الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنوته وتبغي تصدري قرار الابتعاث بنفسك

بنوته وتبغي تصدري قرار الابتعاث بنفسك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Raro
    Raro

مبتعث مستجد Freshman Member

Raro كندا

Raro , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى بكالوريوس , بجامعة .......
    • .......
    • بكالوريوس
    • أنثى
    • toronto, jeddah
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

January 26th, 2011, 04:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا من طالبات المرحلة السادسة ومبتعثة إلى كندا بإذن الله
    أول شيء انا الحمدلله استلمت فيزتي واصدرت قرار الابتعاث
    وحبيت اقولكم خطوات اصداري لقرار الابتعاث من القسم النسائي

أول شيء انا من بنات الغربية وكانت رحلتي انا ومرافقي الى الرياض الساعة 6:50 صباحا ووصلت مطار الملك خالد الدولي الساعة8:10
    خرجت من المطار واتوجهت إلى وزارة التعليم العالي لادارة شؤون البعثات في حي الغدير
    طبعا كانت اول مرة في حياتي اروح الرياض ولمن ركبت التاكسي جالسة اقول يارب مايغلط ويوديني مكان تاني
    المهم الطريق اخد 20 دقيقة ووصلت الوزارة ودخلت القسم النسائي
    اول مادخلت لقيت موظفة عند الباب سألتها من هنا تصدروا قرار الابتعاث قالتلي ايوة ادخلي المكتب الا في الركن،، وروحت المكتب وقلت للموظفة باصدر قرار الابتعاث اعطتني ورقة مراجعة اعبيها وورقة ارتب فيها الاوراق المطلوبة لاصدار قرار الابتعاث بنفس الترتيب الموجود في الورقة

الاوراق المطلوبة لاصدار قرا قرار الابتعاث: ( كلها صور ما راح تاخد اصول)
    1- صورة من بطاقة حضور الملتقى
    2- صورة من قبول اللغة (قبول لغة +جامعة لمرحلة البكالوريوس)
    3-صورة من جوا
    ز المبتعثة+ صورة من التأشيرة (الفيزا الدراسية)للمبتعثة
    4-صورة من بطاقة العائلة + صورة من بطاقة احوال المبتعثة ان وجد
    5-صورة من الجواز+صورة من الفيزا ( التأشيرة الدراسية)+صورة بطاقة الاحوال للمحرم المرافق للمبتعثة
    6-صورة من وثيقة التخرج+كشف الدرجات لطلاب الدراسات العليا
    7-صورة من شهادة الثانوي+صورة من شهادة التحصيلي والقدرات+صورة من شهادة حسن السيرة والسلوك لطلاب المرحلة الثانوية
    8-تعبئة استمارة اصدار قرار الابتعاث (ورقة الالتزامات الا كلها تواقيع توقعوا على مايخصكم منها )
    9- صورة من الوكالة الشرعية او الخطاب المصدق من العمدة او الشرطة اذا كان المحرم المرافق ليس ولي امر الطالبة ( أخ-عم-خال)

بعدين ترجعي لنفس الموظفة وتسلميها الاوراق وتقولك انتظري ساعة او ساعة ونص ونسلمك القرار،، طبعا لكي حرية الاختيار اذا بتجلسي في الوزارة او تروحي وترجعي عادي
    انا عن نفسي جلست في الوزارة وبعد 50 دقيقة بالضبط نادتني وسلمتني صورة من قرار الابتعاث طبعا الا تستلموه صورة مو اصل ومو موقع ولا شيء
    تاخدي القرار وتروحي لموظفة تانية تقوليلها بصدر أمر الاركاب

الاوراق المطلوبة لاصدار أمر الاركاب: ( صور واصول للمطابقة)
    1-صورة من قرار الابتعاث
    2-أصل وصورة من جواز سفر المبتعثة والفيزا (التأشيرة الدراسية)
    3-أصل وصورة من بطاقة احوال وجواز سفر والتأشيرة الدراسية للمحرم المرافق
    4-أصل وصورة من بطاقة العايلة و من بطاقة احوال المبتعثة ان وجد
    5-أصل وصورة من الوكالة الشرعية أو الخطاب المصدق من العمدة والوزارة اذا كان المحرم المرافق ليس ولي امر الطالبة

بعد ماتجهزي الاوراق تسلميها للموظفة ح تاخدها منك وتطابقها مع الاصول وترجعلك الاصول وتدبس الصور مع بعض وتقولك انتظري شوية واسلمك امر الاركاب ،، انا انتظرت حوالي ربع ساعة وبعدها سلمتني امر الاركاب واستلمتو وقالتلي روحي اقطعي التذاكر عند الموظفة في المكتب التاني
    روحت و حجزت موعد السفر واستلمت التذاكر وخلصت كل شيء في اقل من ساعتين ولله الحمد

يلا حبايبي قولوا ماشاء الله واي استفسار انا حاضرة

2. ماشاء الله تبارك الله
    مبروك ياعسل
    موضوعك جا في وقتو
    انا ارسلت اوراقي بالبريد الممتاز بس نسيت ارسل شهادة حسن السيرة والسلوك بس الحمد لله عدت
    ودقوا على بابا امس الصباح يقولوا بنتك طفشتنا قافلة جوالها بلغها ترسل صورة لبطاقة الملتقى ,قام بابا صحاني من عز نومي وقالي ارسليها ,صورتها بالجوال ورسلتها بالايميل
    ودووبهم كتبوا لي في حالة الطلب تم اصدار قرار الابتعاث
    يعني دحين نحجز تذاكر ع الرياض ياماما خايفه ماعمري ركبت طيارة

بس بسألك بالنسبة لقطع التذاكر ماتكلمتي بالتفصيل
    اكيد انتي اللي تختاري يوم السفر صح؟
    طيب والخطوط .. والساعه كم تكون رحلتك برضوا انتي تختاري؟
    وكمان سؤال اي يوم اختاره احصل طيارة يعني كل يوم فيه طيارة رايحه امريكا؟
    دراستي 7 مارس ماعرف متى اسافر

ترى سوري الرد مادري اش يبغى بس مواااصله وفيني نوم تصبحي ع خير وياليت تردي عليا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلا1
    ماشاء الله تبارك الله
    مبروك ياعسل
    موضوعك جا في وقتو
    انا ارسلت اوراقي بالبريد الممتاز بس نسيت ارسل شهادة حسن السيرة والسلوك بس الحمد لله عدت
    ودقوا على بابا امس الصباح يقولوا بنتك طفشتنا قافلة جوالها بلغها ترسل صورة لبطاقة الملتقى ,قام بابا صحاني من عز نومي وقالي ارسليها ,صورتها بالجوال ورسلتها بالايميل
    ودووبهم كتبوا لي في حالة الطلب تم اصدار قرار الابتعاث
    يعني دحين نحجز تذاكر ع الرياض ياماما خايفه ماعمري ركبت طيارة

بس بسألك بالنسبة لقطع التذاكر ماتكلمتي بالتفصيل
    اكيد انتي اللي تختاري يوم السفر صح؟
    طيب والخطوط .. والساعه كم تكون رحلتك برضوا انتي تختاري؟
    وكمان سؤال اي يوم اختاره احصل طيارة يعني كل يوم فيه طيارة رايحه امريكا؟
    دراستي 7 مارس ماعرف متى اسافر

ترى سوري الرد مادري اش يبغى بس مواااصله وفيني نوم تصبحي ع خير وياليت تردي عليا
    الله يبارك فيكي ،،ومبرووك على اصدار القرار والله ييسر لك الباقي ،،
    انتي تختاري الموعد الا تبغيه وانتي وحظك اذا في مكان في الطيارة ولا لا او اذا فيه رحلة ولا لا
    وانتي تختاري الخطوط الا تبغيها كمان والساعة كم لو في رحلة في الوقت الا انتي تبغيه مايقولوك لا

عادي خدي راحتك في الاسئلة وان شاء الله اكون افدتك
    واذا مافهمتي شيء قوليلي وانا اوضحلك

وتقبلي مروري،،،
    7 "
  4. السلام عليكم
    مبرووووووووووووك على كل شي

وعقبالنا انا اليوووم استلمت فيزتي وانشاءالله قريب بسافر الرياض وبسوي اجراءاتي

ادعولي

كنت ابا اسأل بس سؤال صغيييير انا من مكه فـــ هل اقدر ارسل اوراقي بالايميل للأستاذه عبير الطريري وبعد كده لما يكتبولي في حالة الطلب تم اصدار قرار الابتعاث اسافر عالرياض واكمل الاجراءات؟؟؟

ارجوكم جاوبوني في اقرب وقت خصوصا انو موعد دراستي قرب
    وشكراً لكم جميعاً
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng:MoDaH
    السلام عليكم
    مبرووووووووووووك على كل شي

وعقبالنا انا اليوووم استلمت فيزتي وانشاءالله قريب بسافر الرياض وبسوي اجراءاتي

ادعولي

كنت ابا اسأل بس سؤال صغيييير انا من مكه فـــ هل اقدر ارسل اوراقي بالايميل للأستاذه عبير الطريري وبعد كده لما يكتبولي في حالة الطلب تم اصدار قرار الابتعاث اسافر عالرياض واكمل الاجراءات؟؟؟

ارجوكم جاوبوني في اقرب وقت خصوصا انو موعد دراستي قرب
    وشكراً لكم جميعاً
    وعليكم السلام ،، الله يبارك فيك ومبروك استلام الفيزا ،،

يب تقدر ترسل ع الايميل ولمن تتغير حالة الطلب تسافر الرياض وتكمل باقي الاجراءات
    بالتوفيق للجميع يارب وتقبل مروري ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.