الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاااااااااااااجل الى المعيدين في الجامعات

عاااااااااااااجل الى المعيدين في الجامعات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6084 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموحي عالي
    طموحي عالي

مبتعث مستجد Freshman Member

طموحي عالي إيطاليا

طموحي عالي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من ليختنشتاين , مبتعث فى إيطاليا , تخصصى .........مشروع دكتوره , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • .........مشروع دكتوره
    • أنثى
    • لايوجد, يارب نرسي على بر
    • ليختنشتاين
    • Aug 2007
    المزيدl

August 29th, 2007, 10:57 AM

السلام عليكم
    بغيت أسأل عن المعيدين بع كم سنة يتم ابتعاثهم
    وهل انت تحدد الدولة؟؟؟
  2. الإخوة الأعزاء أنا معيد في جامعة الملك فيصل ويسعدني يا طموحي عالي أجيبك بما أعرف
    في السابق كان يستلزم امضاء سنة قبل الابتعاث الآن صدر تعميم باختصارها الى 6 شهور
    انت تمر بدورة بالابتعاث تبدأ بالمباشرة وتحديد التخصص في القسم لاستصدار الضمان المالي وتمر بالكلية والجامعة وتختم من مدير الجامعة ثم تبدأ بالمراسلة ولك مطلق الحرية بمراسلة أي جامعة داخل المملكة وخارجها معتمدة من الوزارة في حال القبول تتقدم بأوراقك للقسم ليصوتوا عليها في حال موافقة المجلس بالاجماع أو الاغلبية تتم رفع الأوراق ولكن إذا تم التحفظ من قبل أي دكتور فقد ترفض في مجلس الكلية والأفضل جس نبض المجلس لئلا تحرق هذا القبول ثم تمر على مجلس الكلية ثم لجنة التدريب بالدراسات العليا ثم مجلس الجامعة واحاطة جهات أخرى حكومية قبل الاعتماد وعادة هذه الدورة تستغرق سنة تنتهي بصدور الموافقة عموما قد يكون هنالك تحفظ على أن الجامعة ضعيفة ولو كانت معتمدة أحيانا يتم التحفظ على الدولة ( حاليا تحفظ على الابتعاث للدول العربية) نسبة المبتعثين في القسم تلعب دورا في تأجيل الابتعاث او ابتعاث زميل بذات التخصص أو عجز القسم عن التعاقد مع بديل أحيانا يتحفظ القسم على الدراسة بنظام البحث وأحيانا لا يعتقد أن البرنامج بمسماه أو خطته يناسب تخصصك بالنسبة للسيدات عدم وجود محرم يؤجل الابتعاث الجامعات تشدد على القبول المشروط ولا تتسامح فيه وإن أردت المزيد فلا يردك إلا كيبوردك
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه .. أنا عندي قريبة معيده بأحد الجامعات السعوديه بقسم علوم الحاسب و راح تكمل بشهر 11 هجري سنه من تعيينها ... و القسم قالوا لها ابحثي عن قبول و راسلي الجامعات لأنه اذا مرت سنتين من تاريخ التعيين و انتي مادبرتي قبول يطيرونك من الجامعه .. و انتم عارفين المعيدات يحاجه لوجود المحرم و هي ماعندها محرم ... و خايفة ما تحصل لها الفرصه ..

اعذروني دخلت بسالفتي عرض .. بس قلت أسأل يمكن ألقاها حل
    7 "
  4. 1قضيتك في غاية الحساسية
    2كلام القسم غير دقيق ما أعرفه 3 سنوات
    3 في حال مرور هذه السنوات تحال إلى عمل إداري ولا تفصل كما قالوا
    4 المحرم ليس بالضرورة الأب أو الزوج
    5 في حال عدم وجود المحرم فلتبتعث داخليا في داخل جامعتها أو أي جامعة سعودية
    6 عليها كسب الوقت في مراسلة عدة جامعات في عدة دول
    7 هذا الكلام مجرد ضغط على قريبتك لتستوعب هذا الضغط عليها طلب التدريس في القسم أو استلام مهام إدارية في القسم أو في الكلية ريثما تجد قبولا
    8 من الغريب ان تظل قريبتك عشرة اشهر دون ان تصدر ضمانها المالي وتحدد تخصصها في القسم وتراسل
    9 ينبغي ان تضع قريبتك رئيسها او رئيستها بالمراسلات وما يستجد
    10 الدكتورات والدكاترة في القسم بامكانهم مساعدتها في المراسلة وأنا تشرفت بمساعدة قوية من دكاترة في قسمي وخارج قسمي حتى تمكنت من الحصول على القبول
    11 لتتجنب قريبتك مراسلة الجامعات العربية لان توجه الدولة يحبث اما الداخل أو الدول ذات المصاف الاول امريكا وبريطانيا واستراليا بالذات
    وإن أردت الزيادة زدنا
    7 "
  5. السلام عليكم ..
    عندي استفسار اذا ممكن ..
    انا معيده وحابه اكمل ماستر برا ولما سألت الكلية عن الاجراءات قالوا لي تكتبي طلب ابتعاث لرئيسة القسم ويعرض على المجلس وطبعا الطلب يحتوي على اسم الجامعة اللي ابغى ادرس فيها والتخصص وانا مااقدر اجيب قبول من الجامعة الا بضمان مالي وسؤالي هو : هل الجامعة المفروض تعطيني الضمان المالي !

او انا اجيب الضمان باسمي ؟

-
    7 "
  6. انا عن نفسي وعن الشي اللي انا شاهدته يكون ابتعاث المعيد على حسب حاجة القسم له ولخدماته
    اعرف معيد طلع قبل لا يباشر الدوام بكليته
    واعرف معيد اخر طلع بعد ٨ شهور ...
    اهم شي قناعة رئيس القسم بالتوفيق يا اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.