الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

>>>>>>>ابليس لعب فينى ..

>>>>>>>ابليس لعب فينى ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5424 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية The Falcon
    The Falcon

مبتعث مستجد Freshman Member

The Falcon كندا

The Falcon , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • طالب
    • ذكر
    • #########, QC
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

June 14th, 2009, 09:22 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا صارلى مبتعث 8 اشهر .اجمع واقصر على فتوى الشيخ ابن عثمين رحمه الله .
    بعض الشباب قالو لى مؤخرا لايجوز لك ان تجمع وتقصر .انت بحكم المقيم يعنى زي متكون بالسعوديه
    تصلى جميع الصلواه فى وقتها بدون قصر ولا جمع .وقالوا ان اغلب المشايخ اتفقوا على ذلك . وانا مأدرى امشى على فتوى الشيخ ابن عثمين رحمه الله او افتوى اغلب المشايخ .
    وانا بالصراحه مرتاح على الجمع والقصر احس انه متسهله لى الصلاه .
    ارجوكم وضحولى ماهو الأصح والله يجزاكم كل خير يارب .
  2. ياخي الناس تنسب ل ابن عثيمين الله يرحمه كلام ماقاله
    اول شي الجمع لايجوز الا بالسفر بس يعني انت دخلت المدينه خلاص لك احقيه القصر بس .
    ثانيا يحق لك القصر لمده ٣ ايام اذا كانت المده معلومه الي بتجلس فيها . لكن اذا والله انت مسافر مكان ولا تدري انت بتجلس ٣ ايام او ٤ او ١٠ كذا يحق القصر طول المده فقط .
    وانت الحين وضعك وضع المقيم . يعني معناته الصحيح لك انك ماتقصر ولا تجمع
    7 "
  3. شكرا على الردود .فتوى ابن عثمين انا متاكد منها مليون بالميه بس انى سمعت كلام يقول ان جمهور اهل العلم لم يتفق قى ذلك .
    الرسو عليه الصلاه والسلام (ذهب الى المدينه وجمع وقصر لمده 14 يوم )ماريكم بهذا الكلام
    7 "
  4. .

من عزم على الإقامة أكثر من أربعة أيام وجب عليه الإتمام والصوم في رمضان , وإذا كانت المدة أقل من ذلك فله القصر والجمع والفطر ..

جواب الشيخ /عبدالعزيز بن باز (رحمه الله) .. من كتاب/ تحفة الأخوان بأجوبة مهمة تتعلق بأركان الإسلام ..

.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.