الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى الاخوة المشرفين في الملتقى

الى الاخوة المشرفين في الملتقى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6359 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية free
    free

محظور

free غير معرف

free , تخصصى student , بجامعة IPA
    • IPA
    • student
    • غير معرف
    • "ساحل العاج", في قلب امي
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

November 28th, 2006, 05:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعا اخواني واخواتي فكرت مليا بموضوع فتح حوار ودي بين الاخوان السنه وانا اخوكم من الشيعة ولكوني احب ان استفيد لنجعل لغتنا الحوار الودي وعدم التعرض بيننا بالكلام الغير لائق وليست من اخلاق الاسلام

اخواني المشرفين احببت ان اطرح هذا الفكرة لكي اسمع ارائكم وردودكم وارشادي للانظمة المتبعة بالمنتدى ودمتم سالمين
  2. أخوي أنا موافق للحوار الهادف بدون سباب ولا شتام وعدم الاستهزاء بالآخر وأنا طبعا سني

لاكن ما أعتقد انه جميع الناس حيكونون زيي وزيك ويقعدون يتكلمون بحوار هادئ ومتفتح

ولاكن اذا أردت النقاش فأنا مستعد للنقاش معك على الخاص

وشكرا
    7 "
  3. أخواني والله فكرة مررة طيبة ..وخطوة تدل على انفتاح العقول ومناقشة الرأي الآخر بكل ود واحترام واخوة ...

لكن...انا ارى ان التزم عددٌ كبير بالحوار الهادف ..لابد أن يأتي من يتعصب لرأيه وتبدأ بذرة النزاع والخلاف في المنتدى تكبر وتكبر..هذا والله أثقل شيئا على قلوبنا عندما نجد هذا الخلاف يتوسع وأخيرا وبلا شك سيؤدي إلى انسحاب الواحد تلو الآخر ..وجميعنا لا يريد هدم هذا الصرح الذي جمعنا على الخير وعلى الافادة والاستفادة...

هذا رأيي والله اعلم
    7 "
  4. حياك الله عزيزي الغالي نورتم بتشريفكم للموضوع يعلم الله اني فرح باني ارى بهذا المنتدى من امثالك العاليين الاخلاق

عزيزي لا باس عندي بمسالة الحوار ولكن طرحي هذا الموضوع لكي اجعل الحوار عام وتشرف علية ادارة الملتقى واي شخص يتجاوز بكلام بذيئ ليس من اخلاق الاسلام تحرر مشاركتة لذا طلبي من المشرفين اعطائنا الاذن ببدا الحوار ووظع القوانين التي تجعل بلغتنا رقي وفهم الاخر والسلام الختام
    7 "
  5. الى من يسمي نفسه free
    السلام على من اتبع الهدى

اما بعد

اذا وافقت الادارة على الحوار فالحوار سوف يكون في هذا المنتدى ولايكون على الخاص

مع اني متوقع ان الادارة لن تسمح بهذا الحوار

لكن انا عندي 118 سوال ابغك تجيب عليها واحد تلو الاخر

ماهو ردك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لن يبدأ الحوار الا ان يأذن لنا احد المشرفين (انا هذا شرطي)

والحوار سوف يكون في المنتدى لن يكون على الماسنجر او على الخاص.......

والسلام ختام.......
    7 "
  6. وعلى من اتبع الهدى السلام

اولا هذا السلام ليس اسلامي ولكن نرد عليك بالمنطق الذي انت سلمت علينا

ثانيا قولك :
    مع اني متوقع ان الادارة لن تسمح بهذا الحوار
    هل انت تعلم الغيب ياحاج سلمان نحن ياحاج طلبنا من المشرفين ان نبدا حوار علمي بعيدا عن الكلام البذيئ وتحرر كل مشاركة تتجاوز هذا الشرط الذي يعد من دعائم اي حوار هادف

هدفنا من الحوار يااخوان الاستفادة العلمية مع الحوار الودي دون تعصب بالدليل

وعندما يعطونا الاذن المشرفين والشروط التي يرونها مناسبه سيبدا حوار ان شاء الله يستفيد منه الجميع بحول الله تعالى ودمتم سالمين
    7 "
  7. أنا مع أخوي Free في فكرة الحوار للتعايش بين المذاهب وليس للتقريب وأنت يا Free منا وفينا ومن هالبلد الطيبة المباركة ولي أصدقاء شيعة كثير وقد تعمقت في مذهب الأثني عشرية كثيرا وإكتشتفت إنه حتى بين أبناء طائفتكم خلافات مذهبية وفقهية ومنها الراديكالية الرجعية ومنها المنفتح الذي يتبنى فكرة الحوار وتصحيح الشوائب مع السنة وهناك من يزكي الصحابة مثل أبو بكر وعمر وعثمان وغيرهم رضي الله عنهم مثل الشيخ فضل الله في لبنان وغيره وكذلك الشيخ حسن الصفار ويعتبرونهم صحابة لاخلاف فيها ولاجدال طبقا للآيات القرآنية وكذلك الأحاديث الشريفة ولكن يقع الخلاف في الخلافة فأنتم تقولون أن الخلافة لي آل البيت فقط ونحن نقول بأن الحكم لايورث وأن حكم المسلمين شورى بينهم وهذا مانص عليه الحديث الشريف بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( نحن معاشر الأنبياء لانورث وماتركناه فهو صدقه ) وهذا ماحدث في سقيفة بني الساعدة بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم وقد بايع الصحابة أبابكر الصديق وأجمعوا عليه لقرابته من الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك مصاحبته له ونصرته له في بداية الأسلام وتقديمه وتأميره على الناس في الحج وكذلك الصلاة .

وأما معركة صفين فهذي له فيها إن شاء الله وقفة أخرى وشكرا لطرحك الموضوع اخي Free ومع السلامة .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.