الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أختي الحبيبه لماذا ضيعت دينك بضياع حجابك!!

أختي الحبيبه لماذا ضيعت دينك بضياع حجابك!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5292 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية داعيه الى الله
    داعيه الى الله

مبتعث جديد New Member

داعيه الى الله غير معرف

داعيه الى الله , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى اداره اعمال , بجامعة موناش
    • موناش
    • اداره اعمال
    • أنثى
    • ملبورن, فكتوريا
    • غير معرف
    • Oct 2009
    المزيدl

October 29th, 2009, 12:33 PM

أبدا قولي بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاه على نبيه المصطفى اكرم المرسلين

اخواتي وأخواني رسالتي هذه نداء ورجاء
    لكل من كتب الله عليها ان تعيش خارج حدود الوطن
    سواء كانت مبتعثه ام مرافقه ام غير ذلك
    رساله مني واتمنى ان تصل ويصل صوتي
    فوالله حزن قلبي وتفطر علىما رايت من مشاهد لسفيرات الامه الاسلاميه بالخارج
    فنحن اهل الحرم وقد لانعرف مكانه ارضنا ونظره الناس لنا الا اذا راينا مسلمين في الخارج
    فهم يعلمون اننا اهل الدين وبلد الستر والعفاف
    وقبل ان ابدا كلامي هذه هي ايه الحجاب وتفسيرها من كتب التفاسير

آية وتفسيرها

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم و تعالى:{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ
    وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً})الأحزاب-59

تفسير ابن كثير

يقول تعالى آمرا رسوله، صلى الله عليه وسلم تسليما، أن يأمر النساء المؤمنات -خاصة أزواجه وبناته لشرفهن -بأن يدنين عليهن من جلابيبهن، ليتميزن عن سمات نساء الجاهلية وسمات الإماء. والجلباب هو: الرداء فوق الخمار. قاله ابن مسعود، وعبيدة، وقتادة، والحسن البصري، وسعيد بن جبير، وإبراهيم النخعي، وعطاء الخراساني، وغير واحد. وهو بمنزلة الإزار اليوم.

قاله الجوهري: الجلباب: الملحفة، .قال علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب، ويبدين عينًا واحدة. وقال ابن أبي حاتم: أخبرنا أبو عبد الله الظَّهراني فيما كتب إليّ، حدثنا عبد الرزاق، أخبرنا مَعْمَر، عن ابن خُثَيْم، عن صفية بنت شيبة، عن أم سلمة قالت: لما نزلت هذه الآية: { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ } ، خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة، وعليهن أكسية سود يلبسنها .

تفسير الجلالين

{ يأَيُّهَا النبى قُل لأزواجك وبناتك وَنِسَآءِ المؤمنين يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جلابيبهن } جمع جلباب وهي الملاءة التي تشتمل بها المرأة ، أي يُرخِين بعضها على الوجوه إذا خرجن لحاجتهنّ إلا عيناً واحدة { ذلك أدنى } أقرب إلى { أَن يُعْرَفْنَ } بأنهنّ حرائر { فَلاَ يُؤْذَيْنَ } بالتعرّض لهنّ بخلاف الإِماء فلا يغطين وجوههنّ ، فكان المنافقون يتعرّضون لهنّ { وَكَانَ الله غَفُوراً } لما سلف منهن من ترك الستر { رَّحِيماً } بهنّ إذ سترهنّ .

تفسير السعدي

هذه الآية، التي تسمى آية الحجاب، فأمر اللّه نبيه، أن يأمر النساء عمومًا، ويبدأ بزوجاته وبناته، لأنهن آكد من غيرهن، ولأن الآمر لغيره ينبغي أن يبدأ بأهله، قبل غيرهم كما قال تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا }

أن { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ } وهن اللاتي يكن فوق الثياب من ملحفة وخمار ورداء ونحوه، أي: يغطين بها، وجوههن وصدورهن.

ثم ذكر حكمة ذلك، فقال: { ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ } دل على وجود أذية، إن لم يحتجبن، وذلك، لأنهن إذا لم يحتجبن، ربما ظن أنهن غير عفيفات، فيتعرض لهن من في قلبه مرض، فيؤذيهن، وربما استهين بهن، وظن أنهن إماء، فتهاون بهن من يريد الشر. فالاحتجاب حاسم لمطامع الطامعين فيهن.

{ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا } حيث غفر لكم ما سلف، ورحمكم، بأن بين لكم الأحكام، وأوضح الحلال والحرام، فهذا سد للباب من جهتهن.

قد يقول الكثر ان السعوديات بالخارج محجبات ولا غبار عليهن

رسالتي هنا لكي .. يا من كنتي تتحجبين كما يرضي الله في بلدنا الغاليه
    يا من لا يرى منك الا السواد
    يامن كنتي تمشين وكان على راسك الطير
    ولمن كنت اعرفهن شخصيا
    فتيات من خيار من رأيت
    وداعيات لله
    صدمت عندما علمت بانها في الخارج تكشف وجهها
    اليكي يا من كشفتي وجهك خوفا من اذيه الناس
    الم تفكري بان الله معكي
    والله يا اخوتي رايت بعيني بدايه التساهل والاستهتار بغطاء الوجه الى ماذا توصل اصحابها
    فهي في البدايه تلبس العبائه وتكشف الوجه .. ومن ثم تخلع العبائه
    وتدريجيا لا يبقى الا البنطال الجينز و عليه ما يغطي نصف الفخذ بالكاد
    أين نساء المؤمنين من قوله تعالى ويدين عليهن من جلابيبيهن؟؟
    ويستمر التساهل حتى يصبح رب العائله ابن الوطن الغيور يجلس في مجلس واحد مع جيرانه وزوجاتهم في منظر -حضاري-على حد قولهم بعيدا عن التعقيدات ولأن جارهم ليس بـ سعودي!! فهو ليس رجل ولا ينظر.. ثم ان زوجتي تلبس غطاء الراس!!
    هذا ما رايت بعيني والله على ما اقول شهيد
    انا لله وانا اليه راجعون
    اخواتي والله لن يكون غطاء وجهك حائلا بينك وبين التوفيق
    بل خلعه هو خسرانك
    انا اعيش في بلد غربي ورأيت نسائهم المسلمات ذوات الاصول المسيحيه
    لا يظهر لهن طرف و انظر اليهن وكلي حياء و مراره
    من حال بنات بلدي المسلمات ابا عن جد
    اطيعي امر ربك ولا تتساهلي بحجابك
    والله مع الصابرين
    اصبري وصابري وجاهدي
    وكوني من الغرباء الذين بشرهم الرسول عليه الصلاه و السلام بطوبى
    الذين يتمسكون بدينهم في وقت ضاع فيه الدين

اجعلي رسالتك للعالم حجابك
    تمسكي به وكوني مجاهده في سبيل الله
    استري جسدك فوالله لا طاقه له على النار

أقول لكن مجدداً اني ممن من الله علي بالحفاظ على حجابي في غربتي
    ولقد جربت ورأيت فلاحجه لمن تقول بأن الأذيه قد تطولها
    فقد يطولك الاذى بالكلام من السفهاء لا اكثر ولا اقل
    يا من تتوجهين للقبله وتصلين فروضك
    ان الحجاب وستر الجسم فرض عليكي فلا تتهاونين به
    اللهم اني قد بلغت
    اللهم فاشهد
  2. جزيت الجنه ....
    ياسلام لو كل البنات مثل تفكيرك ...
    انا بالنسبه لي بإذن الله راح اغطي وجهي ....
    رغم ضغط اهلى وخوفهم على ....
    وعدم وجود منقبات في البلد اللي بسافر لها....
    بس راح اغطي وجهي....
    واذا خيرت بين البعثة وتغطيه الوجه .....
    لأخترت تغطيه الوجه ....
    ومن ترك شيئاً لله عوضه بخير منه....
    واتمنى من البنات اللي بيسافر برا مايتساهلوا بالحجاب.....
    ولا تقول اخاف واخاف ....
    واقول لك من يتقى الله يجعل له مخرجا ....
    لان ربنا واحد في كل مكان....
    اللهم احفظ الاسلام والمسلمين ....
    دعواااااااااتك.....
    7 "
  3. هههههه بضحك والله انتم مو عايشين هنا في السعودية ونص الشعب الي متلثم والي كاشفة وجهها والي عباية تقول امي ارحميني شوية وتنقطع من الشد ولا العبارات فلومي و ملحقاتها والتطريز والحركات ولو بتسأل البنت بتقلك بتكشخ يعني انا صراحة اشوف انه الحجاب بدأ يتلاشى وكلامي هذه قلته عن قهر وربي الى فين بتوصل البنات في الحجاب واخرتها ايه بلا عباية الله المستعان بس
    وانا مع الحجاب لانه عن نفسي وعن اي شاب اخر لا ينظر لمن ترتدي الحجاب وتكبر في اعين الشباب
    والله يعينكم اخواتي في الغربة
    7 "
  4. ^
    ^^^
    ^^^^^

اخي الكريم ..اعتقد اني وضحت في موضوعي بأن رسالتي ليست إلا للتي تتحب حجابا صحيحا كما امر الله
    وليس لمن تكشف
    والمفروض ان تحزن على الحال الذي وصل اليه الناس في بلدنا..وتدعي لهم بالهدايه
    و الله لا يكتب علينا رؤية ذلك اليوم الذي يتلاشى فيه الحجاب

وكل واحد فينا اذا قدر يغير في اهل بيته راح ينصلح حال المجتمع

7 "
  5. السلام عليكم

اخواتي بارك الله فيكم على هذا الموضوع .. الذي نحن بحاجة اليه خاصة في زمن الغربة و الفتن

انا اختكم مبتعثة جديدة المرحلة الخامسة قدمت على البعثة مع اخي .. إلى أمريكا .. لله الحمد أنا و اخي كلنا ملتزمان .ز نسأل الله الثبات على الدين .. .. و بحمد من الله و منه من حفظه كتاب الله ..
    كم أثلج قلبي هذا الموضوع .. أن أعرف أخوات ممن تمسكن بالحجاب و الدين و الحياء ..
    و أتمنى .. أن أجد هناك في بلاد الغربة و الكفر( أمريكا ) من يعيني على طاعة الله و على الثبات ..
    و كذلك .. من يدعو إلى الله في صفوف النساء .. من تكون سفيرة لدينها . هناك .؟.

فالواحد منا بحاجه إلى من يثبته من الأخوات في بلده فيكيف هناك ...

ماذا تنصحوني... و أنا لم أبتعث بعد ..
    و أنا لم أكمل هذا الموضوع .. إلا لأجل أخي حتى ينتقل من بلد إلى آخر .. و حتى أكمل دراسي ..

مع كراهتي للاختلاط .. و امور اخرى لا أعرف عواقبها
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اختي الغاليه ..حياك الله .. وزادنا و ايكاي

بالنسبه للغطاء في امريكا فلا تخافي.. لي معارف التزمن بغطائهن حتى ايام ازمه 11 سبتمبر و حفظهن الله
    الاسلام اصبح معروفا ولله الحمد
    كوني سفيره بحجابك اخيتي .. واذهبي الى المسجد في مدينتك وسترين من المسلمين ما يثلج صدرك ..
    واياكي و الرفقه السيئه اذا نويتي اكمال دراستك, فوالله الاختلاط صعب على المحصنه المتزوجه فكيف على الفتيات
    و لا يخفى عليكي بانه العمل الجماعي في الجامعات الزامي .. فإذا رأيت ان لديك طاقه على تحمل الاختلاط بالرجال
    والتعامل معهم ..أعانك الله
    أما اذا لم تستطيعي فانجي بدينك وبنفسك فوالله الدنيا زائله ولا خير ولا راحه فيها لمن ضيع دينه

استخيري و الله يختار لك ما فيه الخير والصلاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.