الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا شباب فيه أحد ممكن يعطينا تجربته بالدعوة في أمريكا.. متحمس مرررره

يا شباب فيه أحد ممكن يعطينا تجربته بالدعوة في أمريكا.. متحمس مرررره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5008 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 1Man
    1Man

مبتعث مستجد Freshman Member

1Man الولايات المتحدة الأمريكية

1Man , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة San Rafeal
    • San Rafeal
    • CS
    • ذكر
    • San Rafeal, Caleforna
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

August 8th, 2010, 11:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله

كيف الحال شباب

أنا مبتعث في أمريكا..وأفكر كثير بالدعوة للإسلام وشاغل همي .. لكني متخوف ومتردد.. ما أدري كيف راح أبدأ.

طبعاً لا تتوقعون أني راح أمسك واحد وأشرح له .. لأن هذي طريقة لا يعجب بها الأمريكان.

شيء ثاني .. الدعوة بالأخلاق عرفناها .. فأنا أختصر عليكم الطريق أن الأخلاق مهمة والله يعطينا على قدر نياتنا وأخلاصنا ويجعل نياتنا للدعوة لما نحسن للأخرين..لكن أريد طرق أخرى.

اللي أفكر به هو توزيع كتب .. مثلاً اوقف بالطريق وأحط كتب واللي يبي يجي يأخذ براحته واللي ما يبي يتوكل على الله.. على الأقل بالطريقة هذي احاجج خصومي يوم القيامة أنني لم أبلغ دين الإسلام في أمريكا.

عطونا تجاربكم وخلونا نستفيد.
  2. ما شاء الله عليك يا خوي موضوعك شدني مع إن للشباب
    طموحك كبير وهمتك عالية وهي إعلاء كلمة الله ونشر دينه
    للداعية جزاء كبير عند الله سبحانه وتعالى ومما يدل على ذلك :-قال الرسول صلى الله عليه وسلم من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجر من تبعه , لاينقص ذلك من أجورهم شيئاً) ( من دل على خير فله مثل اجر فاعله )
    عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر لعلي رضي الله عنه " فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من أن يكون لك حمر النَّعَم".
    رواه البخاري، ومسلم .
    من فوائد الحديث:

1- فضل الدعوة إلى الله تعالى فإنها وظيفة الأنبياء وأتباعهم قال تعالى (قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني).
    2- الدعوة النافعة هي التي تكون مبنية على العلم لأن الجاهل يفسد ولا يصلح، ولأن الهداية الحقيقية هي موافقة الشرع فإذا تولاها الجاهل لم يؤمن أن يدعو الناس إلى منكر أو ينهى عن معروف.

3- كان النبي صلى الله عليه وسلم يرسل في الدعوة إلى الله تعالى أهل العلم من أصحابه كمعاذ وعلي وأمثالهما رضي الله عن جميع أصحاب نبيه.
    - ثواب الله تعالى لا يعدله شيء من الدنيا، فهداية واحد على يدك خير من أن يكون لك كنوز الدنيا وذلك أن الدنيا فانية وما عند الله باق لا يفنى.

5- الحرص على هداية الناس من ملاحدة ومشركين وكتابيين ومسلمين أهل بدع أو أهل تقصير وتفريط وبذل الأسباب الممكنة في استصلاحهم.
    6- من دعا إلى هدى كان له أجر الدعوة فإن استجاب المدعو كان له من الأجر مثل أجره وإن لم يستجب فلا يضر ذلك الداعي إلى الله شيئاً، وقد كان في الأنبياء من استجاب لهم أمم عظيمة كموسى عليه السلام وكنبينا صلى الله عليه وسلم وهو أكثر الأنبياء أتباعاً والحمد لله.

7 "
  3. اللي أفكر به هو توزيع كتب .. مثلاً اوقف بالطريق وأحد كتب واللي يبي يجي يأخذ يأخذ براحته واللي ما يبي يتوكل على الله..<< احنا بتوع الأوتوبيس

الله يعطيك على قد نيتك ويبارك فيك بالنسبه لها الطريقة ما أنصحك فيها بأمريكا لانهم يركزو ع المسلمين خصوصا الطلاب السعوديين

انت رايح تدرس ابعد عن الطرق المشبوهه << بنظر الأمريكان

خل دعوتك بأخلاقك وتقدر تكلم وتناقش الي لك إحتكاك معهم وانتبه تمسك اي احد ماتعرفه << ماتدري وش عنده يتصل ع الـ FBI وقلهم إرهابي ثم والله توهق لا أنك تقدر تدعي احد ولا انك تدرس ..

خل دعوتك بإسلوب وبعدين انت في امريكا لو انك في السعودية بأقولك خذ راحتك ياكثر الغير مسلمين عندنا في الشركات والمستشفيات و محطات البنزين وكل مكان ...فمن هذي الناحية لازم تصير متحفظ شوي

واكيد انك سمعت بــ حميدان التركي وكيف لفقوله القضية مع الخدامة

وأخيراً الله يوفقك ويبارك فيك

7 "
  4. جزاك الله خير أخي وجعله في ميزان حسناتك

نصيحة ارجو عدم توزيع كتب أو الدعوة بطرق غير قانونية

راجع المركز الاسلامي في واشنطن وان شاء الله هم يوجهونك

بالطرق المناسبة .......والله أقول هذا الكلام من خوفي عليك

يتبلون عليك الاستخبارات وووو الخ ....!!

بالتوفيق لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser.ali
    اخي العزيز ..
    اقف احتراما وتقديرا لك
    شعور طيب وكما ذكرت فالدين المعاملة
    لم يسبق لي زيارة امريكا من قبل ونصيحتي لك بالسؤال عن نظامية هذه الخطوة قبل البدء بها
    تجنبا لاي مسائلة قانونية
    تقبل مروري
    ياسر
    في ناس دعو كثير ولا جاهم اي شي لا مسالة قانونية ولا شي .. وبالعكس في بنات سعوديات دعو "زي البنت اللي دعت المدرس بتاعها "
    وفي سعودي دعاء البروفسيور بتاعه واسلم على يده ""

وفي المائات اسلمو على يد السعوديين "الله يوفقهم دنيا واخره"
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bandar_VIP
    جزاك الله خير أخي وجعله في ميزان حسناتك

نصيحة ارجو عدم توزيع كتب أو الدعوة بطرق غير قانونية

راجع المركز الاسلامي في واشنطن وان شاء الله هم يوجهونك

بالطرق المناسبة .......والله أقول هذا الكلام من خوفي عليك

يتبلون عليك الاستخبارات وووو الخ ....!!

بالتوفيق لك
    بالعكس الاستخبارات هناك يحترمون كل شخص ولا يتبلون على احد !!
    وبالعكس في ناس دعوة كثير .. بعدين عندهم الحرية في الدعوة الى اي دين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ·.·•StaNd AloNe•·.·
    اللي أفكر به هو توزيع كتب .. مثلاً اوقف بالطريق وأحد كتب واللي يبي يجي يأخذ يأخذ براحته واللي ما يبي يتوكل على الله..<< احنا بتوع الأوتوبيس

الله يعطيك على قد نيتك ويبارك فيك بالنسبه لها الطريقة ما أنصحك فيها بأمريكا لانهم يركزو ع المسلمين خصوصا الطلاب السعوديين

انت رايح تدرس ابعد عن الطرق المشبوهه << بنظر الأمريكان

خل دعوتك بأخلاقك وتقدر تكلم وتناقش الي لك إحتكاك معهم وانتبه تمسك اي احد ماتعرفه << ماتدري وش عنده يتصل ع الـ FBI وقلهم إرهابي ثم والله توهق لا أنك تقدر تدعي احد ولا انك تدرس ..

خل دعوتك بإسلوب وبعدين انت في امريكا لو انك في السعودية بأقولك خذ راحتك ياكثر الغير مسلمين عندنا في الشركات والمستشفيات و محطات البنزين وكل مكان ...فمن هذي الناحية لازم تصير متحفظ شوي

واكيد انك سمعت بــ حميدان التركي وكيف لفقوله القضية مع الخدامة

وأخيراً الله يوفقك ويبارك فيك

بالنسبة لسعيدان التركي .. فعلا كان ماخذ جواز الخدامة " .. لكن مامسكوه علشان انه يدعو الى الاسلام ابدا
    بعدين في ناس كثيرين يقولك انت رايح تدرس مو تدعو الى الاسلام .. ياخي ليش ماادعي الى الاسلام .. احنا مسلمين لابد كل مبتعث ومبتعثه انهم يأدو رسالة الاسلام الى كل شخص .. بالنسبة لل اف اي بي .. مايدخلون في اللي يدعو الى الاسلام .. وليش خصوصا السعوديين .. يعني احنا مخلقوقات غريبة يجب القبض عليها ههههههه

ومعليش اذا قصرت في اي شي
    7 "
  8. بالنسبة اخي الدعوة عن طريق توزيع الكتب ماعمري جربتها لكن اضن انها مرره حلووه ومفيدة خاصة انك توزع القران الكريم والناس تتقبل وبكل سرور ..
    طبعا انا ادعو عن طريق المنتيات والايميل ..
    1. تاخذ رسالة باللغة الانجليزية من منتدى منتدى طريق الإيمان للدعوة إلى الله
    2.تسجل في المنتدى الاجنبي (Register)

وبعدها ضبط لك رسالة وحط فيديو من اليوتيوب وتوكل على الله .. ولانتسى تشترك في القنوات اللي على اليوتيوب
    مثل قناة (Baba ALi) داعية امريكي لكن فللللللللللللللله الولد
    YouTube - &#x202a;ummahfilms's Channel&#x202c;&lrm;

وهذا الفيديوهات هدية لك اخي في الاسلام (اثلج صدرك)

وهذه بنت لا تتلكم

ولله درك اخي في نشر الاسلام .. ستجد كل من دعوتهم امامك يوم القيامة .. لله درك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.