الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لأهل العلم فقط , هل يوجد دليل شرعي يدل على جواز كشف المرأة وجهها ؟

لأهل العلم فقط , هل يوجد دليل شرعي يدل على جواز كشف المرأة وجهها ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4928 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الهاجس 2008
    الهاجس 2008

مبتعث فعال Active Member

الهاجس 2008 الولايات المتحدة الأمريكية

الهاجس 2008 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من البرازيل , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دراسات اسلامية , بجامعة طييبة
    • طييبة
    • دراسات اسلامية
    • أنثى
    • المدينة, المدينة
    • البرازيل
    • Mar 2010
    المزيدl

October 29th, 2010, 08:39 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي واضح من العنوان ...

هل يوجد دليل شرعي على اباحة كشف المرأة وجهها .....

وياليت لو كانت ادلة كثيرة توضحون لي - لو تكرمتم - نوعها ابغى اجمعها كلها او تدلوني فين الاقيها وجزاكم الله خيرا
  2. الســـلام عليـــكم أختي

لا إله الا الله .

هـــذا مقطـــع يتكلــم فـــيه الشيخ: د/محمد العريفي عن الأدلة على تغطيــة الـــوجـــه وهو عشرون دليل ويشرح كل واحد ويترق علي موضوع كشف الوجـه.

الله يوفقك ويسهل عليك أمور دراســتك ويحرسك من عيال وبنات الحرام وشياطين الأنس والجن أمين.

7 "
  3. اكتبي كشف الوجه في قوقل وتلقين كل الفتاوي في كل المذاهب...هنا الجميع بيعطيك ما يهوى هو اي هي سواء بتغطيه الوجه او كشفه.

علمائنا في السعوديه اكثرهم يفتون بتغطيه الوجه ولكن الشيخ الالباني له رساله طويله ومفصله في ان ان كشف الوجه جائز بالاضافه لعلماء المذاهب الاخرى.
    7 "
  4. عفوا اتاخرت عليكم بالرد ....
    انا مو مع كشف الوجه أبدا لكن ...

المهم انا فتحت الموضوع هذا لاني ما عرفت بالضبط ايش اكتب في جوجل عن هذا الموضوع

ولأني سمعت انه في ناس بتقول انه يجوز كشف الوجه ..في بعض المذاهب ...
    . واللي طول عمري اعرفه انه مافي مذهب يجيز كشف الوجه الا الشيخ الالباني رحمه الله تعالى اجاز ذلك في عند الامان من الفتنة .... وبعد ذلك تناقش معه الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى وعدل الشيخ الالباني عن رأيه ...

فحبيت اني أتاكد من الموضوع هذا ....يمكن استجد شيء وما وصلني او ما عرفت عنه ... ولاني احيانا بدخل في نقاشات مع بعض الاعضاء فما يصير اني اتكلم بدون علم ....

واكرر انا مع غطاء الوجه او النقاب ولست ممن يبحث عن مبررات او شبهات لكشف الوجه ..
    7 "
  5. هل تتوقع ان اعضاء هذا المنتدى هم اهل العلم الذين تستامنهم على مسألة فقهية ؟
    قال تعالى فاسالوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون
    اسأل أهل العلم في اماكن تواجدهم
    أما اذا اردت آراء شخصية فارجوا تغيير العنوان
    لأنها أمانة .. لا تحمِلها ( بضم التاء وتشديد الحا) أشخاص يتجرؤون في الفتوى
    7 "
  6. يا اخوات ويا اخواني الافاضل,,,الله يرضى عليكم ,,,, , انا كلامي واضح وضوح الشمس .... انا كنت ابغى اعرف مين اللي يجيز للمرأة كشف وجهها لآنهم في ناس بتقول يجوز للمرأة ان تكشف وجهها ابغى اعرف ايش ادلتهم ..... ما اقصد اني ابغى اراء ولا فتاوي ...

يا ليت لو تكرمتم قبل ما تردوا على اي موضوع تقرؤه جيدا ... بعد كدة تردوا عليه ... ما يصير احد يرد على موضوع من العنوان فقط ... وبدون ما يقرأ حتى الردود المكتوبة ..

واذا العنوان عامل اشكاليه بغيره ... وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.