الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كتيب ممتاز عن الاسلام

كتيب ممتاز عن الاسلام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5779 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية K.S.A.Y
    K.S.A.Y

مبتعث مجتهد Senior Member

K.S.A.Y أستراليا

K.S.A.Y , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى معيد , بجامعة The University of Sydney
    • The University of Sydney
    • معيد
    • ذكر
    • Sydney, NSW
    • أستراليا
    • Jun 2008
    المزيدl

June 29th, 2008, 05:41 PM

إلى كل مبتعث إلى خارج المملكة للدراسة
    إلى كل ممثل لهذا الدين
    إلى كل طلاب العلم
    إلى من يقيم ويلتقي بغير المسلمين
    نحتاج معلومات أساسية عن ديننا

مرفق كتاب رائع جداً للدكتور المبدع زاهر والذي اسلم على يده الكثير
    والكتاب عبارة عن أهم الأسئلة الموجهة للمسلمين من غير المسلمين وكيفية الرد عليها
    تتضمن مسائل مثل التعدد، الحجاب، الأكل الحلال، الحياة بعد الموت، وغيرها من الأمور الدينية لكي لا تسأل عن أمور في دينك وتقع في إحراج عدم المعرفة وتظهر الضعف لك شخصك ولدينك
    الكتاب في الحقيقة روعة فهو علم مبلورا بطريقة إبداعية
  2. اخي الكريم تحية طيبة وبعد
    اسمح لي اخي الكريم بان اشكر لك حرص وغيرتك على دينك وان دل ذلك فيدل على حسن التربية اسال الله لك التوفيق والسداد. اسمح لي ان اعلق على نقاط بسيط فانا لست بشيخ ولا طالب علم وانما شخص عادي جدا. اعتقد شخصيا بان الدين ارقى من ان يمثله بشر فلا احد يمثل الدين الا محمند صلى الله عليه وسلم لانه نبي مرسل ومعصوم وكلا ياخذ من كلامه ويرد الا المطفى صلى الله عليه وسلم فباقي الناس مجتهدون ويسعون الى الافضل ولكن ليسوا معصومين من الخطأ فبالتالي لايمثلون الدين الذي لا علاقة له باخطاء البشر. والشي الثاني انني لا اقلل من شأن الكتب وجزاك الله خير على حب لتبصير اخوانك بنفع هذا الكتاب ولكن احببت ان يكون الطالب المبتعث قدوة للاخرين باخلاقه وتعاملالته كمسلم ولا داعي ان ندخل مع الاخر في نقاشات من شانها ان تسئ اكثر من ان تنفع وستثير عداواءات ومشاحنات والطالب المبتعث في غنى عنها فليتركها لمن هو متخصص وعلى علم شرعي واقدر على الرد على شبهاتهم. الاهم هو القدوة والتعامل بالحسنى والادب فالرسول (ص) قال الدين المعاملة . ولا تنسوا ان الطالب المبتعث ضيف ومغترب فياغريب كن اديب ولبتعد عم مواطن الشبهات وليظهر للاخرين ان ماصدر من سلوك حسن فهو مايامره به الاسلام كمسلم وماصدر من سلوك شآئن لاقدر الله فمن نفسه والشيطان وهو خطأ شخصي لاينسب للدين. وكل ابن ادم خطاء. اعذر لي الخطأ والزلل وليتسع صدرك اخي الكريم لاضافتي هذه. وتقبل فائق احترامي <<< اكرر انا شخص عادي ولست من تتصور في ذهنك
    7 "
  3. اخي اشكرك على النصيحة ب وعلى علمك انا لاني شيخ ولا داعي انا مجرد طالب علم وانا لا امر بالدعوه وان كل مبتعث لازم يمارس الدعوة ابدا انت فهمتني غلط .

انا قصدي ان المبتعث بحكم احتكاكه مع الاجانب قد يصادف احد يساله عن الاسلام ليس لحب استطلاعه لكن لانتقاده للاسلام من وجهة نظره فما يكون موقفك مثلا (تعدد الزوجات) وش بترد علهم فهمت قصدي لازم ردك يكون صح عشان انت بتمثل دينك وانا ابدا ما اطلب من المبعثين انهم يتركوا الدراسة ويمارسوا الدعوة ان اطلب منهم انهم يحضروا انفسهم لمواجهة هذه المواقف اذا صادفتهم فقط.

أرجو انه الفكرة وضحت.
    7 "
  4. الف شكر على الكتاب وجزاك الله خير
    وبالنسبة لااخي جرئ ولكن انا اتفق معاك بان الدين بالمعاملة واننا مجرد مبتعثين وليس لدينا المعلومات الكافية لنشرة الدين وتعاليمه ولكن في احيان يتعرض الطالب للسؤال عن حاجات في الاسلام فالافضل ان الشخص يكون عنده اجابه احسن من يقول ماادري ..ومن الحاجات الي سألت عنها كثيرا التعدد والحجاب...
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. اخوووي ... خالد .. جزاك الله خير على حرصك وحبك للخير ، وحرصك على نشر الصورة الصحيحة لهذا الدين والدعوة اليه ،،وأشكر لجميع الاخوة المشاركين في هذا الموضوع
    ولكن أحب أن أؤكد على قضية مهمه وهي أن كثير من الأخوة الميتعثين الطيبين ، دائماً يرددون أن الدعوة الى الاسلام تحتاج إلى شخص متخصص لذلك (( يعني لابد أن يكون داعية ))ذو علم شرعي قوي جداً وعالم لايشق له غبار ، هذا ليس بالضرورة أن يكون كل من يدعي للإسلام عالم أو داعيه كبير ، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( بلغوا عني ولو ايه )) وتستطيع أن تتكلم بما تعلمه وما لاتعلمه تسأل اهل العلم عنه (( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون )) الاية .. ، ولكن أن تقف مكتوف الايدي وتجلس كل هذه السنين ولم توضح حتى لشخص واحد سألك عن بعض المسائل المعلومة لدى كثير من المسلمين ،فهذا في تصوري غير صحيح ،، نحن لم نقل يجب على الطلاب ترك دراستهم والانشغال بالدعوة الى الاسلام، والنشغال عن ماذهبوا من أجله في الاصل ، ولكن على الاقل لاتحرم من سألك وهو يريد فعلاً أن يتنور ويتعرف على هذا الدين العظيم ، فلا تحرمه وجاوبه يا اخي بما تعلم ، (( واستعن بالله ولاتعجز )) وليكن الدين ظاهراً في أخلاقك وتعاملك مع الغير فهذا ايضاً دعوة ولانخالفك في ذلك ، بل هو من أعظم الدعوة والله .. وتعرف على ماعند الغير من صورة مشوهة عن دينك لكي تساهم في تصحيحها وتفوز برضى وتوفيق رب العالمين ..
    ولاتنسى أن من نشر الاسلام في دول شرق أسيا وقارة الهند هم التجار المسلمون ، ... فاحمل هم الدين في قلبك ييسر الله لك ويوفقك ويسددك ويحفظك ويوفقك في دراستك ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.