الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا ستفعل بال 50% و مكرمة الامير سلطان ال3000 دولار؟

ماذا ستفعل بال 50% و مكرمة الامير سلطان ال3000 دولار؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5617 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahkhayyat
    ahkhayyat

مبتعث فعال Active Member

ahkhayyat الولايات المتحدة الأمريكية

ahkhayyat , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب الي , بجامعة جامعة ولاية كاليفورنيا
    • جامعة ولاية كاليفورنيا
    • هندسة حاسب الي
    • ذكر
    • Inland Empire, California
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

December 9th, 2008, 07:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    كيف حالكم اتمنى الجميع يكون في اتم الصحه والعافيه

اولا كل عام وانتم بالف خير وصحة وعافية

ثانيا ماشاء الله تبارك الله الخير زاد وكل شئ والحمدلله صار تماااام التماام

ولكن

جاني سؤال خلاني افكر في جميع الطلاب وطبعا انا منهم:
    " ماذا سنفعل بال 50% ومكرمة الامير سلطان ال 3000 دولار؟؟؟"
    طبعا كل واحد خطط من الان اللي يبي يبيع سيارته وياخذ احسن منها واللي يبا يغيير اللاب توب واللي يبا يسوي رحلة لولاية تانية عشان النيويير -نيويورك مثلا- واللي واللي الخ...
    انا قلت اكتب هذا الموضوع ونشوف اش كل واحد راح يسوي اول مايسلتلمهم.
    بس عندي شئ ابا اقوله للجميع عشان اولا اذكر نفسي وثاني شئ اذكركم " فذكران الذكرى تنفع المؤمنين" ياجماااعه لا تنسوى ان تخصصوا مبلغ بسيط للصدقه والاعمال الخيريه مهما كانت وياريت انها تكون كل شهر عشان الله يبارك لنا في دراستنا ويحمينا وكل شئ.
    يعني مثلا ماراح تأثر عليك اذا حددت 1% من الزياده صدقه كل شهر وانتا رايح صلاة الجمعه تحطها في صندوق المسجد او تصدقها لاي احد ...ترى برضه 49% زياده حلوه ههههه.

وهذه بعض الاحاديث في فضل الصدقه.
    مقتبسه من موقع http://www.angelfire.com/ok5/552/6.htm

« فَضْلُ الصَّدَقَةِ »
    عَنْ كَعبِ بْنِ عُجرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ : « يَا كَعْبُ بْنِ عجرةَ إِنَّهُ لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ لَحْمٌ وَلاَ دَمٌ نَبَتَا عَلَى سُحْتٍ ، النَّارُ أَوْلى بِهِ ، يَا كَعْبُ بن عَجرةَ النَّاسُ غَادِيَانِ ، فَغَادٍ في فَكَاكِ نَفْسِهِ فَمُعْتِقُهَا ، وَغَادٍ فَمُوثِقُهَا ، يَا كَعْبُ بن عجرةَ ، الصَّلاةُ قُرْبَانٌ ، وَالصَّوْمُ جُنَّةٌ ، وَالصَّدَقَةُ تُطْفِيءُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يَذْهَبُ الْجَلِيدُ عَلى الصَّفَا » .
    أخرجه ابن حبان في صحيحه

وَعَنْ مُعُاذٍ بنٍ جبلٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : كُنْتُ مَعَ النَِّبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ إِلى أَنْ قَالَ فِيهِ ، ثُمَ قَالَ _ يَعْنِي النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ _ : « أَلا أَدُلُّكَ عَلَى أَبْوَابِ الْخَيْرِ ؟ » قُلْتُ بَلَى يَا رَسُولَ اللهِ ، قَالَ « الصَّوْمُ جُنَّةٌ ، وَالصَّدَقَةُ تُطْفِيءُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِيءُ المَاءُ النَّارَ » .

أخرجه الترمذي وقال حديث حسن صحيح

رَوَى الطَّبرانيُّ في الْكَبِيرِ وَالْبيهقيُّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ « إِنَّ الصَّدَقَةَ لَتُطْفِيءُ عَنْ أَهْلِهَا حَرَ الْقُبُورِ ، وَإِنَّمَا يَسْتَظِلُّ المُؤْمِنُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ في ظِلِّ صَدَقَتِهِ » .

أخرجه الطبراني في الكبير والبيهقي عن عقبة بن عامر

وَعَنْ ميمُونَةَ بِنتِ سَعْدٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا أَنَّهَا قَالَتْ : يَا رَسُولَ اللهِ أَفْتِنَا عَنْ الصَّدَقَةِ فَقَالَ : « إِنَّهَا حِجَابٌ مِنِ النَّارِ لِمَنْ اِحْتَسَبَهَا يَبْتَغِي بِهَا وَجْهَ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ » .

أخرجه الطبراني

(((((((((((((((((((((((((((((ياريت كل واحد يكتب اش ناوي يسوي بالزياده والمكرمه عشان ناخذ فكره))))))))))))))))))))))))))))))

في امان الله
    اخوكم احمد خياط

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامـدي
    والله افكر اشتري سيارة مع اني عزوبي

وبس والصدقة ان شاء الله اني مني مقصد فيها سواء قبل الزيادة او بعدها وهذا اللي مفروض كل واحد يكون عامله
    الله ييسر لك امورك
    على فكره هذه مواقع ممتازه في كندا اذا كنت تبا سياره ( انا شفت كندا في اسمك!)
    http://www.angelfire.com/ok5/552/6.htm
    http://www.autohunter.ca/
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.