الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انـــــا غــــزه انـــــا رمـــــــــز العـــــــــزه

انـــــا غــــزه انـــــا رمـــــــــز العـــــــــزه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابورغد العتيبي
    ابورغد العتيبي

مبتعث مبدع Amazing Member

ابورغد العتيبي المملكة المتحدة

ابورغد العتيبي , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى موظف بمستشفى , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • موظف بمستشفى
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

January 17th, 2009, 07:46 PM

أنا غزة، أنا رمز العزة

--------------------------------------------------------------------------------

أنا غزة، هل تعرفوني؟
    أنا غزة، ومكان إقامتي أرض بقامة التراب، تتسعلتصل إلى ما بعد الأسلاك الشائكة، وتتعرج قليلاً لتبعد عن حافة الفراغ.

أناغزة، هل عرفتموني؟ سأشرح أكثر، أمي فلسطين، وجدي مقدسي، وأحفادي منذورون للسماء،ولي عائلة كموج البحر، تتسلق عتبة القلب لتبلغ مدى الدماء.

أنا غزة هل سمعتم بي؟ سأسمعكم صوتي: هو نسيج من حداء وبكاء، من فرح مؤجل وحزن مستقيم الدمع،وتكبير يسمعه الله، ونداء استغاثات أحياناً، تطالبكم فقط، بأن تبقوا على حنجرتها،لترتّل ما تبقى من صبر وصمت.. هذا صوتي، هل سمعتموه؟

أنا غزة، هل شاهدتموني؟ سأريكم وشم أجسادي، لسنا صورة على شاشة، لسنا بضاعة لكساد الكسل العربي، لسنا آفة تفتك بالنوم الإنساني، غزة جسد من بشر: لي أمهات تعدد أوجاعالولادات ومناديل الوداع، لي رجال بعدد السواعد، وحنان بلا حدود، لي أولاد يشبهون الكتاب المدرسي، ولي شجرة عائلة تعطي ثمراً بلون الغياب.

أنا غزة هنا، بقربكم، على مرمى حب، على مفارق لقاءاتكم، على مرأى من إغماضة عيونكم.. فلماذاتركتموني وحيدة، في ليل الذئب عندما أكل ليلى؟
    أنا غزة العربية، هل ما زلتمتجيدون اللغة؟ أنا في ألف باء العروبة، ومن أبجدية الصلاة ومن الخيل والليل والبيداء.. أنا المعلقة الأولى على ستائر وطن تغيب عن الإقامة في أرضه، أنا الجملة الاسمية والجملة الفعلية، وياء النداء وفعل الرجاء، ولست الجملة الشرطية المتعلقة بألف تبرير للحوت الطوعي، أنا غزة الشاهقة المراقة فوق كتابها، ناطورة اليوم، منتظرة الغد، حارسة التراب إلى يوم القيامة.
    أنا غزة الغزاوية، ولن أعرفكم بي بعد الآن، أنتم تعرفونني جيداً، جعت فلم تطعموني.
    سجنت ولم تزوروني.حوصرت ولم تنقذوني.
    فقتلت وبكيتم على قاتلي..
    أنا غزة، وأعرفكم، ملكاً ملكاً،أميراً أميراً، رئيساً رئيساً، حزباً حزباً، قبيلة قبيلة، عشيرة عشيرة.. ولا تمتون إليّ بصلة رحمة ولقمة كرامة، أجمل ما لديكم، أبراج من بابل النفاق وما لذ وطاب من حرام، والقول المنقوش على تخاذلكم: "أهل غزة أدرى بشعابها".
    أنا غزة الغزاوية.. لن أطلب منكم شيئاً، إنما دعونا نقاتل موتنا، دعونا نموت حياتنا، دعونا بين موتين، نبحث عن طلقة للمقاومة، لسنا من الذين يموتون في غفف العمر، وتخثر العافية، وزنخ الضمير وقذارة البقاء، لسنا آلهة ولا أنصاف آلهة، بل نحن بشر فقط، وبهذا الاسم نتزيا، وبالإنسان العربي فينا، نتزين، وبالموت الذي لدينا، نرتقي إلى حياتنا.
    أنا غزة، ولست أقيم بينكم.
    هل تعرفون مكان إقامة مصر؟ في منطقةما، قريبة من القطب الشمالي، أو أبعد قليلاً، رجاءً أرسلوا إليها ما يدفئ روحهاالمتجمدة، وما يسمح ليديها بأن تفركهما أو تصفق لهما، ترحيباً بسيدٍ ما، إما يجيدلغة عبرية، أو لغة عربية بصياغة أميركية.

أنا غزة، ولست في هذه الجغرافياالعربية، وهذا التابوت المسجّى، بين محيط وخليج، لست بلاداً مترامية بين نفط سائبومياه مالحة القلب، ورمال بلون الذهب المباع، لست ما تبقى من عصور المماليك، وماخلّفته الخلافة من خلافات على جنس الملائكة، وجنس السلطة.
    أنا غزة، ولستأشبه أحداً باستثناء ما جاء في سفر المقاومة:بيروت شقيقتي.والقدس وأخواتها عائلتي.
    --------------------------------------------------------------------------------

لا تسألوني عما تبقّى فأنا المحطمة، وتنافسونني بالرخام وغبار. أنا الميتة أنبض بالحياة، أراقب موتكم ولا تموتون.
    أعرف كيف تموتون وكيف متم من قبل، وكيف انتم أموات غداً.. وتقول المقابر عنكم: "بأي ذنب أدفن" معكم.

أنا غزة الغزاوية، والأعداء من كل الجهات: السماء تجعر طائراتها، الهواء يسافر إلى القصف ليحضر الحرائق ويلهبها، الأرض حصار وبعد حصار فوق حصار قبل حصار، وما تحت الأرض يقول لنا كفى ضاقت الأرض بالشهداء، والجنة تطالبنا بالانتظار أحياء يرزقون ليقاتلوامرة أخرى.
    كتب علينا أن نحيا، وكتبنا نحن، كتب علينا أن نقاتل لنحيا، أو نحياموتنا سيان.
    أيها الأعداء، عدواً عدواً: ليس لدينا ما نعطيكم، أخذتم منا كل شيء.
    أرضنا أخذتموها.
    وطننا أخذتموه.
    تاريخنا سرقتموه.خبزنا اغتلتموه.
    ليس لدينا ما نعطيكم، لا نملك إلا ما تيسّر لنا، من أوهام تلد، ولسناعلى استعداد لتقديمهم هدايا لكم، لتبسلوهم وتصادروا أنفاسهم، وتعتقلوا غدهم، ليسلنا أن نعطيكم أعناقنا لتضعوا فيها نير العبودية، لن نسلمكم سواعدنا لتصادرواعصبها، ليس لنا إلا ما تبقى لنا، وهو كثير، ولكنه لنا، جسدنا لنا، روحنا لنا،ترابنا لنا.

أيها الأعداء سنقاتلكم حتى بعد موتنا.
    سنطاردكم إلى دهرالداهرين.
    وسيكتب لنا وهج الانتصارين:الانتصار بالإنسان والانتصار بالأوطان.
    أيها الغزاة،لسنا على عجلة من أمرنا.
    نحن بانتظار الأعظم الآتي، الأعظم الذي نصنعه، وهو بسيط جداً جداً: نحن من هنا، ونبقى هنا.
    انتم، منهناك، ولن تبقوا هنا..
    فما أروعك يا فلسطين، وما أبهاك يا قدس، وما أقدس دمك ياغزة
    منقول

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.