الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عدم التفرقة

عدم التفرقة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5555 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جعفرمحمد
    جعفرمحمد

مبتعث مجتهد Senior Member

جعفرمحمد أستراليا

جعفرمحمد , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى ابلط بحر , بجامعة لينكلون
    • لينكلون
    • ابلط بحر
    • ذكر
    • نيوزليندا, القطيف
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

February 9th, 2009, 12:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في موضوع قديم ودائماً يتكرر من قبل المشايخ الله يهديهم وهو ألتفرقه بين ألسنة والشيعة

توجد بعض المحطات الفضائية تقوم بالتفرقة وتأتي بالمشايخ المتشددة من قبل الشيعة والسنة

وهذا مايعجبني ابداً ولا يعجب الكثير منكم وهو ألتفرقه

ماهي نتائج هذا الشي .؟ اكيد النتائج وخيمة جداً .

الكثير منا من السنة والشيعة يردون إن يعشون بسلام بدون ألتفرقه

أخي وأختي ماريئكم بهذا ألا حاصل ألان ؟

هل هذا هو الإسلام الذي يجب آن نحافظ عليه ؟

اليس من حق كل واحد منا آن يفتخر بالمذهب أنا سني وأفتخر ونا شيعي وأفتخر

الإسلام واحد . والسلام واحد . والقران واحد

وفي الختام اتمنا من كل قلبي إزالة الحقد من قبل الطرفين ونجتمع معن في الأفراح والأحزان

مع السلامة
  2. شكرا اخي محمد جعفر على مشاعرك الجميلة والصادقة وانا صراحة عندي رأي في الموضوع بحكم سني وعندي خبرة طويلة مع الطرفين .
    نحن لانشك ان في كل طرف الطيب والخبيث وهذا من طبيعة الحياة ، وايضا هناك فرق وجماعات سيئة ومتشددة في كل مذهب وهذا وارد وطبيعي ..
    ونحن مع العروبة كذلك ومع العرب مهما كانت انتماءاتهم ،،،
    وقد يصل التعصب احيانا الى مراحل متقدمة ، لكن ان يصل الى القتل فاحترامي لك سيدي ...
    انا احترم اي شخص لم يتورط في القتل اما من هم تابعين لايران ويقتلون اخوانهم الشيعه والسنة العرب في العراق فلا احترام لهم ابدا ، واعتقد في الانترنت فاحت الرائحة من افلام القتل والتدمير بأبشع الطرق والوسائل ،، ونعرف ان من يقوم به شيعه صفويون تابعين لايران وهذا الكلام لايحتاج الى تأكيد لا مني ولامنك ولا من احد فالقتل صار على الهواء مباشرة ، و ممكن الكل يشوفون بعض الافلام مثل Death Squads اللي عرضة الـ BBC وقناة الجزيرة ، وغيرها الاف الافلام على الانترنت ..
    هذا يحصل بدعم مباشر من ايران و صراحة كتبكم واضحة والكلام فيها من القدح في الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة الشئ الكثير .. ولكن ان كان هذا اعتقادكم فانا لا اعترض لكم دينكم ولي دين ،، ولكن شرط الا يحرض على التعدي على السنة ...

وارجو من اي شخص شيعي محترم يجي يقول لي الكلام هذا مو صحيح لأنه عيب يقول هالكلام ، الكل اصبح يعلم عن التقية ، ومااحب اقول اكثر ولكن ...

انا اعلم ان هناك تيارات شيعية معتدلة ومنها نسبيا الشيعة في السعودية و الكثير من شيعة جنوب العراق العرب وهذه احييها واما التيارات المتشددة والتي لها مواقف سيئة ومخزية مثل جماعة مقتدى فلا والله لا احترام ولا غيره ونكرههم ونعلنها على الملأ ..

اخوكم ماجد الشمري
    7 "
  3. أنا اتفق معك في كل حرف قمت بكتابته أخي الكريم

وبحكم انا شيعي ارفض وبشدة مقتدة الصدر

لأنه يقوم بتوجية آلة الموت عكس بدل ان يوجه آلة الموت إلي أمريكا يقوم بها آلي السنة وهذا ما

نرفضه بشدة
    وأشكرك من أعماق قلبي والله يديم المحبة ولا تتفرق مع إخوانك الشيعة المعتدلين
    7 "
  4. اخوانـــي هذا الموضوع مهم لاني عانيت منه في معظم مراحل حياتي
    وهو التفرقة
    بس حبيت اقول ان اذا الشخص الي معاك يشهد ان لا اله الا الله و أن محمد رسول الله
    فهذا بحد ذاته جدير للاحترام و بالتالي تتلاشى جميع الاختلافات لان الاساس واحد والدين واحد اللهم اختلاف في الامور الثانويه ولكن هناك من يشووه صورة الشيعه دائماا ولكن يكفي ان الله هو الذي يعلم ويرى مافي قلب كل مؤمن فالسني لا يحق له محاسبة الشيعي ولا الشيعي يحق له محاسبة السني لان الله وحده من يحق له محاسبتنا على اخطائنا

في النهااية كلنا مسلمين و كلنا اخوة واتمنى ان لا يشتد النقاش في هذا الموضوع

شكرا لك اخي جعفر محمد و تحياتي لك
    7 "
  5. حلم الطفولة

جميل ماكتبتية في هذه الصفحة التي سوف توحد لا تفرق احداً

كلامكِ سوف يزيل الحقد من الطرفين كلام نابع من عقل يفكر جيداً آلي الحياة

وأنا معكم لافرق بين سني وشيعي كلهم أخوه وكلهم يقولون أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله

يجب ان لانقوم بالتشدد ابداً في هذا الموضوع لان أساس الموضوع يجمع لايفرق احداً

والف تحية لكِ أختي الكريمة .. دمتي بخير
    7 "
  6. اخي جعفر محمد , عزيزي سبقتني لطرح الموضوع ,, نعم جميعنا اخوه , ولا احد يملك ميثاق تفضيله وكرامته على احد , فانا سنيه واخواني الشيعه لهم كل الاحترام والتقدير , فلنتعايش باخوه ومحبه وتقارب ولندع التباغض والتفرقه . تحياتي القلبيه للجميع .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.