الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

د.طارق السويدان (The Future Of Our Religion) محاضرة في استراليا بالإنجليزي

د.طارق السويدان (The Future Of Our Religion) محاضرة في استراليا بالإنجليزي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5520 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوخـــــــلاد
    أبوخـــــــلاد

مبتعث فعال Active Member

أبوخـــــــلاد كندا

أبوخـــــــلاد , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى إدارة سياحة , بجامعة Thompson Rivers
    • Thompson Rivers
    • إدارة سياحة
    • ذكر
    • Kamloops, .B.C
    • كندا
    • Aug 2007
    المزيدl

March 10th, 2009, 07:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

كم احتاج المسلمون من سنة لتسقط الروم والفرس؟

لماذا رفض عمور بن العاص قراءة رسالة الخليفة عمر بن الخطاب في البداية؟

ماذا حدث للمسلمين في الأندلس؟

هل حدث شيء مميز في عام 1916م ؟

هل رفع الآذان باللغة التركية ولمدة 54 سنة؟؟!!!

لو رسمنا حال الإسلام والمسلمين على مر التاريخ فكيف سيكون؟

ماهو الحديث الأخير عن النبي صلى الله عليه وسلم الذي ختم به الحديث؟

كعادة الدكتور طارق السويدان في طرح الدرر و الفوائد بأسلوب راقي هاهو قد ألقى محاضرة بعنوان:

The Future Of Our Religion

أو

المستقبل لديننا

استمعت و استمتعت بهذه المحاضرة و قد كانت مليئة بالفوائد و المعلومات الرائعة..

وقد وجدتها فرصة لتطوير اللغة أيضاً..

وقتاً ماتعاً مع هذه المحاضرة الممتدة في 13 جزء..

قد تبدوا طويلة ولكنها مرت معي بدون أن أشعر بها..

2. العنوانطارق السويدان ماله وعليه المجيبسلمان العودة رقم السؤال6424 التاريخالاحد 17 رمضان 1422 الموافق 02 ديسمبر 2001 السؤالفضيلة الشيخ: هناك بعض الناس يطعن في الأستاذ الدكتور طارق السويدان، فما رأيكم به - أثابكم الله -؟ الجوابسؤالك عن د.طارق السويدان فهو باحث في الإعجاز العلمي، وله عناية ببعض مراحل السيرة، وهو فاضل العرض والتعليق, جاد في بذل الدعوة والإفادة من الإسلام وبيان عظمة الإسلام، لكن الأخ د.طارق ليس عالماً متخصصاً في علم الشريعة، ولا حتى في علم التاريخ والسير، فآراؤه الشرعية والتاريخية ليست محل تحقيق في كثير من الأحوال، فلا يعتبر كل مقالاته وتحليلاته في التاريخ أو الإعجاز العلمي، وهو ناقص الأهلية في علوم الشريعة، لكن مع هذا له بعض الفضائل والدراسات البعيدة، ونأخذ عليه طريقة دراسته للخلاف بين الصحابة – رضي الله عنهم -، فهو وإن أجاد في بعضه، لكن عليه أغلاط في هذه الدارسة، ويبقى أنه رجل دعوة إسلامية وليس رجل علم شرعي، والله يوفق الجميع للحق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليد الذهبي
    العنوانطارق السويدان ماله وعليه المجيبسلمان العودة رقم السؤال6424 التاريخالاحد 17 رمضان 1422 الموافق 02 ديسمبر 2001 السؤالفضيلة الشيخ: هناك بعض الناس يطعن في الأستاذ الدكتور طارق السويدان، فما رأيكم به - أثابكم الله -؟ الجوابسؤالك عن د.طارق السويدان فهو باحث في الإعجاز العلمي، وله عناية ببعض مراحل السيرة، وهو فاضل العرض والتعليق, جاد في بذل الدعوة والإفادة من الإسلام وبيان عظمة الإسلام، لكن الأخ د.طارق ليس عالماً متخصصاً في علم الشريعة، ولا حتى في علم التاريخ والسير، فآراؤه الشرعية والتاريخية ليست محل تحقيق في كثير من الأحوال، فلا يعتبر كل مقالاته وتحليلاته في التاريخ أو الإعجاز العلمي، وهو ناقص الأهلية في علوم الشريعة، لكن مع هذا له بعض الفضائل والدراسات البعيدة، ونأخذ عليه طريقة دراسته للخلاف بين الصحابة – رضي الله عنهم -، فهو وإن أجاد في بعضه، لكن عليه أغلاط في هذه الدارسة، ويبقى أنه رجل دعوة إسلامية وليس رجل علم شرعي، والله يوفق الجميع للحق.

أهلا وسهلا

كيفك أخوي؟إن شاء الله بخير؟

أشكرك على نقلك للفتوى واسمح لي بالتالي:

أولا:ألا أن تغير الحال وارد بشكل كبير خلال سنة؟ فما بالك خلال أكثر من ســـبــــ7ــــع سنوات؟

احترم الشيخ سلمان العودة كثيراً و يبدو أن طالب للحق وهذا حال المسلم

إذا تكرمت هل من الممكن أن تعيد هذا السؤال على الشيخ د.سلمان مرة أخرى خصوصاً و أننا الآن في عام 1430هـ و تكرمنا بالجواب؟

أيضاً أريدك من بعد إذنك أن تكرمني و القراء الكرام برأيك الشخصي في الموضوع وما تم طرحه

موفق وين ماكنت
    7 "
  4. تركي الدخيل: طيب, في 1420هـ مُنعت لك محاضرة في الطائف كان عنوانها: "المستقبل للإسلام".د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: صدرت عليها موافقة رسمية، لكن أُوقفت لأنّو أحد أعضاء هيئة كبار العلماء اتصل ومنع المحاضرة لأن طارق السويدان هو المحاضر.د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: كان عنده تحفّظ على طارق السويدان.د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: يعني معناتو فيه ناس عندهم تحفظات عليك؟ ليش في تقديرك مُنعت هذه المحاضرة؟د.طارق السويدان: أول شي أنت تريد واحد يُصلح ولاّ يُغيّر يعني العفو, أنا لست واعظاً, أنا إنسان صاحب فكر أريد أن أغيّر في هذه الأمة.تركي الدخيل: ويش تصنّف نفسك؟ واعظ ولاّ داعية ولاّ مفتي ولاّ ..؟د. طارق السويدان [مقاطعاً]: لا لا بس الشيء الوحيد اللي من هالصفات مش مفتي, زين شيلها هذه, وإن كنت ماني عاجز عن هذا, بس ماني مفتي.تركي الدخيل: لستُ عاجزاً.. لستَ عاجزاً عن الفتوى, لكنك لا تفتي .د.طارق السويدان: إي يعني الحمد لله, زين؟ لكن ما أفتي. طيب؟تركي الدخيل: ليش؟ طيب ليش؟ ما دامك ما أنت عاجز؟د.طارق السويدان: أنا أقولك ليش باختصار.تركي الدخيل: لأنك تقول ماني عاجز.د.طارق السويدان: لأن هناك من هو أعلم مني بالفتوى, وأقدر مني عليها, ثم الفتوى لا تغيّر في الناس, الذي يغيّر في الناس هو الفكر وليس الفتوى.تركي الدخيل: يعني تقدّم نفسك كمفكر.د.طارق السويدان: يعني قاعد أتعلم, يعني؟تركي الدخيل: طيب ليش مُنعت محاضرتك في الطائف؟د.طارق السويدان: اسأل اللي منعها, أنا ما منعتها؟تركي الدخيل: أنت ليش في تقديرك؟د.طارق السويدان: لأنه بعد شهر قدّمت.تركي الدخيل: شلون مُنعت يعني؟د.طارق السويدان: ما أدري هذا السستم مو عندي, [يضحك] زين؟تركي الدخيل: طيب يعني .د.طارق السويدان: اسأل اللي..تركي الدخيل: طيب يعني هل حاولت طيب يا دكتور طارق السويدان.د.طارق السويدان: أنا أرسلت إلى الشخص الذي منعها من يطلب منه أن ألتقي به حتى أفهم, لأن هذا الذي منعها شيء.. واحد من كبار العلماء, لم يلتق بي أبداً في حياته، ولم يتحدث معي بالتلفون ولا بـ.., و لا عمره سمع مني أو سمعت منه, ولا عمري شفته ولا شافني, طيب, والمحاضرة عن المستقبل الإسلامي ليش تُمنع؟ ثم بعد شهر أقيمت, أنا يعني ليش.تركي الدخيل: غير رأيه يعني أو..؟د.طارق السويدان: أنا والله ما أدري يعني هذول جماعتكم وإنتو اسألوهم.تركي الدخيل: شو جماعتنا نحن نسألك إنت المحاضر.د.طارق السويدان: والله ما أدري, يعني.تركي الدخيل: طيب.د.طارق السويدان: ما أدري ليش هو منعها, ما أدري ليش سُمح فيها يعني هذا سستم مو كويتي, أنا اسألني عن السستم الكويتي أعرفه [يضحك].تركي الدخيل: في اضاءات في 2 يناير 2005 اما راي الشخصي فاقول قول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه( الناس ثالث عالم رباني ومتعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يتبعون كل ناعق ) فلننظر من ايهم نحن .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليد الذهبي
    تركي الدخيل: طيب, في 1420هـ مُنعت لك محاضرة في الطائف كان عنوانها: "المستقبل للإسلام".د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: صدرت عليها موافقة رسمية، لكن أُوقفت لأنّو أحد أعضاء هيئة كبار العلماء اتصل ومنع المحاضرة لأن طارق السويدان هو المحاضر.د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: كان عنده تحفّظ على طارق السويدان.د.طارق السويدان: نعم.تركي الدخيل: يعني معناتو فيه ناس عندهم تحفظات عليك؟ ليش في تقديرك مُنعت هذه المحاضرة؟د.طارق السويدان: أول شي أنت تريد واحد يُصلح ولاّ يُغيّر يعني العفو, أنا لست واعظاً, أنا إنسان صاحب فكر أريد أن أغيّر في هذه الأمة.تركي الدخيل: ويش تصنّف نفسك؟ واعظ ولاّ داعية ولاّ مفتي ولاّ ..؟د. طارق السويدان [مقاطعاً]: لا لا بس الشيء الوحيد اللي من هالصفات مش مفتي, زين شيلها هذه, وإن كنت ماني عاجز عن هذا, بس ماني مفتي.تركي الدخيل: لستُ عاجزاً.. لستَ عاجزاً عن الفتوى, لكنك لا تفتي .د.طارق السويدان: إي يعني الحمد لله, زين؟ لكن ما أفتي. طيب؟تركي الدخيل: ليش؟ طيب ليش؟ ما دامك ما أنت عاجز؟د.طارق السويدان: أنا أقولك ليش باختصار.تركي الدخيل: لأنك تقول ماني عاجز.د.طارق السويدان: لأن هناك من هو أعلم مني بالفتوى, وأقدر مني عليها, ثم الفتوى لا تغيّر في الناس, الذي يغيّر في الناس هو الفكر وليس الفتوى.تركي الدخيل: يعني تقدّم نفسك كمفكر.د.طارق السويدان: يعني قاعد أتعلم, يعني؟تركي الدخيل: طيب ليش مُنعت محاضرتك في الطائف؟د.طارق السويدان: اسأل اللي منعها, أنا ما منعتها؟تركي الدخيل: أنت ليش في تقديرك؟د.طارق السويدان: لأنه بعد شهر قدّمت.تركي الدخيل: شلون مُنعت يعني؟د.طارق السويدان: ما أدري هذا السستم مو عندي, [يضحك] زين؟تركي الدخيل: طيب يعني .د.طارق السويدان: اسأل اللي..تركي الدخيل: طيب يعني هل حاولت طيب يا دكتور طارق السويدان.د.طارق السويدان: أنا أرسلت إلى الشخص الذي منعها من يطلب منه أن ألتقي به حتى أفهم, لأن هذا الذي منعها شيء.. واحد من كبار العلماء, لم يلتق بي أبداً في حياته، ولم يتحدث معي بالتلفون ولا بـ.., و لا عمره سمع مني أو سمعت منه, ولا عمري شفته ولا شافني, طيب, والمحاضرة عن المستقبل الإسلامي ليش تُمنع؟ ثم بعد شهر أقيمت, أنا يعني ليش.تركي الدخيل: غير رأيه يعني أو..؟د.طارق السويدان: أنا والله ما أدري يعني هذول جماعتكم وإنتو اسألوهم.تركي الدخيل: شو جماعتنا نحن نسألك إنت المحاضر.د.طارق السويدان: والله ما أدري, يعني.تركي الدخيل: طيب.د.طارق السويدان: ما أدري ليش هو منعها, ما أدري ليش سُمح فيها يعني هذا سستم مو كويتي, أنا اسألني عن السستم الكويتي أعرفه [يضحك].تركي الدخيل: في اضاءات في 2 يناير 2005 اما راي الشخصي فاقول قول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه( الناس ثالث عالم رباني ومتعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يتبعون كل ناعق ) فلننظر من ايهم نحن .
    حياك ربي من جديد أخوي الوليد الذهبي..

الله يوفقنا وإياك للحق وين ماكان..

أشكرك على النقل..

لم نتشرف بعد برأيك (الصريح) في ما تم طرحه من قبل د.طارق في استراليا..

أيضاً انتظر منك سؤالك للشيخ د.سلمان عن د.طارق بما أننا وإياك نريد الحق..

وفقك ربي وين ما كنت..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.