الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

.. الحقوووووني أخوي طلع يرقم و يعاكس و يكلم البنات ..

.. الحقوووووني أخوي طلع يرقم و يعاكس و يكلم البنات ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هايدي
    هايدي

مبتعث مميز Characteristical Member

هايدي أستراليا

هايدي , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Postgraduate Student , بجامعة كل شي بوقته حلو :p
    • كل شي بوقته حلو :p
    • Postgraduate Student
    • أنثى
    • ..., ...
    • السعودية
    • Sep 2006
    المزيدl

February 12th, 2007, 04:15 AM

7
    7
    7
    7
    7
    7
    7

صدمه صدمه صراحه
    مني مصدقه عيني
    اقولكم باختصار الحكايه

قبل كم يوم اخوي جا و قال لي هاتي جوالك و انزلك عليه اشياء مدري انزلك اخر اصدار المهم قلت طيب
    و الله بعد كم يوم جاب الجوال
    فتحته عادي و كلمت منه ما في شي

بعد شويه فتحت الرسائل و هنا الصدمه

7
    7
    7
    7
    7
    7

لقيت رسائل اخوي جات عندي يا ربي مني مصدقه كيف كده ؟
    الظاهر حط شريحته عندي و الله مدري
    المهم نجي للرسائل و يا لهووووووووي عالرسائل
    الرسائل كلها تتمحور حول فتاتين رح ارمز لهم بالحرفين (ف) و (س )
    طبعا الحلوات طايحين في حب الاخ الحبيب و هو يسحب على ذي شويه و يغازل في الثانيه شويتين

و تجي (ف) تقوله : خلاص انا رح اتركك مع (س ) الله يوفقك بس ان شاء الله ما تجي في يوم و تلاقيها بتحب واحد ثاني
    رح اظل اذكرك يا اغلى ما سكنت عيني مدري قلبي ههههههههه و الله بنات اقوياء اصلا بعد هذي الجمله قلت و الله لو قدامه مية وحده رح يرجع لك يا(ف)
    انا البنت و الله خجلت من الكلام اجل هو كيف

و رساله اخرى : يا الله و اخيرا شفتك زي ما تخيلتك و احلى كمان ، رجال بصحيح <<< نعم و الرجال قليل

و رساله من(س ) تقوله : ما اقدر اتكلم بابا جا يلا قول اش عندك ؟

و عاد باقي الرسائل عذاب و غرام و عشق و هيام و ................

طيب انا بعد ما قرأتها جلست مصدومه مع اني اعرف ان معظم الشباب عندهم هذي الحركات بس ما اتخيلت اني الاقيها في اخويا
    ليه يعني و الله متربين احسن تربيه ، امي و ابويا تعبو علينا و طلعونا احسن ناس
    متخرجين من احسن الجامعات و اتوظفنا و اتزوجنا و الحمدلله
    ليه هذا طلع كذا ؟؟
    كيف رح اتصرف معاه ؟
    لو واجهته ممكن يعند و يزيد من جنانه ، و تركه ليس الحل
    علاقتنا الاخويه صراحه ما تتعدى حدود الضرب و الركل و نلعب بلاي ستيشن <<< اخوان عفشين يعني :121:
    ما عمري اتكلمت معاه حول هذي الامور ، هل هذا سبب يخليه يعمل كذا
    انعدام الحوار يعني ؟؟
    اصحابه ناس محترمين نعرفهم و هو في الجامعه في قسم ما شاء الله حلو و نسبته في الثانويه عاليه و نجح بامتياز يعني ناجح مو فاشل

ارجع اقول هذا طيش شباب و مرات اقول لأ ليش طيش شباب و الله في شباب من عيلتنا و في سنه زي الفله ما شاء الله اللهم لا حسد و ما سمعنا عنهم هذي الحركات
    ليش اخويا كذا ؟؟
    فكرت اصارحه مره كان بيوديني مشوار بس خفت يعصب و ينزلني في الشارع ههههههههه
    انصحوني يا جماعه ، قولولي هل هذا شي طبيعي ؟
    ما اتاثرت دراسته و عادي يصلي الحمدلله و مواظب عالصلاه و ما يدخن
    بس يعاكس البنات الله يهديه

و كمان الي زاد قهري هدوله البنات يا ناس فين عايشين فين اهاليهم ؟؟
    لما وحده تقوله بابا جا ما اقدر اتكلم
    يعني ترى و الله الاهل مساكين و نحن في زمن صعب و الله و في نفس الوقت للاهل دور في ظل هذي المغريات
    البنت في يدها الجوال و النت 24 ساعه بحجة الدراسه و الله يعلم اش بتسوي و لا بتكلم مين
    فين الرقابه الاسريه لما البنت ما شاء الله لها غرفه لوحدها و محد يدخل لها و الله حاله
    في نفس الوقت مو صح ان الواحد يعيشهم في جو رعب و تفتيش و كذا
    طب ايش الحل ساعدوني ؟؟ :gr_908:

7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7

طبعا هذا الكلام كله مو اخويا و لا شي
    لكن هي قصص سمعتها من اخوات يعانو مثل هذه المشاكل مع اخوانهم
    مدري صراحه ما عندي خلفيه لأنو ما عندي اخوان اولاد كلنا بنات فما اعرف ما هو التصرف الصح مع هذي الحاله ؟
    او ما هو سببها ؟

الواحد يقول بكره يجيب اولاد كيف رح يربيهم في هذا الزمن ؟
    اكيد الحمدلله كل واحد عنده قيم و مبادئ و زي ما اتربينا احسن تربيه نقدر نربي اولادنا
    لكن مرات يقولو في اشياء طبيعيه تحصل للشباب
    و قال ايه ما في شاب ما عاكس ؟؟
    مررررررررره انقهر من هذي الجمله ليه يعني كأننا بهذي الطريقه اعطيناه الحق في المعاكسه و الي ما شاء الله تطورت مع تطور التكنولوجيا و صارت حركااااااااات
    و لا بطاقة سوا ب 70 ريال مدري 50 هههههههه و لا احلى

حبيت آخذ رأيكم و في نفس الوقت اشوف تجاربكم
    و كمان اهم شي رأي الشباب ؟
    هل هذا شي عادي بغض النظر عن التفاصيل الي ذكرتها يعني ممكن واحد يقول عادي وش عمل الولد
    لكن المهم الفكره ..

ما تعتقدو ان من اسباب هذي الظواهر ضياع الهويه عند الشاب و الشابه كمان ؟
    محد عارف اش يبغى حاله من الضياع اليوم يمر يجي غيره عادي
    طبعا عندي كلام كثير بس ما رح اقوله اجل اش ابقي لكم عشان نتناقش ..

.. في انتظار ارائكم ..
  2. موضوع خطيييييييييييييييييير أختي هايدي

وحلولة تتراوح بين مجموعات غير منتهية وبين حلول مستحيلة!!

بشكل عام
    في مجتمعنا
    لو الولد يعاكس ويعرف بنات
    يقال:طيش شباب,,
    وهو رجال ماينخاف علية,,
    وبالأول والأخير لن يرضى بغير التي يختاروها اهلة.

ولو البنت تعرفت وعاكست
    يقال:قليلة تربية ,,
    وتعتبر صايعة وقليلة حياء
    وعلى اهلها معاملتها بأقسى الطرق لكي تكف عن خطيئتها.

المشكلة ليست هنا
    المشكلة أن الميل الطبيعي للجنس الاخر طبيعي
    وموجود من قبل نعومة أطفال أي من الطرفين

وقد يكون الحل الذي يقررة الأهل
    هو تعيين عروس مستقبلية أو عريس مستقبلي من العائلة
    بحيث يتطمئن الشاب او الفتاة ان مستقبلهم متأمن!!

لكن للأسف هذا الحل لا يكون عادة المثالي,,
    فالشاب حتى وهو على معرفة به يظل يبحث عن حبيبة
    والفتاة كذلك ,,
    والحب هنا تكون اهم مراحلة الإرتباط
    وهي مرحلة شبة مستحيل المرور بها
    لأسباب الشخص نفسة أحياناً وبأسبابا لاعائلات أحيان أخرى

مشكلة المعاكسة لأكثر من شخص
    أو معرفة أكثر من شخص هي المشكلة
    وهي حالة مرضية عامة
    يكون سببها النهم العاطفي
    والإعتقاد ان معرفة اكثر من شخص بنفس الوقت سيشبع هذة الرغبة

وقد يكون مجرد لعب وطيش من قبل ابينات أو الأولاد

دور الأهل هو التوجية والمراقبة
    وليس المنع والحصر
    فلا تزويج الولد من غير حبيبتة حل
    ولا كسر ضلوع البنت سينسيها من اختارتة

الحل ان ننزل للواقع ونرضى بخيارات ابنائنا خصوصاً لو كانت 85 % سليمة
    فالأهل ليسو سليمي من العيوب بنسبة 100%
    وكثيراً مايخيب قراراهم بعد فوات ألأوان,,,,,

أعذريني على الإطالة فالحديث ذو شجون
    ولي عودهـ
    7 "
  3. و الله يا أخت هايدي أنا أكلمك عن نفسي لو أني مخلف ولد بربيه على الأصول و الصراحة و الولد تربيته أسهل من البنت لأنه حتى لو كان بيعاكس أو شي ممكن يكون طيش و يعدي و ما يتأثر بشي لأنه رجل و حر بتصرفاته ... لكن البنت و الله يعيننا بس تربيتها صعبة لأنه ممكن تكون هي طيبة بس أصدقائها يكونوا فاسدين و يفسدوها بسرعة لأنه عقل البنت لين أكثر من الولد يعني بكلمتين ينضحك عليها أما الولد غالبا له رأي حتى لو أغراه بعض الشباب ممكن ما يناسبه و يتركهم لكن البنات مشكلتهم مشكلة و نادرا ما تلقى بنت لها رأيها و عاقلة خصوصا من سن 14 ل23 و بعدين خليني أتكلم بصراحة لو وصلت هاذي العلاقة لزنا لا سمح الله الولد ما بيضره شي لكن البنت ممكن تحمل و تجهض لا سمح الله و بعدين يصير عندها مرض نفسي طول حياتها و تندم على طيشها في السابق ناهيك عن عقاب الله للطرفين .... لذا فأنا أعتقد أن تربية البنات صعبة و أغلب الأهالي ينخدعوا فبناتهم لأنه البنت بطبيعتها تعرف تخدع و تمثل بالطيبة و ماهرة جدا بالمكر ... يعني ممكن تقول لأبوها رايحة عند صحبتي و كذا و بعدين تلقاها مدري فين راحت ... و الله يعيننا على تربية بناءنا التربي الصحيحة على الأخلاق و الدين و يهدي شبابنا و بنات المسلمين أجمعين
    7 "
  4. خلاص أنا زعلت وما بدي أكمل الموضوع وربي أنحرق دمي ..
    سلمان
    الله يهديك و ليش ينحرق دمك يا هوووو
    طيب هو اخويا في الاسلام اش رأيك
    لا من جد و الله هو اخو صاحبتي وزي اخويا يعني
    ما اعتقدت ان هذي الجمله رح تزعجك لهذي الدرجه
    آسفين يا عم بس حبيت اسمع وجهة نظرك
    مشكور على مرورك و لعلمك هذي قصه حقيقيه مو تأليف عشان لا تزعل

عبدالاله
    شكرا لمرورك
    و ترى هدفي هو طرح قضيه موجوده و حقيقه لا بد ان نسلم بها
    لكن ما الحل اذا واجهتك هذي المشكله ؟؟

مسافره
    اهلا فيكي
    اكثر شي ركزت عليه هو ايجاد حل و ليس توجيه تهم لا للبنت و لا للولد
    لأن هذي الاشياء مثل ما قلتي بعض الاحيان تكون ميول طبيعيه للجنس الاخر
    لكن هل الشاب يدرك ذلك ام انه يتصرف بدافع انه شاب و يفعل ما يحلو له و ليس بسبب انها مشاعره و عواطفه التي حركته ؟؟

في انتظار عودتك و حقيقه الموضوع ذو شجون
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هايدي
    7

مررررررررره انقهر من هذي الجمله ليه يعني كأننا بهذي الطريقه اعطيناه الحق في المعاكسه و الي ما شاء الله تطورت مع تطور التكنولوجيا و صارت حركااااااااات
    و لا بطاقة سوا ب 70 ريال مدري 50 هههههههه و لا احلى
    الاخت هايدي
    أتفق مع ماطرحه الاخ OIM وكذلك الاخت مسافره ولا يهنون الباقيين

بالنسبة لقضيه ما فيه شاب ما عاكس .. طبعا فيه ناس و كثير ما عمره عاكس على الاقل الي اعرفهم احد العينات المختلفة من المجتمع
    هي القضية قضية صحبة الخلل في اصحاب اخو زميلتك تقييمكم لهم كان ظاهرياً
    كل واحد منا فيه عيوب وهذا منطقي لكن الجرأة على مثل هذي الافعال لها الف تبرير لدينا نحن الشباب - مع اني اخالف طبعا- لكن القضية الاساسية قل لي من تصاحب اقول لك من أنت

أنا أعرف زملاء لي كثير اذا طلعنا احيانا وبكل صراحة نخجل من مرأة طالعة بلثلام ونصف مكياج وجه وغيره هذا غير منطقي ابدا
    اذا كل بيت انتبه لعرضه واخواته خفت المشكلة بنسبة كبيرررة

بالتوفيق
    7 "
  6. و الله إني كنت حاسة إن الموضوع فيه مقلب يا هايدي..بس ما شاء الله عليكي حبكتيها..المهم النتيجة.و هي النقاش الإيجابي..
    سأتكلم من منظور تجربتي الشخصية..
    أولا الأصابع ليست متساوية و التربية ليست بالأمر الهين
    لدي العديد من الإخوان و الأخوات و لاحظت في تربيتهم التالي..أن الأولاد لكل منه طريقته المستقلة في الحياة و يحتاج أسلوب خاص لتربيته و السبب طبعا أن التربية تتأثر بعوامل خارجية يزداد تأثيرها في مجتمعنا عند الذكور..أعني بذلك تأثير الأصدقاء تحديدا حتى أنني لاحظت أن الأمر يتجاوز التربية إلى الفكر فلكل شاب فكره المستقل
    أما البنات فلاحظت أنهن يتأثرن ببعضهن ..غالبا بالأخت الكبيرة أو القريبات..حتى في اختيار أو رفض الصديقة مما يعني أن تربيتهن أسهل ..يكفي أن تربي إحدى البنات جيدا لتؤثر على البقية..طبعا تظل وجهة نظر ..و هذا مصداقا لما قاله الأخ أسامة "عقل البنت لين" (بس لاحد يقول البنات مالهم شخصية..ترا في فرق)
    مررررررررره انقهر من هذي الجمله
    حتى أنا يا هايدي ..و خدي عندك جملة تانية..ما في شاب مادخن..مرة انقهر لما أسمع هادا الكلام لإنه مو واقعي..
    و مشكورة هيودة عالطرح الحلو
    7 "
  7. و الآن سأتحدث عن المشكلة من منظور موحد للجنسين..
    ماذا تفعل لو لاحظت بداية سلوك سيء على أخوك أو أختك..أو كما تدعوه والدتي وضع القدم على بداية درب الزلق؟
    مررت بهذه التجربة مع أحد إخواني الذي لاحظ الكل في المنزل..و الحي ..و المسجد اختلافه عن إخوته الباقين..لا أقول لك أنه قد ظهر منه ما يمكن تسميته بسلوك سيء..و لكن تعلمين أن كبار السن لا يتقبلون أحيانا نوعيات معينة من الملابس و إطالة الشعر و ركوب الدبابات و من هذا الكلام (طبعا هذا رأي الناس لكن إحنا نعتبره حرية شخصية) و في الحقيقة كل صراعاتنا معه بسبب واحد ..و هو كثرة التسيب من المنزل بدون إعلام أحد ..مما يسبب لنا القلق..لدرجة أننا أصبحنا نسميه الزئبق..في ثواني يكون بجوارك و فجأة يختفي كالجني.
    استخدمنا معه عدة أساليب إلى أن توصلنا للحل تقريبا..بمحاولة تحليل المشكلة في أجواء محايدة..و تحديد خطأ كل فرد في العائلة اكتشفنا أننا نحن المخطئين كليا و ليس هو و لا حتى أصدقاؤه
    الولد عاطفي جدا و لكن عاطفته هذه قوبلت بالجمود ..و الفراغ العاطفي هو الذي جعله يبحث خارج المنزل عما لم يجده في المنزل..فعلى الرغم من أنه كان الابن المدلل (لأمه فقط )إلا أن تهميش إخوانه الكبار له و تشكيلهم حزبا لم يسمحوا له بالانتماء إليه كان أكبر الأخطاء ..حتى نحن البنات ظلمناه إذ لنا حزبنا الخاص أيضا..و لكن عندما احتويناه اكتشفنا أنه في غاية الطيبة بل أصبح يفضل مجالستنا على أصدقاؤه الشباب..و بملء الفراغ العاطفي لم تعد هناك حاجة ملحة للبحث عمن يملؤه من خارج المنزل
    من ناحية أخرى فهناك قاعدة علاجية في علم النفس و هي احلال عادة مكان عادة..فبتكثيف الطلعات العائلية بالطريقة التي يحبها الشاب و ليس بمجرد الزيارات العائلة التي اعتبرها مملة أحيانا..بهذه الطريقة نضمن شغل الفراغ الزمني و الاجتماعي للشاب.
    أعتقد أنه بعد هذه الحرب الباردة مع الظروف التي توؤدي إلى انحراف الشاب و بتكثيف الحصار على الشاب بشكل غير مباشر بشغل وقته و عاطفته و فكرة لا يعود هناك متسعا للانحراف
    (يعني في الآخر هادي كاسة لو ما مليناها أو ساعدنا في اختيار الي يملاها أكيد حتتملي باللي يعكرها ..ما حتفضل فاضية يعني)
    و نسيت أن أوضح نقطة..لا يمكن نزع الشاب من أصدقاؤه فهم توائم روحه ..و لا يمكن تعويضهم و لكن يجب التعرف عليهم ليس فقط بأسمائهم بل و باكرامهم و إظهار الحب لهم و الاحتفاء بهم و جعلهم جزءا من العائلة فهم بذلك يساعدون في التربية (مجربة..هذه من آخر الخطط التي استخدمناها)
    و أخيرا لا ننسى أن هناك حيزا من الحرية الشخصية ينبغي مراعاته ..و أيضا ليس بالضرورة الاصغاء لكل الناس و ارضاء الجيران و الأقارب على حساب الابن (يعني مو لازم الولد تكون تربيته زي جده مثلا و مالنا و مال رأي الناس)
    طبعا هذا دورنا كأسرة لكن ما ننسى دور الشخص لحماية نفسه.
    و في النهاية الهداية من الله و على قولهم يا بخت من هداله مو من عطاله
    7 "
  8. و الله المشكلة احنا بحاجة لتوعية الشباب لأن سواء البنت و لا الولد تعرف على وحدة و قام يعاكس و يكلم جوال يحس أنه فللللللللله و محد قده بس المسكين ما درى أنه صغير و تافه بعيون الناس , لذا الشباب و البنات لازم يزيدوا وعيهم بالقراءة و السفر للخارج , و بالنسبة للبعض بصراحة تحس أنواع التخلف فيه من يوم ماشاف سياره فيها بنات قام يجري وراهم و الرقم ياحلو وبالله وجه يا عسل ... و بقية الكلام الفاضي , و انت ليش تهين نفسك ؟ حتى البنت ممكن تحس نفسها مغرورة و ملكة لأن لكل طايحين فيها بس للأسف مادرت أنه المتخلفين هم اللي طايحين فيها , احنا فزمن ياجماعة خلاص ماصار لازم أم و أب يراقبوا لازم الشخص يزيد و عيه لأن كل الوسائل متوفره و الصديق ينصح الصديق و هكذا , و بالنسبة للنقطة اللي قالها الأخ أسامة أنه البنات يتبعوا صديقاتهم بالعمى , هذا اللي أنا ملاحظه أنه البنت ماعندها شخصية و بس تجيها وحده خربانة و تحب تخرب غيرها , تخليها قدوتها بالحياة و ليه فلانة تتعرف و أنا لأ ؟ و هذا أكبر غلط و لا ننسى مثل الصاحب ساحب , و تشكري أختي على طرح الموضوع المميز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.