الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تؤيد زواج الأقارب؟ ولماذا؟

هل تؤيد زواج الأقارب؟ ولماذا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شذى وردي
    شذى وردي

مبتعث مجتهد Senior Member

شذى وردي غير معرف

شذى وردي , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى طالبه , بجامعة BC
    • BC
    • طالبه
    • أنثى
    • BOS, MA
    • غير معرف
    • Sep 2006
    المزيدl

September 22nd, 2006, 01:45 AM

مســــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء الورد والفل

هل تفضل زواج الأ قارب، أم لا.. ولماذا؟ سؤال يراود الكثير من الشباب عند اتخاذ قرار الارتباط.. فالغالبية ترى أن الزواج من الأقارب أفضل لما فيه من تعميق للرحم والثقة والتكافؤ نتيجة للخبرة عن البيئة والوسط الذي نشأت فيه الفتاة وجوانب سلوكها.. بينما يرى شباب آخرون أن تغريب النكاح أقرب لتحقيق النجاح والوئام لأنه يقي المتزوج من الوقوع في تصادم مع أقربائه ويعطي جيلا من المواليد مختلفاً في بنائه الجسماني والعقلي.. وبين هذين الفريقين طرحنا السؤال المذكور لتتكشف لنا وجهات النظر أخواني وأخواتي أرجو منكم الإجابة على هذا السؤال وذكر الأسباب............

مع خالص شكري وتقديري
  2. ياسلااااااااااااااااام أنا اول وحده ارد على هذا الموضوع ماحد قدي

بصرااااااااااحه أنا ابويه اخد من بنت خالتو وسبحان الله أخووووووويه برضو متزوج بنت خالتى

وأخوووووووووويه التاني في أمل انو برضو ياخد من بنت خالتى بس لسه مابان شيء لدحين

وخاااااااااالتى أخده ولد خالتها

يعنى العايله عندنا ماشاء الله اغلبها زواج اقارب

بصرااااااااااااااحه مافي مانع من زواج الاقارب أهم شيء أنا اشووووووووف المعامله وبعدين كلو يجي
    7 "
  3. اول شي مشكووووووره النجلاء على الطرح الحلو:121:

عني انا ماأأيد زواج الاقارب,, لانه ممكن يكون سبب في إعاقات للأبناء:108:

بس هذا مايعني انني لازم اتزوج وحده ماتمد لي بصله ابد
    ممكن تتزوج من البنات الجماعه(بس مايكون قريبين لك بالمره)

ودمتم سالمين

:90:
    7 "
  4. أولا أحب أن أدلي بدلوي وأتمنى أن يتقبلني الشباب عضوا بينهم :

أما زواج الأقارب أعتقد أنه أفضل من زواج البعيد أو الغريب لما فيه من تعميق لصلة الرحم وتقارب العائلة لكن على النقيض فالضريبة هي العكس تماما إذا حصلت مشكلات بين الزوجين تجد هذه المشاكل تنتقل الى وسط العائلة لذلك يجب على المتزوج أو الخاطب أن يوازن بين هذه الأمور ويفكر وخاصة إذا كانت العائلة متفككة ويسودها القطيعة أو الجفاء بمعنى ألطف وهنا النقطة الأولى .

النقطة الثانية وقد أكد العلم الحديث وحسب ماقرأت من كتب أن الأمراض والأصابات الوراثية قد لايكون زواج الأقارب بل على العكس ممكن أن يكون زواج الأقارب سببا في إنجاب جيل صحي وسليم وقد أدى الفحص الطبي الحديث الذي يجرى للراغبين في الزواج الكثير من التحاليل التي تثبت وجود أو خلو الشخص من المرض أو العامل الوراثي وهذا عامل مطمئن ومهم

والشئ الثالث وهذا رأي شخصي لي أن الزوجة القريبة سوف يزيدك العلاقة بها قربا وأولها قرابة الدم والثاني الزواج فقد تكون الزوجة القريبة سببا في تحمل أهلك ووالدتك وغيرها نظرا لعامل الأحترام والقرب على عكس الزوجة البعيدة التي برأيي قد لاتعطي الأقارب حقهم ولكن هذا يعتمد على شخصية المرأة أولا وأخيرا .

والشئ الرابع أن الزيجات التي تتم دائما بين الأزواج صغيري السن هي من الأقارب مثل الطلاب في الثانوية والجامعة وغيرهم

ويعني صراحة ماأحد يزوجك وأنت مبتعث الأ قريب وهذا رأي شخصي أو يعرفك معرفة وثيقة .

أما الزواج من العائلات غير المعروفة والقريبة ففيها فائدة تهمني وهي الدخول على أشخاص جدد وتكوين علاقة مع أشخاص جدد من العائلة الأخرى وهذا لي إذا كنت شخصا إجتماعيا وتحب إقامة العلاقات وثانيا أخلاق العائلة ستفيد الشخص المتزوج أو المتزوجة الشئ الكثير سواء كانوا حسني الأخلاق أو سيئي الأخلاق
    7 "

5. بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين

أولاً: إذا كان زواج الاقارب بالغصب كما يحصل في بعض العائلات وانا شخصياً اعرف بعض الاشخاص الي تعرضوا لهذه الحالات فذلك مرفوض تماما.
    (لأن الناتج لذلك ان نجد الشاب بعد الزواج بسنة يتسكع في البارات والمراقص في لبنان والمغرب ودبي وغيرها من الدول)

من جانب اخر يفضل زواج الاقارب لان الشاب سيكون على معرفة تامة بالبنت الي راح يرتبط فيها تاريخها، شكلها، أخلاقها، تفكيرها، وضعها الاجتماعي وغير ذلك

اما عن المشاكل التي من الممكن ان تنتج في حال زواج الاقارب
    1- بعض الامراض الوراثية كما هو متعارف عليه.
    2- تدخل (امك وامها وابوك وابوها وعمانك وعمانها وخيلانك وخيلانها وخالاتك وخالاتها وعماتك وعماتها "وخالة عمت جدتك بنت خالة اخت عمة طليقة اخت بنت اخت بنت اخو بنت خالة بنت عمة خالك). في حالة حدوث مشكلة بين الرجل وزوجته.

ويفضل الزواج من خارج العائلة ليتم التعارف على عوائل جديدة و لإدخال مورثات جديدة على العائلة.

هذا والله اعلم و كثر الله افراحكم
    :93:
    7 "
  6. ما اؤيد زواج الأقارب .. وبالذات اذا كانت العائلة فيها الزواج من بعض بكثرة ..

لان حتى لو كان الطرفين سليمين من الأمراض الوراثية .. و حتى لو تزاوجوا الكثير من الأقارب وكان ايضا الطرفين سليمين .. راح تطلع الكثير من الامراض الوراثية والأعاقات الجسدية والدماغية .. هذا كله نحن غنى عنه في المجتمع .. لكن هذا ما يمنع أن لزواج الأقارب فوائد .. و لازم يكون الزواج رضى من الطرفين مثل ما قالو الاعضاء عشان تتجنب العائلة المشاكل بينها بسبب فردين..

موفقين .. وشكرا على طرح الموضوع
    7 "
  7. حتى لو كان الطرفين سليمين من الأمراض الوراثية .. و حتى لو تزاوجوا الكثير من الأقارب وكان ايضا الطرفين سليمين .. راح تطلع الكثير من الامراض الوراثية والأعاقات الجسدية والدماغية ..

فيه تحاليل قبل الزواج بالنسبه للامراض الوراثيه( الجينيه)
    7 "
  8. موضوع جميل

انا ما اؤيد زواج الاقارب ......................... بس اؤيد زواج الارحام

مو عشان الامراض فالامراض ممكن تحصل حتى لو كان الزوجين مو بأقارب

عشان المشاكل اللي تحصل بعد فترة بسيطة

وآخر شي اضيفه : الزواج قسمة ونصيب

تحياتي
    7 "
  9. لا أؤيد زواج الأقارب
    ليس خوفا مما قد يترتب عليه في حال حودث أي خلاف كما يظنه البعض وإنما لتكوين علاقات مع عوائل أخرى مما قد يعود بالفائده لكلا الطرفين خاصتاً عندما يوفق الزوج في اختيار العائله المناسبه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.