الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللهجة البريطانية أم الأمريكية أم الأسترالية

اللهجة البريطانية أم الأمريكية أم الأسترالية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6360 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو الدحمي
    ابو الدحمي

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو الدحمي غير معرف

ابو الدحمي , تخصصى مهنة شريفة , بجامعة في الطريق
    • في الطريق
    • مهنة شريفة
    • غير معرف
    • في الطريق, في الطريق
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

November 25th, 2006, 10:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    أخواني وأخواتي أعضاء هذا المنتدى الشامخ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
    ترددت كثيرا في هذه المشاركة حتى لا تفهم بشكل خاطئ ويشهد الله أني ما ذكرتها إلا للفائدة العامة حيث أني كنت حريص جداً على معرفتها حتى جائتني اليوم على صحن من ذهب فأرجو كل الرجاء من الجميع عدم الاستهزاء او التجريح لأننا جميعاً إخوة في الله متحابين .

والآن سوف اسرد لكم القصة:
    حضرت اليوم عرض رائع جداً لأحد الشركات عن منتج، و كان العرض باللغة الإنجليزية وكان العارض بريطاني الجنسية متميز جداً في عرضه كانه مذيع في اذاعة اخبارية بل أحيانا يفوتني كثير من الاخبار من دون اسيعابها في بعض الاذاعات ،حيث كان الكلام واضح جدا، ولأول مرة أشعر بأني قد استوعبت العرض بالكامل.
    عموما بعد الانتهاء من العرض والمناقشات قمت بسؤاله فقلت له بصراحة اعجبتني اللهجة التي تتحدث بها، حيث أنها كانت واضحة جداً ووو الخ...، وقلت له بأني سابتعث قريبا ان شاء الله تعالى، ويهمني كثيرا أمر دراسة اللغة بشكل جيد، فبأي دولة تنصحني بريطانيا أم أمريكا أم كندا أم أستراليا.

فرد علي رد جميل جدا فقال أنه أقام حتى الآن نا يقارب اثنى عشر سنة بالسعودية وتعلم الكثير من اللغة العربية وتعامل هنا ايضا مع جنسيات عربية أخرى ، فقال أحسن لهجة تتحدث اللغة العربية هي السعودية (أخاف انه يجاملني) فكذلك بريطانيا للغة الإنجليزية ، أما أمريكا وكندا فهم تقريبا يتحدثون بنفس اللهجة تقريبا وهي مثل اللهجة المصرية (مع حبي واحترامي لجميع أخواني المصريين) فيها تحريف في اللغة لكن حلوة ومفهومة من كل الناس، أما اللهجة الإسترالية فقطب عن حاجبيه وقال هي مثل اللهجة اليمنية (مع حبي وتقديري أيضاً لإخواني اليمنيين اهل الحكمة والأفئدة الرقيقة) لا استطيع فهمها الا بصعوبة (انتهى كلامه).

وهنا انبه يا اخوان ان هذا الموضوع لتوضيح الفرق بين اللهجات ولربما لو أن أحداً من أخواني المصريين او اليمنيين سأله نفس السؤال لقال اللهجة المصرية أو اليمينة أحسن لهجة .

شاكرا ومقدرا لردودكم الجميلة.
    أخوكم/ أبو الدحمي.
  2. ^_^
    عز الله انه صادق .. اللي يبي اللغه الام الصححححححححح .. يروح بريطانيا ..
    واللي يبي اللغه السهله والمفهومه والحلوه .. يروح اميركا او كندا ..
    اما اللي يبغى يصير كنه يسمع يمني يروح استراليا ^_^
    بس مع الوقت تتعود ومافيش اي مشاكل .. حتى لو انك رايح استراليا ..
    على الاقل انت عندك لغه وبتدبر عمرك .. غيرك راح استراليا وهو مايغرف A من B
    وشفه ماشي بدراسته وعين الله عليه ^_^
    بالنهاية اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله .. سي ياا
    7 "
  3. والله تعتمد هي انا لي هنا حول 6 شهور بامريكا والله احس ان الامريكيه اسلس من البريطانيه تحس انها سلسه

المهم وتوه مثل مانتو عارفين نزل فلم 007 الجديد وطبعا مثل مانتو عارفين انه عن عميل المخابرات البريطانيه الشهير جمس بوند والفلم كله برتش انقلش والله اني احس اني مضيع احس انهم يصعبون اللغه بس هي الاصل

مشكور تحياتي لك
    7 "
  4. ............انا تعجبني اللهجه الامريكيه اكثر وضوح........بس لهجت الباديه او الكنتري والمد وست وتاكسس شويه صعب فهمها مثال داديو أيت did you eat yet?؟ الكنتر يقولو gyet (جئيت)..... >>do you want to? (يانتو) الكنتري يقول Yanto.. هذا بلهجه العامه.او الاسلانق..فرق كبير في النطق والفهم........حتى بينهم وبين بعض............... الف شكر على الموضوع في الانتظار المزيد من الروائع.....
    7 "
  5. يا هلا والله ويامرحبا بالجميع...

أخي الكاسر 7 العفو ، جميعنا هنا ليفيد بعضنا البعض

أخواني Salih_inter، مبتعث ولكن، COWBOY، I_GOT_Jeddah_Love، روض نجد شكرا لمروركم وجميعنا ان شاء الله متفقين على مايلي :

االهجة البريطانية هي الصحيحة والأصل واللهجة المخملية.

اللهجة الإمريكية غير لهجة البادية هي الأسهل والأكثر تداول.

اللهجة الاسترالية صعبة وغريبة نوعا ما .
    7 "
  6. صحيححححححححححح:85:

دائما بالكلاس يقولون لى كذا ان الغه الامريكيه فرقها عن البريطانيه :123:

ان مثلا السعوديه هى بريطانيا :123: :123:

ومصر هى امريكا :121: :121:

يعنى فررررررررررررررق :94:

يعنى انا اتكلم لغه مخمليه وااااااااااااااااااااااااااااااو :112: :112:

ياانى شي شي :123:

ربي يطول لى بعمرك يابابااااااااااا لانك درستنى ببريطانيا :85: :85:

وتسلم يا ابو الدحمي:85:
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.