الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من واقع تجربه أفضل طريقة لإثراء مفرداتك

من واقع تجربه أفضل طريقة لإثراء مفرداتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5387 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد بـن محمد
    أحمد بـن محمد

مبتعث مستجد Freshman Member

أحمد بـن محمد غير معرف

أحمد بـن محمد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى مستشار قانوني , بجامعة معهد
    • معهد
    • مستشار قانوني
    • ذكر
    • لسا, السعودية
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

July 27th, 2009, 06:45 PM

السلام عليكم

كيفكم اخواني ..

انا عندي طريقة مفيدة جداً لتعلم مفردات مفيدة واللي بيطبق الطريقة مثل ما أشرحها بالضبط أنا أضمن له يستفيد فائدة ما توقعها .. اذا انت بالفعل حاب تستفيد ..

أكيد في ناس يطبقونها بس حبيت أوضحها للي ما جربوها ..

طبعاً معروف أن أفضل طريقة لإثراء مفرداتك هي القراءة ..

وأنا جربت طريقة إني أقرأ قراءة عشوائية والكلمات الجديدة أكتبها في دفتر في جملة كاملة عشان أحفظها ..

الطريقة هذي مفيدة لكن لها سلبياتها أول شيء انك تضيع وقت كبير في كتابة الجمل وفي النهاية يمكن الخط مو واضح وغير كذا لما تجي تراجعها تكون العملية مملة لأن الجمل غير مترابطه يعني قمة الملل ..

بصراحة أفضل طريقة لقيتها أنك تقرأ قصص لأنها مسلية وبنفس الوقت مفيدة .. ولما تجي تراجعها تكون مسلية بعد ..

الحين وش تسوي

لا تحمل قصص من النت وتقرأها .. نصيحتي لك القراءة في كتاب مفيدة أكثر بمليون مرة .. والقصص مو غاليه ..

تروح المكتبة وتدور على قصص مخصصة لـ ( early reader ) اسأل عنها ..

مثلا قصص المغامرات ..

اشتري قصة وحدة أول شي تطقطق عليها .. وخصص دفتر لمفردات القصص وابدا اقرا وأي كلمة ما تعرفها اكتبها في الدفتر وطلع معناها من القاموس واكتبه في الدفتر .. واذا في عبارة ما قدرت تستوعبها حط تحتها خط بقلم رصاص وبعدين اسأل أستاذك أو أي احد فاهم عنها ..

رح تتفاجئ بكمية الكلمات اللي راح تستفيدها في الصفحة الواحدة ,.

ومو بس كلمات .. حتى صياغة العبارات ومصطلحات حلوه ..

كل ما تتعمق في القصة تقدر ترجع تقراها من البداية عشان تربط أفكارك وتراجع الكلمات .. مره بتكون مسلية العملية ما تحس بالملل اذا انت فعلا ودك تستفيد ..

وتقدر ( إذا تبي ) تحاول تلخص أجزاء من القصه عشان تختبر نفسك وتعرف أخطاءك في صياغة الجمل والمفردات ..

لو كنت جاد وقرأت كل يوم صفحة أو أكثر على حسب كمية الكلمات وراجعتها وقريتها أكثر من مرة لمدة شهر واحد بس أوعدك تحس بالفرق ..

وراح تقدر تنتقل لقصص أعمق وكتب علمية وكل شي تبيه ..

و الكلمات اللي تتعلمها حاول تستخدمها في حديثك وكتابتك عشان ترسخ بذهنك ..

واللي جرب هالطريقة أكيد عرف فائدتها ..

لا تنسوني من دعائكم
  2. فعلا اخ احمد هالطريقة ناجحة جدا ومسلية بنفس الوقت
    القراءة مفيدة جدا في رفع حصيلة الكلمات الجديدة بالاضافه الى انها تكسب القاريء حس ادبي يستطيع فيما بعد من خلالة ان يتقن الكتابة بسهولة وبدون تعب
    مشكور على الفكرة وتقبل مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.