الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي يدرسوا بمعهد لغة .. فضلا شوي من وقتكم

اللي يدرسوا بمعهد لغة .. فضلا شوي من وقتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نهر صاف
    نهر صاف

مبتعث مجتهد Senior Member

نهر صاف أستراليا

نهر صاف , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى إدارة عامة , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • إدارة عامة
    • ذكر
    • جدة, السعودية
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

December 6th, 2009, 06:22 PM

السلام عليكم

قريبتي مبتعثة ومتضايقة لها شهرين تدرس بمعهد جامعة ولاهي حاسة بنتيجة وهذا مسببلها قلق

ياترى متى تحس بالنتيجة وتنطلق باللغة ؟؟

انتم كيف كانت تجاربكم متى بينت عليكم النتيجة من بعد البدء بالدراسة
  2. كثير من الطلبة من المعهد للبيت وعلى الانترنت
    اولا. مهم جدا دراسة وحفظ الكلمات ما تعلمته باليوم وينصح بحفظ جملة كاملة لا بكلمة مفردة
    ثانيا. الانترنت الابتعاد عنه افضل .. يفضل بالويك اند استخدامه
    ثالثا. شراء دفتر وكتابة الجمل والكلمات اكثر من 10 مرات ليسهل حفظها وتذكرها بالمستقبل

معهد اللغة هو الطريق وانت السيارة .. يعني المعهد يمهد وانت الي تمشي
    لكن ما تستطيع تمشي بدون دراسة ووحفظ الكلمات الغريبة وقراءة الكتب الإنجليزية بوقت الفراغ (كتب القصص الاطفال أفضل) توجد بالمكتبات

وبالتوفيق
    7 "
  3. اشكركم على الردود

وللعلم قريبتي هذه ما تستخدم الانترنت من يوم بدأت دراسة لانها مفرغة نفسها للدراسة
    انتم كتبتم نصائح لكن ماقلتوا كيف كانت تجاربكم وهل شهرين يعتبر طبيعي لما ماتكون بينت نتيجة واضحة مع الشخص ؟
    7 "
  4. مرحبا اختي - نهر صاف

انا قد لا اقدر ان افيدك .. لآن وضعي زي وضع صاحبتك .. لي في اللغة 2 شهري فقط
    ولكن راح احكي بعض نصائح وخبرات الشباب (امريكا + بريطانيا )

وجهة نظري ::قولي لصاحبتك لا تقلق هذا شئ طبيعي بالعكس انا اشوف بعض الطلاب يبي يتعلم اللغة بيوم وليلة وهذا الاعتقاد ..خاطئ - وسوف ينعكس على نفسيه الشخص بحد ذاته ..اللغة من اسمها لغة (ليست قانون رياضي يحفظ ويطبق ) ولنكن تحتاج الى ووووقت
    فاللغة (بالدراسة + التطبيق+ وووقت +حفظ كلمات ) = متحدث بطلاقة .
    فمثلا: لما تعلمنا اللغة العربية - بدينا الاطفااال ( نخطئ ويضحك علينا الكبااار .... الخ ) الين تعلمناها .

الكثير من الطلاب الدارسين للغة قد تمر عليه 4-6 شهور .. وهوه شايف نفسه ما تعلم حاجة .. وتحصله متحطم .... الخ
    بالعكس هذا شئ طبيعي لآن الشخص يتعلم لغة جديدة عليه .. والحواس يبي لها وقت اللين تتعود على هذه اللغة وعلى المحيط الخارجي ( المتحدثين )
    وكمان الشخص >> لايستطيع تقييم نفسه ...
    فمثلا.. هل يعقل انه خلال 4 شهور لطالب يدرس في معهد ما استفاد ..؟ بالعكس انا اشوفه اي شخص جالس في الكلاس.. هووه في دي اللحظة مستفيد .
    مو معقولة تتحسن لغة بعد 4 شهور بيوم وليلة ..اقول : لآن خلال الفترة دي جالس يجمع ( كلمات - جمل -يسمع - يتكلم ... الخ ) يعني جميع المهارات هوه جالس يطبقها بس بشكل تدريجي.
    فمثلا: لو قلنا ....
    طالب جالس في بريطانيا له سنة تقريبا = تحصل حصيلته اللغوية (ممتازة - او - جيدجدا). فهنا نقول >>> الوقت له دور ..؟
    طالب له 1-4 شهور = حصيلته اللغوية (جيدة) ولكن يتكلم مقطع - او - يركب سؤال بشكل سليم ..؟ ولكن عند الاجابة لايستطلع ان يستمر ويتقوف ... وهكذا .>> يحتاجل الى وقت .

فمثلا انا ساكن مع عائلة ( خلال الشهر الاول تتكلم العجوز ومعظم الكلام ماني فاهمه - وبعد شهر فقط قالت لي لغتك في تحسن .... قلتها : انا ما اشوووف تحسن -- قالت اكيد الشخص ما يشوووف محاااسنه ..؟؟

من تجارب طلاب :
    يقولوا انت بس تعلم اللغة (ادرس + تكلم + اكتب ) واللغة راح تجيك مع الوقت ... لا تخااااف .
    حتى المدرسين كلامهم ادرس وحل تمارين واللغة راح تجيك ...؟

نصحية لصاحبتك :
    لا تتضايق بالعكس الوضع اللي هي فيه هووه عبارة عن دافع ورغبة بتعلم اللغة ..وان شاء الله انها راح تحقق هدفها ..

.. اعرف دكاترة في السعودية متخرجين من ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية .. لو سألتيه عن بعض الاساسيات في القرمر ممكن ما يفيدك .. اوما يعرف يركب جمله صحيحة ... وهذا شئ طبيعي لآن اللغة بحررررر
    حتى الانجليز انفسهم .. ما يعرفووا لغتهم .. واقرب مثال العجووز حقتي ( سأتلها سؤال في القرامر وقالت لي ما اعرف لا تسألني في القرامر..وحسيت نفسي افهم منها في القرمر .. بس قالت : اكتب وتعال اصحح لك
    لما كتبت براقراف رحت اليوم التاني للمدرسة .. وطلعت مليوووووووووون خطأ .. والله اني انصدمت .. وقلت للمدرسة : انه العجوز هي اللي صححت لي ,,,, حسيت ان المدرسة تغير وجهااا .. وقالت : هذي لغة وانت جاي تتعلم اللغة الصحيحة .. فلا تتعلمها الا من مدرسين متخصصين في اللغة ...واحنا هنا علشان نعلمك فأكتب وتعال نصحح لك ...واللغة اللي في الشارع هذي لغة عامية ومو صحيح 100% ... الخ )
    ومن بعد ديك اليوم .. صرت بس اركز على المحادثة مع العجوووز .

علما بأن العجووز : انجليزية - ومتخرجة من الجامعة تخصص بزنسس - وكانت شغالة في احد المستشفيات هنا ببريطانيا .

والعكس من ذلك >> احنااا العرب .. هل طبقنا اللغة العربية السليمة في حديثنا اليوم .. ام لالا ؟ الجواب متروك لكم ..؟؟

اعتذر على الاطالة .. ولكن حبيت اهمس في اذن كل طالب في مرحلة اللغة ..
    مع خالص تحياتي
    7 "
  5. انا من طلاب امريكا
    لغتي كــ كلمات و كــ كتابه جيد جدا ... والسبب هو اني دارس في الانجليزي وكنت اهتم في حفظ الكلمات من انا في السعودية
    السرر : مذكره صغيره .. تكتبين اي كلمة ما عرفتيها .. ولا استحي والله وجهي صار بلاطه .. لو اتكلم مع امريكي في الباص او في الشارع او في المطعم او اي مكان واسمع شيء انا ما فهتمه ما راح اتركه يفلت مني راح خذ كل الي قاله واسجله في مذكرتي

النقطه الثانيه ( البنت مو مثل االرجال في تعلم اللغه ) السبب البنت تفكر ان اللغه حفظ وجلسه في البيت وهذا ما ينفع
    لازم تطبق ما تعرفه و ما تدرسه عشان ينطلق لسانها بدون ما تفكر في قواعد او ايش شيء

مثل العربيه :: هل تفكر في قرمر اذا بتتكلم .. او كيف بتركب جملة طبعا مستحيل .. كلنا نتكلم بدون ما تفكر .. كذالك الانجليزي هكذا .. كثرت الممارسة راح تخليها تتكلم بدون ما تفكر لا بقرامر ولا ايش شيء
    ( خلها تحاول تحتك مع كل الشعب وعااادي ما عندها اي مشكله . تتكلم حتى لو في اتفه الاشياء .. عاد مافي اتفه من الامريكان اذا بيتكلمون كله خرابيط ( انا رحت انا جيت اليوم صار لي موقف مضحك وهو اصلا مو مضحك والي معاه يضحكون تافهيين مثله )

هههههههههههههههههههههههه اخذت هالعادة منهم .ز صرت اركب الباص كل يوم بروح جامعة اي حد اجلس جنبه اسأله شسمك ايش تدرس ايش تخصصك .. من وين انت .. وهكذا .. اليوم الثاني هذا الشخص يتذكرني .. ويسولف لي وممكن يكون صديق مع الوقت

المهم والي لازم تطبق البنت ( تسكن مع بنات امريكيات .. والبنات الامريكيات حبوبين .. راح يتمشون مع بعض .. ويجلسون في وجهها كل يوم في الصاله .. ) راح تستفيد واجد واجد ... ولا تستحي انها تغلط .. الامريكان يغلطون ..

( انا انصدمت في معلومات عندي اسألها امريكا ما يغرفونها عن لغتهم .. الامريكي يعرف يتكلم بس ما يعرف سبيل الكلمات الي يقولها )

اشياء كثير .. العربي لو تعلم يصير احسن منهم في لغتهم ( بس الاكسنت .. انت وشطارتك واستماعك الكثير في الافلام و الاخبار وو)

وقول لها توسع صدرها وكل شيء راح يمشي .. انا جيت حتى اسمي انطقه غلط بالنسبه للامريكان

وموفقه
    7 "
  6. (تابع الاخبار) رائعة رائعة جدا للاستماع .... لان كلام الاخبار نظيف (يعني تسمع الانجليزي بوضوح)

بعكس لم تسمع انجليزي من الافلام (لغة الافلام ماهي واضحه)
    بصراحة اعجبتني لغة الاخبار وصرت اتابع كل يوم (لمدة ثلاث ساعات)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.