الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح ذهبية في تعلم اللغة الانجليزية

نصائح ذهبية في تعلم اللغة الانجليزية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6189 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الغــــد المشرق
    الغــــد المشرق

عضو شرف

الغــــد المشرق السعودية

الغــــد المشرق , أنثى. عضو شرف. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبــة دراسات عليا , بجامعة جامعة الغربة
    • جامعة الغربة
    • طالبــة دراسات عليا
    • أنثى
    • حيث أحقق ذاتي, ولاية أمل وألم
    • السعودية
    • Oct 2006
    المزيدl

May 18th, 2007, 11:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكل يعلم أن دراسة اللغة الانجليزية وتعلمها بالشكل الصحيح سيسهل عليك كثيراً في دراستك الجامعية وهي بمثابة الضوء الأخضر لاجتياز دراستك الأكاديمية بإذنه تعالى بنجاح

ولكن وضع دراسة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا وبشكل عام في دول أخرى الانجليزية ليست لغة البلد الرسمية سيجد معاناة في عدم فهم الجميع له وبالتالي لا يتسخدم اللغة الانجليزية كثيراً
    والشكوى التي وصلت للملحقية الثقافية باستراليا للتنبيه ليس في كل الجامعات . فهناك جامعات الحمدلله مدرسين اللغة حاصلين على شهادات عليا من أمريكا واستراليا
    ولكن درست اللغة إن شاء الله بأمريكا , استراليا وأنت ما اعتمدت على مجهودك الذاتي ما راح تتقنها واستفيدوا من النت
    وأثناء قراءتي لموضوع نصائح في تعلم اللغة الانجليزية جذبني فأحببت أن الجميع يستفيد

للتنبيه:

مع العلم أن جميع الأخطاء الإملائية التي ستذكر بالموضوع ليس خطأ مني وأنما خطأ من كتّاب الموضوع

إحكِ لنا تجربتك

اخواني اخواتي الكرام من خلال هذه الصفحة أنقل لكم تجارب الإخوة والأخوات ورحلاتهم في تعلم اللغة الإنجليزية

مشاركة الأخت درة الأقصى
    الحمدلله .. أعرف أنحدث شوي في الحياة العامة .. وأعرف أقرأ وأكتب ..

والفضل لله سبحانه ووتعالى .. ثم للمدرسة ..

إحنا من الصف الأول الإبتدائي يعلمونا الإنجليزي < على أيامي > وألحين من الروضة ..

وتكملها الجامعة .. اللي استفدت منها أكثر لأني فالمدرسة كنت أتعامل مع مدرسات يتكلمون عربي وااايد ..

أما فالجامعة .. لا .. مافي غير أجانب .. فتعودنا ع الرمسة الإنجليزية .. وخاصة هناك يودون اللاب الخاص باللغة الإنجليزية و

يخلونا ندخل ع مواقع إنجليزية تقوي مهاراتنا .. وبالإضافة للإستماع والقراءة والمحادثة ..

تجربة الأخ قطاف
    إتقان اللغة الإنجليزية يعتمد كثيرا على القراءة وتسجيل المفردات والمصطلحات في دفتر مقسم على حروف اللغة الإنجليزية ومحاولة الاحتكاك بأهل اللغة بالإضافة إلى الإلمام بقواعدها

الأخت أسيرة السجون
    أنا منذ صغري كنت في الخارج فالحمدلله أتقنت الإنجليزي و أنا صغيرة و لكن عندما رجعنا إلى دولتي جات فترة ضعف فيها الجانب الكتابي و لكن و لله الحمد تداركت

الموقف و قرأت الكثير الكثير من الكتب...

أنا من نظري إن أكثر شي ساعدني في إثراء الجانب "الكتابة" كانت القراة...

أما المحادثة فكنت أشاهد البرامج الإنجليزية..

الاخ ويذن ذا فويس

أكثر شيء إستفدت منه أفلام الكرتون .. ^_^

وخاصة .. bugs bunny ^^>>> شخصيتي المفضلة !

وناسة x تعلم ..

والحين صرت أقرأ روايات E بحكم الدراسة *_* ! >>> نصها يحوم الكبد ‍‍!! ومليانه خرابيط .. مالها داعي ‍‍!!

بس أفضل شيء تحتكين بأصحاب اللغة .. أنفسهم .. وتتعلمين منهم مباشرة ..

حاولت أتعلم ال SLANG بالدخول .. لمواقعهم ومنتدياتهم .. ^^

بعضهم تلقى منه الترحيب .. ويحاول يساعدك .. ويعلمك .. وبعضهم .. ‍‍! أول ما يدري أنك مسلم .. يشوتك من المنتدى ‍‍!!

صارت معي من زمان ‍‍!! >_<

الاخت الجلنار
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة..
    بالنسبة لية المدرسة كان لها دور كبير لكن باقي و قت عشان أزبط اللغة
    وكمان شئ ثاني كنت ألعب بلاي ستيشن دائما وهو مازاد لغتي بفضل من الله..

Pink Girl
    انا بالنسبة لي مافية معهد الا وقطيت وجهي عندهم, ما فية قاموس الاعندي ,مافية رابط يخص englishالاعندي
    لغتي الانجليزية محادثة اكثر من كونها قرأة وكتابة مع اني اجيدها ولكن المحادثة عندي اقوى (اغلب الدكاترة في الجامعة مو عرب)

بس ما احس اني متقتة للغة بشكل كافي

مالوسائل التي ساعدتكم على ذلك ؟؟

طريق التلفاز فكنت اتابع القناة الانجليزية وتعلمت عن طريقها ان هناك لهجات عدة للغة الانجليزية فالبريطانيون تختلف لكنتهم عن الايرلنديين والاستراليين والاميركيين او القراءة
    وهنا لابد ان اذكركم

اذ لا يجوز على الاطلاق مشاهدة الافلام والبرامج الاجنبية والتي تحوي الكثير من المشاهد التي لا يقرها الاسلام كتبرج النساء والموسيقى ومشاهد العنف وغيرها ولكن تستطيعون الان متابعة برامج دينية منوعة في القناة الانجليزية

زمردة

أنا بصراحة لا أتقن الإنجليزية إلا ...واستماعاً ...وكتابةً الحمدلله

هنا أعرف أكتب وأعرف أفهم من المتحدث ...وأستطيع أفهم المقصود من قراءة الكتب الإنجليزية..

وهذا جاء بفضل الله ثم أن دراستي تحكمني على أنك لازم تعرفين إنجليزي ...بالإضافة إلى أن الفضول بعض الأحيان يدفعني لأعرف مثلاً مامعنى هذه الكلمات أو تلك ،،

أما محادثة ...فأنا أعترف أني فيها مش ولا بد ...يعني إذا بغيت أتكلم أعرف وش الكلمات اللي لازم أقولها ...بس أرتبها وأنطقها مع بعض

أتمنى أني أستطيع أدرب نفسي على المحادثة قريباً ،،

شكراً ،،،

الرشيق
    انا لا اعد نفسي متقناً لتلك الدرجة ولكن اللغة لدي لا بأس بها يعني لو اروح امريكا امشي بها

علاقتي مع الانقليزية غريبة

لا ادري كيف تطورت لدي

لكن لم اواجه بها صعوبة عكس المألوف لدى المجتمع السعودي

ولعل ذلك توفيق من الله

ومن ثم يعود إلى أن بدايتي مع الحاسب كانت منذ ان كان عمري العاشرة

واضافة إلى أفلام الكرتون الإنقليزية

وترا افادتني بجد افلام الكرتون خاصة اللي فيها ترجمة بالعربي

وبحكم اني ادرس باللغة الإنقليزية فأعتبر نفسي شبه متقن للغة الآن

والله ييسر

رغد الحياة

بالنسبة للنصيحة بعطيك نصيحة مجربة فعليا بالنسبة لي ..
    القراءة ثم القراءة ثم القراءة
    نظام تعليم غير الناطقين بالانجليزية في كندا يعتمد 80% على القراءة
    اول مستوى لي يعني يادوبك اعرف حروف وكم كلمة كنت اقرا كل يوم 10 صفحات
    من رواية تخيلي هذا اقللللللل مستوى !!
    وكانت تاخذ معي حوالي 4 ساعات عشان افهم بالضبط وش اللي يصير بالرواية يعني مأساااء
    وفي اخر مستوى تطورت وزادت المهام فأصبحت اقرا 300 صفحة على الاقل اسبوعيا وتاخذ معي العشر صفحات مو اكثر من ربع ساعة اذا كانت القصة سهلة او نص ساعة اذا صعبة
    اهم شي انك لما تختاري الروايات ماتختاري شي صعب عليك.. في بعض القصص تكتب في الخلف مستواها يعني ايزي هارد او انترميديات
    لاتاخذي صعب جدا ابدي بالتدريج حتى لو شفتيه سهل جدا مايخالف اقريه بعدين تعودي عليه بعد كذا انتقلي للمستوى اللي بعده..
    يمكن البعض يختلف معي في وجه نظري ويقول انه القراءة ماتتطور المحادثة هنا اقولك مستحيييييل..
    لأني أنا من النوع الخجول جدا وما اتكلم كثير يعني ماكان عندي زميلات اجانب وبالبيت كله عربي في عربي ومع ذلك محادثتي ولهجتي ممتازة الحمد لله لأن القراءة تطور لك كل شي..
    اقولك كيف..راح تصادفك ابطال قصة يتكلمون وراح تشوفين طريقة المحادثة ((الصحيحة)) اضافة انك راح تقرين وصف المكان تتعلمي الوصف ايضا بتشوفين طريقة كتابة صحيحة خالية من الاخطاء وتتعود عينك على القرامر الصحيح من غير ماتشعري..
    يبقى اهم الشي السمع وطريقة اللفظ هذي طورتها عن طريق سماع الراديو
    اعرف انها طريقة مززززززعجة ومالها داعي لكن طورت مواهبي السماعية واللفظية 180 درجة ..ملاحظة : ماقصد سماع الراديو سماع الاغاني الاجنبية لأن كذا راح تأثر عليك سلبي بالكم الهائل من السب والشتم المتواجد في بعض الاغاني الاجنبية والتي يرددها وللأسف الاف من شباب وصبايا العرب ولكن اقصد البرامج والمناقشات السياسية..
    هذا كل شي عندي ..والله يوفقك حبيبتي..

القلم الوردي

انا لغتي الانجليزية محادثة اكثر من كونها قرأة وكتابة مع اني اجيدها ولكن المحادثة عندي اقوى

عندما كنت صغيرة كانت تشدني أي كلمة إنجليزية أسمعها فأحفظها في ذاكرتي وأسأل أخي فيها الذي كان وقتها يدرس في الخارج وعندما كان يقول لي معنى الكلمات كانت ترسخ في ذهني ولاانساها

كما ان أخي احيانا يحادث أختي _التي كانت تدرس جميع موادها باللغة الانجليزية_ باللغة الانجليزية كنوع من التمرين وكان فضولي أن أعرف ماذا يقولون

كما إني أستعنت بالأفلام المترجمة والقصص التي تبيعها المكتبات وتكون باللغة الانجليزية والعربية معا

وكانت أحب مادة لي اللغة الانجليزية وكنت أخذ فيها إمتياز دوما ولله الحمد

أم عبد الله

اولا واخيرا هذا ما انعم الله عزوجل به علي فلقد يسر لي منذ بداية حياتي (في الصف الخامس ابتدائي)حيث كانت مدرسة العلوم هي نفسها مدرسة الانجليزي في المتوسطة وذلك سهل لي بفضل من الله عزوجل التعامل مع المعلمة وتعلمت على يديها طوال مدة الدراسة المتوسطة

من اهم اساسيات التعلم :ارتباط الطالب بالمعلم فترة كافية

يلي تلك المرحلة الثانوية والتي هي بالنسبة لي محطة انطلاق في فضاء اللغة الرحب واعود واكرر الحمد لله عزوجل فلقد من علي بمعلمة رائعة جدا حيث كانت تترك لنا المجال عند اي استفسار وتخصص جزء من الحصة للقراءة بالانجليزية وهذا الاسلوب رائع جدا في تعود اللسان على نطق الاحرف الانجليزية بشكل سليم0

الى هنا ويتوقف قطار التعليم لاكمل مشواري مع اللغة عن طريق التلفاز فكنت اتابع القناة الانجليزية وتعلمت عن طريقها ان هناك لهجات عدة للغة الانجليزية فالبريطانيون تختلف لكنتهم عن الايرلنديين والاستراليين والاميركيين
    وهنا لابد ان اذكركم انني قد أخطات حينها اذ لا يجوز على الاطلاق مشاهدة الافلام والبرامج الاجنبية والتي تحوي الكثير من المشاهد التي لا يقرها الاسلام كتبرج النساء والموسيقى ومشاهد العنف وغيرها ولكن تستطيعون الان متابعة برامج دينية منوعة في القناة الانجليزية

نقطة اخيرة اهم شيء في اللغة الانجليزية في نظري هي الرغبة الجادة في تعلمها ويبقى بعد ذلك تعلم الحروف وكتابتها بشكل سليم00محاولة القراءة بشكل مكثف ولو لم تنطق بطريقة صحيحة0

أطياف الذكرى
    أنا طول عمرى باحب اللغات العربى والانجليزى وكنت دايما احاول احسن نفسى فى الانجليزى بالمذاكرة الجيدة وكمان مدرستى فى ثانوى ساعدتنى كتير والقراءة فى الفصل افادتنى .
    وكنت اما الاقى اى كلمة صعبة فى جريدة او كتاب او اسمعها من التليفزيون اجيب القاموس على طول واوصل لمعنى الكلمة بالعربى وكنت سريعة الحفظ ، فأصبح عندى حصيلة هائلة من الكلمات والحمد لله ده نفعنى فى عملى كصحفية لاننا بنترجم موضوعات فى كل المجالات .
    والحمد لله مستوايا فى المحادثة فوق المتوسط رغم انى اتعلمت فى مدارس عربية ، واهم شىء ان الواحدة تحب اللغة عشان تقدر تتقدم فيها

عائشة
    بالنسبه لي كنت ممتازه ومتفوقه ولله الحمد ايام الدراسه كنت متفوقه بالقراءه والمحادثه فقط اما القرمر والسبيلينق فمش ولابد

لكني يوم عرفت اني باسافر امريكا مع زوجي قررت اني ادرس واتفقنا على كذا
    لكن ماتسهلت الامور ولا كتب الله لي اني ادرس ولا يدرى وين الخيره فيه
    المهم لما اختلطت بالامريكيات هنا تحطمت جدا لانه مادرسنا في بلادنا على نفس لكنة الامريكان فلو يقعدون يتكلمون من هالحين الين الليل ماراح افهم شي مع اني كنت بلبل ايام الدراسه لكن لاني اول مره اسمع لكنتهم صار صعب علي و الحمد لله صرت اقراء في البيت كتب اللغه الانجليزيه لغير الناطقين بها وادرس اولادي واحاول اختلط مع الامريكيات واتكلم معاهم والحمد لله مشي حالي لكن مو مره ابي زياده
    لكن الحق ينقال انه ماراح تتعلمي الا اذا غلطتي كم مره وفعلا لما اغلط احيانا في المول والا عند الدكتوره والا في التليفون ترسخ على طول في بالي ولا انساها
    وكنت انحرج اتكلم مع احد علشان مااغلط فصار زوجي لما نروح للطبيبه والا المول والا اي مكان يخلينا انا اتكلم معهم او اشترك معهم في الحوار والحمد لله استفدت كثييير

نسيت اقولكم اني استفدت كثييييييييييير بعد من تدريس اولادي

كراميل
    اللغه الانجليزيه ممارسه لاغير

يعنى مسأله النطق الصحيح او القواعد كلها خربطه

اهم شي ممارسه الكلام

واحب اعطى بعض الاقتراحات:-

- اختى تطورت لغتها عن طريق قراءه القصص الانجليزيه وبيدها القاموس لترجمه
    اى صعوبات

- صديقه لى تعلمت من رؤيه البرامج بالانجليزى

- انا تعلمت عن طريق الممارسه بالجامعه مع الاساتذه

- اختى ايضا طورت لغتها عن طريق الالعاب
    (بلاى ستيشن وغيرها)

فكانت تحرص على فهم كل شيء وترجمته
    وخصوصا العاب الالغاز اللتى تجبرك على فهم الكلام اولا

- يمكنكم اضا التعرف الى نساء اجانب او معارفك بالخارج
    ومحادثتهم كتابيا بالانجليزى

هذه الطرق السابقه كلها ترفيه يحتوى على الممارسه

وهى اقرب الطرق للانجليزى

خلود
    السلام عليكم
    ساخبركم عن تجربتي في اتقان الترجمة
    في البداية يجب تعلم تطبيق قواعد اللغة -العربية والانكيزية. هذا بالاضافة الى تعلم مفردات اللغة عن طريق قراءة القصص والاستعانة بالمعجم اذا لزم الامر .المهم في ترجمة اي نص هو قرائته كاملا لفهم المعنى العام ومن ثم البدء بالترجمة بعيدين كل البعد عن الترجمة الحرفية للكلمات فهذا قد لا يفيد في فهم النص المترجم وقد يؤدي ايضا الى ركاكة الاسلوب.الانكليز عادة يحبون استخدام الزمن المبني للمجهول والعكس بالنسبة للعربي فعليك مراعاة هذا عند الترجمة.
    هذه تجربتي باختصار

امهار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع شيق

بالنسبة لي تعلمت اللغة الانجليزية منذ الصغر ....لذا لاأواجه أية صعوبة فيها

قبل دخولي المدرسة عشنا سنتين في أمريكا بسبب دراسة والدي هناك

وتعلمت خلالها .....المحادثة البسيطة

وبعد رجوعنا للسعودية انخرطت في مدرسة أهلية وتعلمت الانجليزية بشكل رسمي منذ الصغر

والمهم الاستمرار في المحادثة وتكثيف القراءة في الكتب والدوريات الانجليزية

فاللغة الانجليزية سهلة وممتعه

والآن أجيد بعضاًُ من الفرنسية كمتحدثة فقط .....ولكن كتابة وقراءة فهناك شيء من الصعوبة وان شاء الله سأستمر في تعلمها حتى اتقنها على الأقل بنسبة 65% وسأكون مقتنعة اذا وصلت لهذه النسبة ان شاء الله

ام احمد
    اولا انا احب اللغة الانجليزية جدا
    ثانيا لقد تعرفت عليها من خلال مذاكرتي لاولادي وهم في سن صغير عن طريق تسيميع بعض الدروس او مواضيع الاملاء
    ولكن لان ابنتي الكبيرة كانت طوال عمرها تعتمد علي نفسها في المذكرة وهي في مدرسة اجنبية كانت حصيلتي من اللغة قليلة
    ام ابني الصغير فاثبة الله خير كان يحب الاعتماد علي في المذكرة بشكل كبير وذلك بعد الدروس الخصوصية ايضا
    فتكونت لدي حصيلة ليست بالجيدة ولا بالقليلة من الكلمات والالمام ببعض القواعد
    والان بعد ان كبر ابني لم اعد استطيع مساعدتة فلقد ومصل الي مستوي صعب علي متابعة
    وتعرضت اكثر من مرة لموقف محرج عندما يتحدث الي المدرسين ولا استطيع محادثتهم واخذ في هز رأسي وهم يتحدثون معي بالانجليزية وانا لا افهم الا القليل مما يقولون ولكنهم لايستوعبون ذلك
    فقررت ولله الامر من قبل ومن بعد ان ادرس الانجليزية اولا لحبي لهذة اللغة
    ثانيا لعلي في يوم استطيع ان اتحدث بها مع المدرسين
    ثالثا لانني قرات في كثير من الكتب ان محاولة تعلم شئ جديد يعطي للحياة احساس جديد وانا كثيرا ما اصاب بالملل
    واعتقد انها محاولة لن تضر
    فاحضرت كتب ابني القديمة الخاصة بالقواعد وبدات بها وذلك لاعتقادي انني يجب ان اتعلم القواعد اولا
    واستعنت ببعض البرامج التي حملتها من الانترنت للنطق بعض الكلمات الصعبة
    اسم البرنامج (talk)
    وهذا البرنامج مفيد حيث انني استطيع ان اكتب به ان كلمة بالغة الانجليزية فينطقها
    او ان الصق به في حدود 5 اسطر تقريبا بالانجليزية من اي برنامج وررد مثلا او صفحات النت فيقراءها
    كما انه لدي برنامج اسمة المترجم يقراء الكلمة ويترجمها وذلك بوضع المؤشر علي الكلمة
    وحتي لا يصبني الملل قررت ان اشارك الاخوات في المنتدي ممن ينضمون لموضوع تعلم قواعد الانجليزية من الالف الي الياء لان احساسي بان هناك من يهتم معي بالتعلم يكون دافع لي
    ولدي امل في ان تتقدم احدي الاخوات يوما بالتدريس لنا من خلال احدي برامج المحادثة بالانترنت مثل برنامج البال توك من خلال منهج محدد يوضع في المنتدي
    اعلم ان هناك صعوبة في ذلك للخوف من دخول الرجال الي هذة الحجرات الا انني اعتقد انها يمكن ان تنظم وان يكون الدخول فقط للاخوات من خلال كود سري كما في كثير من الحجرات
    وذلك لاعتقادي ان الخوف من النطق والتحدث بالانجليزية هو احدي اصعب شئ في تعلم اللغة
    اطلت ولكن سامحوني
    اختكم في الله
    ام احمد

دانية الدلوعة
    حبيت اقلكم عن تجربتي..............
    انا امووووووووووووووووت بشي اسمه انجلش وللاسف انو مدارسنا بالذات الحكوميه موقد كذا بتعليم اللغه ولكن يوم اني دخلت مدارس خاصه ولله الحمد صرت احسن وبعد سافرت واخذت دوره بمعهد بريطاني والحمد لله صرت احسن بكثير والحين صرت اقرا كتب واشرطه فيديو والحمد لله تحسنت عن اول بكثييييييييييييييييييييييييييي ييير
    وصدقوني يابنات اللي تبي تتعلم انجلش لازم تمارسها ولما تدخل نت لازم تتعود انها تكتب وتقرا انجلش وتتدخل مواقع باللغه الانجليزيه وبكذا راح تتعلمها
    وبعدين يابنات انتو عارفين انو اللغه الانجليزيه سهله واسهل من العربيه بكثييير صدقوني بس احنا للاسف نقول انهاصعبه

لايم
    والله انا بالنسبه لي الغربه اهيا اللي علمتني والان ولله الحمد لغتي متقنه.. اهم شي في دراسة اي لغه الممارسه
    في البدايه كنت اعرف انجليزي كوني في الجامعه ودراستي بالانجليزي بس الواقع غير
    احنا ايام الدراسه اللغه الانجليزيه بس في نطاق الدراسه بي نطلع من الباب خلاص ما نستخدمها كممارسه
    بس لما رحنا كندا صار غير وبعد ما دخل ولدي الحضانه صرت لازم اسأل عنه واعرف شنو سوا وشنو اكل
    كنت اخاف اتكلم ويضحكون علي بس الحمد لله كنت احاول .. ومع دراستي في كندا الحمدلله اتقنت اللغه

الفتاة المتفائلة
    1- اكسري حاجز الخوف من الفشل .
    2- عدم الحياء عند الكلام .
    3- دائما طبقي تحتاجين تطبيق مستمر مع زميلة لك امريكيه.
    4- القراءة القراءة القراءة
    5- استمعي على الاشرطة
    وهكذا ستجدين نفسك مبدعه ,
    وعلى فكرة يابنات مافي احد ولد متعلم .

Lady Arwen

أنا لم أتقن الإنجليزية .. لكني جيدة فيها .. تعلمتها مبكراً من الابتدائية بسبب حديث الوالدة بالإنجليزية كثير + قصص ميكي ماوس ×.× + كراتين والت ديزني التي كنت مدمنه عليها + كنت أسمع أغاني أجنبية >< وأرددها فكنت أجيد النطق أفضل من غيري بنفس العمر ..

اقترح عليكِ فتح قسم للترجمة .. لأن الكثير من الطلبة والطالبات يعتبرون مادة الترجمة صعبة وبالنسبة لهم كأنها "نحو" ..
    الكثير من محبي تعلّم الإنجليزية عندهم نظرة سلبية وماخذين مقلب بحالهم .. يعني بمجرد ما يقول: هاي وهلوو يفتكر أنه صار يحكي إنجليزي .. وأي كلمة عربي تعتبر شي رجعي عنده .. أو شي بمستوى متدني .. ولاحظت هالشي في الطالبات اللاتي يذهبن للتطبيق العملي يشوفوا أنفسهم هااااي على طالبات تخصص اللغة العربية .. << مو كأني دخلت بموضوع ثاني ×.×

اللي أبغى أوصله .. أنه لابد للطالب العربي الذي يرغب أن يتعلم الإنجليزية عليه أن يتعلم فنون بلاغة اللغة العربية وفصاحتها، تراكيبها، نحوها .. ليه؟
    حتى يقدر يترجم شي محترم ..

متى ما صارت عنده حصيلة باللغة العربية يقدر وقتها يعطي إنطباع حلو عن ثقافته وترجمته وامتلاكه لموهبة تحويل المصطلحات الأجنبية لتراكيب فصحى قوية وبكذا يحافظ على قيمة النص المُترجم .. مثلاً لو ترجم فقرة مسرحية يقدر يعطيها قيمتها الأدبية ويحافظ على جمالها ..

هذي نصيحة بسيطة لكل الطلاب والطالبات العرب الراغبين بإتقان الإنجليزية .. متى ما اتقنوا لغتهم الأصلية يقدروا يتقنوا لغات أخرى بإذن الله ..

جيلا
    انا قبل ما اعيش في بريطانيا لمدة سنتين كنت دارسة انجليزي في المدرسة الحكومية لمدة سنتين . كنت بعرف الجمل الاساسية كيف اطلب شي. بعيد عنك اول شهرين كنت ضيفة شرف في الحصص في بريطانيا وكان القاموس الانجليزي -العربي رفيقي الدائم. بس تصدقي ، بعد 4 اشهر لقيت نفسي تعلمت تراكيب قواعد وجمل انا نفسي انذهلت منها حتى الحولي كانوا بيقولوا واو ، تعلمت بسرعة. كنت حتى لو مش سامعة الكلمة صح بكتب الكلمة الشاكة اني سمعتها اتأكد منها في القاموس وأحاول استخدمها. اهم شي انك تتابعي التلفزيون عشان تتلتقطي اللغة. مشكلة القراءة ما تعملك احباط. المسألة مسألة وقت وعزيمة أختي.

ميس روز
    ممممممممممممممممم انا من أيام المدرسه كنت شاطره بالانجليزي وكنت احبـــــــــــــــــــــه
    كنت اقرا قصص انجليزيه اقرا القواميس وكنت مفكره احفظ كل كلمات قاموسر اكسفورد بس كالعاده طنشت هم كنت اشوف الافلام الاجنبيه والافلام الهنديه المترجمه بالعربي والانجليزي واسجلها بشريط فيديو واذا خلصت من التسجيل اعيد الشريط واكتب الجمل اللي قالوها
    والحين انا في طريقي لتعلم اللغه الانجليزيه very well بالجامعه

مدمنة عالم حواء
    انا معك اختي ان القراه مفيده وخصوصا تقراين بصوت يعني موبقلبك وانا بدرس اولادي مدارس لغات وصرت اذاكر لهم وشوي شوي حست ان اللغه عندي احسن بس صدقوني اذا تبغوا اللغه تتحسن لازم تتكلمون مع الممرضات او اي مكان تلاقي في احد يتكلم انجليزي وبالنسيه للمدرسه تبعت ولدي وهي هنديه قالت لي اتكلمي مع اولادك دائما انجليزي والاهم ان الدكشنري يكون دائما بيدك لان المهم انك تكوني عارفه كلمات كثيره تساعدك اكثر على فهم اللغه

عمة الجازي

انا عشت أول ست سنين في بريطانيا, ولله الحمد اتقنت الانجليزي باللهجة كمان, والحمد لله, الله ثم الوالد الله يخليه لي, كان حريص اني ما أنسى اللغة, وفعلا صرت أشتري قصص, وأطلع وأسافر وأقابل وأشترك في متديات أجنبية.
    الآن أنا عضوة في منتديان واحد بريطاني والثاني أمريكي.
    هذا غير سلسلة كتب هاري بوتر.

ام العيال الحلوين
    اما عن نفسي ...تخرجت من الكليه وانا مااعرف اتكلم انجليزي اعرف القواعد وكلمات كثير بس محادثه لا ..وهذا عيب مناهجنا ...
    وكانت عندي رغبه قويه اني اتقن هذي اللغه ..واللي زاد هذي الرغبه...اني لما كنت اسافر خارج السعوديه كنت احس بالعجز ...اتكلم شوي ومكسر كمان..وكانوا يتكلمون معي ويسألوني انتي ليش حاطه هالنقاب؟؟ على بالهم مشوهه...وطفشت زوجي قولهم لأني مسلمه..وقولهم..وقولهم... ونفسي اتكلم معهم براحتي وباللي ابغاه...تصدقون في ناس يعرفون الدين الإسلامي بالإسم ومايعرفون ولا شي عنه وفي ناس ماعمرهم سمعوا عن السعوديه..
    واحيانا نروح اماكن سياحيه ويكون فيها مرشد سياحي يشرح للناس بالإنجليزي طبعا ..واختكم زي الأطرش بالزفه..وزوجي حزنان علي كل شوي يترجملي ..طفشته مسكين..
    المهم سارت عندي رغبه قويه تهز جبال ..اني اتعلم ..وبالفعل اتجهت لجرير واشتريت قصص للأطفال ..واخذت كتب للوالد درس فيها بالخارج انجليزي وكلها محادثه..وسرت اقرا واسال عن اللي مااعرفه قعدت على هالحال كم سنه..والحين الحمدلله اعرف اتكلم بس موبطلاقه..لكن اللي مفرحني انه كله من مجهودي والحمدلله ..وان شاءالله بكمل اللي بدأته...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. هذه طريقة انا استخدمتها .

فتحت برنامج الورد

وكتبت اول سطر

New English words which I faced during my daily work

كنت كل كلمة جديده ما اعرفها اكتب معناها واترجمها في مترجم الورد ..

وفي اليوم الثاني اسوي مراجعه لها ..

كنت انقل الاخبار واترجمها ..

وكنت انقل المواضيع المتعلقه في الاشياء التي احبها واترجمها .

-----------------

همسة لكل متعلم لغه ..

------------------------

(( ما فيه احد خلق عالم ))

انا اعمل في مستشفى من 7 سنوات ولم اسافر خارج المملكة .

معي في العمل دكاتره حصلوا على شهاداتهم من امريكا .
    معي شباب ولدوا في امريكا .

سالتهم ذات يوما عن معنى كلمة لمرض الم باوالدتي

شافاها الله ..

Multiple Sclerosis

دكاتره في التخصص لم يعرفوا معناها .. زملاء ولدوا في امريكا لم يعرفوا معناها .

------------------------------------------------

من هذه النقطة ايقنت انه لا يوجد احد عالم .
    ايقنت انه من يبحث يجني من يتعلم يعرف ..
    لاني ذهبت الى موقع وترجمتها لقيت من ترجم معنا ها هم الاطباء السوريون لان الطب عندهم با العربي ..

الطريقة الثانيه

نصحني بها احد الدكاتره الذين درسوني قالي لي احضر قاموس صغير وضعه عند راسك بجانب المخده
    واحفظ كل يوم كلمة .. فقط

الشهر راح تكون حفظت 30 كلمة وقال لي ركز على كلمات المحادثة

اخوكم عتيبي ديجتال

7 "
  3. شكرا على الموضوع الرائع والذي يهم بطبيعة الحال كل دارس للغة .. وبامكان الشخص ان يطبق النصائح على لغته التي يدرسها .. حتى لو كانت "الألمانية"...

جزاك الله كل الخير على نقلك الموفق لتجارب عدة في هذا المجال...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.