الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما تحتاجة عن التوفل تجربتي الخاصة ..

كل ما تحتاجة عن التوفل تجربتي الخاصة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4961 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية R20
    R20

مبتعث مميز Characteristical Member

R20 الولايات المتحدة الأمريكية

R20 , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomedical Engineering , بجامعة Worcester Polytechnic Institute
    • Worcester Polytechnic Institute
    • Biomedical Engineering
    • ذكر
    • Worcester, MA
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 30th, 2010, 12:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اعضاء المنتدى الحبيب زي ما انتم عارفين ان اختبار التوفل او الايتلس اجباري تاخذها سواء كانت هنا او لما تروح بلد الابتعاث ..فاااا اليوم احب اقدم لكم معلومات مهمة عن التوفل وكل شي تحتاج تعرفه عن الاختبار وكيف التسجيل وكيف تستعد له وكل شي مريت فيه

طبعا انا اختبرت التوفل مرتين الصيف هذا والحمدالله جبت الدرجة اللي ابغاها واكثر .. نبدا في الموضوع

خلفية عن التوفل بسيطة

ينقسم اختبار التوفل الى نوعين

النوع الورقي وهو ما يسمى بــ PBT test

وهو اختصار لــ Paper-Based Test

والدرجة من 677

والنوع الآخر وهو على الكمبيوتر ويسمى بـIBT

وهو اختصار لــInternet-Based Test

والدرجة من 120

طبعا خبرتي انا تقتصر فقط على ال IBT test

مدة الاختبار في حدود ال4 ساعات

وينقسم الاختبار الى 4 اقسام

القسم الاول :Reading

القسم الثاني : listening

القسم الثالث : Speaking

القسم الرابع:Writing

كل قسم طبعا من 30 درجة

الخطوة الاولى :

اهم واول نقطة اقولكم عنها هي التسجيل !! لان مو سهل تلقى مقاعد ..نصيحتي لكم تسجلون في الاختبار مرتين مو سهل من اول مرة تجيب الدرجة بسبب التوتر وعدم تعودك على الاختبار والمكان

كلفة الاختبار ما يعادل ال1000 ريال وفي اقل ب60 ريال او 50 على حسب المعهد كم ياخذ بس ما تتعدى ال1000

طبعا المراكز واجد انا اعرف في الرياض غير كذا ما عندي قدرة اتكلم عن منطقة ثانية

المعاهد اللي اعرفها ومعترف فيها في الرياض:

1- اكاديمية الفيصل

2- Star gate

3- LSI

هذولي في الرياض مو معناته ان مافي الا هم بس اقولكم الشغلة تجربة بالنسبة لي واعرف الثلاث معاهد هذي .. واهم شي لما تروح مكان اسالة قول معترف فيها ولا لا !

طبعا تتم مرحلة التسجيل عادي وزي ما قلت لكم احسن لكم تسجلون اكثر من اختبار عشان يكون عندكم فرصة تعويض .. انا اختبرت مرتين ورا بعض وطلعت بنتيجة الحمدالله حلوة فرق الاختبار الثاني عن الاول كبير

اول شي هذا الموقع

TOEFL: Home

بعدين هنا المدن اللي فيها اختبار والتواريخ حقتها

The TOEFL Test: Find Your Format

شوف التورايخ اللي تناسبك وحط اثنين في بالك وبعدين دور لك على المراكز

الخطوة الثانية

سجل في الموقع Register now

اختار Sign up
    وبيطلع لك الصفحة هذي

هذي تعبية البيانات بسيطة مافيها تعقيد بعدين عندك الجزء اللي تحت

هنا حط البلد والرقم حقك والاثنين اللي تحت براحتك عبيهم او خليهم فاضيين

بعدين عندك الايميل

حط ايميلك.. بعدين يقولك هل اذا يبغوا يتواصلوا معاك يرسلون لك بريد ولا ايميل .. اكيد ايميل
    الثانية هل تبغاهم يرسلون لك عروض والصحيفة حقتهم ايضا الامر راجع لك ما تفرق .. بعدين اضغط كنتونيو

بتجيك الصفحة الثانية

اول شي لا تعبيه الا اذا انت امريكي واخذت ال آي دي حقتهم
    اما تحت فهو عبارة ..الجواز حقك من وين واكتب الرقم حقه
    وتحتها بطاقة الاحوال سواء كان سعودية او غير
    والرخصة اخر شي
    بعدين عندك الجزء الاخر من الصفحة

اول شي البلد الام
    ثاني شي اللغة الاولى
    ثالث شي بلد اللي اخذت منه الهوية

بعدين عندك البلد اللي تبغى تدرس فيه
    بعده عندك التخصص اللي تبغاه .. طبعا للعلم كل المعلومات هذي ما تفرق بس عبيها عشانها الزامية
    بعدين المرحلة الدراسة بكالورويوس مجاستير او دكتوراه

واخير الصفحة الاخيرة وهي خاصة لليوسر نيم والباسورد

حط الاسم اللي تبغاه .. والكلمة السرية لازم تحتوي على حرف كابيتال وحرف سمول ورقم شرط اساسي هذا !!
    وبعدين سؤال السري عشان الاسترجاع وبالطريقة هذي خلصت ملفك ومبروك
    بعد التسجيل في احتمال يجيك ايميل وممكن لا ما تفرق

تمت الخطوة الثانية

طبعا من المتطلبات الاساسية عشان تروح تسجل عند مركز .. يكون معاك الفلوس حقت الاختبار بطاقة الاحوال والجواز الاصلي وصورة منه وتكون حافظ البريد حقكم وتعبي نموذج بسيط .. بس الاشكالية انك تكتب اسم الجامعات اللي تبغاها تشوف درجتك طبعا بحكم انك ما تعرف وين رايح وكذا فا اتركها فاضية الا اذا في جامعة في بالك .. وتسلم اوراقك وكل شي .. بعدها بفترة المفروض يرسل لك المعهد نفسه او من نفس ETS ايميل ان تسجيلكم للاختبار قد تم

[gdwl]نبدا الحين في شرح اقسام الاختبار [/gdwl]

القسم الاول: Reading

طريقة القسم الاول

بيجيك اقل شي 3 قطع اذا جاك اكثر اعرف ان الزايد تجريبي بس انت ما تقدر تعرف أي وحدة تجريبي فتوكل على الله وحل بكل ما عندك من قدرة .. القسم هذا اختر اجابة بس

كل قطعة عليها عليها 14-12 سؤال وحول ال700 كلمة كل قطعة .. و20 دقيقة وممكن يجمعونها لكم .. يعني يحطون 40 دقيقة 28 سؤال

طبعا المعلومات كلها من القطعة

طريقة الاسئلة:
    طبعا الاسئلة مرتبة بشكل كبير يعني ممكن اول 4 اسئلة عن الباراجرف الاول وخلاص بعدين تخلص منه وتصير الاسئلة على الباراجراف الثاني وهكذا
    طبعا شاشة الاختبار مماثلة لهذي

كل ما تختار اجابة روح عند كونتينو فوق واضغط عليها وتقدر ترجع للسؤال بس انتبه للوقت ! لازم تدرب كثير في البيت عشان تسرع قراءتك وسرعة استنتاجك

طبعا بعطيكم اصعب شي انا شفته واسهل شي وايش هو الاشياء اللي تركز عليها

[gdwl]الاشياء اللي تواجهها ممكن تسبب لك صعوبة[/gdwl]

1- في اسألة ما بتلقى لها اجابة ابد
    الحل هو عبارة عن تخمييييين بس تخمين بذكاء .. يعني استبعد الاجوبة اللي واضح انها غلط وبعدين اختار وللعلم التخمين جزء مهم في الاختبار

2- مرات تجيك مواضيع يعني ما مرت عليك ولا عندك ولا جزء من الخلفية عنها فممكن يكون فيها صعوبة بحكم ان الكلام ما تطلع منه بنتيجة

بس في الحقيقة من بعد الاختبار الثاني حقي حسيت بفرق .. اقرا الكلام حبة حبة ولا تحاول تترجمها في راسك اقرا الجملة كلها وحاول تفهم الموضوع يتكلم عن ايش.. واحسن طريقة بس مو دايم تنفع بس تساعدك مرات اللي هي تسال نفسك ..
    who when why where how

والطريقة الثانية وهي عبارة عن انك تقرا بدايه كل بارجراف ونهايته عشان تعرف وش يبغى يتوصل له

3- في كلمات ممكن ما تقدر تفهمها

الحل بسيط اكثر مما تتصورون في كلمات اسمها signal words اللي هي عبارة عن كلمات تحسسك بالشي .. يعني اقولكم شغلة مثال

He did his best , still it wasn't enough

نقول مثلا ما تعرف ايش معناة الكلمة هذي بس تقدر تفهم من الجملة ان في تعاكس يعني هو سوا شي بس ما طلع بنتيجة بسبب الstill

وفي اشياء كثيرة بعدين تعرفونها من كتاب موضح اقولكم عنه بعدين

نوعية الاسئلة:

طبعا الكتاب موضح كل شي بس الحين

اعطيكم فكرة بسيطة عنه

1- يختار لك كلمة في القطعة ويقولك اي اجابة هي المعنى ___هذا يعتبر اسهل سؤال

2- وايضا بيطلب منكم استخراج فكرة معينة من كل بارجراف

3- يطلب منك تعلل ليش الكاتب قال الكلمة هذي او ضرب المثال هذا ....هذي يبغالها تركيز كبير عشان تجاوبها

4- وفي عندكم يختار لك جملة في البارجراف ويقول ويجيب لك خيارات ويقول اي وحدة تعتبر تلخيص صحيح للجملة

5- بعدين بيسالك اشياء كثيرة في القطعة يعني اسالة عادية وش صار وش النتيجة وهكذا

6- وعندك السؤال اللي اتوقع الكل متعود عليه من ايام المدرسة .. الضمير هذا يعود على مين

7- واخيرا يجيك السؤال الكبير وهو عبارة عن نقطتين او اكثر وطبعا يقولك في الاختبار كم عليه .. اللي هو يقولك مثلا وضح النقاط الاساسية والنقاط الثانوية ويعطيك جدول

القسم الثاني : listening

وبيعطيك زي ما انتم شايفين من 4 الى 6 محاضرات وكل وحدة عليها 6 اسئلة
    طبعا الوقت فقط على الاجابة وبيكون 10 دقايق بعد ما يخلص السؤال يبدا الوقت والوقت هذا يستمر معاك الين نهاية معينة تتحدد لك من الاختبار بس تراه كااافي مرة لا احد يشيل هم
    وبعدين في محادثتين او 3 .. طبعا انا اذكر مجموع المحادثات والمحاضرات اللي مرت علي كان 6 او 7 .. وتختلف من كل اختبار !!

طبعا كل الاجوبة اختر اجابة وفي جزء اختر اجابتين صحيحة
    اهم شي عشان تعرف تتعدى المرحلة هذي تكون تعرف تسجل ملاحظات بسرعة سواء عربي او نجليزي وتركز مرررررة مع الكلام
    انا بالنسبة لي اشوف القسم مرة سهل وبسيط مافيه اي تعقيد اهم شي تكون مركز

[gdwl]نقاط مهمة عشان تساعدك[/gdwl]

1- تسجيل الملاحظات يكون سريع ومختصر.. يعني سجل بس بعلامة زي + او = .. يعني بدل ما تكتب اذا صار التماس بيصير حريق .. اكتب التماس = حريق

2- تركز على الكلام
    3- خليك مسترخي لان الكلام ترا اللي يركزون عليه مو بذيك الدقة يبغون الفكرة العامة اكثر من الدقة الزايدة

الاسئلة تكون عبارة عن نفس الريدينق من ناحية معينة
    يعني مثلا يجيب لك محادثة بعدين يعيد جزء منها زي مثلا ااااه .. ويقول تدل على ايش ؟ على الم ولا على زعل وهكذا

بعدين تاخذ بريك 10 دقايق

القسم الثالث : speaking

فكرة عن السبيكنج .. يعتمد على قدرتك بشكل كبير في الليسيننق والسبيكنج والريدينق والتعبير !! جامع بين الكل

عبارة عن 6 محادثات او اسئلة

وينقسم الى قسمين

independent

ومعنى الكلمة مستقل
    وهو يعني سؤال عن موضوع عام

اول سؤالين عن تجارب شخصية ويقول مثلا هل تحب الدجاج ولا اللحم وليش سؤال يعني بسيط عندك التحضير 15 ثانية و45 ثانية تتكلم

القسم الثاني اللي هو

integrated
    ما اعرف معنى الكلمة بالتمام بس يعني انها زي تجمع الافكار او حاجة زي كذا .. وهذا يتطلب منك استخدام اكثر من مهارة زي منتم شايفين في الجدول .. وهنا عندك 30 ثانية تحضر و60 تجاوب

بيجيب لك محادثة بين شخصين او اكثر ويكون في مشكلة وهم يتكلمون عنها وكيف يحلونها

وهنا يطلب منك نوع اخر ايضا من المهارة كما هو موضح في الجدول

بعدين يجيب لك خبر وتقراه في 45 ثانية هو بسيط اصلا وبعدين ردة فعل الناس اللي في المحادثة ويقول ويسالك عاد سواء كان يقولك لخص المحادثة او يش ردة فعل الرجال وايش رايك بالحل

20 استعداد 60 جواب

[gdwl]الصعوبات اللي ممكن تواجهك [/gdwl]

1- السؤال ما تعرف تجاوبه لا عربي ولا انجليزي زي ما صار فيني في اول سؤال

قال قول تجربة لك ما عمرك سويتها وبعدين سويتها ومدري وشو المهم بالعربي مرة صعب بالنسبة لي فما بالكم بالانجليزي

بس الخبر الحلو ..اهم شي انك تتكلم ولو شي بسيط سمعهم صوتك وحسسهم انك واثق ولا اوصيك بالنصب هههههه تراه عادي مافي اي مشاكل يعني حكيهم قصة قريتها بس بصيغة انك انت اللي مسويها

وللعلم اللهجة اهم شي يبغونها والوقت ممكن تحسون انه ضيق بس تراه والله بالنسبة لي كفى وزيادة لدرجة اني اسكت 10 ثواني او اكثر

[gdwl]نقطة مهمة عشان تكسب درجات .[/gdwl]

. عطهم كلمات كبيرة كذا تعلم كم من كلمة تقدر تستخدمها وحطها في جملة ترا تاخذ عليها درجات

القسم الاخير : Writing

وينقسم الى قسمين

integrated

يكون عبارة انك تقرا مثلا خبر في جريدة وتسمع محاضرة عن الشي هذا وتحدد الخلاف او النتيجة الي كل وحدة بتطلع فيها المهم يعني تمشي على السؤال !! واهم شي لا تكتب رأيك

الرد يقولك الاحسن يكون من 150 - 225 كلمة وطبعا الحمدالله ما قصروا في الكمبيوتر عداد للكلمات وانا اذكر كتبت اقل وجبت درجة حلوة بس حاول انك توصل العدد حقهم ..20 دقيقة

independent

وهو سؤال عام بسيط وانت تكتب رايك وعلل .. 30 دقيقة

يعني في سؤال يقولك مارتن لوثر كنج وواحد ثاني كانوا ناس قوية ومهمة في المجتمع .. اذكر واحد من مخك كويس بالطريقة هذي ووضح الاشياء المهمة وانجازاته .. على طول بكل بساطة الملك عبدالله الله يطول بعمره وامسك خط انجازات او الملك عبدالعزيز يعني سؤال كذا بسيط والرد ابسط بس لازم يكون عندك قدرة كتابية

وهنا 300 كلمة الرد

طبعا الارقام حقت كم كلمة الرد ليست اجبارية فقط اقتراح يعني
    وهنا يكون خلاص خلصت الاختبار .. بيقولك هل تبغى تشوف درجتك ولا لا .. طبعا اكيد ايه !!
    بعدين يسالك عادي ياخذون اشياء من اختبارك واجوبتك عشان تطوير الاسئلة اكتب ايه منت خسران شي

وااا خلاص بعد ما يخلص الاختبار يقولك سلم الاوراق حقت الملاحظات وخذ جوالك واغراضك ومع السلامة

[gdwl]طبعا ملاحظات مهمة جدا وطرق الدراسة[/gdwl]

1- توكل على الله واستغفر كثير وصلي الليل وادعي ترا فايدتها اكثر من الاختبار
    2- لما تدرس خليك مركز ولا تحزن وتعصب اذا ما عرفت شي بالعكس شد حيلك للعلم فترة دراستي كانت محدودة ب17 يوم بس لانها كانت بعد التحصيلي !! بس كنت اقعد حول ال6 ساعات واكثر كل يوم
    3- حاول تدرس مع احد يعرف انجليزي كويس من اخوانك او جيب لك مدرس خصوصي للتوفل
    4- حاول تشترك في مواقع الانجليزي اللي تساعد
    5- خلي معاك قاموس بس الافضل يكون انجليزي -انجليزي بس مو مشكلة اذا عرفتها بالعربي بس لا تتعود عليها
    6- ارجوا مراجعة الرابط للفائدة الاضافيه

http://www.mbt3th.us/vb/forum52/thread18218.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum52/thread131150.html

برنامج التوفل ( حصري ) Tofle paperation - toefl practice

وانا بحاول اجيب لكم برامج ومواقع انجليزي عشان تقدرون تفيدون نفسكم

واخر شي الكتاب اللي فادني جدا جدا جدا وانصحكم فيه

روحوا مكتبة جرير واطلبوا

Barrons TOEFL IBT 12 edition

سعره حول ال140 ريال بس في تخفيض حاليا ....حول ال800 صفحة واهم شي يكون معاه السي دي<<مرة مرة مهم عشان التدريب

and

TOEFL Vocabulary

حول ال80 ريال اذا مو غلطان لونه احمر وصغير ممكن 100 صفحة او حولها

وفي كتاب اخر

The complete guide to the TOEFL test

المؤلف اسمه Bruce Rogers

موجود بجرير سعره 200 ريال تقريباً , ولازم تاخذ معه ال
    Answer key والي فيه الحل للتدريبات .. صغير ورخيص

والموضوع بيكون تحت التحديث اجيب لكم مواقع وبرامج واي نصائح اخرى اقدر عليها

دعواتكم لي ولوالدي ولأهلي

واي استفسار وانا حاضر

موقع ضروري تمر عليه شرح اقسام التوفل بشكل اوضح مع الصور

http://www.ets.org/Media/Tests/TOEFL/pdf/TOEFL_Tips.pdf

اختبار تجريبي
    http://www.ets.org/toefl/ibt/prepare/sample_questions

مواقع تفيدك

ETS Home

http://www.usalearns.org/index/welco...25304a19d5a156

cnn learning english.. Online

Language Learning with Livemocha | Learn a Language Online - Free!

http://www.learn4good.com/languages/...lish_toefl.htm

TOEFL Vocabulary test - free timed practice quiz

TOEFL structure and written expression test 1 - free practice exercises from Exam English

طبعا انصح ان الكل يركز على الكتاب .. والباقي بس ياخذ منه معلومات بسيطة ويقيس نفسه .. الكتاب في 7 اختبارات كاملة مع الاجوبة

بقلم اخوكم : Rami

2. الله يعافيكم .. مشكورين على المرور كلكم شرفتوا ونورتوا ..
    احسن دورات التوفل بدون اي منازع star gate انا كنت بسجل فيها بس لظروف ما قدرت واخذت رقم المدرس هناك وكنت بخليه يجيني في البيت بس ايضا لظروف ما قدرت والحمدالله ما احتجت بس في واحد مدح لي اياه ودرجته حلوة مرة ويقول ان التدريس هناك فااادة مرة .. وللعلم الكتاب ترا وااااضح جدا وبالحلول وكل شي واي سؤال انا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.