الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياناس ساعدوني والله أحس الدنيا قفلت بوجهي وودي أنتــ

ياناس ساعدوني والله أحس الدنيا قفلت بوجهي وودي أنتــ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بلغ السيل الزبى
    بلغ السيل الزبى

مبتعث جديد New Member

بلغ السيل الزبى الولايات المتحدة الأمريكية

بلغ السيل الزبى , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Non , بجامعة Noon
    • Noon
    • Non
    • ذكر
    • Ohio, OH
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 3rd, 2010, 10:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااتة

بدخل بقووووووة على الموضوع
    أنا ياناس صراحة طلعت روحي وطفشت لدرجة اني افكر اني ياااني أرجع بشهادة ترفع الرأس أو أنتــحــر
    والله أني مااستهبل والله أني أتكلم من أعماق قلبي ,,, لان الوالدين والاهل حاطين أملهم بي اني برجع بشهادة قوية حتى الاقارب وانتم عارفين انا نعيش بمجتمع قاسي يعني لو رجعت بدون شهادة يقولون هذا راح يتصيع ويجي وطبعا الكل عارف هذا , وغير هذا كله ادري انهم نو نافعيني بس احب اني اسعد عيون والدين ووووالله هذا حلم ودي احققة من زمان اني اخذ الماجستير من امريكا

أنا المشكلة عندي صار لي بامريكا الحين أربع شهور والى الآن ما أحس بتقدم وضعيف بالاسبيكينتق ( بالنطق ) , وإذا تكلمت أتكلم كلام مقطع يعني احس الاشهور تمر علي وانا مااستفيد شي وانتم عارفين فترة اللغة مع أني اذاكر يوميا أكثر من ثلاث ساعات واحيانا ساعتين هذا اولا ...

وبعدين المعهد اللي انا فية ELS في أوهايو ضعيف وفية طلبة سعوديين واجد يعني اضطر اتكلم عربي معاهم ومن ناحية السكن مالي حظ مع العوائل سكنت مع عائلة امريكية لمدة شهر وماتوفقت بها وبعدها نقلت لعائلة مابها الا امريكي لوحدة وبيته بعيد مرة وبعدها نقلت مع سعوديين واحس اني هدمت كل شي سوم جيت معاهم بس قلت فترة رمضان وبعده بطلع مع عائلة

بالله ياناس عليكم دلووووني على الطريق الصحيح والله ان التفكير ذبحني والله لدرجة ان معظم الايام ابكي من القهر و الحسرة وأحس أنس وسوست من كثرة التقكير لان مو ناقصني شي فية ناس اقل مني معدل وفهم وماشية امورهم باللغة وفي بعضهم مايضع جبهتة على الارض سجودا لله والبعض يغشون وماشية امورهم
  2. ووش دعوه يعني لو بتنتحر اهلك بيفتخون فيك

الصراحه انت مشكلتك مو باللغه والدليل على كذا انك تقول انك تذاكر

مشكلتك اخوي انك فاقد الثقه بنفسك،، والثقه جدا مهمه لاتقان هذي المهاره المحادثه

بقولك من الاخر كيف تعزز ثقتك بنفسك وبلغتك
    1-انت كل يوم تذاكر مالا يقل عن 3س هذايعني ان عندك محصول محترم من الكلمات والجمل
    2-اذا جيت تتكلم انفض عنك الخجل قصدي خجلك من لغتك،،يعني لاتقول بيضحكون علي ولابقولون خطاء ،،كونك بمرحلة التعلم طلع كللل اللي عندك وتكلم على الفاضي والمليان لاتنتظر السؤال حتى تبدا المحادثه شارك واقحم نفسك
    3-بعدين احمد ربك عايش بديره كلهم يتكلمون الانجليزي وش دخلهم السعوديين بالموضوع لارحت البقاله اسال المحاسب خربط معاه اللي يجي معك،،حبذا لو يكون لك صديق امريكي تهذر معاه
    4-حتى تعزز الثقه بلغتك خذ نفس عميق واسترخي على الاخر وتكلم مع نفسك وقل انا اجيد اللفه الانقليزيه لمدة دقيقتين حتى يقتنع بذالك عقلك الباطن
    5- واهم شي ادعي ربك ان ييسرلك اللغه واطلب منه التوفيق وقل ربي احلل عقدتاً من لساني يفقهو قولي
    7 "
  3. الله يكون بعونك اخوي

اهم شي ابعد عن السعوديين خاصة في السكن والمعهد

حتى تتقدم في اللغه

اما انك ساكن مع سعوديين وتسولف معاهم والمعهد كمان اصحابك سعوديين

فماراح تستفيد

وخليك زيي صح ان انجليزيتي بسيطة مرة

لكن احب اسولف بالانجلش حتى لو مليان اغلاط

ولما اروح مستشفى او اقعد مع شغالات اخواتي كللله انجلش

ووالله احس اني اتغيرت كثير

هذا اللي اقدر اقوله
    ربي يوفقك ويحقق امنية اهلك فيك

وادعي ربي

والله رحيم بعباده
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااتة
    وعليكم السلام ورحمه الله ..

بدخل بقووووووة على الموضوع
    واحنا بنجاوبكـ بقوهـ ...

أنا ياناس صراحة طلعت روحي وطفشت لدرجة اني افكر اني ياااني أرجع بشهادة ترفع الرأس أو أنتــحــر
    والله أني مااستهبل والله أني أتكلم من أعماق قلبي ,,, لان الوالدين والاهل حاطين أملهم بي اني برجع بشهادة قوية حتى الاقارب وانتم عارفين انا نعيش بمجتمع قاسي يعني لو رجعت بدون شهادة يقولون هذا راح يتصيع ويجي وطبعا الكل عارف هذا , وغير هذا كله ادري انهم نو نافعيني بس احب اني اسعد عيون والدين ووووالله هذا حلم ودي احققة من زمان اني اخذ الماجستير من امريكا
    تعوذ من ابليس وانا اختك .. لا تنتحر ولا شيء المسأله كلها ترتيب وضع وكل شيء بأذن الله يكون تمام التمام ..
    وانت قلتها مافي احلى من انك تجيب الشهاده اللي ترفع فيها راسك قبل راس اهلك .. وكلام الناس ونضرتهم خليها دافع لك للوصول لأعلى المراتب بأذن الله .. واسكات كل لسان له نيه يتكلم عليك ..
    كونك جيت هنا وطرحت المشكله .. دليل على انك واعي بوضعك ومصر على انك تغيره .. وهذا اول هدف في مرمى حلمك ..

أنا المشكلة عندي صار لي بامريكا الحين أربع شهور والى الآن ما أحس بتقدم وضعيف بالاسبيكينتق ( بالنطق ) , وإذا تكلمت أتكلم كلام مقطع يعني احس الاشهور تمر علي وانا مااستفيد شي وانتم عارفين فترة اللغة مع أني اذاكر يوميا أكثر من ثلاث ساعات واحيانا ساعتين هذا اولا ...

كونك تذاكر 3 ساعات ولا تشوف فيه تقدم فالعيب مو من اللي تذاكره العيب في طريقة المذاكره ..
    حاول تبدلها .
    .
    (( نقطهـ مهمه ))
    اعتمادك الكلي على المعهد في الحصول على اللغه يعتبر غلط حاول تشتغل على نفسكـ (( كيف اشتغل على نفسي ))؟؟
    من خلال قرائتي لكل كلامك انت محتاج تقوي نفسك من ناحيتين ..
    الاولى :

انك تزيد ثقتك بنفسك ... ومن اول ما تدخل المعهد غيب من عيونك كل السعوديين ..
    احتك بالاجانب لانك بتضطر تتواصل معاهم بالانقليزي .. وكمان مع الاساتذه .. حتى ولو غلطـ
    اذا علق عليك الطلاب بالكلاس ابد لا تشاركهم .. وكأنك ما تسمع شيء .. لانك بتضحك على حالك شوي لكن
    الموضوع يقلب لا شعوريا الى الاحساس بالاحباطـ ..

الناحيه الثانيه :
    طريقة المذاكره + نشاطات خارجيه
    وبقولك طريقة مذاكره اشوف انها جدا رائعه ....
    معهد ELS .. اربع مواد بدون الحاسب...
    رايتنق وريدنق ...
    تاخذ الدرس اليوم .. ضروري يكون معاك مترجم .. نضره سريعه ترجم كل الكلمات ..
    حاول ان الدرس يبدأ وانت فاهم وش يقول المدرس وايش يتكلم عنه ...
    تروح البيت ذاكر هالكلمات وركبها في جمل بسيطه .. عشان ترسخ في بالك ...
    (( اعرف المعنى عربي انقليزي ... انقليزي انقليزي ))

الـ SSP..
    حضر الماده قبل الدرس بيوم .. اقرا الكلمات + الجمل .. ترجم اللي صعبه عليك ..
    القرامر ذاكره وافهمه .. اقرا القاعده واكتب اسمها في اليو تيوب او في قوقل بيفتح لك مليون موقع
    ادخل وشوف لين تحس انك فتهم ...
    اليوم الثاني .. مع التيتشر بيكون عمليه ترسيخ القرمر ..
    شارك وحل التمارين 100% بأذن الله راح يرسخ في عقلك ...

مواد الافترنون (( طبعا على حسب المنهج اللي تاخذه لكن قيس على ما سبق ))

وبعدين المعهد اللي انا فية ELS في أوهايو ضعيف وفية طلبة سعوديين واجد يعني اضطر اتكلم عربي معاهم ومن ناحية السكن مالي حظ مع العوائل سكنت مع عائلة امريكية لمدة شهر وماتوفقت بها وبعدها نقلت لعائلة مابها الا امريكي لوحدة وبيته بعيد مرة وبعدها نقلت مع سعوديين واحس اني هدمت كل شي سوم جيت معاهم بس قلت فترة رمضان وبعده بطلع مع عائلة
    انا معاك في ان المعهد مو على المستوى المتوقع .. لكني ما اتفق في ان السعوديين وكثرتهم سبب ..
    شوف في السعوديه طلاب الطب والتمريض كيف لغة الأغلبيه .؟ رغم انهم في مجمتع سعودي ... الفرق انهم ما خلو السعودهـ شماعه يعلقون عليها ضعفهم ...
    وحط في بالك لو انت تبي توصل شيء راح توصله ان شا الله .. في حال انك تبـــي ...
    موضوع العائلة جدا ممتاز .. وحاول يكون معاهم اطفال لانك تعرف انهم كثيرين الكلام ..

بالله ياناس عليكم دلووووني على الطريق الصحيح والله ان التفكير ذبحني والله لدرجة ان معظم الايام ابكي من القهر و الحسرة وأحس أنس وسوست من كثرة التقكير لان مو ناقصني شي فية ناس اقل مني معدل وفهم وماشية امورهم باللغة وفي بعضهم مايضع جبهتة على الارض سجودا لله والبعض يغشون وماشية امورهم
    امسح دومعك .. وتعوذ من ابليس وكل شيء ان شا الله سهاله ..
    رتب امورك اشتغل على نفسك ..

خلاصة الكلام ...
    1- زيد من ثقتك بنفسك ..وتفائل بالخير وتلقاه ..
    2- الصدقات السعوديه السلبيه الله الغني عنها .. دور مصلحتك اولا ..
    3-الاسبيكنق يتقوى بالاستماع (( تفرج افلام - اسمع الاذاعه وفي BEST BUY اي بود بـ 50$ فيه راديو وصغير حجمه خليها دايم في اذنك اذا عندك تلفزيون كمان خليه شغال اسمع حتى لو تحل واجب او جالس بالبيت ))
    4-اختلط باهل اللغه .. اذا ما قدرت بالحياه عن طريق بعض غرف الدردشه او الاسكايبي حاول تكلمهم صوتي
    وكون لوحدك بعيد عن اي نقد وتريقه ...
    5-احفظ يوميا 5 كلمات نطق + معنى .. ولك مني هالموقع من هنآآآ

حاول ان هالكلمات تختم فيها يومك يعني تذاكرها وتنام .. لانها بتكون اكثر شيء تتذكره ..
    6-في كذا موقع حلوين في نطق الكلمات ... كل اللي عليك حط الكلمه واسمع نطقها وحاول ترددها كذا مره ..
    الموقع الاول

*1= تختار الترجمه من عربي لانقليزي او العكس..
    *2=تكتب الكلمه
    *3=تضغط على هالايقونه وينطق لك الكلمه المدخله ..
    *4= تعرف معناها اذا حبيت في حال الاسم او في حال الفعل ..

الموقع الثاني

تكتب الكلمه وتترجمها ...
    وشوف على اليسار شكل زي المكبر .. اضغط عليه .. بتجيك هالصفحه ..

المكان اللي عليه الدائرة الحمرا تتحكم بالصوت تشغله وتسمع نطق الكلمه ..
    طبعا هذا كله يفيدك في موضوع الاسبيكنق بالاضافه انك تحفظ الكلمه بنطقها الصحيح .. لكن زي ما قلت لك الافلام وسماع الاخبار يكون شغلها اقوى ..

عارفة طولت عليك .. لكن حاولت اجمع اللي اقدر عليه ..
    ان اصبت فمن الله .. وان أخطأت فمن نفسي والشيطان ...
    اي استفسار او خدمه ... لا تتردد ...
    مع اطيب الامنيات لك بالتوفيق

ولا تنسآنا من خالص الدعآء

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SHAHЯZAD
    ووش دعوه يعني لو بتنتحر اهلك بيفتخون فيك

الصراحه انت مشكلتك مو باللغه والدليل على كذا انك تقول انك تذاكر

مشكلتك اخوي انك فاقد الثقه بنفسك،، والثقه جدا مهمه لاتقان هذي المهاره المحادثه

بقولك من الاخر كيف تعزز ثقتك بنفسك وبلغتك
    1-انت كل يوم تذاكر مالا يقل عن 3س هذايعني ان عندك محصول محترم من الكلمات والجمل
    2-اذا جيت تتكلم انفض عنك الخجل قصدي خجلك من لغتك،،يعني لاتقول بيضحكون علي ولابقولون خطاء ،،كونك بمرحلة التعلم طلع كللل اللي عندك وتكلم على الفاضي والمليان لاتنتظر السؤال حتى تبدا المحادثه شارك واقحم نفسك
    3-بعدين احمد ربك عايش بديره كلهم يتكلمون الانجليزي وش دخلهم السعوديين بالموضوع لارحت البقاله اسال المحاسب خربط معاه اللي يجي معك،،حبذا لو يكون لك صديق امريكي تهذر معاه
    4-حتى تعزز الثقه بلغتك خذ نفس عميق واسترخي على الاخر وتكلم مع نفسك وقل انا اجيد اللفه الانقليزيه لمدة دقيقتين حتى يقتنع بذالك عقلك الباطن
    5- واهم شي ادعي ربك ان ييسرلك اللغه واطلب منه التوفيق وقل ربي احلل عقدتاً من لساني يفقهو قولي

جزااااااااااك الله الف خير أختي
    أسال الله العظيم لك التوفيق والنجاح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي فخر اني انا
    الله يكون بعونك اخوي

اهم شي ابعد عن السعوديين خاصة في السكن والمعهد

حتى تتقدم في اللغه

اما انك ساكن مع سعوديين وتسولف معاهم والمعهد كمان اصحابك سعوديين

فماراح تستفيد

وخليك زيي صح ان انجليزيتي بسيطة مرة

لكن احب اسولف بالانجلش حتى لو مليان اغلاط

ولما اروح مستشفى او اقعد مع شغالات اخواتي كللله انجلش

ووالله احس اني اتغيرت كثير

هذا اللي اقدر اقوله
    ربي يوفقك ويحقق امنية اهلك فيك

وادعي ربي

والله رحيم بعباده

جزااااااااااك الله الف خير أختي
    أسال الله العظيم لك التوفيق والنجاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.