الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هناك قواعد تضبط نطق الكلمات بحيث تنطقها دون حاجة لسماعها ؟

هل هناك قواعد تضبط نطق الكلمات بحيث تنطقها دون حاجة لسماعها ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية U I
    U I

مبتعث جديد New Member

U I الولايات المتحدة الأمريكية

U I , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى !! , بجامعة >>
    • >>
    • !!
    • ذكر
    • >>, >>
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

April 9th, 2012, 01:40 AM

السلام عليكم ،،
    كيف حالكم شباب ؟
    عندي سؤال مشكل علي ، وأنا مبتدئ طبعا في اللغة ،،

في اللغة العربية ما يحتاج تسمع الكلمات عشان تنطقها زين ، لأن المكتوب يوافق المنطوق ، وحتى اللام الشمسية كتابتها توافق المنطوق لأنها تتميز بأن الحرف اللي بعدها مشدد فعشان كذا الأجنبي إذا يبي يتعلمها ما يحتاج إذا مرت عليه كلمة أنه يسال كيف ينطقها لأنه في قواعد منضبطة للنطق وتنبطق على كل الكلمات ، وأظن الفرنسية نفس الشيء ..

السؤال الحين : هل الانجليزية نفس الشيء ؟

لأني أذكر بعض القواعد درسناها في التعليم العام مثل :
    - حرف C ينطق سي فقط إذا جاء بعده حرف E أو Y او i ، أما إذا جاء بعده حرف آخر تنطق كاف مثل CAR
    - حرف K لا ينطق إذا جاء بعده N مباشرة مثل KNOW و KNIFE
    - حرف G ينطق جيم مثل العربية إذا سبق بـ O او *u *أو I*

هذي بعض الضوابط ، لكن هل هناك ضوابط أكثر من كذا ، وتكون مجموعة ومعروفة بحيث اللي يضبطها يقدر يقرا أي كلمة جديدة صح بدون ما يسال ؟

أتمنى يكون سؤالي واضح
    وشكرا لكم
  2. اهليين اختي
    اضغطي على الرابط واول ماتنفتح لك الصفحة اضغطي على المربع اللي يطلع لك X لإغلاقه
    بعدين انزلي شوي تحت تلقين اخر مربع على اليسار مكتوب free download
    إضغطي عليه واستني الا ان يكمل العد وبعدها حملي ارجعي اضغطي على نفس العبارة وهو يتحمل لك ..
    7 "
  3. شكرا شكرا شكرا لك أختي
    والله استفدت منه كثير ، احسه اختصر علي ، لأني مو متعقد إلا من النطق ، كنت يائس من موضوع النطق أحس ما له ضوابط ..
    الحين حسيت الموضوع سهل بس احفظ هذي الضوابط وتمشي الامور ، واكتشفت بعد ان نطقي لكثير من الكلمات خطأ )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.