الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلاص راح افتح قلبي واقول لكم...

خلاص راح افتح قلبي واقول لكم...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محتاج لكم
    محتاج لكم

مبتعث جديد New Member

محتاج لكم غير معرف

محتاج لكم , تخصصى محاسبه , بجامعة الكليه التقنيه
    • الكليه التقنيه
    • محاسبه
    • غير معرف
    • ممكن استراليا, الرياض
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

November 18th, 2008, 10:23 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعلم الله الذي لا اله الاهو اني مالي غيرك بعد الله

والله العظيم ضاقت بي الدنيا واحس اني خلاص فاشل وبقوه

ابقول لكم وش فيني بس ارجوا منكم تاخذوني على قدر معرفتي ولا تطلعون وماتردون على موضوعي ارجوكم ابي نصايحكم

انا اعاني من اللغه الانجليزيه معاناه قويه منذ بدايتي لاني يوم اني بالمتوسطه مادرست انجليزي كنت بالمعهد العلمي
    وحولت على علمي وصرت انجح بالدف المهم
    تخرجت من الثانويه بمعدل حلولاني اعرف كل شي الا الانجليزي
    المهم دخلت هندسه وجلست فيها يمكن سنتين كل شي انجح فيه ماعدا الانجليزي وربي يا اخواني انسحبت لان معدلي خفس تحت بسبب ان الماده6 ساعات المهم
    رحت وسافرت لبريطانيا شهرين على حسابي ابي اتعلم انجليزي
    ماقدرت صعبه وربي يا ناس صعبه مدري وش فيني وخاصه في التحدث وربي جالس ابكي وانا اكلمكم واطلع اللي بقلبي اني اتعب وانا احاول اتكلم اجلس ساعه عشان تطلع جمله وتطلع غلط
    المهم رجعت بعد شهرين بيني وبينكم خسرت من دون فايده رجعت واخذت دبلوم محاسبه من التقنيه وخذيت الاول عليهم
    المهم
    الحين جايتني بعثه عشان اكمل بكالوريس وماستر باذن الله
    لكن اللي جاي اقولكم اني خايف خوف غير طبيعي ما انام الليل
    اخاف اروح وارجع ويصير وجهي بالارض طايح قدام الناس
    وبصراحه اللغه تعبني كثير وربي احاول بس ما اقدر
    هالايام جايب مدرس انجليزي خصوصي يدرسني على حسابي
    اتعب وربي اتعب وانا احاول اتكلم اجلس عنده يمكن خمس دقايق عشان اقول جمله او سوال صحيح الاسترالي ماقصر بس احس اني ما استفديت شي يطلع ما احس بشي

اخوااني لو انكم مكاني تروحون والا تدورون وظيفه بالدبلوم واجلس بالسعوديه افضل...

تكفوون وربي مالي غيركم وقسم بالله محتاج لكم
    ارجوكم انصحوني وجهوني قولوا لي وش اسوي ارجوكم

وربي لدعي لكم من قلب ليل نهار بس وجهوني مالي غيركم
    واسف على الاطاله بس اليوم طلعت اللي بقلبي كله وشكرا
  2. أخوي أول شي أنت مكبر الموضوع والله العظيم كلنا موش ولا بُد باللغه..

لكن حنا طالعين ندرس مو عيب لو نغلط حتى نتعلم..ولكن(خلينا نكون جريئين حتى نقدر نتخطى خطوة الحاجز بينا وبين اللغه)

مااقدر أقول الا ..الله يسهل اموووووووووووووووووووووووووورك يارب..
    7 "

3. كثير ناس راحو وهما زيرو باللغة وماشاء الله اتخرجو
    اخوي نصيحة بعد الثقة بالله والتوكل عليه لازم تثق بنفسك وتحط في بالك انك راح تنجح وتتقن اللغة"لازم تحط في بالك دا الشي وتكون مقتنع بيه"
    الله يوفقك ويسهل امورك..
    7 "
  4. أولاً: معرفك اول سبب لانهزاميتك وخوفك
    خذها من واحد مجرب لاتحتاااااااااج لغير اللي خلقك ولاتنتظر العون والرحمه والمسانده من غيره
    لانك بزمن الواحد يقول يالله نفسي وباقي الخلق (بقريح)

ثانياً: من قالك ان كل اللي طالعين معك بلابل باللغه؟؟
    ترا كلنا درسنا معك بنفس المدارس والنظام والمنهج يعني (بالهوى سوى)
    لكن مايمنع انا نسافر ونحاول نتعلمها ومستحيل تفشل الا اذا كنت تعاني من خلل بوظائف الادراك والتفكير<<ومدام معك دبلوم معناها مخك شغال تمام ويقدر يكتسب اللغه بسهوله

ثالثاً: من قالك انك الوجيد اللي يخاف الفشل وشماتة محيطه فيه ونظرتهم الدونيه له بانه انسان فاشل وبالعربي (ماعنده سالفه) وبالاخص العائله والوالدين اللي مااظن ان احد قدر ياخذ موافقتهم المطلقه وتشجيعهم الكبير على هالخطوه<<وعذرهم عاطفتهم وخوفهم علينا
    لكن هل يعني هذا اننا نصدق تلك النظره حتى نتلبسها ونكون كما يريد الاخرون منا ان نكون؟؟
    انت تبي تصنع من نفسك انسان ذا قيمه عاليه ومركز له وزنه بالمجتمع وهالرغبه ماهي رخيصه حتى تحققها بالساهل لابد انك تتعب وتتعذب وبالعاميه(تآكل هوا) لين تحققها والا كان نصف شباب الدوله يحملون الماستر الامريكي او الاسترالي او....الخ

رابعاً:مبادرتك بتعلم اللغه من الان رائعه وتدل على اصرارك لكن يكمن الفشل عندك انك تترك الماده للمدرس
    انت خذ المناهج اللي درستها بالمتوسط والثانوي وخله يدرسك فيها لانها بتكون اسهل عليك بحكم انها مكرره وبتثبت بمخك اكثر من منهج جديد
    وشيييييييييييل من مخك المسوس فكرة انا مااقدر انا فاشل وبدالها بافكار ايجابيه اللي تعلموا مايزودون علي بشي وانا اقدر احقق اللي اتمناه بس لازم اركز اكثر

خامساً: جميع ماكتب اعلاه لين يفيدك بحرف اذا ماكنت علاقتك بربك قويه وانا مااقصد الصلوات الفرض اقصد ركعتين القيام وركعتين الاستخاره وسورة البقره والاستغفار <<وصفه سحريه لمن يبحث عن الفرج والتوفيق من الله

بالتوفيق
    7 "
  5. هلا أخوي
    مع اني انا لسى ما سافرت
    بس أشوف ان المسألة مسألة وقت
    يعني انت جلست بس شهرين ,, اشوف انها فترة قصيرة جدا
    اللي اعرفه ان اللغة يبغالها على الاقل ستة شهور و انت ما قعدت غير شهرين
    و ربك كريم ,, كلنا ضعيفين جدا في اللغة ,, بس بعد التوكل على الله و الدراسات المكثفة انشاءالله تكون النتيجة ايجابية
    و اتمنالك التوفيق ....
    7 "
  6. بكون صريحة معكـ للغايه ....
    أذا انت راغببالتعلم بقووووه صدقنى راح تتجاوز هالعقبة ...المساله يبغالها جدأ ومثابرهـــ وعزم والاهم طرد هالخوف اللى لاعب فيكــ....انا مثال حي قدامكــ عمري مافكرت بالعثة على الرغم من انى اتمناهــ وحلم حياتى ويوم فكرت اكتشفت عقبة اللغة تصدق انى حتى الحرف وربي ماافكه وبعض الحروف كنت ما عرفها ...لا تنصدم كنت زيـــــــــــــــــرو بالأنجلش.....قلت كيف اقدم
    عا البعثة وانا مافكــ الحرف...قررت اتعلم دخلت معهد وجبت مدرسة بالبيت والحمد لله مشى الحال معاى صحيح انى مو توب بس الحمدلله ممكن ان اللغة تتحسن لو اشتغلت عليها....
    عشان كذا لاتياس مافيه احد اسوء من متستوى باللغة ..لكن مع المحاوله والخطا والفشل والنجاح مره عن مره راح تتعلم صدقنى ...
    البعثة فرصة يتمنها كثيررر غيركــ لا تضيعها بيدكــ ليت عقبتى عن البعثة لغة كان هانت على بس الله يسهل على الكل...
    اتمنى انى افدتكــ .... والله يوفق الجميع........
    7 "
  7. صراحه انك طرحت موضوع اتوقع كل المبتعثين شايلين همه..........واولهم انا ..
    لكن ممكن نتجاوز كل الصعاب ومانخلي اول عقبه اللي هيه اللغه تؤثر على إرادتنا وعزيمتنا.
    يعني انا اقترح الالتحاق باحد مراكز تعليم اللغه في المملكه مثل دايركت إنجلش
    يعملولك اختبار تحديد مستوى وبعدين يدرسوك حسب مستواك ....
    وفيها التعليم المتعدد الوسائل يعني بالفيديو والكاسيت وال سي دي والمحادثات صراحه اكثر من رائع ..
    اتمنى لك وللجميع تحقيق الاماني....
    7 "
  8. الله يجزاكم خير الله يبعد عنكم كل هم ويارب يوفقكم وربي اني دعيت لكم وياليت تروح عني هالتحطيم وربي اني ودي اغير من نفسي خلاص وادعوا لي

ولا احد يبخل علي بالردود الاكثر من رائعه انا جالس طول هاليوم انتظر ردودكم يارب

وربي ادعي لكل واحد من دون ماراد هنا ومشكورين ياناس وياجعلي اخدمكم في افراحكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.