الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حاملي الدبلوم ،،، و حلم الأبتعاث

حاملي الدبلوم ،،، و حلم الأبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسير حلم
    اسير حلم

مبتعث فعال Active Member

اسير حلم الولايات المتحدة الأمريكية

اسير حلم , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economic , بجامعة university of Oregon
    • university of Oregon
    • Economic
    • ذكر
    • ارلينغتون ، معهد اللغه, فيرجينيا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 16th, 2009, 01:58 PM

-
    --

حاملي الشهادة الجامعية المتوسطه بالسعودية أو الدبلوم يعانون كثيرا ،،، خريجي معهد الأدارة العامه و الكلية التقنية و كلية الجبيل و ينبع الصناعية و جميع التخصصات الطبية وغيرها

حيث لا يستطيعون أكمال دراستهم للبكالوريس الا بحسابهم الخاص داخليا ،،، هذه مصيبة كبرى أن تقف بمنتصف تعليمك ولا يوجد جامعة أو كلية حكومية لتكمل دراستك

و خارج المملكة ليس لهم نصيبا من الأبتعاث المخصص لحاملي االدكتوره و الماجستير و البكالوريس و الثانوية العامة
    "زين اللي ما قالوا كفاءة ولا كان تصير تحطيمة أقوى"

مع العلم بأن حاملي شهادة الدبلوم من معهد الأدارة العامة متمكنون من اللغه الأنجليزية و مهيؤون للدراسة بالخارج ، أي ان بعضهم من دون مبالغة قد لا يحتاجون أصلا الألتحاق بمرحلة اللغة الأنجليزية و البعض لايحتاج لأكثر من كورس شهرين أو ثلاثة أشهر لأنهاء مرحلة اللغة الأنجليزية
    وحاملي الدبلوم أصحاب التخصصات الطبية
    سيجدون سهولة بمعادلة موادهم التي درسوها بالسعودية و جلهم متحدثين للغة الأنجليزية

" كان زين لو كانت على اللغه ، أتوقع المكان الوحيد اللي ماراح تنفعك لغتك الانجليزية فيه هو التقديم على البعثات"

شخصيا ،،، أحمل شهادة دبلوم معهد الأدراة العامة و قدمت عبثا على المرحله الخامسة و قمت بتعبئة أستمارة مرحلة البكالوريس وضحكت متألما عندما واجهت خانة درجة الأختبار التحصيلي و القدرات وقد أكون من القلائل المتقدمين بالمرحلة الخامسة الذين يعيشون مرتاحي الأعصاب قبل فترة القبول المبدئي لعلمي المسبق بعدم قبولي

كنت ولا زلت أسيرا لذلك الحلم "حلم أكمال دراستي بالخارج"
    أتنمنى بأن لا أصل لمرحلة ندمت عليها بدخولي و تخرجي من معهد الأدراة " بالطبع ليس تقليلا من هذا الصرح" بل لأن رغبتي بالعلم والدراسة لاتزال موجودة وهي أكبر من رغبتي بالوظيفة ، و بالشهادة العليا والعلم ستحصل على وظيفة بإذن الله

حاليا أعمل بمستشفى التخصصي بالرياض و منتسب لغة انجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز بجده "الدراسة التي أقل مايمكن أن توصف بأنها مضحكه و مهينه بشيء أسمه دراسة جامعية" حيث القاعده عندهم تقول "أدفع تنجح"

سمعت أنه بالعام الماضي طلب و تجمع حاملي الدبلوم شملهم بالبعثات وكانت النتيجه واضحه بأستمارة البكالوريس هذه السنة

بالنهاية ،،، نصيحتي لكم حاملي الدبلوم

بعد الأنتهاء من جميع مراحل الأبتعاث و اقفال الأبتعاث نهائيا سواء بعد المرحله الخامسه أو حتى العاشره ، عند سماعك لذلك الخبر ،،، أذهب مساءً لأحد شواطيء البحر الهادئه و معك مشروب بارد و غن بصوتك لعبدالحليم "ظلموه"

- نسخه مع التحية لمعالي وزير التعليم العالي

عذرا على الاطالة
  2. اخوي انا اللي اعرفه طلاب معهد الادارة على طول يتوظفون واكثرهم بالبنوووك

والسالفه مو سالفه لغه يعني مدري شلون افهمك ( يمكن تفهمني غلط)

هل هناك جامعات تعادل لكم ساعات اذا طلعت برا أو هل منهاجكم معترفه دوليا أو معترفه من البرامج الهندسيه

واخي العزيز لاتقارن معهد الاداره بكليات الهيئة الملكية ( الجبيل و ينبع ) بحكم شهرتهما الدوليه في مناهجها

ABET . الله يوفقك ان شاء الله ويكتبلك فيه الخير ولاتفهمني من منظور اخر
    7 "
  3. ما أدري أخوي أنت أصلا فهمت قصدي ولا ما فهمته

اخوي انا اللي اعرفه طلاب معهد الادارة على طول يتوظفون واكثرهم بالبنوووك
    انا أصلا ما قلت ولا ذكرت انهم ما يتوظفون بالعكس هم مؤهلون لذلك بدرجة كبيره
    و الشي الثاني ان مو كلهم يتوظفون بابلبنوك ، انا مثلا تخصصي ادارة مواد و موظف بمستشفى التخصصي بالأدارة اللوجستية "اي ادارة المواد" و كثير من زملائي بنفس التخصص اللي راح سابك و اللي بوزارة الدفاع واللي بالاستخبارات و هناك خريجي السكرتارية واخوي منهم يعمل بمدينة الملك فهد الطبية و خريجي ادارة المستشفيات يعملون بالمستشفيات و ياليت ماتحصرهم كلهم بالبنوك لأن اغلب اللي يروحون البنوك تخصصهم قطاع اهلي

والسالفه مو سالفه لغه يعني مدري شلون افهمك ( يمكن تفهمني غلط)
    انا عارف انها مو سالفة لغة والا كان 99% من مبتعثينا لايقبلون
    طبعا لأنهم راح يدرسون لغة أصلا من منشأ اللغة فبالتالي سقوط شرط اللغة عن الابتعاث و ان كان تصريح مدير الأبتعاث الأخير مبهما حول من يجيد اللغة الانجليزية ممن لاتنطبق عليه بعض الشروط

هل هناك جامعات تعادل لكم ساعات اذا طلعت برا أو هل منهاجكم معترفه دوليا أو معترفه من البرامج الهندسيه
    عندي قبول و معادلة العام الماضي من جامعة سوانسي بكارديف "ويلز" ببريطانيا يعني من دون السنة التحضيرية و تخصص محاسبة ، لكني استخرت و تزوجت ولله الحمد و الآن أرى بأن ظروفي أفضل للأبتعاث
    ولا تخاف على معهد الادارة و لا تشيل هم معادلة و اعتراف بشهادة لأن الكثيرين طلعوا على حسابهم و عادلوا بأمريكا و كندا أفضل من معادلتي جامعة سوانسي بعد
    المشكله هنا بمسؤولينا الأكارم اللي مو معترفين بهذه الشهاده لا داخليا و لا فتحوا لنا باب مواصلة تعليمنا خارجيا

واخي العزيز لاتقارن معهد الاداره بكليات الهيئة الملكية ( الجبيل و ينبع ) بحكم شهرتهما الدوليه في مناهجها
    عزيزي أعتقد بأنكم لاتعرف معهد الادارة و مناهجه وطريقة التدريس فيه وكذلك خريجه و لا تعلم بأن مركز اللغة الأنغليزية بمعهد الادارة يوجد به 90% امريكان و كنديين و يدرسك 24 ساعة اسبوعيا دورات لغة مكثفة كأفضل صرح بتدريس اللغة الأنجليزية أفضل من المعهد المصرفي و من المعاهد الأهلية كالمجلس البريطاني و ELS و أتحدى بأن تجد معهد حكومي أو أهلي يدرسك 24 ساعة أسبوعيا لغة انجليزيه كمعهد الأدارة ، كما ان المحاضرين بالتخصص جميعهم حاملي درجة الماجستير و متحدثين للغة الانجليزية ، ان انه قد يدرسك بالجامعه من لا يجيد اللغة الانجليزية أو من مؤهله فقط بكالوريس وذلك غير موجود بمعهد الادارة
    انا الآن و انا عارف كلية الجبيل و ينبع و أعرف الكثير ممن درسها أقول لك لا تقارن خريجي معهد الادارة بخريجي كلية الجبيل و ينبع و اذا تبي الدليل قارن بين خريجي الصرحين لتعرف

عموما انت سحبتني لحديث خارج عن مغزى ظلم حملة شهادة البلوم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.