الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رجاء لكل من لم يظهر أسمه لينضم إلينا

رجاء لكل من لم يظهر أسمه لينضم إلينا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6291 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية G_man
    G_man

مبتعث مجتهد Senior Member

G_man الولايات المتحدة الأمريكية

G_man , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة لم يتم التحديد حتى الآن
    • لم يتم التحديد حتى الآن
    • Computer Science
    • ذكر
    • لم يتم التحديد حتى الآن, لم يتم التحديد حتى الآن
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

January 29th, 2007, 08:54 AM

ياجماعة أنا رحت الوزارة وشفت الوضع والإهمال واصل لأي درجة

وصلت قبل جية الموظف وماحد موجود مسجل الاعتراض ومجهز كل شي
    لما جا ومافيه أحد ولا شي قعد على جهازه ومسك القلم وقال لي انتظر بره
    ومادخلت إلا بعد نصف ساعة وماحد قدامي ولا عنده شغل
    وحتى لمن دخلت قعد يتفلسف بكلام فاضي ماله معنى كله علشان لا ياخذ اعتراضي
    ولمن أخذه رماه جنب الكمبيوتر وفيه اعتراض موجود قبلي الظاهر من يوم الأربعاء

ومافيه موعد محدد ولا في حتى ورقة نراجع بها وإدارة البعثات تقول اعطونا أسبوعين بعد إغلاق باب الاعتراض حق نرد عليكم

ومثل ماضاعت أوراقنا ممكن تضيع اعتراضاتنا ويقولون لنا انتو ماعترضتوا وتسكر باب الاعتراض قدموا مع الدفعة الثالثة

وساعتها لو تسوي ويش ماتسوي ماراح يطلع معك شي

وحتى لو تفكر تكتب معروض للملك من الزحمة ماراح يوصلك الرد إلا بعد 6 شهور واحنا مجربينها قبل

فلو نتفق على موعد واحد نتجمع فيه عند باب الوزارة
    ونروح للوزير نفسه ونقول له أن كتابة الاعتراض والانتظار لموعد غير معلوم مايرضينا
    واحنا خايفين على مستقبلنا وتعبنا من الانتظار
    احنا موجودين وكامل أوراقنا معانا
    قولوا لنا شاللي ناقص واحد واحد ونكمل أوراقنا ونتيسر
    الابتعاث من حقنا والانتظار مو في صالحنا
    كفاية انتظرنا 5 شهور

بعضنا ترك وظيفته لأجل البعثة وبالنسبة له هالشهر تفرق عنده كثير لأنه يعيش بدون مصدر رزق

والبعض الآخر بدون دراسة ويبي يلتحق بالدراسة في أسرع وقت ممكن لأن الأيام اللي تمر محسوبة من عمره هو

كل اللي نبيه أنه مثل ماصبرنا عليكم 5 شهور تصبروا علينا يوم واحد تخلصوا أمورنا فيه

الملك عبدالله الله يحفظه بنفسه قال:
    "من نحن بدون المواطن" ، والدوائر الحكومية لخدمة المواطنين

وإذا أحد لامنا على عدم تسليم الموافق
    نقدر نرد بكل ثقة واحنا مجموعة مو واحد بيتهمش كلامه
    كلنا متأكدين من تسليم كامل الوثائق ولو وثائقنا ناقصة ماقبلوها موظفي الوزارة وقت حضور المقابلة من الأساس

واحد لوحده مابيشكل فرق اسمعوا كلامي ياجماعة خل نتوحد

اللي يبي يجي بس يقول لنا أنه راح يجي ونتفق على موعد واحد نتجمع فيه ونروح ومانرضى بأقل من تخليص أمورنا ونرفض فكرة الانتظار بتاتاً وأتمنى اللي يقدر يأمن لنا مراسل من أي جريدة يسوي هذا الشي وينقل اللي صار إن اهتمت الوزارة بأمرنا أشدنا باهتمامها وان أهملتنا استنكرنا هذا الإهمال المتكرر في حقنا أنا راح أراسل واحد وأشوف إذا ممكن يأمن لنا هذا الشي

بس مابي أكلمه إلا بعد ما أتأكد من أن البعض بيلبي ندائي

وإذا في أحد مايقدر يجي ووده ناخذ معانا أوراقه نحاول نتساعد معاه في هذا الشي

تكلمت مع الأخ أسامة في الموضوع واتقرح بعض النقاط:
    1- كتابة موضوع
    2- التنسيق وتحديد موعد للذهاب
    3- الاتصال بسكرتارية الوزير لمعرفة تواجد الوزير
    4- كتابة معروض رسمي مع كتابة الاسماء كاملة فيه مع أرقام الطلب و الترشيح.
    5- الدخول على الوزير وتقديم المعروض

احنا كتبنا هذا الموضوع
    وقاعدين ننسق حق موعد نروح فيه
    باقي نتصل بخبراء التصريف لمعرفة تواجد الوزير
    أخذ المعلومات بتتم عن طريق الرسائل الخاصة وبنذكر هنا بس معرف العضوية

حتى اللي مايقدر يروح يعطينا معلوماته ويذكر اسمه هنا
    مع التأكيد على ضرورة التواجد كلما زاد عددنا كان أفضل

وأي اقتراح مرحب فيه نبي نروح ومانعطيهم أي مجال للف والدوران
  2. أحيي فيك صمودك و عدم تجاوزك حدود اللباقة مع الوزارة و هذا إن دل على شيء فيدل على شخصيتك الناضجة الواعية المحترمة
    و لولا أنه انت من ألمح لحجم الإهمال لما صدقت
    و لكن ما عسانا نقول(أخي جاوز الظالمون المدى)
    نتمنى أن ينتهي هذا المسلسل الممل نهاية سعيدة و نشوفكم رافعين راس الوطن..و تصيروا مسؤولين بجدارة.
    استمر في سعيك.. و التوفيق على الله
    7 "
  3. الشكر لك إختي على مرورك

مافي شي يجي بالساهل
    العدد اللي متقدم مو بسيط وعدد برامج الابتعاث المسؤولة عنها الوزارة مو قليلة وكلها تبدي قبل مايخلصوا من اللي قبلها
    فإمكانية الخطأ حتى مع برنامج مدروس ومتكامل راح تكون ممكنة
    فما بالك إن كان بعض الموظفين للأسف ماعنده حس بالمسؤولية ولا حتى إخلاص للعمل
    مو كل موظف مؤهل من الناحية العلمية نقدر نتوقع منه إكمال عمله على أكمل وجه

المفترض قبل لا تستلم الوزارة برنامج الابتعاث تدرس إمكانيتها لتحمل مسؤولية مثل هالبرنامج الضخم اللي فيه كل الفايدة لهالبلد
    7 "

4. ﴿بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب معالي وزير التعليم العالي / سعادة الدكتور خالد بن محمد العنقري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

نحن مجموعة من الطلاب ممن منوا بالحصول على إحدى مكارم مليكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأبقاه عزاً وفخراً لبلاده وشعبه .
    تقدمنا لبرنامج الابتعاث عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتم إستلام طلباتنا وبعد التأكد من تجاوزنا لشروط البرنامج تم تسجيل طلباتنا في قائمة المرشحين للمفاضلة ، وبعدها تم ترشيحنا مبدئياً وتحديد مواعيد مقابلاتنا ومواعيد تسليم وثائقنا المطلوبة ، سلمنا كافة وثائقنا بعد أن تم التأكد من صحتها وخرجنا ، ونود أن نشيد بجهود كافة الموظفين الذين استقبلوا المتقدمين بأفضل استقبال ورحبوا بنا أجمل ترحيب .

بعدها قدم البعض منا بتقديم استقالته من عمله لكي يكمل آخر شروط الابتعاث التي كانت تنقصه ، ومنا من قام بسحب ملفه من مقر دراسته ، ومنا من لم يلتحق بأي جهة لكون برنامج الابتعاث كل مايأمل ، وكل منا يحمل قصة تختلف عن الآخر ، فمنا من هو ذاهب لإكمال مرحلة البكلريوس ومنا من هو ذاهب لإكمال الماجستير أو الدكتوراه ، بعضنا إلى أمريكا وبعضنا الآخر لغيرها ، اختلفنا في كثير من الأمور وأتينا من مختلف مناطق المملكة لكن القدر جمعنا في قائمة من سقطت أسماؤهم من قائمة الترشيح النهائي ، انتظرنا قبل 11/8/1427هـ وهو الموعد المفترض لصدور القائمة النهائية للمرشحين وحتى 1/1/1428هـ الموعد الفعلي لظهورها ، لنكتشف سقوط أسمائنا ونراجع الوزارة لمعرفة ماحصل ، فيطالبنا الموظفون بتعبئة نموذج الاعتراض والانتظار لثلاثة أسابيع إضافية على الأقل حيث لن يتم البت في أمر الاعتراضات إلا بعد إقفال باب الاعتراض ، قد صبرنا كثيراً ولا نستطيع الصبر أكثر ،
    فمنا من تمثل له هذه الدفعة الفرصة الوحيدة للابتعاث.
    ومنا من استقال عن عمله ويعيش دون مصدر رزق وفي الانتظار ضرر له.
    وكلنا ننتظر قدوم البعثة لنكمل مشوارنا الدراسي حيث أن الأيام التي تمر تقتطع من أعمارنا.

ومطلبنا الوحيد الذي نلتمس منكم تلبيته هو استكمال إجراآتنا وإنهاء معاناتنا بتخصيص أيام لنا نراجع فيها الوزارة وننهي فيها أمورنا ويتم إلحاقنا بالقائمة النهائية للمبتعثين.

الكثير منا آت من مناطق بعيدة ولا يستطيع الذهاب والقدوم ، والبعض من الفتيات يصعب عليهن ذلك أيضاً، والكثيرون لديهم ظروف تمنعهم من ذلك لذا نرجوا من سعادتكم تفهم أوضاعنا وإنهاء معاناتنا فقد أمضينا 5 شهور نعيش دون معرفة مصيرنا والانتظار أكثر لا يرضينا وكل مانريده تخصيص يومين فقط نكمل فيها إجراآتنا ويتم إلحاقنا بالبرنامج بشكل فوري أو بعد يوم على الأكثر ، تعبنا ومللنا الانتظار ولولا معرفتنا بمدى حرص شخصكم الكريم على مصالحنا لما ناشدناكم بمطلبنا هذا.

لذا نرجوا من سعادتكم أن تولوا موضوعنا القليل من وقتكم الثمين فوالله إن بعضنا قد ضحى بالكثير لأجل الإنضمام لهذا البرنامج الواعد الذي يؤمن لنا مستقبلاً زاهراً نخدم فيه مجتمعنا ووطننا قدر المستطاع.

سائلين المولى القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم لما فيه خير هذه الأمة وصلاحها.
    هذا خطاب أنا كاتبه للوزير بيكون باسمنا كلنا
    أبي أشوف أحد متفاعل معي حق نتساعد ونخلص أمورنا
    7 "
  5. اهلا اخي جي مان السلام عليكم ورحمة الله
    وبعد هذا الشي الا لازم يصر من اول
    لانه انا يوم رحت الوزارة وسالت عن السبب الاخلاني ما انقبل قالوا انت ما سلمت الاوراق في الفهد كراون وخلوني اسلمها من جديد يعني وين الورق الاول - تحت فناجبن الشاي حفت الموظفين والا فيه عنم حول الوزارة ومرت واكلتها من يتحمل الخطا
    مع اني يوم اعطيتهم الورق في الفهد طابتهم بايصال قالوا مافيه والامور جيدة عندنا
    الاسبوع الاراح رحت الوزارة مرتين ولكن بلا فايدة
    المهم انا مسعد اروح معك في ايام من ايام الاجازة القادمة من يو21 الى 28
    وانا من الغربية -مكة- اي واحد بيسلمي ورقه اسلمله شي انا مستعد -
    وانصح اننا نرجع لموضوع مراسلت الكتاب
    وموقع الساحات الاعنده معرف
    وشكر الموفق
    7 "
  6. أهلاً أخوي حياك الله وهذا واحد معاي الآن

أنا من الشرقية أي واحد يبيني آخذ أوراقه ماعندي مشكلة بس يراسلني وأنا أعطيه عنواني

وأنا أقول حق لانعطي مجال للتلاعب فينا نحدد مطلبنا

تخصيص فترة محددة نكمل فيها إجراآتنا ويتم إلحاقنا بالبرنامج بشكل فوري أو بعد يوم على الأكثر
    وهالفترة تكون خلال هالأسبوعين مو بعد ثلاث أسابيع
    7 "
  7. هنا الملك يكون متواجد
    البرنامج إسبوعي كل أثنين من الساعة 10 إلى 12 ليلا على الرقم المجاني 8002442828

تحدث الناس كثيرا عن هذا البرنامج
    اثنوا عليه كبرنامج يفتج المجال امام المواطن ليصل بصوته الى كبار المسئولين في الدوله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين
    تحدث الكثيرون عن اثر هذا البرنامج على خلخلة المكاتب التي يعتصم فيها المسئولين ويتمتعون فيها بحصانة يتولى امرها مدير المكتب والسكرتير ومدير عام مكتب مدير المدير والسلسله الدكتاتوريه في كل الدوائر
    قيل عن هذا البرنامج انه البرنامج الاول لعام 2006 م
    برنامج قتل البيروقراطيه التي كان يمارسها حتى صغار المسئولين وممن هم على مراتب متدنيه
    يخشى كل مسئول ان يفضح في هذا البرنامج فاصبح يحسب له الف حساب
    حفظ الله خادم الحرمين
    نسأل الله ان يرزقه البطانة الصالحه التي تعينه على تحقيق اهدافه وتطلعاته للرقي بهذا البلد ومواطنيه http://alsaha2.fares.net/sahat?128@2...v2.0@.3ba9b1ac
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.