الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضاقت ولا ادري وش الحل ؟؟

ضاقت ولا ادري وش الحل ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4932 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية la7da
    la7da

مبتعث مستجد Freshman Member

la7da السعودية

la7da , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالوريوس جغرافيا , بجامعة جامعة طيبه
    • جامعة طيبه
    • بكالوريوس جغرافيا
    • أنثى
    • المدينه المنوره, لايوجد
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

September 27th, 2010, 08:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي اعضاء مبتعث ...
    ازيكم ؟؟
    عاملين ايه ؟؟
    طبعا انا من الناس اللي قدمت على ابتعاث الوزارة عشان اكمل ماستر حاسب الي مع العلم ان تخصصي جغرافيا ولكن للاسف تلاشى الطموح الذي اطمح له بسبب ذلك المعدل اللعين
    معدلي 3.53 من 5 حرام والله التحطيم بجد حرااام تعبنا وسهرنا وذاكرنا وامتحنا وشابت روسنا من الهم والمذاكره والبركه بكل دكتور بجامعة خيبه ( خيبه = طيبة ) اللي حطمونا ولعنو ابو احلامنا تحلين زين ماتاخذين اي درجة تفرح القلب واللي يفلونها ياخذون درجات ولا احلى ...
    بالله مو حرام وضع المعدل مقياس للحياة والطموح ؟؟؟؟
    ياما ناس امتياز والله تجيبه للحياة المهنيه مايعرف يحك راسه فلاحته وشطارته بالحفظ صم ويصب كل اللي براسه عالورقه واخرتها يطلع للمجتمع بدون ولا شي ... طبعا هذا تعليمنا الحشو ثم الحشو ثم الحشو
    طبعا ما انقبلت وقلت خيره ^^ ويابنت دوري بديل رحت افرفر على كل مدرسة خاصه ادور قبول لو ببلاش بس احس اني درست واخر دراستي كان فيه شي اسويه وطبعا الواسطات تلعب دور ويقولون مكتفين
    كل مكان نروح له يقولون اكتفينا حرام والله حرام
    المهم ماشفت منهم نفع رحت ادور تعاقد لو برا المدينه بس اتوظف وجاني ردهم كالصاعقه سجلي بالخدمه المدنيه رحت طيران للخدمه المدنيه قالو مانفتح التسجيل لخريجي السنه هذي الحين ولو سجلتي انتظري 10 او 25 سنه لما يجي دورك << ابوك يارفع المعنويات اللي هم يعرفونه
    وهذا انا جالسه عاطله جامعيه تحلم باكمال الدراسه والله افكر اطلع على حسابي بس الامكانيات ماتساعد
    وصابتني الضيقه والقرف من كل شي بحياتي اطالع كل يوم هالوثيقه اللي انحسبت علي بالاسم
    سؤال ودي اي مسؤول يرد عليه ...
    دامكم تحطمونا كل هالتحطيم وكل هالتعقيد وشلون تبون منا الانجازات والرقي ؟؟؟
    كان قبول المبتعثين 3من 5 الحين جالسين لنا بالفاصلات
    صدقوني عمر المعدل ماكان مقياس لطموح وجدارة الشخص
    بجد ضاقت ولا ادري وش الحل ؟؟
    ما ادري وين اروح او اسوي عشان اكمل حياتي
    احيانا اقول هذا وانا خريجة هالسنه اجل غيري وش سوى ووش صار فيه
    احيانا اقول ليتني ماتعلمت وانحسبت علي ليتني ظليت جاهله ولا انصدمت بالواقع المر والتزييف والخداع من الهتافات والشعارات اللي تدعم المواطنين لتحقيق طموحاتهم واحلامهم
    واخيرا ... ما اقول الا ...
    * دام عزك يا ابو متعب ماقصرت لكن غيرك حطمنا ولعن ابو احلامنا
    * حسبي الله على جامعة خيبه بجميع مسؤوليهااا وجميع القائمين على تعقيدنا بوزارة التعليم العالي
    * الله ينتقم لنا وينصرنا ولايضيع تعبنا وتعب اهالينا علينا سنين
  2. الله يكون بالعون .. وللأسف أنا معي دبلوم وماكان فيه أي دعم من وزارة التعليم لي ولغيري لذلك ماكان في خيار لحملة الدبلوم في برنامج الأبتعاث ..

المهم موضوعك يحكي واقعك ومعاناتك ,, لكن أنتي تدوين الحل ؟ إذا مقرره تكملين دراستك ترى برنامج الأبتعاث مو عائق بأمكانك تطلعين وتقديم إلحاق على البعثه وبكذا أنتي حققتي طموحك والهدف الي كنتي تسعين له .. صحيح ؟

لكن قرار الدراسه بالخارج والله صعب جدآ لما يكون الهدف بناء مستقبل أفضل وتطوير الذات وأكتساب لغه جديده .. لذلك التعب كله بالبحث عن الجامعات وهل تسوى الغربه من أجلها ؟ والله أني أبحث عن ولايه مناسبه ورخيصه وجامعه تقبلني لي شهرين ومدري وش الحل ..

معليش على الأطاله ولكن حتى انا ضايق صدري وشكلي وحبيت أفضفض شوي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Enough
    الله يكون بالعون .. وللأسف أنا معي دبلوم وماكان فيه أي دعم من وزارة التعليم لي ولغيري لذلك ماكان في خيار لحملة الدبلوم في برنامج الأبتعاث ..

المهم موضوعك يحكي واقعك ومعاناتك ,, لكن أنتي تدوين الحل ؟ إذا مقرره تكملين دراستك ترى برنامج الأبتعاث مو عائق بأمكانك تطلعين وتقديم إلحاق على البعثه وبكذا أنتي حققتي طموحك والهدف الي كنتي تسعين له .. صحيح ؟

لكن قرار الدراسه بالخارج والله صعب جدآ لما يكون الهدف بناء مستقبل أفضل وتطوير الذات وأكتساب لغه جديده .. لذلك التعب كله بالبحث عن الجامعات وهل تسوى الغربه من أجلها ؟ والله أني أبحث عن ولايه مناسبه ورخيصه وجامعه تقبلني لي شهرين ومدري وش الحل ..

معليش على الأطاله ولكن حتى انا ضايق صدري وشكلي وحبيت أفضفض شوي

هلا والله اخووووووووووووي

آآآآآمين الله يكون بعون الجميع ولايضيع لنا تعب
    اكيد طموحي اكمل واطلع برا واخذ الماستر واحقق لو جزء بسيط من طموحاتي
    لكن البلا والمصيبه انك تقول اطلعي على حسابك تتوقع لو اقدر اطلع على حسابي بنتظر البرنامج ؟؟
    مو كل المشكله بهالشي كان مافرقت معي وطلعت ودرست وسويت كل شي ابيه
    ما اقول الا الله يفرجها من عنده علينا ويعينك وتلقى الجامعه والولايه المناسبه وتكمل طموحك وترجع باعلى الشهادات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة la7da
    هلا والله اخووووووووووووي

آآآآآمين الله يكون بعون الجميع ولايضيع لنا تعب
    اكيد طموحي اكمل واطلع برا واخذ الماستر واحقق لو جزء بسيط من طموحاتي
    لكن البلا والمصيبه انك تقول اطلعي على حسابك تتوقع لو اقدر اطلع على حسابي بنتظر البرنامج ؟؟
    مو كل المشكله بهالشي كان مافرقت معي وطلعت ودرست وسويت كل شي ابيه
    ما اقول الا الله يفرجها من عنده علينا ويعينك وتلقى الجامعه والولايه المناسبه وتكمل طموحك وترجع باعلى الشهادات
    الله يجزاك الجنــه تسلمين على الدعاء..

شروط البرنامج تعجيزيه ومعقده وغير منصفه إطلاقآ ..

بالنسبه للفلوس والله كلنا بالهوا سوا .. يعني لاتحسبين الي يطلع على حسابه معه نصهم ديون أو حدى أهله متكفل فيه لفتره أو كان يشتغل ودبر مبلغ يعني الناس تختلف أوضاعهم..
    بس مدري عن وضعك وهل تقدرين تدبرين مبلغ بسيط يكفيك لمدة 4 شهور على اقل تقدير لين ماتلتحقين بالبعثه أو لأ ؟ إذا لأ الله يسهل عليك وتلقين وظيفه وتعيشين حياتك .. طبعآ إذا تبين أمريكا لاتصيرين طماعه وتروحين ولايه غاليه .. روحي ارخص ولايه وأعتقد 20.000 راح تكفيك وزياده لفتره معينه وأنا ماني متأكد لكن لقيت جامعه قبولها سهل بس مشكلتها بمدينه منعزله عن العالم لكن رخيصه جدآ جدآ تقدرين تمشين فيها وضعك ..

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Enough
    الله يجزاك الجنــه تسلمين على الدعاء..

شروط البرنامج تعجيزيه ومعقده وغير منصفه إطلاقآ ..

بالنسبه للفلوس والله كلنا بالهوا سوا .. يعني لاتحسبين الي يطلع على حسابه معه نصهم ديون أو حدى أهله متكفل فيه لفتره أو كان يشتغل ودبر مبلغ يعني الناس تختلف أوضاعهم..
    بس مدري عن وضعك وهل تقدرين تدبرين مبلغ بسيط يكفيك لمدة 4 شهور على اقل تقدير لين ماتلتحقين بالبعثه أو لأ ؟ إذا لأ الله يسهل عليك وتلقين وظيفه وتعيشين حياتك .. طبعآ إذا تبين أمريكا لاتصيرين طماعه وتروحين ولايه غاليه .. روحي ارخص ولايه وأعتقد 20.000 راح تكفيك وزياده لفتره معينه وأنا ماني متأكد لكن لقيت جامعه قبولها سهل بس مشكلتها بمدينه منعزله عن العالم لكن رخيصه جدآ جدآ تقدرين تمشين فيها وضعك ..

بالتوفيق
    ويجزاك الجنه يارب

والله يا اخوي انت صادق الشروط تعجيزيه ..
    اما على سالفة الفلوس فالمشكله اني مابي احمل اهلي فوق طاقتهم بسبب طموحي
    واذا 20000 تكفي هل هذا اكيد اني انقبل بالابتعاث بعدها ولا بيماطلون وادفع فوقهم الدبل
    وهل الجامعه اللي لقيتها معترف فيهاا ؟؟ وبأي ولايه ؟؟ وادري اسألتي كثير بس وربي محتاره

والله يوفقك ويجعل بطريقك الخير
    7 "
  6. شكرآ على كلامك ..

صراحة أنا عطيتك تقدير بسيط للمبلغ واعتقد أنه يكفيك لمده شهرين ويمكن ثلاثه ..

بالنسبه لتخصصك ممتاز وتقدرين تكملين فيه .. لكن لاحظي أنتي بتكلمين ماستر وأنا دبلوم ..

عمومآ الماستر يبيلك جيمات وبعض المصطلحات الي صراحة ً مادققت فيها لكن مطلوبه لطلبة الماستر لكن عندي أكثر من جامعه توفر قبول مشروط ومدينه رخيصه جدآ وفيها معهد رخيص بس بعيده عن واشنطن والمدن الثانيه ..

يعني ممكن تمشين فيها حلك فتره معينه لين تلتحقين بالبعثه وعلى قد فلوسك ومعترف فيها ..

أنتي بالبدايه أدرسي الموضوع من جميع النواحي وأهم ناحيه الناحيه الماليه لأنها راح تبدل مسار الموضوع .. إذا توفرت الماده راح ينفتح لك المجال وراح تتوسع الخيارات لك ..

فكري واستخيري وإذا حسيتي أنك تبين تطلعين مستعد أعطيك كذا جامعه رخيصه تمشين فيها وضعك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.