الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الانيمياء المنجليه هل تعتبر من الاعاقه للابتعاث

استفسار الانيمياء المنجليه هل تعتبر من الاعاقه للابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4910 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صوت الحر
    صوت الحر

مبتعث مجتهد Senior Member

صوت الحر السعودية

صوت الحر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى متخرج , بجامعة لسه
    • لسه
    • متخرج
    • ذكر
    • ياليت, ksa
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

November 15th, 2010, 05:23 AM

السلام عليكم

سؤالي هل الانيمياء المنجليه تعتبر من الاعاقه للابتعاث

انا اعرف ان الانيمياء هيا اعاقه ويصرف لها من الخدمه الاجتماعيه وتوجد لها بطاقه اعاقه

لدي اخوي معاق انيمياء ويصرف له راتب شهري من الخدمه الاجتماعيه ويوجد له بطاقه اعاقه

ويريد الابتعاث من مركز الامير سلطان

هل يحق له الابتعاث او لا يرفض من قبل الشروط في المركز
  2. الحمد لله وشكر وش اعاقه الله يهديك ويصلحك اني مريضة انيمياء على قولتك الي هو السكلر بالانجليزي
    وتم قبولي في البعثات والتخصص طب بشري
    تتوقع ان ده المرض يأثر على دراسة اخوك!!!
    اني احمد ربي ان الله ابتلاني لان اول شئ راح يعوضني وثاني شئ علمني الصبر وعلمني اكافح عشان مستقبلي وعشان دراستي طلعت السابعه على مدرستي هههههههه واروح واني تعبانه حيل والهيموجلوبين عندي 7
    وما اتوقع ان ده المرض من شروط عدم القبول في البعثات ههههههههههه
    اخوك اذا له نيه في الدراسه والابتعاث يروح والله الحافظ
    الله يوفقك انت واخوك
    7 "
  3. السلام عليكم ,,,

أخوي , ما أعتقد إن الأنيمياء المنجلية نوع من أنواع الإعاقة

+
    في نصيحة أود تقديمها لكل من ( صوت الحر ), ( Dr.ER )

أسأل الله العظيم أن يشفي جميع من أصيب بهذا المرض , و أن يكتب لكم الخيرة من أمره

أخواني سمعت عن أناس أصيبوا بهذا النوع من المرض , وبفضل من العزيز الجبار تماثلوا للشفاء

وذكرت إحداهن , أن ابنتها تعرضت لهذا المرض , وكان ردة فعل الأطباء هي أنه لا علاج لها , لكن
    لم تكترث الأم لهذا الأمر , فما كان منها إلا أن قامت بتعذية ابنتها كل شيء يدعى بـ( الخضار , الفواكه )

و ضلت مده ليست بالطويلة , وقاموا بفحصها , فوجدوا أنها قد تعافت تمامًا

توكلوا على الله , و اهتموا بهذا الأمر بعد القرآن
    7 "
  4. الحمد لله على كل حال اني راضيه بقدري ونصيبي والي الله كاتبه لي

الله اخد مني شئ وعطاني شئ ثاني

وشكراً على النصيحه

لكن ما عمر المرض وقف عائق في طريقي لتحقيق نجاحي وطموحي بلعكس كاااااان دافع ودافع قوي جدا ً

الحمد لله رب العالمين
    7 "
  5. والله انا استغرب منكم ... الرجال في الشام و انتوا في عمان ...

الرجال يسأل سؤال واضح جدا وانتوا مو فاهمين الدعوة وجالسين تردون بإجابات مال لامها علاقة بالسؤال ...

لتوضيح تسآول الرجال :
    هناك بعثات خاصة مخصصة فقط للمعاقين بشكل عام ، وحسب التصنيف الطبي السعودي للمعاقين فإن المصابين بأمراض فقر الدم المنجلي السلكلسل و الثلاسيميا يعتبرون طبيا (معاقين) مع ان البعض منهم لايشتكي اي اعراض للمرض و البعض الاخر يتعذب طول عمره من المرض و التنويم في المستشفى.

عالعموم الاجابة للرجال هي كالتالي :
    كل ماعليك اهو الحصول على ورقة رسمية من جهة رسمية تثبت انك تعتبر معاق بسبب اصابتك بهذا المرض و تقدم على البعثات الخاصة بالمعاقين و ان شاء الله ماراح يردون ... احد الاخوان فيه السكلسل و قدم اوراقه وينتظر الرد.

اما اللي جالس يتفلسف على السؤال .. فالافضل انه يقرأ السؤال عدل و بعدين يجاوب ...
    الرجال ماسأل هل يتم قبول الناس المريضة او لا .... جد مادري كيف تفهمون الاسئلة انتوا !!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.