الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أمر اركاب + موظفة حكومية + بعثة خارجية وداخلية

أمر اركاب + موظفة حكومية + بعثة خارجية وداخلية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4901 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فرحة خريف
    فرحة خريف

مبتعث مستجد Freshman Member

فرحة خريف الولايات المتحدة الأمريكية

فرحة خريف , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master , بجامعة University of Pittsburgh
    • University of Pittsburgh
    • Master
    • أنثى
    • Al-Riyadh, Al-Riyadh
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 25th, 2010, 10:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي في مبتعث

اشكر لكم استجابتكم ومشاركتكم لاخوانكم واخواتكم في الملتقى

انا عندي اسئلة حيرتني مرررررره وابي لها اجوبة:

انا جبت قبول من جامعة بتسبيرغ وقدمته لوزارة التعليم العالي ورفضت طلبي بسبب عدم استيفائي للشروط
    جاني عرض من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز بالحرس الوطني لاكمال الماجستير عندهم وادارتي موافقه ومثل ما انتو عارفين تبدا الدارسة بعد الساعه 2 ظهرا وهذا يعني اني ساكون مداومة بوظيفتي لين الساعه 2 بعدها اروح للحرس عشان ادرس وهذا جدا صعب !!!

انا ابي اجابة للاسئلة التالي:

انا معي الحين امر اركااااب لكن زوجي رافض ان حنا نروح ونستقيل ونضحي وحنا ما معنا الى امر اركااااب لانه خايف ما يلحقونا بالبعثه فهل نسافر بامر اركاب فقط؟

هل اقبل ماجستير الحرس وهذا معناه دوام الى الساعه 2 بعدها دراسه الى وقت متاخر ؟

هل احاول في الوزارة مره ثانية يضموني للبعثه خاصه وان بعضهم قالوا انتظروا لين تنزل الميزانية وبيكون خير ؟؟؟؟

ارجووووووكم افيدوووني والله حيرااااااانه مره انا وزوووووجي ونبي اجاااااابه لاسئلتنا ...

الله يقويكم ويفرجها عليكم ويسرهاااااا لكم ,,,,
  2. كيف وضعك المادي ؟؟
    أمر الاركااااب مهم جداااا جداااا...
    بما إن معك أمر إركاب فتراكي تعتبرين نصف مبتعثة وراح يفتحون لك ملف في قسم المبتعثين
    في الملحقية ويرسلون أوراقك للوزارة بأمر صادر وإن شاء الله شهرين الى ثلاث شهور وانتي منضمة للبعثة
    وبالنسبة للدوام يوميا وبعدين دراسة فأنا أشوف إنها متعبة جدا ولايكلف الله نفسا إلا وسعها .
    وا
    7 "
  3. اختي جنوبية اخذ اجازة دراسية لمدة كم ؟

اذا هي لمدة دراستي للماجستير فانا ابي الدكتوراه بعد وما راح يسمحون لي ؟

واذا هي بس لين التحق في البعثه فبحاول فيهم واشوف كيف بيعطوني اياها ؟

مشكورة اختي جنوبية وما قصرتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    كيف وضعك المادي ؟؟
    أمر الاركااااب مهم جداااا جداااا...
    بما إن معك أمر إركاب فتراكي تعتبرين نصف مبتعثة وراح يفتحون لك ملف في قسم المبتعثين
    في الملحقية ويرسلون أوراقك للوزارة بأمر صادر وإن شاء الله شهرين الى ثلاث شهور وانتي منضمة للبعثة
    وبالنسبة للدوام يوميا وبعدين دراسة فأنا أشوف إنها متعبة جدا ولايكلف الله نفسا إلا وسعها .
    وا

اخوي ابو مسعد وضعي المادي طيب بس هل استقيل من وظيفتي ؟؟ يعني اضمن بعد الله يلحقوني في البعثه؟؟

الله يجزاك خير ومشكوووور
    7 "
  5. اختي الغاليه نصيحتي ورأيي الشخصي ارى ان تكملي الماستر هنا لان التعب وارد وارد ومافي شي بدون تعب وفترة راح تحسين بحلاوة هالتعب هذا معروف اما بالنسبه لامر الاركاب اهم شي اذا معاكي فتوكلي على الله واهم شي الامور الماديه ترتبي وضعك قبل السفر ممكن تجلسي اسبوع ممكن شهر ممكن اكثر الله اعلم لاتضحي بمستقبلك ومستقبل زوجك وممكن ماتنضموا او دراسيا ممكن يصير شي لاسمح الله قرار صعب جدا فلازم تصلي وتستخيري وتعزمي ويكون كل اهتمامك بالشي هذا وتشدي حيلك ويكون اغلب وقتك للدراسةسواء هنا او هناك,
    اتمنى اني افدتك وأسال الله ان يسهل وييسر امرك يارب
    7 "
  6. انا بدلي بنصيحه لعلها ترشدك الى طريق الخير والهدايه

اولا مشاء الله عليك وعلى طموحك

انا اقول ان الاافضل بان تجمعي وتقاربي كيف ؟

تدرسي الماستر هنا في جلمعة الملك سعود انتي بتقولي دوامي ينتهي الساعه 2 والدراسه تبدا 2 مااقدر اقاااوم اكون مرهقه

انا اقول من اراد العلى سهر اليالي

اذا كان سكنكم بعيد مثلا في شمال الرياض وفرع الكليه في شرق الرياض حاولو الااقتراب من الدراسه في استجار منزل او شقه مؤقته لحين الاانتها من الدراسه

وحسب علمي ان الدراسه ليست يوميه في الااسبوع من يومين الى ثلاثة ايام ماعداء الترم الاول فقط

واذا درستي في السعوديه الماستر خففتي عليك لانك اذا سافرتي الى امريكا اولا بتدرسين لغه تقريبا سنه واذا انتي فاهمه لغه 6شهور

وسفرك وصرفك على نفسك ومرافقك ودراستك ورسومك واذا معك ابناء الروضه وغيرها فحدثي بدووون حرج يعني دائما يدك في جيبك تصرفين دولاارااات

اختي اذا درستي الماستر هنا تخف عليك كيف ؟

التعليم العالي يقبلك لان دراستك دكتوارراه

وتخف عليك الدرسه بتخصص وتخف عليك الغربه مدتها تقريبا سنتين او اكثر بقليل

لو كانت دراستك دكتواراه لو استقلتي من نظري ماعندي مشكله لانك سوف ترجعين بشهاده وتخصص كبير

انا ادليت برائي لكي

طالبا الله لك وله التوفيق والسداد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.