الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افضل طريقة ومجربة لقبول الطلاب المتعثرين..لحق على نفسك

افضل طريقة ومجربة لقبول الطلاب المتعثرين..لحق على نفسك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5950 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية blueberry
    blueberry

مبتعث مستجد Freshman Member

blueberry الولايات المتحدة الأمريكية

blueberry , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Human Resources Mgt , بجامعة Seattle Pacific University
    • Seattle Pacific University
    • Human Resources Mgt
    • ذكر
    • Seattle, WA
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

January 10th, 2008, 03:04 PM

السلام عليكم ... كيفكم ؟ انشالله تكونو بخير يارب

ادري انو نص الطلاب في المنتدى (او نقدر نقول اغلبهم) اترفض طلبهم للبعثة في المرحلة الثالثة ويمكن من المرحلة الثانية كمان والى الآن حايسين في عمرهم زي ماحست في عمري انا..

بداية قصتي المأساوية .. انا اتخرجت من الثانوية 1425/1426 بنسبة 91.08 % علمي ..واول شي فكرت فيه بعد التخرج اني ادرس برا لانو بصراحة كان نفسي في شهادة من الخارج .. فقدمت على المرحلة الاولى المخصصة لبعثات امريكا وطلعلي ضمان مالي وجبت قبول وماكان ناقصني شي غير الفيزا .. بس بعدها فتح تقديم ارامكو وقدمت وانقبلت فغيرت رايي على البعثة ورحت ارامكو وقعدت فترة وبصراحة الوضع كان (مقرف ) بكل ماتحملة الكلمة من معنى ومن كل ناحية سوءا من ناحية الشهادة لانها دبلوم او العيشة هناك .. غيرت رايي ورجعت افكر في البعثة فكان وقت رجوعي من ارامكو على تقديم المرحلة الثالثة وطبعا وقتها كنت متحمس ومعشم خير لدرجة اني طلعت الفيزا قبل ماتبدا المرحلة على اساس الضمان المالي اللي معايا من المرحلة الاولى .. فقدمت على المرحلة الثالثة بس انرفضت بحجة العبارة الشهيرة ( تم رفض طلبك .. معدلك الموزون اقل......الخ) بعدها قعدت حايس في عمري لاني كنت قدني سحبت من ارامكو فحسيت مستقبلي ضاع بالعربي .. قعدت احاول يمين يسار بدون فايدة.. قام واحد من معارفي - الله يذكرو بالخير- قلي انو تقدر تدخل على الوزير وتشرحلو وضعك وان شاء الله بيساعدك (وطبعا زي ماانتو عارفين شخطة قلم من الوزير انحل موضوعك ) قمت دخلت عليه في مكتبو في جدة وشرحتلو وضعي .. بس وقتها كان زحمة عندو يعني فوق ال15 طالب يبغو يشوفوه .. بعدها اتحولت معاملتي على ادارة البعثات في الرياض وقالولي راجعهم هناك .. بعد اسبوع كلمتهم قالولي الوزير رفض المعاملة .. طبعا انوااااع التحطيملاني ماكنت متوقع انو يرفض .. جلست فترة بعدها وانا مني قادر انام من القهر بس مافقدت الامل وكان املي بالله كبير فوق ماتتصورو .. قررت اني ادخلو تاني ( مع العلم انو اي مواطن سعودي يقدر يدخل على الوزير وبدون اي مواعيد يعني بابو مفتوح للجميع) .. قبل اسبوع بالضبط رحت لمكتبو تاني بس دي المرة كان مرووووووق وماكان معايا الا طالبين بس يبغو يقابلوه فدخلت عليه وشرحتلو نفس وضعي بدون اي زيادة او نقصان قام شرح على معاملتي وطالع فيا وابتسم وقلي : حتتيسر امورك انشالله .. ..بعدها قعدت مصدوووووم على الآخر .. ودي المرة قلي راجع الادارة المالية والدكتور/علي العطية بالتحديد .. ويوم الاثنين الماضي طلعت الرياض بنفسي عشان اراجع المعاملة (وطبعا اتجمدت من البرد هناك ) وكان في راسي سؤال واحد: ليش اتحولت دي المرة على الادارة المالية مو على ادارة البعثات زي المرة الاولى ؟؟ واساسا مني عارف الوزير رفض المعاملة ولا قبلها المهم اني رحت عندهم ودخلت على مدير مكتب الدكتور واعطيتو رقم المعاملة .. اتخيلو ايش قلي ؟؟؟؟؟؟؟ قلي كل الي عليك دحين انك تروح امريكا وبعد ماتدخل ترسلنا ختم الدخول اللي من المطار واحنا نرسلك قرار الابتعاث .. انا بعد الكلمة دي مني عارف اسجد ولا ابكي ولا احضنو !! يعني لا كان فيه مفاضلة ولا ترشيح ولا شي من الخرابيط دي .. جيت من الآآآآخر...
    فما اقول غير الحمدلله على توفيقو وماانكر ان كل التوفيق دا من دعاء الوالدين ...

فاعتقد انو دا انسب حل للطلاب المتعثرين وباذن الله راح يجيب نتيجة واعتقد مااحد راح يخسر شي .. كل اللي عليك تسويه انك تكتب خطاب موجه للوزير تشرح فيه مشكلتك وترفق معاها اوراقك وتدخل عليه وتكلمو باسلوبك وحسسو انك شوية تبغى تبكي وانك محطم وانك تعبت ومستقبلك حيضيعومن الكلام دا وبعد ماتخلص راح يعطيك رقم معاملة تراجع بيه...

نصيحة لوجه الله ... جربو ماراح تخسرو شي ,,, طبعا بالنسبة للوزير يايكون في جدة يا في الرياض بس نصيحة قابلو في جدة لانه يكون رايق ومصيرك معلق -بعد الله طبعا- بمزاجو ..
    الوزير يجي كل ثلاثاء وأربعاء لجدة ودا رقم المكتب 6631707 قبل لاتروح اتصل واسال اذا الوزير موجود ولا لأ ..... لانو مو شرط يجي كل اسبوع ...

الله يــــــوفق كــــل المتــــــعثريــــــن زي ماوفـــقني انا وطمنوني ايش صار معاكم ,,,,
    آسف على الاطالة

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ...

الله يوفقك وييسر لك،،،
    ومشكور على النصيحة

وكلامك مطابق لكلام الأخ الفيتو بخصوص الانضمام من بلد الابتعاث
    بس الوزارة ماينربط بها ظهر

الله أعلم بحالنا يالبنات مابيدنا شي
    صعبة نقابل الوزير ولا العطية

تحياتي...
    7 "
  3. أخ بلو أول شئ مبرووك عليك الله يوفقك ..

ثاني شئ أنا عاتب عليك أرسلت لك رسالة على الخاص من أسبوع وما رديت عليها ..

أنا قصتي مشابهه لقصتك أنا كنت في الوزاره الاسبوع اللي راح والوزير أعطى أوراقي للدكتور الموسى ومشيت اموري تمام أول يومين ثالث يوم دخل في الموضوع شخص وخربها الله يسامحه ...

لكن أن شاء الله نسمع خبر يثلج صدورنا ...

والف مبروك ..
    7 "
  4. اخ فيتو ... والله قريت رسالتك وماطنشتك بس شوفة عينكانا على باب الله .. كل

مشاركاتي مااتعدت ال 30 مشاركة يعني لسه دوبني كتكوت بسم الله

عليا فمااقدر ارسل رسائل خاصة ووالله جاني على الخاص كثير بس انحشرتمني

قادر ارد على احد... فكتبت دا الموضوع عشان الكل

يستفيد انشالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.