الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اللي عنده خبره بالابتعآث , ويقدر يفيدني , ربي لآ يهينهه يدخل هالموضوع ويفيديني , ,

مساعدة اللي عنده خبره بالابتعآث , ويقدر يفيدني , ربي لآ يهينهه يدخل هالموضوع ويفيديني , ,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4262 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محممد,
    محممد,

مبتعث جديد New Member

محممد, السعودية

محممد, , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم , بجامعة جآمعه الملك فيصل ,
    • جآمعه الملك فيصل ,
    • علوم
    • ذكر
    • الآحسآء ,, الشرقيه ,
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 19th, 2012, 09:10 PM

السلآم عليكم ,

ا
    نـآ مَ آدريي ويـن آححط موضوعي ذآ صرآحهه ,
    بس عـ
    ندي استفسآر بسيط , واللي يععرف لآ يبخل علي ,
    حآليآ صرت طآلب في جآمعه الملك فيصل , في كليه العلوم ,
    سؤآلي بس خلصت سـ
    نه وحده في الجآمعه , يعـني درست سـنه وحده واحـنآ نعرف انـك لآزم تدرس 4 سـنوآت , وبعدهآ حبيت ابتعث على حسآبي ,
    يعـ
    ني آكمل درآسهه بالخآرج , آقدر آسوي هالشي !
    ولو ابتعثت ورحت بيلحقو
    ني بالبعثهه ! او رآحح آكممل طول الدرآسه على حسآبي ! ,

ا
    ن شآء الله يكون سؤآلي وآضح ,
    وربي يعطيكم آلف عآفيهه , ,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محممد,
    السلآم عليكم ,

ا
    نـآ مَ آدريي ويـن آححط موضوعي ذآ صرآحهه ,
    بس عـ
    ندي استفسآر بسيط , واللي يععرف لآ يبخل علي ,
    حآليآ صرت طآلب في جآمعه الملك فيصل , في كليه العلوم ,
    سؤآلي بس خلصت سـ
    نه وحده في الجآمعه , يعـني درست سـنه وحده واحـنآ نعرف انـك لآزم تدرس 4 سـنوآت , وبعدهآ حبيت ابتعث على حسآبي ,
    يعـ
    ني آكمل درآسهه بالخآرج , آقدر آسوي هالشي !
    ولو ابتعثت ورحت بيلحقو
    ني بالبعثهه ! او رآحح آكممل طول الدرآسه على حسآبي ! ,

ا
    ن شآء الله يكون سؤآلي وآضح ,
    وربي يعطيكم آلف عآفيهه , ,
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مساء / صباح الخير جميعاً
    *
    *
    حياك الله أخوي محمد , بالنسبة لموضوعك أنت تعلم أن هنالك ضوابط وشروط وأنت تتكلم عن عدة مواضيع وليس واحد فقط
    حسب فهمي أنك أكملت سنة واحدة في تخصصك وتريد الإلتحاق ببعثة للخارج وتخصصك هو العلوم !!
    سوف تقوم بإعادة الدراسة من جديد بحيث أنك سوف تقوم بدراسة اللغة لمدة سنة أو حتى تصبح جاهز للدارسة باللغة الجديدة وبعد ذلك ستذهب الى جامعة وتختار تخصص تدرسه من جديد
    يمكنك الذهاب للخارج في أي دولة يوجد بها ملحقية سعودية ويوجد بها طلاب مبتعثين وجامعات ومعاهد معترف بها في وزارة التعليم العالي
    ثم تقوم بدخول معهد للغة المطلوبة في الجامعة مثلاً
    اذا ذهبت الى امريكا او كندا او بريطانيا .. من الدول التي تعتبر لغتها الأم هي الانجليزية
    فبالطبع سوف تذهب لمعهد لدراسة اللغة الانجليزية
    أما إذا ذهبت الى الصين أو كوريا أو أو ..
    فتدرس لغة الدولة الأم ( الصينية _ الكورية..) لغة الدولة الأم في مرحلة البكالوريوس ..
    وبعد اجتيازك اللغة تدخل الى جامعة معترف بها في وزارة التعليم العالي وبإمكانك التزود بالمعلومات عن الجامعات المعترفة عن طريق بوابة الملحقية في بلد دراستك أو عن طريق موقع وزارة التعليم العالي
    بعد ذلك تدرس في الجامعة من 4-5 سنوات حتى تتخرج بمشيئة الله
    أما بالنسبة لموضوع أنك تريد أن تذهب في باديء الأمر على حسابك الشخصي ثم تريد أن تلتحق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي فذلك يعتمد على إستيفاء جميع شروط قبولك في البعثة من قبولات ( معهد + جامعة ) معترفة ثم من إستيفاء الدرجة المطلوبة في إختباري التوفل الامريكي أو الآيلس البريطاني ( للدول التي تكون لغتها الأم هي الانجليزية ) وتعبئة النماذج المطلوبة التي توجد في البوابة الالكترونية للملحقية في بلد دراستك .. الخ من شروط وبعد ذلك تقدمها بشكل كامل عن طريق بوابة الملحقية الثقافية في بلد دراستك أو قد يطلبون منك إرسالها عبر البريد السريع
    لا أحد يستطيع أن يضمن لك مدة دراستك على حسابك الخاص حتى قبول طلبك في الالتحاق بالبعثة فهناك من خرج من السعودية وقدم طلبه وخلال اسبوع تم قبول طلبه
    وهناك من له الآن اكثر من السنة لم يلتحق بالبعثة وذلك يعتمد غالباً على اهتمام الطالب بجدية في هذا الموضوع واستيفاء الشروط أول بأول وإكمال جميع بياناته بشكل سريع
    * ملاحظة / التخصصات النظرية غالباً أو في أكثر الدول إن لم تكن جميعها غير مقبولة في وزارة العليم العالي وأيضاً بعض الجامعات قد يوجد بها تخصصات مقبولة في وزارة التعليم العالي وتخصصات أخرى في نفس الجامعة غير مقبولة نهائياً , يجب عليك البحث عن ذلك إن كنت جاد كي لا تقع في مأزاق قد تحطم مستقبلك
    أتمنى ان اكون قدمت لك بعض الأجوبة عن سؤالك , وإن لم أقم بذلك فأرجو منك توضيح الأمر أكثر حتى أبحث لك عن أجوبة شافية إن شاءالله

دمت بود .. وكما تحب
    7 "
  3. عموري " ربي يجزآك الف خير حبيبي , <3
    ..,=)

آحلآم مبعثره " يَ الله انك تسعد هالادمي وتوفقهه وين مَ رآحح , ربي يجزآك الف خخير , والله ردك سويت فيني معروف وسويت فيني خخير , الله يعآفيكك حبيبي ,

بس انت تقول انك فهمت اني خلصت سنهه من الدرآسهه الجآمعيهه , هو لآ مو كذآ , انآ حآليآ بدرس اول سنهه بالجآمعهه , وبس اخلص هالسنهه بروح بعثه , لآسبآب, اولهآ عآرف المكآفأه مَ تسوي شي , وكتب وحآلهه , بس تنفعع حتى لو كم ريآل , وحآبب آسآعد الوآلد في المصآريف حق برآ , وثآني شي وهو الآهم , صآحبي بيخلص ثآنويهه هذي السنه ومتفقين نبتعث انآ ويآه بنفس الوقت ونفس المعهد , لآن صعبه اروح هنآك بغربه ولآ آععرف آححد , ومنهآ اسكن معآه بنفس السكن ونتسآعد احنآ الاثنين دآمنآ آصحآب , يعني آفيده واستفيد منهه ,

بس والله آجآبتكك كآفيهه ووآفيهه , والله يعطيك مليونن عآفيهه وربي يجزآك الف خير ,

بس حآبب اسأل , لو لك علم بالموضوع هذآ , يعني تنصح امريكآ او استرآليآ ,! بالنسبهه للمصروف وتكآليف العيش والدرآسهه , وانآ عندي قريب لي بأسترآليآ , هو موظف هنآك , لو اقولهه ان يجيب قبول من معهد ومن جآمعهه يقدر يسوي هالشي او لآزم انآ ارآسل المعهد والجآمعهه بنفسي !,

وربي يسععدكك ويوفقك , <3
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محممد,
    عموري " ربي يجزآك الف خير حبيبي , <3
    ..,=)

آحلآم مبعثره " يَ الله انك تسعد هالادمي وتوفقهه وين مَ رآحح , ربي يجزآك الف خخير , والله ردك سويت فيني معروف وسويت فيني خخير , الله يعآفيكك حبيبي ,

بس انت تقول انك فهمت اني خلصت سنهه من الدرآسهه الجآمعيهه , هو لآ مو كذآ , انآ حآليآ بدرس اول سنهه بالجآمعهه , وبس اخلص هالسنهه بروح بعثه , لآسبآب, اولهآ عآرف المكآفأه مَ تسوي شي , وكتب وحآلهه , بس تنفعع حتى لو كم ريآل , وحآبب آسآعد الوآلد في المصآريف حق برآ , وثآني شي وهو الآهم , صآحبي بيخلص ثآنويهه هذي السنه ومتفقين نبتعث انآ ويآه بنفس الوقت ونفس المعهد , لآن صعبه اروح هنآك بغربه ولآ آععرف آححد , ومنهآ اسكن معآه بنفس السكن ونتسآعد احنآ الاثنين دآمنآ آصحآب , يعني آفيده واستفيد منهه ,

بس والله آجآبتكك كآفيهه ووآفيهه , والله يعطيك مليونن عآفيهه وربي يجزآك الف خير ,

بس حآبب اسأل , لو لك علم بالموضوع هذآ , يعني تنصح امريكآ او استرآليآ ,! بالنسبهه للمصروف وتكآليف العيش والدرآسهه , وانآ عندي قريب لي بأسترآليآ , هو موظف هنآك , لو اقولهه ان يجيب قبول من معهد ومن جآمعهه يقدر يسوي هالشي او لآزم انآ ارآسل المعهد والجآمعهه بنفسي !,

وربي يسععدكك ويوفقك , <3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صباح / مساء الخير على الجميع
    *
    *
    أهلاَ وسهلاَ أخي محمد من جديد, الله يجزاك الف خير يارب على دعائك لي , والله أني لا أريد منك وممن أفيده سوا الدعاء لي ولوالدي , فهذا يكفيني ويشجعني لإعطاء المزيد والمزيد من الجهد في مساعدة أخواني وأحبابي أعضاء المنتدى والمبتعثين بصفة عامة بما أعرفه أو أبحث عنه , فلا أريدهم يتوهون أبداَ وأريد أن أقدم لهم يد المساعدة مادمت أستطيع ذلك .. فشكراَ لك وجزاك الله خير الجزاء
    **
    بالنسبة أنك تريد الإبتعاث والدارسة , أنا فهمت حالتك الآن وأتمنى من أعماق قلبي أن يكتب لك الله كل خير في كل خطوة لك ..
    قبل أن تقدم على أي شي .. إذهب إلى قوقل وأكتب ( شروط إلحاق طالب دارس على حسابه الخاص بالبعثة )
    وتخيل بأنك الآن تدرس في إمريكا على حسابك الخاص حتى ترى إن كانت جميع الشروط تنطبق عليك أو لا
    بحثت في ملتقيات أمريكا وإستراليا ولكني لم أتوصل لحقيقة مجدية فأجد شخص يريحني ويرد عليه شخص يشككني .. فأقتبست لك بعض مما ذكر في ملتقياتهم وكآن أفضلها ..
    *
    *

( الخبر الي بيدرس على حسابه الخاص في امريكا
    انا امس كنت في الوزاره وسالت موظف التحاق وقالي في مكرمه صارلها 3 شهور
    هي انك تدرس 4 شهور على حسابك وبعدها ترسل لهم كشف درجاتك وكشف حضور وغياب
    وتكون اوراقك كامله ويكون لك حق في الابتعاث )

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz24m7aDOHh )

*
    *

وأيضاَ قبل فترة قرأت في أحد المواقع الإلكترونية طالب سعودي كتب عن حالته في إستراليا :

(أنا طالب أدرس على حسابي الخاص وما فكرت في البعثة أبدا , أنا اشتغل في سوبر ماركت وأوفر مصاريف الدراسة والمعيشة والسكن ..الخ
    فلا تحطون جميع أحلامكم على ظهر البعثة , إن جت الحمدلله , وإن ما جت .. الله كريم وماني ميت من الجوع )

بالنسبة لحالتك أخوي محمد أجد الأفضل لك الذهاب الى دولة إمريكا والاجتهاد في الدراسة والمواظبة حتى يتم بمشيئة الله قبولك في البعثة خلال أربعة أشهر على الأكثر ..
    أو أن تذهب إلى دولة إستراليا لأن لك قريب فيها سيعينك ويعاونك حتى تقف على ساقيك , إن كنت تريد سرعة الإنضمام فأمريكا وإن كنت تريد المعيشة فكلتاهما متساويتان تقريباَ
    وأيضاَ يمكنك أن تذهب وتتزود من ملتقيات الدول / ملتقى دولة الولايات المتحدة الإمريكية أو ملتقيات الدول / ملتقى دولة إستراليا ونيوزلندا ..ولا تنسى أن تحدد تخصص الدراسة قبل السفر حتى لا تتوه في الدولة التي تختارها وإمريكا وإستراليا توجد بها جامعات كثيرة جدا وتخصصات كثيرة فحدد تخصصك وقدرتك على الدفع
    يوجد في ملتقيات إمريكا وملتقيات إستراليا جميع الأسئلة التي تدور برأسك عن سكن ومعيشة ودراسة ..
    ولك أيضاً عندما تختار دولة ومدينة معينه فيها أن تذهب الى قوقل وتبحث بنفسك عن صورها وسلبياتها وإجابياتها فذلك أحسن من مجرد وصف وكلام لا تدري ما صحته من كذبه ..
    بالنسبة للقبول .. كل الطريقتين تجدي نفعاَ إن أردت أن تقوم بمخاطبة المعهد والجامعة فلا بأس , وإن أردت أن تجعل قريبك يحضر لك القبول فذلك أسرع وأسهل الطريقين , وأيضاَ يوجد طلاب يحضرونها على ما أعتقد في ملتقى دولة إمريكا أو ملتقى دولة إستراليا ..
    أما بالنسبة للمكافأة الشهرية .. الطلاب المبتعثين في إمريكا أو إستراليا يستلمون ما يقارب الـ 10 الآف ريال شهري " لأنها دول من فئة أ " قد تصعد وقد تهبط وذلك لإختلاف أسعار الصرف .. وكنت أعلم أن هناك شخص صديق لي يدرس في دولة " نيوزلندا " كان يوفر من مصروفه ما يقارب الـ 5-6 الآف شهرياَ .. فذلك يعتمد كلياً على الطالب وصرفيته في الشهر
    *
    *
    *
    *
    وقبل أن تقوم بأي شيء أرجو منك أن تقوم بصلاة الإستخارة مرات ومرات قبل عمل أي شيء فهي دائماً ما تجلب على صاحبها الخير في كل الأمور
    أسأل الله العلي العظيم أن يكتب لك ولصاحبك الخير فيما أنتم مقدمون عليه , وأسأله سبحانه أن يعينكم ويقويكم ويوفقكم أينما إخترتم الذهاب إنه على ذلك قادر
    أتمنى منك إذا كان هنالك أي سؤال أو إستفسار أن لا تتردد بطرحه وإن شاءالله سوف أقوم بمساعدتك ولو بالقليل عن إيجاد جواب شافي وكافي
    تحياتي لك
    دمت بود .. وكما تحب
    7 "
  5. يَ هلآ بيك زود اخوي آحلآم مبعثره , ربي يحفظك ويسعدكك ويوفقكك ويخلي كل من تحبهه ويحبكك , والله اني آدعي لك من كل قلبي يَ الله انك تسعدهه ,

انآ اللي يهمني التحق بالبعثه بأسرع وقت , لآن اذآ طولت بيصير علي مصآريف لفووق رآسي , فـَ من كلآمك آخوي امريكآ اسرع بالآلتحآق , فَـ يعني بأذن الله اذآ خلص صآحبي هالسنه بنشد العزم على امريكآ ,

والله مَ عندي شي اجآزيك فيهه , غير اني آدعي لك ولوآلديك , بكل صلآه بأذن الله دآعي لك حبيبي ,

بس من كلآمك عندي كم استفسآر بسيط ,

اذآ كآن لك خلفيه على الموضوع , وتعرف بعض المعآهد التآبعه للجآمعه ويكون في بلد العيش فيه لآ بأس ومو غآلي , بالله فيدني , ربي يجزيك الف خير ,

المكآفأه , لو قآمو يعطوني المكآفأه , من مكآفأتي انآ اللي رآح ادفع للجآمعه او للمعهد ! او مكآفأتي بس عشآن السكن والمعيشه !

الله يسعدكك كفيت ووفيت ربي يعطيك الف عآفيهه حبيبي والله مَ قصرت <3
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محممد,
    يَ هلآ بيك زود اخوي آحلآم مبعثره , ربي يحفظك ويسعدكك ويوفقكك ويخلي كل من تحبهه ويحبكك , والله اني آدعي لك من كل قلبي يَ الله انك تسعدهه ,

انآ اللي يهمني التحق بالبعثه بأسرع وقت , لآن اذآ طولت بيصير علي مصآريف لفووق رآسي , فـَ من كلآمك آخوي امريكآ اسرع بالآلتحآق , فَـ يعني بأذن الله اذآ خلص صآحبي هالسنه بنشد العزم على امريكآ ,

والله مَ عندي شي اجآزيك فيهه , غير اني آدعي لك ولوآلديك , بكل صلآه بأذن الله دآعي لك حبيبي ,

بس من كلآمك عندي كم استفسآر بسيط ,

اذآ كآن لك خلفيه على الموضوع , وتعرف بعض المعآهد التآبعه للجآمعه ويكون في بلد العيش فيه لآ بأس ومو غآلي , بالله فيدني , ربي يجزيك الف خير ,

المكآفأه , لو قآمو يعطوني المكآفأه , من مكآفأتي انآ اللي رآح ادفع للجآمعه او للمعهد ! او مكآفأتي بس عشآن السكن والمعيشه !

الله يسعدكك كفيت ووفيت ربي يعطيك الف عآفيهه حبيبي والله مَ قصرت <3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صباح / مساء الخير على الجميع
    *
    *
    *
    الله يجزاك خير يارب ويكفيني الدعاء فذلك أكثر مأ أطمع به كجزاء لي ..
    نعم إمريكا تعتبر أسرع من ناحية الإلتحاق بالبعثة فذلك ما يجمع عليه كثير من الطلاب إن لم يكن كلهم .. أسأل الله أن ييسر لك الطريق الذي تختار
    أما بالنسبة لـ " المعاهد "
    يوجد في أغلب الجامعات معاهد تابعة للجامعة بحيث تدرس فيها ويقومون بإختبارك كل فترة كـ بعد شهر أو شهرين وإن رأو أن مستواك يؤهلك للدخول في الجامعة فيرفعون أوراقك ويخاطبون إدارة الجامعة بجاهزيتك وبذلك تدخل الجامعة مباشرة
    #ملاحظة : يعتمد ذلك على مزاجك , فإن أردت جامعة معينه فعليك الإطلاع على موقع الجامعة الإلكتروني على النت ويوضح لك جميع ما تملكه الجامعة حتى صورها من الخارج والداخل .. أو بالسؤال عنها في ملتقى الطلاب بإمريكا فربما يكون هنالك طالب يدرس أو درس فيها سابقاً فيخبرك عنها بالتفصيل .. في كلتا الحالتين فالدفع سيكون على الملحقية ولن تتحمل تكاليفها فـ أبحث عن ما يناسبك
    أو يمكنك الدخول إلى أي معهد معتمد لدى وزارة التعليم العالي ويوجد في بوابة الملحقية الإلكترونية بإمريكا جميع المعاهد والجامعات المعتمدة في وزارة التعليم العالي وذلك ليس بالأمر الصعب بالعكس هو من أسهل الأمور ويمكنك الذهاب إلى ملتقى الطلاب في إمريكا للتزود بهذه المعلومات ..
    وبالنسبة لـ " مصاريف الجامعة والمعهد "
    فذلك لا يدخل بتاتاَ في مكافأتك فالملحقية تدفع عنك جميع التكاليف المطلوبة في المعهد أو الجامعة وذلك بالفواتير المطلوبة من الجامعة او المعهد وأيضاَ موضوعها بسيط للغاية ولن يصعب عليك أبداَ
    فمكافأتك ثابتة كل شهر لا تدخل من ضمنها مصاريف الجامعة او المعهد
    أتمنى أن اكون قد أفدتك وأي إستفسار أنا حاضر .. تقبل مروري وتحياتي لك

دمت بود .. وكما تحب
    7 "
  7. يَ لبى قلبك الطيب , ربي يحفظك ويحقق لك كل مَ تتمنآه ,
    والله كفيت ووفيت واجآبآتك وآضحه ومفهوومه , ربي يسعدك ويعطيك الف عآفيهه ,
    سويت اللي علي وزيآده والله , افدتني كثيير قسم ,

ربي يجزيك خير ويجعل كل دربك سلآمه , تسلم حبيبي , <3
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.