الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معاً يداً بيد لنحل معوقات الإبتعاث

معاً يداً بيد لنحل معوقات الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3762 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hno-1990
    hno-1990

مبتعث مجتهد Senior Member

hno-1990 السعودية

hno-1990 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة في علم الغيب
    • في علم الغيب
    • ..
    • أنثى
    • في علم الغيب, في علم الغيب
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

December 31st, 2013, 02:15 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،

اتمنى للجميع دوام الصحه والعافيه ،،

اخواني ،،

بما إن هالملتقى مخصص للمتعثرين ، فأحببت أن نخصص موضوع لطرح معوقات الابتعاث التي تواجهنا أملاً في الوصول لحل لها ،، بالمشوره ، والنصيحه .

بل قد يكون بعض من المبتعثين الان قد واجه صعوبه في ابتعاثه ثم أستطاع تداركها ،،

لذا ، لينفع كل منا الاخر .. أو على الأقل نطلع بفضفه سويةً ..

بسم الله سأبدأ ،،

مشكلتي هي ،، عدم تمكني من اقناع أهلي بالفكره

منذُ بضعة أيام ، قابلت وحده من زميلاتي كانت تواجه نفس مشكلتي ( اهلها رافضين فبالتالي ما عندها من يطلع معها كمحرم ) ، الزبده هي الان انهت إجراءات بعثتها !!
    سألتها ، كيف قدرتي تتخطين هالمشكله ،، قالت بكل بساطه : أقنعت اهلي !
    سألتها كيف ؟
    قالت : أشتغلت على نفسي باللغه هنا ( في السعوديه ) وبعدها اختبرت ايلتس ! < ( تخيلوا اختبرت واستعدت للاختبار رغم ان امالها كانت صفر في فرصه الامتعاث ) !! المهم تقول جبت درجه مره كويسه ،، واجهت اهلها بالدرجه وقالت اني اختصرت عليكم سنوات البعثه بدال حوالي 3 سنوات للماستر (سنتين للغه و1 للماستر ) الى 1 وحده فقط .. بإعتبار ان درجتها بالايلتس عاليه ..

وبالفعل بعد جهد واصرار منها ، وافق ابوها ... والان هي على وشك تطلع ..

عاد انا بحاول أسوي زيها .. ولو إني اشك في النتيجه ،، لكن عن قولت اني ما حاولت ..

اذا عندكم حلول اخرى ،،، أفيدونا ،،
    أو إذا في معوقات خاصه بكم ،، ففضفضو ،، يمكن الحل يكون عند واحد مننا

وشكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يوفقك ويسخرلك اهلك يارب ويكونون عون لك باكمال طموحك وحلمك يارب ..
    جربي معهم الزن وقولي انا ابغى اكمل تعليمي برة واستفيد خبرة واجيب شهادة عاليه ارفع راسكم فيها وانا امنيتي اكمل ولاتحرموني ومن هالكلام ..
    وعن تجربة ادعي ادعي كثير الله يسخرلي اهلي ابوي وامي واخواني ..
    واذ عندك اخ بيكون محرمك مثلا قولي ابغى اخوي يكمل معاي عشان يرجع بشهادة قوية وعالية ويساعدة بالوظيفة الي تستاهل ..
    انا بصراحة اذ عندي هدف اسوي الي عليه واحط اهلي تحت الامر الواقع ..
    قبل لااسجل بالبرنامج كنت اول احس نبضهم واقول بكمل برة ومن هالكلام كانوا يضحكون ييقولون الله يوفقك بس موصدق ..
    وقلت بسجل واشووف حظي لان طموحي اكمل المهم يوم قرب وقت التدقيق قلت يابوي تراني انقبلت ببرنامج االابتعاث قام يضحك من يروح معك قلت انت الله يطول بعمرك ...
    قال واترك اهلك هنا قلت عادي يجون معنا هههه
    المهم ومع الزن حاولت فيه لين وافق والحمدلله ويافرحة ماتمت جت الوزارة وخربت الفرحة لكن بأذن الله مايضيع تعبنا ربي قادر ع كل شي ..
    والله يوفققك يارب ويوفقنا اجمعين ..
    الدعاء والوتر باذن الواحد الاحد تشوفين كل امالك وطموحك تتحقق ...
    7 "
  3. كلامك جميل جدا ،، وفيه من الفائده الكثير ..

وما اخفي عليك إني سبق وان فكرت أسوي نفس حركتك ( احطهم امام الامر الواقع كالحصول على قبول معهد او ماشابه ..) لكن تراجعت عن القيام بذلك ،، لسبب وهو إني خفت يرفضو بشكل لا مجال معه للمحايل ، وفي حذه الحاله بيكون لمحاولتي اثر عكسي على نفسيتي ،،
    أخاف أشعر باليأس ،، او الإحباط ...

لذا لم أتجرأ لفعلها حتى الان ،، لكن بعد كلامك وتجربتك احتاج إعاده النظر في الموضوع هههههه

الله ييسر أمري وأمر كل شخص يارب ...
    7 "
  4. الله كريم ، أنا مشكلتي غير أنا عندي محرم وأهلي موافقين أني أسافر لكن ناقصتني الوكالة الشرعية لأخوي الوالد الله يحفظه من فترة يعاني من ظروف صحية شديدة ومايقدر يسوي وأوراقي جاهزة بس الوكالة فلذلك متعطلة الله المعين

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. أنا ماعندي محرم، أبوي عشان وظيفته وأخواني الصغار، وأخوي يبي يطلع مع أصدقاءه لغة كم شهر ولا يبيني معه ولو قلت بحطهم قدام الأمر الواقع ما اعرف خطوات التسجيل بالضبط خاصةً إن إمتداد تخصصي شبه مستحيل يكون بالمرحلة ١١، ولا اقدر أحطهم قدام الأمر الواقع على حسابهم.. عسى الله يعين بس كيف أحلامنا تنتهي على مزاج المحرم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.