الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سوال مهم جداً جداً لي

سوال مهم جداً جداً لي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سياسي محنك
    سياسي محنك

مبتعث جديد New Member

سياسي محنك الولايات المتحدة الأمريكية

سياسي محنك , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم سياسية , بجامعة الله و اعلم
    • الله و اعلم
    • علوم سياسية
    • ذكر
    • لوس أنجلس, نيوجرسي
    • السعودية
    • Nov 2014
    المزيدl

November 23rd, 2014, 09:32 AM

اخواني الأعزاء انا طالب متخرج وبكل اسف بنسبة ٦٦ من الثنوية علمي

على العموم النسبة ما جت بسبب غباء لكن بسبب الاهتمام بهوايات اكثر من الدراسة وللأسف كانت درجاتي في اول ثانوي و المتوسطة ٩٣٪ بالمئة !! لكن بعد اكتشافي بهوايات عديدة ومنها العلوم السياسية و العلوم التاريخية و العسكرية لدرجة انني املك حسابات كثيرة ولا اريد ذكرها ومتابعيني ٤٠ الف و الحسابات مختلفه تتكلم عن التاريخ و العسكرية و السياسة وجميع الناس تعتقد انني بعمر ٥٠ سنة ولكن بالحقيقة عمري ١٩ سنة.....!

جميع أصدقائي ذهبوا للخارج او الدراسة في اي جامعة بالسعودية

انا قدمت لكن لم يحالفني الحض لكن بعد تفكير مع الاصدقاء وجميعهم نصحوني ادرس بالخارج و احقق ما أريده

السؤال كما هو انا سأدرس على حسابي الخاص في احدى المعاهد في امريكا او كندا لم افكر الى الان متى اسجل لكن اذا قبلت بالمعهد كم احتاج فلوس ادرس فيها ٣ اشهر على حسابي علما تقبلني الملحقية وفي ناس تقول ما تقبلك الملحقية الا اذا قدمت في احدى الجامعات ووصلك منها طلب القبول ثم تقبلك الملحقية لكن هنا الحيرة هل الجامعه ستقبلني في الخارج ونسبتي ٦٦؟؟ او تمشيني على حسب درجاتي في المعهد ؟؟؟؟ انا اعرف الانجليزي و اعتقد بإذن الله شهر و اصير بلبل لانها وراثة في العائلة

و اذا قبلت في الجامعة هل بامكاني اختيار تخصصي علوم سياسة ؟؟؟

اما عن الفلوس يعني اقعد ٣ اشهر على حسابي وكل شهر من ٣ أشهر اقعد فيها يوصل لي ١٠ آلاف من اهلي هذا يكفي ؟؟

وبعدين تقبلني الملحقية اذا اجتهدت وفي ناس تقول يمكن الملحقية تطول في قبولك اذا ما عندك واسطة ....من ناحيتي املك واسطة بس ان شاء الله تنفع

احتاج الرد منكم عشان اكلم اهلي و اكون مرتاح حلمي اكون في السلك الدبلوماسي سفير او ضابط و انا املك خبرات علوم عسكرية وسياسية وتاريخية اتمنى انها ما تروح على الفاضي !!!
  2. ^^^
    راسل عدة جامعات عندهم تخصص سياسة للحصول على قبول مشروط باللغة بالإنجليزية!
    وبعد الحصول على القبول المشروط راسل الملحقية للتأكد من إمكانية إلحاقك بتخصص السياسة!!
    وإذا تم لك ذلك توكل على الله وإبدأ إجراءات الدراسة على الحساب الخاص وفألك التوفيق والنجاح علما وعملا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    راسل عدة جامعات عندهم تخصص سياسة للحصول على قبول مشروط باللغة بالإنجليزية!
    وبعد الحصول على القبول المشروط راسل الملحقية للتأكد من إمكانية إلحاقك بتخصص السياسة!!
    وإذا تم لك ذلك توكل على الله وإبدأ إجراءات الدراسة على الحساب الخاص وفألك التوفيق والنجاح علما وعملا.
    أرسلهم صورة من الشهادة طال عمرك ؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سياسي محنك
    افتح موقع الوزارة و شوف الجامعات الموصى بها للتخصص اللي تبيه
    بعدها قرر الدولة و الجامعة بعدين شوف متطلبات الجامعة و إِيش لازم ترسل لهم و سوي مثل ما قال الأخ
    بالنسبة للالتحاق بالبعثة لازم تقرأ و تشوف الخطوات فيه ملتقيات و أشياء ثانية
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سياسي محنك
    اخواني الأعزاء انا طالب متخرج وبكل اسف بنسبة ٦٦ من الثنوية علمي

على العموم النسبة ما جت بسبب غباء لكن بسبب الاهتمام بهوايات اكثر من الدراسة وللأسف كانت درجاتي في اول ثانوي و المتوسطة ٩٣٪ بالمئة !! لكن بعد اكتشافي بهوايات عديدة ومنها العلوم السياسية و العلوم التاريخية و العسكرية لدرجة انني املك حسابات كثيرة ولا اريد ذكرها ومتابعيني ٤٠ الف و الحسابات مختلفه تتكلم عن التاريخ و العسكرية و السياسة وجميع الناس تعتقد انني بعمر ٥٠ سنة ولكن بالحقيقة عمري ١٩ سنة.....!

جميع أصدقائي ذهبوا للخارج او الدراسة في اي جامعة بالسعودية

انا قدمت لكن لم يحالفني الحض لكن بعد تفكير مع الاصدقاء وجميعهم نصحوني ادرس بالخارج و احقق ما أريده

السؤال كما هو انا سأدرس على حسابي الخاص في احدى المعاهد في امريكا او كندا لم افكر الى الان متى اسجل لكن اذا قبلت بالمعهد كم احتاج فلوس ادرس فيها ٣ اشهر على حسابي علما تقبلني الملحقية وفي ناس تقول ما تقبلك الملحقية الا اذا قدمت في احدى الجامعات ووصلك منها طلب القبول ثم تقبلك الملحقية لكن هنا الحيرة هل الجامعه ستقبلني في الخارج ونسبتي ٦٦؟؟ او تمشيني على حسب درجاتي في المعهد ؟؟؟؟ انا اعرف الانجليزي و اعتقد بإذن الله شهر و اصير بلبل لانها وراثة في العائلة

و اذا قبلت في الجامعة هل بامكاني اختيار تخصصي علوم سياسة ؟؟؟

اما عن الفلوس يعني اقعد ٣ اشهر على حسابي وكل شهر من ٣ أشهر اقعد فيها يوصل لي ١٠ آلاف من اهلي هذا يكفي ؟؟

وبعدين تقبلني الملحقية اذا اجتهدت وفي ناس تقول يمكن الملحقية تطول في قبولك اذا ما عندك واسطة ....من ناحيتي املك واسطة بس ان شاء الله تنفع

احتاج الرد منكم عشان اكلم اهلي و اكون مرتاح حلمي اكون في السلك الدبلوماسي سفير او ضابط و انا املك خبرات علوم عسكرية وسياسية وتاريخية اتمنى انها ما تروح على الفاضي !!!
    بالنسبة لدراسة على حسابك الخاص انصحك في كندا والطريقة كالتالي:

اولا لابد من قبول من الوزارة لدراسة على الخاص. ممكن تاخذ القبول هذا عن طريق زيارتك لموقع الوزارة والتقديم. بعدها ياتيك رسالة فيها موعد لحضور ملتقى لجميع الطلبة الدراسين على حسابهم الخاص لابد من حضورة. بعدها تاتيك الموافقة وتذهب الى بلد الدراسة وهناك تفتح ملف في الملحقية وتدرس مدة 3 شهور اذا في كندا و 4 في امريكا. ثمن تقدم طلب الحاق وتلحق في خلال اسبوعين اذا دراستك كانت في كندا اما عدة شهور اذا في امريكا.

من الاشياء المهمة للحصول على الموافقة لدراستك على حسابك الخاص هو وجود قبول معهد و جامعة و استخراج الفيزا

اسهل طريقة للحصول على القبول من الجامعة او المعهد هو انك تقدم بنفسك اذا لغتك ممتازة او انك تتواصل مع الملحقية الثقافية في كندا عن طريق موقعهم او هم راح يساعدونك.

باذن الله هتلاقي جامعات تقبلك مع نسبتك المتدنية

اذا عندك اي اسالة ثانية تواصل معي وهساعدك باي شي تحتاجه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سياسي محنك
    أرسل لهم كل متطلباتهم للقبول المشروط باللغة وزد من عندك كلما تعتقد إنه يدعم طلبك للحصول على القبول منهم!

وعادة الشهادة الدراسية وكشف الدرجات (الترانسكريبت) تكون من ضمن الطلبات ويجب ترجمتها إذا كانت بالعربي!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.