قال رسول الله ﷺ

( خَيْرُ النَّاسِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسْ )


  • NOTICE

    تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2480 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

    قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

    صفحة 1 من 3 12 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 26

    طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

    1. متعاون سابق
    2. تاريخ التسجيل
      Jun 2008
    3. المزيد اخفاء
      متعاون سابق
    4. تاريخ التسجيل
      Jun 2008
    5. العمر
      28
    6. الأسم
      Mohammed Alshehri
    7. الجنسية
      السعودية
    8. دولة الدراسة
      كندا
    9. التخصص
      Information Security
    10. الجامعة
      UOIT
    11. المدينة
      Oshawa
    12. الولاية/ المقاطعة
      Ontario
    13. الجنس
      ذكر
    14. الحالة
      In Canada
    15. المشاركات
      814
    16. مقالات المدونة
      0
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    17. #1

      Thumbs up طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

      الكثير منا يتمنى يرسل برقيه ..
      وخاصة في الوقت هذا ( لخادم الحرمين الشريفين ) الله يطول بعمره ابو متعب ..

      وبالأخص إحنا الدبلوم المحروووومين من اشياء كثير ..!!

      ما علينا ..

      الحين شرح مبسط وسهل وسريع ..

      ملاحظة : أثناء كتابو مضمون البرقيه .. وبعد الانتهاء من كتابتها ..
      لازم تعمل نسخ لكل اللي كتبته .. خاصة اذا انت تأخرت في الكتابه ..
      لأنه بيرجع لصفحة تسجيل الدخول .. وممكن يروح عليك كل اللي كتبته ..
      او الأفضل كتابتها في المفكره أو برنامج word ..

      وألحين نبدأ الشرح ..
      بسم الله ..!!

      اول شئ نسويه نروح لموقع الاتصالات ..
      www.stc.com.sa

      وبتجيك هذي الصفحه .. ( الصفحة الرئيسيه )
      نروح نختار ( خدمآتي )
      مثل اللي في الصوره ..::



      وبعد ما نختار موقع خدماتي
      راح يفتحه لنا في صفحة جديده ..
      وكالعاده اذا انت مو مسجل في الموقع ..
      تروح لتسجيل الافراد ..
      وتدخل بياناتك كامله ..

      وبعد ما تدخل بياناتك ويتم تسجيلك ..
      تروح لصفحة خدماتي ..
      وتدخل الاسم والرقم السري ..



      ^
      ^^

      موضع في الصوره ..::
      1 - لتسجيل الدخول ..
      2 - للتسجيل من جديد ( إذا إنك مو مسجل من أول ) ..

      بعد ما نسجل دخول وكل شئ يتم ..
      نشوف الصوره هذي ..::



      ^
      ^^

      1 - تمرر الماوس على ( الخدمات الذاتية ) >> تفتح لك قائمة منسدلة ..
      2 - تروح لـ البرقية الالكترونية .. وتضغط عليها ..


      بعد كذا راح تفتح لك الصفحة الخاصة بالبرقية ..
      شاهد الصوره ::



      ^
      ^^

      1 - تختار اللغه ( العربية ) ..

      2 - نوع البرقيه الالكترونيه ..
      فيه انواع كثير .. ( عادية , عاجله حسب طلب العميل , مكرمه , سري )
      اذا انك مستعجل تاخذ عاجله .. واذا عادي تاخذ عادي ..
      اللي يريحك ..
      ملاحظه : البرقية العاجله غـآآليه .. والعاديه رخيصة ..

      3 - الأهمية .. وهي نوعين ( عاجلة , عادية )
      وطبعا حسب طلبك في البداية ..
      يعني تقدر تختار مكرمه .. عاجله .. او مكرمه عاديه .. وهكذا ..

      4 - تختار المدينة اللي انت ساكن فيها ..

      5 - تختار رقم الجوال او الهاتف اللي تبي تنحسب عليه قيمة البرقية ..
      وطبعا .. انت لو بتسجل باسمك .. وعندك مثلا 5 ارقام هواتف ..
      راح تطلع لك جميع ارقام الهواتف اللي باسمك ..
      سواء كانت جوال أو هاتف ثابت ..

      6 - تختار اللي تبي ترسل له البرقيه ..
      وفيه كثيييييييييير .. الملك والأمراء والوزراء ..

      7 - بعد ما تكمل البيانات اللي فوق .. تضغط على ( اضافة الشخص المهم الذي تم اختياره )

      بكذا انتهينا من الصوره ..
      نجي للصوره اللي بعدها ..



      ^
      ^^


      1 - ضع علامة صح امام العباره الصحيحه
      لا جد ..
      تحط علامة صح عند الاسم اللي انت اخترته من القائمة ..

      2 - تكتب البرقية وكل الكلام اللي تبي تكتبه في هالمربع اللي ملون باللون الأحمر ..
      - المربع الصغير اللي تحت هذا عدد الكلمات ..
      وبالتأكيد البرقيه تنحسب على كل كلمة ..
      يعني كل ما كتبت كثير يزيد عليك المبلغ والعكس ..


      نجي للصوره قبل الأخيره ..



      ^
      ^^
      عندك المربع هذا اللي مكتوب عنده ملاحظات ..
      مثلا تكتب فيه رقمك .. او ايميلك ..
      وهي اكيد ما عليها اي مبالغ اضافيه ..
      المبالغ اللي تنحسب .. تنحسب على المربع الكبير اللي تكتب فيه البرقيه ..

      بالنسبه للبريد الالكتروني انا ما فهمته صراحه ..
      لكن انا اذا ارسلت راح احط ايميلي ..
      وبكيفهم

      وبعدها تضغط على حساب التكلفه ..

      آخر صوووورهـ ..



      ^
      ^^


      1 - إذا خلاص إنت ملزم ترسل البرقيه وما فيها أي تعديل على بيانات على معلومات
      على اللي في البرقيه ..
      توكل على الله .. وادع ربي قبلها ..
      واضغط على ارسال ..

      2 - إذا انت تبي تشوف التكلفه .. أو تبي تعدل على نص البرقيه .. او اي شئ ..
      كل اللي عليك تضغط على زر عوده ..

      او إلغاء لإلغاء كل اللي سويته ..


      هذا كل ما في الموضوع ..
      الطريقه سهله ..

      طبعا نص البرقيه ..
      كل واحد يكتب اللي يبي ..
      باسلوب رآآقي نوعآ مآ ..
      فلا تنسى أنك تخاطب ملك المملكة العربية السعودية


      وفي النهاية ..
      أعتذر من جميع من ارسل اسمه ومعدله على الخاص ..
      او في موضوعي السابق ..
      وذلك بعد أن أتاني تنبيه .. بأن أي برقيه ترسل بشكل جماعي
      لا تقبل وستنقل إلى ( الحفظ )
      لذلك انا نزلت الموضوع وشرحت طريقة ارسال البرقيه ..

      ودعونا نكون يداً واحده ..
      وكل شخص يرسل للملك ..
      وبإذن الله لن يخيب أملنا أبو متعب ..

      والختام ..
      اتمنى تثبيت الموضوع
      لأنه لن يفيد فقط في المرحله الرابعه ..
      فهناك مراحل وسنوات كثيره للإبتعاث ..
      والكثير يتمنى أن يرسل برقيه ..
      والموضوع مشروح بطريقه سهله وبالصور ..

      ولا تحرموني من دعوآآآآتكم ..
      وأعتذر عن القصور في الموضوع ..
      والسلام عليكم ..

      أخوكم /
      محمد الشهري ..
      اللهم وفقني بتوفيقك ، ويسّر لي كل خير

    18. Banned
    19. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    20. المزيد اخفاء
      Banned
    21. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    22. التخصص
      طالب في كلية المجتمع بالدمام
    23. الجامعة
      جامعة الفساد و**** العالمي !
    24. المدينة
      الدمام
    25. الولاية/ المقاطعة
      الشرقية ولله الحمد
    26. الحالة
      مبتعث غصبن عنكم
    27. المشاركات
      386
    28. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    29. #2

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      يا أخي الموضوع ما يسوى 250 ريال على برقية الملك أصلاً ما بيقرأها


      وأصلاً غيرك أرسلوا وتطنشوا



      أحسن شيء أن الواحد يهين قرشه ولا يهين نفسه




      ما أحد حولك الدنيا زحمة ولا أحد فاضي لأحد

    30. Banned
    31. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    32. المزيد اخفاء
      Banned
    33. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    34. التخصص
      طالب في كلية المجتمع بالدمام
    35. الجامعة
      جامعة الفساد و**** العالمي !
    36. المدينة
      الدمام
    37. الولاية/ المقاطعة
      الشرقية ولله الحمد
    38. الحالة
      مبتعث غصبن عنكم
    39. المشاركات
      386
    40. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    41. #3

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      على العموم شكراً لموضوعك الرائع والفريد من نوعه لاستخدامك الصور والشرح المفصل

    42. مبتعث مميز Characteristical Member
    43. تاريخ التسجيل
      Feb 2008
    44. المزيد اخفاء
      مبتعث مميز Characteristical Member
    45. تاريخ التسجيل
      Feb 2008
    46. العمر
      32
    47. الأسم
      أبو ليلى
    48. التخصص
      لاعبٌ بالعقول
    49. الجامعة
      -
    50. المدينة
      -
    51. الولاية/ المقاطعة
      -
    52. الحالة
      مبتدأ .. وسأظل مبتدأ طالما هناك من هو أعلم مني
    53. المشاركات
      1,264
    54. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    55. #4

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      أخوي محمد .. أو مناحي أحسن ..
      الله يوفقك ويسعدك ويسدد خطاك ..
      شرح كافي ووافي ومحترف بكل المقاييس ..
      بشرحك هذا وموضوعك الجديد راح تفتح باب كبير من الأمل للناس المستاءة من القرارت الجديدة في كل المجالات ..

      جعلها الله في ميزان حسناتك ..
      الإسلام بجميع اللغات
      المطلوب منك وضع رابطه في كل إيميل ترسله لمعارفك
      وبإذن الله سيتصفحه أحدهم دون دعوة منك ، ولعله يسلم بسببك
      ساهم في تحسين صورة الإسلام و أهله

    56. مبتعث مميز Characteristical Member
    57. تاريخ التسجيل
      Feb 2008
    58. المزيد اخفاء
      مبتعث مميز Characteristical Member
    59. تاريخ التسجيل
      Feb 2008
    60. العمر
      32
    61. الأسم
      أبو ليلى
    62. التخصص
      لاعبٌ بالعقول
    63. الجامعة
      -
    64. المدينة
      -
    65. الولاية/ المقاطعة
      -
    66. الحالة
      مبتدأ .. وسأظل مبتدأ طالما هناك من هو أعلم مني
    67. المشاركات
      1,264
    68. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    69. #5

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      عزيزي rko2020 :
      المثل يقول : اسعَ ياعبدي وأنا أسعى معاك ..
      ومثل ما قلت انت .. هين قرشك ولا تهين نفسك ..
      الإسلام بجميع اللغات
      المطلوب منك وضع رابطه في كل إيميل ترسله لمعارفك
      وبإذن الله سيتصفحه أحدهم دون دعوة منك ، ولعله يسلم بسببك
      ساهم في تحسين صورة الإسلام و أهله

    70. مبتعث مستجد Freshman Member
    71. تاريخ التسجيل
      Jun 2008
    72. المزيد اخفاء
      مبتعث مستجد Freshman Member
    73. تاريخ التسجيل
      Jun 2008
    74. الجنسية
      السعودية
    75. دولة الدراسة
      الولايات المتحدة الأمريكية
    76. التخصص
      طالب
    77. الجامعة
      جامعة طيبة
    78. المدينة
      المدينة المنورة
    79. الولاية/ المقاطعة
      الغربية
    80. الجنس
      أنثى
    81. الحالة
      اتمن الابتعاث
    82. المشاركات
      79
    83. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    84. #6

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      اخوي مناحي
      هل ارسلت برقية ؟ وهل وجدت اجابة على برقيتك؟
      انا انوي ارسل برقية بس اخاف اتعب نفسي ولا اجد اي اهتمام لبرقيتي
      ارجو الرد على استفساري

    85. Banned
    86. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    87. المزيد اخفاء
      Banned
    88. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    89. التخصص
      طالب في كلية المجتمع بالدمام
    90. الجامعة
      جامعة الفساد و**** العالمي !
    91. المدينة
      الدمام
    92. الولاية/ المقاطعة
      الشرقية ولله الحمد
    93. الحالة
      مبتعث غصبن عنكم
    94. المشاركات
      386
    95. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    96. #7

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      اللي عنده كم قرش يروح للبلد اللي بييه ويلتحق بالبعثة ويفتك من الهم

    97. مبتعث مستجد Freshman Member
    98. تاريخ التسجيل
      May 2008
    99. المزيد اخفاء
      مبتعث مستجد Freshman Member
    100. تاريخ التسجيل
      May 2008
    101. التخصص
      حاسب آلي
    102. الجامعة
      Kent
    103. المدينة
      Kent
    104. الولاية/ المقاطعة
      Canterbury
    105. الجنس
      ذكر
    106. الحالة
      الحمد لله مبتعث
    107. المشاركات
      176
    108. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    109. #8

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      ما أقول غير ربي يقدم اللي فيه الخير
      بالتوفيق لجميع

    110. مبتعث جديد New Member
    111. تاريخ التسجيل
      Jul 2008
    112. المزيد اخفاء
      مبتعث جديد New Member
    113. تاريخ التسجيل
      Jul 2008
    114. التخصص
      !!!!!
    115. الجامعة
      جامعة أم القرى
    116. المدينة
      !!!!!
    117. الولاية/ المقاطعة
      !!!!!!
    118. الجنس
      ذكر
    119. الحالة
      !!!!!
    120. المشاركات
      41
    121. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    122. #9

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      الله يبيض وجهك

      على الشرح الوافي

      طيب بالنسبة للمبلغ يجيني على الفاتورة ؟

      وبكم العاجلة ؟؟؟؟

    123. مبتعث جديد New Member
    124. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    125. المزيد اخفاء
      مبتعث جديد New Member
    126. تاريخ التسجيل
      Nov 2007
    127. الجنسية
      السعودية
    128. دولة الدراسة
      فرنسا
    129. التخصص
      في الانتظار
    130. الجامعة
      جامعة الملك عبدالعزيز
    131. المدينة
      جده
    132. الولاية/ المقاطعة
      الغربية
    133. الجنس
      ذكر
    134. المشاركات
      29
    135. مقالات المدونة
      مُشار إليه
      0 مشاركات
      موسوم
      0 المواضيع
    136. #10

      رد: طريقة إرسـآل برقيه ( مهم جدا ) ..!!

      مشكور اخوي محمد وبيض الله وجهك على طريقة ارسال البرقية . طبعا زرعت الامل في قلوب الكثير من

      المتعثرين وانا واحد منهم بس هل البرقية راح تجيب نتيجة ؟؟؟


      هذا الكلام اللي نخاف منه انا جربتها العام وارسلت لمعالي الوزير برقية مضمونها اعتراض يعني

      المفروض اني انقبل العام ولمن راجعت مكتب الوزير بالرياض ارسلوني للفرع اللي بحي الغدير , المهم

      لمن سألت عن برقيتي اللي كلفتني الكثير والكثير لو بس المشاوير قالو لي بكل بساطة انت ماتنطبق عليك

      الشروط ,,,,, انتهى


      صدقوني ما اقصد تحطيم الشباب بس حبيت اقولكم عن تجربتي الفاشلة (للاسف) العام الماضي

      بعدين لمن ارسل البرقية وين اراجع لها واسأل عنها ؟؟؟؟

      اكرر شكري لك اخوي محمد وابعث الامل في اخواني واخواتي من جديد


      والله ولي التوفيق ,,,,

    صفحة 1 من 3 12 ... الأخيرةالأخيرة

    موضوعات مشابهة

    1. استفسار ترقيه من معيد لمحاظر
      بواسطة طموح ولكن....... في الملتقى ملتقى المبتعثين من معيدين و أعضاء هيئات التدريس
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: November 23rd, 2013, 07:26 PM
    2. كيف ارسل برقيه للوزير؟
      بواسطة الضوء الخافت في الملتقى ملتقى الاعضاء المتعثرين
      مشاركات: 2
      آخر مشاركة: March 12th, 2012, 01:32 AM
    3. برقيه
      بواسطة ريمانا في الملتقى ملتقى الدارسين على حسابهم الخاص Self-Sponsored Students Forum
      مشاركات: 7
      آخر مشاركة: July 24th, 2011, 03:59 AM
    4. ترقيه بعثه للماجستير
      بواسطة ammarsh في الملتقى ملتقى طلاب الدول العربية Arab Countries Students Forum
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: March 8th, 2010, 08:59 PM
    5. ترقيه البعثه؟؟؟ الى الماجستير
      بواسطة ammarsh في الملتقى ملتقى طلاب أمريكا United States Students Forum
      مشاركات: 9
      آخر مشاركة: February 24th, 2010, 04:10 PM