الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خير الكلام ما قل ودل ولكن قصتي تستحق القراءة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5545 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية موظف حكومي
    موظف حكومي

مبتعث جديد New Member

موظف حكومي الولايات المتحدة الأمريكية

موظف حكومي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى موظف حكومي , بجامعة جامعه ولايه اوهايو
    • جامعه ولايه اوهايو
    • موظف حكومي
    • ذكر
    • كولموبس, اوهايو
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

February 19th, 2009, 03:53 PM

في العام 2001 تخرجت من الجامعة بتقدير عام ممتاز مع مرتبه الشرف من إحدى الجامعات السعودية وللعلم وبفضل من الله اعتبر اقوي معدل على مستوى الكلية منذ أكثر من 15 عشر سنه لدرجه أن الدكاترة اللي يدرسوني معدلهم بالجامعة اقل ولله الحمد .
    تقدمت بطلب الالتحاق كمعيد بالكلية ولكن تعثرت نظرا لوجود اختلاف سابق بيني وبين عميد الكلية الذي كان بالسابق احد الدكاترة والخلاف كان في العلم وليس شخصي فان والداي ربوني على احترام الغير ولكن كنت أصحح بعض معلوماته الخاطئة باعتباره كان جديد على التدريس وبقى الموضوع في خاطره وانتصر لنفسه بمنعه لدخول مسابقه الاعاده .
    وفقني الله للالتحاق بأحد أرقى الدوائر الحكومية بالمملكة الحبيبة ولكن لا زال هاجس إكمال الدراسة موجود لدي وجهه عملي تعتبر من الجهات المعروفة بإرسال طلابها المتميزين لإكمال دراسة الماجستير بأي مكان بالعالم ومع بداية الابتعاث ذهبت بطلب الالتحاق بالبعثة عن طريق برنامج الملك عبد الله وتبين آني موظف حكومي ويجب أن أرسل عن طريق جهة عملي وفكرت بترك العمل ولكن لدي أسره وطفل وقرار الاستقالة مخيف بالنسبة لي , فتقدمت بخطاب إلى مدير الاداره الذي قام بدوره مشكورا برفعه إلى المدير العام ومن ثم إلى المرجع الرئيسي لنا وطبعا كنت قد أرفقت خطاب قبول مشروط من إحدى الجامعات الامريكيه كدليل جديه الموضوع , وإنا ولله الحمد اعتبر من الموظفين المميزين ولدي بصمات عديدة بالعمل فقد ساهمت بتطوير العمل بشكل كبير علاوة على كوني الموظف المثالي لعام 2005 و 2007 م , وجاءني الرد بان مرتبتي لا تستحق الابتعاث ولكن المرتبة القادمة أستطيع أن أقدم بالفعل فور حصولي على مرتبه جديدة قمت بطلب الابتعاث من جديد والغريب أنهم اتصلوا في واخبروني بان احضر قبول مشروط محدد فيه مده الدراسة والتكاليف وتم بالفعل إحضار القبول وخلال هذه الفترة أرى بعيني أناس مراتبهم اقل مني تم إرسالهم للدراسة وقلت في نفسي دام أنهم واعديني كلن له رزقه والله يا إخوان أن هناك أناس ارسلو للدراسة الله يوفقهم ولكن ليس لهم أي بصمه بالعمل وكثيري الإجازات وعدم الانتظام والإهمال وتخصصاتهم شرعي وتاريخ وارسلو دون أن يتعبوا بأي شي فقط لأنه عمهم فلان ولا خالهم علان , عموما نكمل الموضوع جاء الرد بالاعتذار وبدون توضيح السبب .
    إنا الآن أصبح عمري 30 سنه وقررت أقدم استقالتي من العمل والالتحاق ببرنامج الملك عبدالله ولكن اتضح انه من شروطهم أيضا العمر لازم 27 سنه يعني قلنا المهنة بالأحوال المدنية بعد الاستقالة بغيرها إلى متسبب ولكن العمر شلون يعني فيه .
    أحسست أن الفرصة بدأت تذوب وتختفي من أمامي ولكن لدي أمل بالله وهو صاحب الخيرة بكل شي ولكن أريد توجيهي لدي بعض الخيارات :
    - أقوم بزيارة وزير التعليم العالي واشرح له وضعي .
    - اذهب إلى مرجعي وأقابل المحافظ .
    - اذهب للخارج وادرس على حسابي ثم اطلب تحويل الدراسة على الدولة وهل هناك امكانيه ولا قفلوا هذا الباب .
    ومن له توجيه أخر انتظر تفاعلكم
  2. اقتراح الاخ نوبل وارد ومعقول ومنطقي وتستاهل كل الخير يكفي هالانجازات والله تنحط على الراس
    بالنسبة للخيارات اللي حطتيها لو ما نفعت معك الاولى ولا الثانية ولا حتى الديوان الملكي

اطلع على حسابك وحول على البعثة وربنا يوفقك
    7 "
  3. اخي لو صار ماصار لاتفصل من العمل لان العمل راس المال وهذا المال ليس بملكك انما ملك لزوجتك وابنائك نعم العلم مطلب والكل يتمناه ولكن حاول اكمال الماجستير في احد الجامعات السعودية والله ييسر لك امر دراستك
    7 "
  4. اخوي الله يوفقك دام هذا طموحك وبتسير ان شالله لكن انك تترك العمل فهذا غلط والله بس حاول انت واستخر ربك وانا عرفت الموسسه الي انت تابع لها برظوا لاني اخوي احد زملائك على ما اتوقع اذا كانت الموسسه الحكوميه الي اقصد لكن ما اقول الا الله يوفقك ان شالله وتساهيل الامور وانا اخوك والله انك صادق فيه ظلم ياخي يغبن بس الشكوى لله يا ذيبان
    تقبل تحياتي
    7 "
  5. الله يوفقك اخوى ولا يجعلك فى حيرة من امرك

بس الواحد يحمد ربه على كل شي

والحمد لله انك فى وظيفه ولا غيرك تركو وظايفهم وما لتحقو

والامور كلها توفيق وماراح احد يموت الا وماخذ رزقه كامل

والله يوفقك للخير يارب
    7 "
  6. The _ Noble
    بارك الله فيك وشكرا لانك عطيتني امل جديد وفكره جديده
    المهندس هاني
    تفائلك احي فيني الامل وشكرا لمشاعرك ودعواتك الصادقه
    Emad_b
    هل الدراسه على حسابي مضمونه بالتحويل لو كتب الله نصيب
    ترانز بورت
    الشهاده السعوديه اصبحت لا تعتبر شهاده والدليل اني ممتاز وبتخصص محاسبه وبالموت لقيت عمل يضمن حياه كريمه لي ولاسرتي
    همي 001
    اكثر من الدعاء واتمنى لاخيك التوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.