الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحبوا فيني + قصة حياتي هع

رحبوا فيني + قصة حياتي هع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5134 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هارفارد حلمي
    هارفارد حلمي

مبتعث جديد New Member

هارفارد حلمي السعودية

هارفارد حلمي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى المتوسطة , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • المتوسطة
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 1st, 2010, 04:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليم و رحمة الله و بركاته
    أنا عمري 15 سنة يمكن تستغربون من وجودي في الملتقى بس كلها 3 سنوات و أكون إن شاء الله بالجامعة و يمكن يدور في بالكم باقي 3 سنوات يعني لسى ع الابتعاث بس أنا ما أبغى أروح أمريكا و أدخل أي جامعة و السلام لا أنا أبغى أدخل هارفارد و الكثير يستهزؤن فيني و في طموحي بس أنا دائماً أقول اللي قبلتهم هارفارد مو أفضل مني على الرغم من أنها تحتل المرتبة الخامسة في أصعب الجامعات في القبول لذلك يبغى أن الواحد يشد حيلوه من أول ثانوي خصوصاً أني راح أدخل التعليم المطور على الرغم من وجود صعوبة فيه حيث أنه يبدأ حساب المعدل التراكمي من أولى ثانوي .

عذراً على الإطالة <<< بعد ما قصت قصة حياتها هع
  2. أهلا فيك
    الطموح مافي أحسن منه لكن خليني أنصحك
    أول شئ لازم تعرفي انتي شنو حابه تتعلمي وشنو ميولك وهل انتي انسانة منتجة ومتميزة وفاعلة في المجتمع؟ ايش اللي ممكن تقدميه لنفسك ولمجتمعك؟ لازم تفكري بهالأسئلة وتجاوبي واذا شفتي تقصير بتواحي معينه اشتغلي عليها لسا انتي صغيرة ومافي شئ صعب...
    هارفرد جامعة مثل غيرها من الجامعات وقبولها على فكرة مش مستحيل صعب ولها متطلبات لكن مش مستحيل..وفيه فعلا سعوديين وعرب يدرسوا فيها...لكن حابه أنبهك لحاجة بسيطة وهي انه سمعة الجامعة ماتكفي ولا راح تشبع رغبتك اذا انتي فقط كان اهتمامك اسم الجامعة...
    يعني مثلا هارفرد صحيح انها من الجامعات التوب لكن مش في كل التخصصات يعني لو انطرح تخصص اللغويات راح تلقيها بالمرتبة الرابعة أو الخامسة وفيها جامعات تكون قبلها...فلازم تعرفي هالشئ....يعني انتي اختاري وانتبهي لميولك بالأول من الناحية العلمية واذا لقيتي انه اللي يلبي رغبتك أحسن جامعة بهذا التخصص خلاص روحي لها لأنه راح يكون غرضك هو تلقي التعليم الأفضل بغض النظر عن اسم الجامعة..
    لاتهتمي فقط باسم الجامعة أو شهرتها ...
    بالنسبة لهارفرد طبعا لازم يكون معدلك عالي وغير كذا انه يكون لك أعمال تطوعية وأشياء قدمتيها للمجتمع ولازم يكون عندك مشروع طبقتيه في سنوات دراستك قبل الجامعة وفيه عندك توجه ورؤية واضحة عن مستقبلك ..

وبالنسبة لتفكيرك بالمستقبل من ألحين بالعكس هذا هو المفروض وأنا سعيدة انه بنوته بعمرك تفكر بمستقبلها وبجدية وتفكر بتعليمها وانه يكون أفضل تعليم...أهم شئ تجتهدي وتقرأي كثير وتتعلمي كويس وحطي في بالك انه التعليم مش فقط بالمدارس لازم تكوني قارئة من الدرجة الأولى ..وعمرك أفضل عمر لبداية القراءة الجدية والاطلاع...

مافي شئ صعب..وزي ماقلت لك هارفرد جامعة زي غيرها من الجامعات فقط شهرتها كبيرة لكن فيه جامعات كثيرة مثلها بالمستوى زي أوكسفورد ببريطانيا أو جامعات أحسن منها كمان في التخصصات الدقيقة ...انتي بس خلي همك وشغلك الدائم بالتعليم الأفضل بغض النظر عن أسماء الجامعات...
    موفقة ويارب تحققي كل أحلامك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشراقة
    أول شئ لازم تعرفي انتي شنو حابه تتعلمي وشنو ميولك
    أنا أميل بشكل عام للتخصصات العلمية لكن غالباً سأدرس علم الوراثة لكن ما يكدرني كثرة أقسامه و بعد قرائتي عن بعض أقسامه فغالباً سأدرس علم الوراثة الطبية لكن للأسف لا أملك الكثير من المعلومات عن علم الوراثة الطبية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشراقة
    وهل انتي انسانة منتجة ومتميزة وفاعلة في المجتمع؟ ايش اللي ممكن تقدميه لنفسك ولمجتمعك؟

الحمد لله أنا إنسانة منتجة ومتميزة و بأذن الله سأكون فعالة في المجتمع بعد إنهاء دراستي أما ما يمكن أن أقدمه لنفسي و للمجتمع فسأقدم الكثير بأذن الله

هارفرد صحيح انها من الجامعات التوب لكن مش في كل التخصصات يعني لو انطرح تخصص اللغويات راح تلقيها بالمرتبة الرابعة أو الخامسة وفيها جامعات تكون قبلها...فلازم تعرفي هالشئ....يعني انتي اختاري وانتبهي لميولك بالأول من الناحية العلمية واذا لقيتي انه اللي يلبي رغبتك أحسن جامعة بهذا التخصص خلاص روحي لها لأنه راح يكون غرضك هو تلقي التعليم الأفضل بغض النظر عن اسم الجامعة..
    المشكلة أنني لست متأكدة أساساً من وجود تخصص علم الوراثة في جامعة هارفارد و سواءً أكان موجود أم لم يكن يجب أن أعرف بدايةً ما هي افضل جامعة في هذا التخصص لكن لا يوجد مصدر لمعرفة ما هي أفضل جامعة في هذا التخصص

بالنسبة لهارفرد طبعا لازم يكون معدلك عالي وغير كذا انه يكون لك أعمال تطوعية وأشياء قدمتيها للمجتمع ولازم يكون عندك مشروع طبقتيه في سنوات دراستك قبل الجامعة وفيه عندك توجه ورؤية واضحة عن مستقبلك ..
    بخصوص المعدل العالي الحمدلله ما شلت همه لكن اللي شايله همه أنه يكون لي أعمال تطوعية لأني لم أقم من قبل بأعمال تطوعية خصوصاً أن هالشيء غير متعارف عليه بكثرة في المملكة العربية السعودية و حتى لو كنت أبغى أعمل أعمال تطوعية لن يكون سهل أما المشروع ما فهمت المقصود منه يعني مشروع مثل أيش و بالنسبة لوجود توجه و رؤية واضحة عن مستقبلي فالحمد لله أملك توجه و رؤية واضحة عن مستقبلي

أهم شئ تجتهدي وتقرأي كثير وتتعلمي كويس وحطي في بالك انه التعليم مش فقط بالمدارس لازم تكوني قارئة من الدرجة الأولى ..وعمرك أفضل عمر لبداية القراءة الجدية والاطلاع...
    صراحة لفتي انتباهي لنقطة مهمة لم ألقي لها بال فلم أفكر يوماً بالقراءة و التعلم من مصادر غير الكتب الدراسية

و في النهاية أشكرك على النصائح الذهبية التي ساعدتني كثيراً و أعطتني مزيداً من الإيجابية فلا أقول إلا جزاك الله خيراً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارفارد حلمي
    أنا أميل بشكل عام للتخصصات العلمية لكن غالباً سأدرس علم الوراثة لكن ما يكدرني كثرة أقسامه و بعد قرائتي عن بعض أقسامه فغالباً سأدرس علم الوراثة الطبية لكن للأسف لا أملك الكثير من المعلومات عن علم الوراثة الطبية

الحمد لله أنا إنسانة منتجة ومتميزة و بأذن الله سأكون فعالة في المجتمع بعد إنهاء دراستي أما ما يمكن أن أقدمه لنفسي و للمجتمع فسأقدم الكثير بأذن الله

المشكلة أنني لست متأكدة أساساً من وجود تخصص علم الوراثة في جامعة هارفارد و سواءً أكان موجود أم لم يكن يجب أن أعرف بدايةً ما هي افضل جامعة في هذا التخصص لكن لا يوجد مصدر لمعرفة ما هي أفضل جامعة في هذا التخصص

بخصوص المعدل العالي الحمدلله ما شلت همه لكن اللي شايله همه أنه يكون لي أعمال تطوعية لأني لم أقم من قبل بأعمال تطوعية خصوصاً أن هالشيء غير متعارف عليه بكثرة في المملكة العربية السعودية و حتى لو كنت أبغى أعمل أعمال تطوعية لن يكون سهل أما المشروع ما فهمت المقصود منه يعني مشروع مثل أيش و بالنسبة لوجود توجه و رؤية واضحة عن مستقبلي فالحمد لله أملك توجه و رؤية واضحة عن مستقبلي

صراحة لفتي انتباهي لنقطة مهمة لم ألقي لها بال فلم أفكر يوماً بالقراءة و التعلم من مصادر غير الكتب الدراسية

و في النهاية أشكرك على النصائح الذهبية التي ساعدتني كثيراً و أعطتني مزيداً من الإيجابية فلا أقول إلا جزاك الله خيراً

http://www.hms.harvard.edu/dms/BBS/Genetics/About.html
    هذا برنامج علم الوراثة في مدرسة هارفرد الطبية ...

هذا قسم العلوم الطبية في هارفرد وتشوفي فيه أسماء الخريجيين بتخصص الوراثة وايميلاتهم ممكن ترسلي لهم وكمان تقدري تشوفي وين يشتغلوا في أي معهد أو جامعة أو مستشفى وايش منصبهم بالضبط..
    ممكن تتواصلي مع current students يعني الطلبة اللي يدرسوا ألحين وتسألي كيف انقبلوا وايش لازم يعملوا ..أهم شئ الطلبة الأجانب طبعا لأنه يختلف الوضع بالنسبة للأمريكان..
    هذي المدرسة تعطي الدكتوراه في هالتخصصات الكيمياء الحيوية والصيدلة ..وأقسام أخرى...هنا يقول انه للي حابيين يبحثوا في علم الوراثة يقدموا على هالبرنامج
    اللي هو البيولوجيا وعلوم الطبية الحيويةBiological and Biomedical Sciences
    http://www.hms.harvard.edu/dms/Prosp...dmissions.html
    Division of Medical Sciences - Harvard Medical School/
    جبت لك ترتيب أحسن الجامعات في العالم في تخصص الطب الحيوي :
    http://www.usnews.com/articles/educa...omedicine.html
    http://www.topuniversities.com/unive...s-bio-medicine
    http://www.staff.hum.ku.dk/hp/KU_Bes...iversities.htm
    هذا الموقع : http://education-portal.com/top_10_b...versities.html
    هو ترتيب أحسن الجامعات العشرة في أمريكا في تخصص هندسة الطب الحيوي Biomedical engineering لطلبة البكالوريوس يعني لو حابة تدرسي بكالوريوس هناك .
    هذي قائمة بالجامعات اللي تعطي برنامج في علم الوراثة : http://www.f1study.com/html/pgmid83.html
    علم الوراثة تلقينه تابع لقسم العلوم الحيوية Biological sciences
    علم الوراثة هو genetics
    اذا حابه تدرسي بكالوريوس هناك تدوري على undergraduate degree
    واذا حابه تاخذي الماستر والدكتوراه من أمريكا معناه تدوري على graduate degree اللي هيا master and PHd

هذا الموقع حلو فيه آراء الأمريكيين بأحسن الجامعات..وهالصفحة فيها طالب بثاني ثانوي بأمريكا يسأل نفس سؤالك . http://talk.collegeconfidential.com/...-programs.html
    http://www.syrianeconomic.com/?page=...age=30&id=1762

أنصحك تقرأي كثير عن البيولوجي والطب الحيوي بشكل عام....بعدها في مراحل متقدمه اقرأي عن علم الوراثة بشكل أدق...
    القراءة مهمة جدا...في جرير كثييييييييييييير كتب طبية وعن أساسيات الأحياء طبعا بالانجليزي وأنصحك تقرأيها...لازم تقوي لغتك من ألحين...ولا تهتمي بالجامعة ..أكثر شئ اهتمي له هو زيادة معلوماتك والاطلاع بشكل عام...
    تقدري تدخلي على admission requirements وهيا متطلبات القبول في كل جامعة حابته وتشوفي كيف توفي كل متطلباتهم...في أمريكا بااطلب فيه دايما Pre-medicine يعني يدرسوك مواد أحياء وكيمياء ورياضيات مواد علمية اذا نجحتي فيها تتخصصي بالطب...
    أنا لأني شفت جديتك...رديت عليك..ولأني أحب الطموحين..
    ونصيحتي لك لأنك زي أختي الصغيرة ...لا تقولي أحلامك أو طموحاتك لناس راح يحبطوا من معنوياتك ولا تقولي لبنات في مثل عمرك لأنه فيه ناس ماعندهم غير نظرة قاصرة ويفكروا كل شئ مستحيل وماعندهم دعم...حتى أهلك اذا لقيتي منهم أحد ما يا أخذك بشكل جدي لا تفتحي معه هالموضوع...فقط كلمي اللي راح يساندك ويؤمن بطموحك وياخذك بجدية كلمي أمك أو أبوك بس أهم شئ بيني انه مو كلام وبس لا اجتهدي واقرأي كتب مو دراسية اذا حابه تتميزي..واعرفي انه الأهل مايشوفوا جديتك الا بفعل مو بس كلام...لكن لأن النفس تحتاج تشجيع ودعم فكلمي أحد من أهلك أو قريب لك يرفع معنوياتك ويشجعك ويدلك ايش ممكن تسوي وكيف تخططي لمستقبلك...خليك ديم مع ناس لها طموح,, كلامي هذا من تجربة صادقة لأني جربت التحطبم وبالأخير تأثرت نفسي وفعلا خسرت...بس بعدها قررت اني أحقق حلمي وماقلت الا لشخص واحد وهو أختي لأنه تدعمني دايم وتشجعني وبالأخير والله الكل انصدم لما حققت طموحي بفعل مو بكلام وأهم شئ ماقلت لأي أحد لأنه في ناس عندهم غيرة وفيه ناس يقللوا من قدرك فاتركيهم حتى تثبتي قدرتك وتفأجأي الجميع انه مافي شئ مستحيل...كل شئ يبي له جهد...الأحلام تتحقق بس لما تسعي وراها وتخليها هدف بدل حلم...خططي كويس وراح توصلي ان شاء الله...
    أشوفك يارب باحثة طبية مشهورة....وابقى اتذكري كلامي J

ياللا أدعي لي أحقق بقية أحلامي والله يفرج همومي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارفارد حلمي

علم الوراثة داخل تحت قسم البيولوجي أو البيوميدكيل اللي هو الطب الحيوي biomedical sciences ...وفيه قسم هندسة الطب الحيوي ...صحيح أقسام كثيرة يدخل فيها علم الوراثة ومن كذا أقولك اقرأي بشكل عام عن الطب الحيوي عشان تتأكدي من ميولك وبعدها اقرأي عن علم الوراثة لأنه حسب مافهمت هارفرد تعطي برنامج على الوراثة في درجة الكتوراه..يعني ركزي على التخصص العام بالأول... ابدأي اقرأي بالعربي وبالانجليزي عن علم الأحياء والطب الحيوي تلقين كتب كثييرة ..خذي لك كتاب بسيط بالأول واقرأيه لشهرين بأيام المدارس كل مافضيتي أو خميس وجمعه وبعد ماتخلصي خذي كتاب ثاني وبالعطلة الصيفية خذي كتب أكثر والأفضل بالانجليزي عشان تقوي لغتك...لازم تقرأي كثير بالانجليزي وتدخلي دورات انجليش .

الحمدلله,,,, ويارب تحققي كل اللي ببالك,,

ابحثي عن genetics علم الوراثة أو بشكل عام biomedical sciences العلوم الطبية الحيوية أو هندسة الطب الحيوي biomedical engineering وعشان تعرفي أفضل تخصص تدوري بالانترنت ...تلقي كثير مواقع للترتيب حسب التخصص بأمريكا أو بالعالم ولازم أهم شئ تشوفي ترتيبها حسب الدرجة اللي بتاخذيها Bachelor بكالوريوس أو Master ماجستير أو Phd دكتوراه ... لأنه بعد البكالوريوس فيه كثير يروحوا لمعاهد عشان التدريب وياخذ الامتياز ويتخصص بشكل أدق وياخذ ماستر أو درجة علمية أعلى..ومنها Harvard School forMedical sciences

بالنسبة للأعمال التطوعية فيه دور الحضانة الاجتماعية للأيتام وفيه مراكز كثيره..أنصحك بموقع عالم التطوع العربي فيه بكل مدينة سعودية وبالوطن العربي أندية ممكن تشتركي فيها...
    بالنسبة للمشروع مثلا تجربة أو حاجة لها تتعلق بتخصص علمي أو فكرة حابة تنفذيها في المدرسة اقرأي عن school projects in sciences مشاريع مدرسية..أو حتى مشاريع ماتتعلق بالمدرسة مثلا حابة تشوفي حل لمشكلة أو فكرة لتحسين وضع ما...شاركي بأنشطة المدرسة واقترحي لهم أفكار ونفذيها...اقرأي عن التجارب العلمية ,,,

هذا أكبر خطأ...بس تقدري تصلحيه ان شاء الله...لأنه الكتب المدرسية وخصوصا بالسعودية نفعها قليل جدا...أغلب المتفوقين والموهوبين وحتى المخترعات السعوديات كانوا يقرأوا كثييييييييير ومايكتفوا بس بكتب دراسية...اقرأي عن حياة سندي مخترعة سعودية وعن أفضل الطبيبات السعوديات في العالم وشوفي سيرتهم عشان تتعلمي وتكوني بيوم مثلهم أو أحسن منهم.

جزانا الله واياكي,, العفو...

على فكرة أنا مجالي مو طبي أبدا ولو كان طبي كان أفدتك أكثر ,,
    موفقه,
    7 "
  6. أشكرك أختي اشراقة على نصائحك و فعلاً أثر فيني كلامك و بالنسبة لقراءة كتب English كيف أقرأ كتاب English و أنا ما أعرف English زين يعني إذا قريت ماراح أفهم أغلب الكتاب أما من ناحية تطوير اللغة فأنا أفكر أدخل كورس English و أتعلم من مواقع تعليم اللغة ...

جزاك الله خير و الله يحقق باقي أحلامك و يفرج همومك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.