الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحقوني يا ناااس اللي يحل مشكلتي والله اني بدعي له في كل صلاه حتى الممات

الحقوني يا ناااس اللي يحل مشكلتي والله اني بدعي له في كل صلاه حتى الممات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوفارس
    ابوفارس

مبتعث جديد New Member

ابوفارس غير معرف

ابوفارس , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى مهندس ميكانيكي , بجامعة الجامعة الخليجيه
    • الجامعة الخليجيه
    • مهندس ميكانيكي
    • ذكر
    • مدينة عيسى, فكتوريا انشاء الله
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

May 8th, 2009, 07:04 PM

مشكلتي اني درست بعد الدبلوم و تخرجت من جامعه بحرينيه غير معترف بها في السعوديه ولكن معترف بها في البحرين ويمكنني مواصلة الدراسه في اي بلد أشاء ولكن ما الحل ...أخاف اروح على حسابي والملحقيه تطلب آخر مؤهل دراسي واذا شافو مؤهلي غير معترف به والجامعه مدخلتني ادرس لغه ..ما راح يعطوني موافقه للدراسه وحتى لو جبت الموافقه وتخرجت ماستر بمعدل عالي راح يقولون ما نصادق على شهادتك لأن اللي سبقها غير معترف فيه.
    غير كذا انا اقدر اروح مرافق مع بنت اختي توها جايتها البعثه لكن السؤال يطرح نفسه ...شلون اتحايل على الملحقيه أو الوزاره؟؟؟؟؟؟
    أحد الشباب نصحني أني اطلب دراسه على حسابي الخاص على اساس اني اكمل بالدبلوم اللي عندي واذا جات الموافقه ورحت لبلد الدراسه على اساس مرافق لبنت اختي وبدأت ادرس لغه ...بعدين أقدم أوراقي عشان انضم للبعثه على اساس اني بكمل بعد الدبلوم واذا انضميت للبعثه(عذا اذا فيه امكانيه انضمام مرافق) بعد ما انضم لبعثه اروح من خلف الكواليس للجامه وأقدم لهم شهادة البكالوريوس اللي عندي واطلب منهم تكملة الماستر طبعا بينصدمون ويقولون انت مقدم بكالوريوس امس واليوم تفاجأنا ان عندك بك وتبي ماستر .....
    السؤال اللي يطرح نفسه : هل تتوقعون ان الجامعه راح تبلغ الملحقيه أن هذا الطالب بيكمل ماستر ويمكن يصيدوني والملحقيه يمكن تلغي البعثه أو احتمال اني بعد ما انضم للبعثه فإن الملحقيه تبي مني شهاده فقط ولا راح تدقق.
    آآآآآآآآآآآآىسف على الإطاله لكنها مشكله معذبتني وسالبه تفكيري وميت من القهر بعد ما درست وتعبت لازم استفيد من الشهاده. ..
  2. اكيد لان مصاريف الباكلريوس غير عن مصاريف الجامعة يالحبيب

وبعدين على كلامك هذا ليش تتحايل لان اي تحايل في ذلك تلغى بعثتك

لكن عندي لك حل

الحل هو انك تقدم على الدبلوم واول ما يقبلونك الجامعة الي انت راح تدرس فيها راح يعادلون لك على الدبلوم وقدم البكلريوس لهم وراح يعادلون لك ايضا يعني ما راح تدرس كثير وراح تكون خريج من جامعة اقوى من جامعة البحرين وشي ثاني انا اضن انك درست بالبحرين بجامعة شبه منتظمة لان الجامعات الشبه منتظمة مو كل الجامعات يرضون بالشهادة

لكن نصيحتي مو مشكلة اذا درست من اول وجديد بس بتخصص ثاني وراح
    يكون عندك شهادتين احسن لك بصراحة
    7 "
  3. اعرف ناس بالضبط نفس طريقتك معهم دبلوم من الكليات السعودية وكملوا البكالوريوس في البحرين في جامعة الدول المفتوحة

راحوا الله يطول بعمرك برا وقدموا على شهادة الثانوي عشان يسهل التحاقهم .... الله يعينك من ناحية انك تروح من خلف الكواليس تعطي الجامعه شهادة البكالوريوس ولا تبي الملحقيه تصيدك فهذا مستحيل عشان الملحقيه كل شهر يستلمون تقارير عن حالات الطلاب الدراسية وكل طالب موضح عندهم في السستم اي شهادة واي مرحلة واي تخصص

ما ودي اني احطمك انت روح وقدم بالدبلوم واللي اعرفه ان انضمام الدبلوم صعب بس لو تقدم بالثانوي اضمن لك

بعدين لا تخرجت من بيصير قدك شهادتين بكالوريوس وشهادة دبلوم >> يبي يرفع معنوياته هههههههههههههههه

الله يوفقنا وياك يا اخوي اتمنى اني افدتك
    7 "
  4. أخي الكريم, انا نصيحتي لك اتبع شروط ادارة المعادلات, لكي تعادل شهادتك بعد التخرج. طبعاً لين البكالوريس غير معترف فيه حقك لن تعادل الوزارة لك الماجستير. وعلى كل حال تستطيع مراسلة ادارة المعادلات لتفصيلات أكثر.

بالتوفيق
    7 "
  5. اولا عادي لو قدمت بدرجه وبعدين تبا تغيرها لحصولك مثلا علي الشهاده المهم تجيب قبول من الجامعات ماستر وبس مالها الملحقيه بشهادتك ان كنت التحقت بالبعثه لانك مرافق اطمن حتي اتذكر واحد سال الملحق عن دا الشي انوا يغير الدرجه بس يعني مارفض بس مااتذكر ايش قال
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلي علي الحبيب
    شوف ان اعترفت بها جامعه من برا مالهم بنظام السعودي مو معترف فيه ولا لا المهم يجيك قبول
    شكرا على الرد والتوضيح الذي حتما سيفيدني ...ولكن اذا اعترفت الجامعه بشهادتي وسجلت ماستر وتخرجت ...المعقدين يمكن يقولو ما بني على باطل فهو باطل و.....وبالفعل قالها لي (؟؟؟)مسؤول في الملحقيه في البحرين مابي اقول اسمه الله حسيبه ؟
    7 "
  7. يابن الحلال لاتستعجل وتسوي شي تندم عليه وتتحايل ... الخ

اذا عادلو لك الدبلوم وخذيت شهادتك الجامعيه من برى وكملت عليها ماستر احسسسسن لك بأشياء كثييييير

شهاده جامعيه قويه + ( لو ان شاء الله كلمت ) ماستر قوي

وش تبي احسن من كذا .. دام ماوراك زوجه ولا عيال ادرس خلاص وش عندك

وبالتوفيق
    7 "
  8. الجامعات الخارجية اصلا ما تعترف بالشهادة الخارجية روووح ادرس وما عليك يا حبيبي

بس ما تحس فيها مبالغة الله يجزاك خير انك تدعي الى الممات احس انها قوية شوي

ادعي الى الممات ان ربك يدخلك جنته برحمته خير لك من الدنيا ومن فيها وما عليها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.