الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندما يكون الألحاق وعداً - وعندما يكون الوعد مقياساً ، هل نتوقع نجاح الخطة ؟

عندما يكون الألحاق وعداً - وعندما يكون الوعد مقياساً ، هل نتوقع نجاح الخطة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al-mltaaa3
    al-mltaaa3

مبتعث مجتهد Senior Member

al-mltaaa3 كندا

al-mltaaa3 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى MBA , بجامعة TRU
    • TRU
    • MBA
    • ذكر
    • kamloops, بريتش كولمبيا
    • كندا
    • Aug 2007
    المزيدl

June 4th, 2009, 11:47 AM

لا أعني بالخطة (4-4-2) او (5-4-1) لا بالطبع !!!بل اعني الخطة الخمسية الوزارية للأبتعاث.

كما قرأت للتو في أحد المواضع على لسان الأخ المستشار التعليمي بأن الـقرارات التي تم توقيعها هي قرارات
    85 شخص الذين اعطاهم الدكتور علي العطية اوامر اركاب ومن ثم وعدهم بالألحاق .

سؤال يأتي مسرع ويسدح نفسة هنا ! وهو ماهي كانت المقاييس التي كان الدكتور علي العطية يبني عليها
    أحقية الطالب بامر الأركاب هل معدلة ؟ بالثانوي ؟ لا أعتقد وأقول لا أعتقد لأنني لست متأكداً من ذلك ولكنني متأكداً
    بأنني قابلت طلاب هنا صُرفت لهم اوامر أركاب ومعدلاتهم ليست بالعالية !

أذا من هذا المنطلق تبن لي بأن يصرف العطية امر الأركاب بناء على ربما عدة عوامل منها:

1- إلحاح الشخص بالطلب من العطية امر اركاب
    2-كثرة الرجاء
    3- لا اعلم
    4- امور اخرى ايضاً لست متأكداً ولكنني لا اريد ان اقول فيتامين لأنني لا أعلم
    5- طالب معدله عالي ولكن لسبب او اخر لم تقبله البعثه .

في هذه الحاله : اذا كانت هذه مقاييس الدكتور العطية لأبتعاث الطلاب (عدا العامل رقم 5 )
    فأعتبرها مصيبة - لا احد ينط ويقول حسد ومدري وش! لأنني اتكلم بشكل بعيداً عن العاطفة بل بشكل اكاديمي

هل تعتقد اخي الفاضل حينما تبتعث طلاب بمقاييس شخصية وغير اكادمية ان نسبة تحقيق الهدف ستكون عاليه ؟

لأختصر الموضوع : لمعرفه الأجابة حاولو ان تأخذو عينه من 20 طالب مبتعث من احد المراحل بعد مطابقة الشروط

وحاولو ان تأخذو 20 طالب ملتحق (بأوامر اركاب او بدون) ولكن دون استيفائة شرط المعدل وغيره .

واعمل مقارنة بين المستويات الدراسية وستعي ان هناك انحراف كبير بين العينتين .

لأن عينة المبتعثين (العينة الأولى سيكون جميعهم مؤهلين شرطيأ وذلك لايعني نجاحهم المؤكد ولكن يعني نسبة عالية من النجاح) لأستيفائهمم الشروط الواجب توفرها بالدارس بالخارج.

مختصر الموضوع أن : اعتقد ليس من العدل بان تكون مقاييس شخصيه للحصول على الحاق لأنه مقياس كاذب!

مع اطيب التحايا ،،،، طالب ملتحق..ولكن من الحاله رقم 5

الأن نريد ارائكم ، وبكل حرية ، كما طرحت رأي الشخصي وبكل حرية ، الذي قد يكون صائباً وقد يكون مخطئاً

هل ترى بالألحاق عدلاً في حين ان مقاييسة مقايسس غير اكاديمية ؟

أتمنى لو يجاوبني الدكتور علي العطية ، لأنه شخص ذو فكر راقي ووعي فذ وتواضع حميد وأعلم ان له وجهة نظر ف الموضوع - فمن يوصل له سؤالي !
  2. الدكتور العطية ....لو فيه منه واحد بادارة الابتعاث كان تظبط امورنا

لاكن الظاهر بعد العدد الكبير للمبتعثين ..... ضيقوا عليه الادارة اللي بمبنى الغدير حقت الابتعاث

الا الموسى ماوده ياخذ اجازة شهر .......كان تظبط امورنا
    7 "
  3. طيب انا داج هاج دخلت ثانوية اهلية وتخرجت ونسبتي 96 % ...هل هذا مئوشر على الكفاءة ؟
    طيب انا انسان مكافح ومجتهد وحلمي البعثة ولكن نسبتي مااهلتني ...هل هذا مئوشر على عدم كفائتي بالبعثة

في النهاية اعتقد ان هناك مقياس ارى انة قد يرجح الكفتين للافضل ومعمول بة خارجيا الا وهو اختبار القدرات .. اتمنى تطبيقة في المرحلة الخامسة لتحقيق مبداء المساواة وشكرااااا..
    7 "
  4. المقصد من هالكلام اخوي انك تقول ليه يعطي الناس الي نسبهم ردئيه اخوي احب اقولك شي
    الدنيا ارزاق صح ولالا
    وفيه ناس صارت رؤساء دول وهم بالاول مب شي ترى الشهاده مو كل شي بهالدنيا والرزق من الله مب منك ولا من العطيه ولا غيره
    ربك سخر العطيه للناس واللحقت نفسه الناس واخذ تذاكر واللتحقو بالبعثه والحمدالله والشكر
    والي ماجاه نصيبه ربك كاتبه له رزقه مب شرط رزقك يكون بالبعثه وحنا عيال ديره وحده ولازم نحب الخير للأنفسنا
    طيب دامك تقول كذا ليه ماتشب على الروافض الي مبتعثين وهم مايستاهلون : )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسر والقلب حاير
    طيب يا غالي وش تعني بهذا وضح الله يرحم امك ؟
    هلا وغلا اخوي وبكاتب الموضوع
    يبي يقول لك ما فيه عدل ولا مساوات بين الطلبه في طريقتهم للإبتعاث
    طلاب معدلهم جيد أو جيد جدا ,,,حصلوا على امر إركاب
    ولكن العطية رجل ونعم فيه والكل يمدحه
    أنا معدلي 97 والقدرات 90 ولا حصلت على امر إركاب ,,,
    لكن انا لم احاول في استخراجه لأني لم اعرف اهميته في الالتحاق
    والآن أنا دخلت في الشهر السادس ولم التحق
    بصراحة
    كل شخص عنده واسطه راح يستغلها ويستفيد منها
    والاهم في كل الكلام ,,,الوزارة ما تمشي حسب الاوليه من الافضل ثم إللي اقل
    وذي المشكله مش في الوزارة بس ,,موجوده في جهات اخرى
    وأنا اعرف شخص صاحبي ومعي في نفس المدرسة
    معدله 99 والقدرات 93 والتحصيلي 90 وإلى الآن لم يلتحق هو يبي هندسة والدفعة الرابعة مافيها هندسة كلها طب وعلوم طبية ,,
    بختصار
    الشخص اللي يساعدك تمدح فيه واللي يردك أكيد ما راح تمدحة
    وانا اتكلم بشكل عام
    طيب واللي ضيعوا ملفة الوزارة ,,, شنو يسوي,,أكيد بقدم من جديد
    والكل ..ماراح ياخد غير اللي كاتبه الله له ,,,ونعمه بالله ,,,الله كريم ,,والحمد الله
    لكن من المسؤول ,,تحاسب من ؟؟؟؟ ياصاحبي
    7 "
  6. اول الشئ الدنيا ليست كرسي واحد وكل البرية تتنافس عليه

يا اخي انت رجل تحاول تظهر او تريد ان تبين لنا انك رجل مميز وان الابتعاث لم يعرفه طريقة اليك, وليكن ذلك هذا الرزق من عند الله وشئ ولم يرده الله لك . لعله يكون خيرا لك
    ثانيا تعليمنا ليس بمقياس حيث ان الطلاب منهم من كان رديئا اكاديميا حسب ما قلت ولكن لم يكن السبب وراء ذلك الطالب نفسه بل مناهج ومعلمين يهوون به الى الحضيض
    اذا كنت معجب بنفسك وبمستواك الاكاديمي ارجوا ان لا تحقرن غيرك لعله يكون خيرا مني ومنك

1- إلحاح الشخص بالطلب من العطية امر اركاب
    2-كثرة الرجاء
    نفس الشئء النقطتين
    والجواب العطية رجل كريم ويعطي عطاء من لا يخاف الفصل والميزانية كانت متوفرة والحمد لله لماذا يمنع طالب من اكمال مشوارة بعد ان خسر وظيفته ومنهم من باع سيارته ومستعد ان يبيع كليته عشان يحقق حلمه الدراسي اما يستحق هذا الطالب لفته ومساعدة من الدكتور العطية الله يحفضة

3- لا اعلم

4- امور اخرى ايضاً لست متأكداً ولكنني لا اريد ان اقول فيتامين لأنني لا أعلم
    لا نعلم ولسنا متاكدين ايضا من هالنقطة

ولكن نعلم واعلم ان الله على رزاق كريم وعلى كل شئ قدير

5- طالب معدله عالي ولكن لسبب او اخر لم تقبله البعثه .

كثير الطلاب اللي حالك والله يكون بالعون

التوقيع : يا ملحقيتي العزيزة نضب الزيت ومصباحي انظفئ
    7 "
  7. اقولك والله عندنا بسعوديه مو من جاب معدلات مرتفعه يدل على قدراته العلميه
    والله انت تعرف المدارس الخاصه تعطي درازن دراجات وغير كذا اللى يعرف احد بلمدارس الحكوميه بعد مايقصر وطبق ذالك على الجامعات والله في اخوى ناس معدلاتهم مي مرتفعه وانجحو في الدراسه برى وجابو معدلات ترفع الراس
    وناس راحو بمعدلات 90 وما فوق وجم خايبين راحو وفلوها بس الدكتورعلى العطيه الله يجزاه عدد ما خلق الله خير يعطى الفرصه للجميع لانه ادرا بابناء هذا البلد الله يحفظه ويدوم عزه
    واخر شي اقول هذي الرزاق بس ممكن تكون لك خيره
    7 "
  8. الدرجات مو تقييم للشخص فيه طلاب جابو نسب عاليه وهم لا يعرفون كيف يشغلون جهاز الكمبيوتر وفيه ناس جابت المعدل بعد جهد

اما الطلاب الي يجي نسبه نازله لا نحكم عليه على انه مو حق شي ما تدري يمكن شخص صارت له ضروف ما يعلمها الا الله ويمكن

انه ما يستاهل النسبه الي اخذها ما تقدر تحكم على الاشخاص من نسبة او من قدرات وعلى فكره اختبار القدرات اختبار حظوظ تختبر اول

تجيب 75 والاختبار الثاني تجيب 60 بالله قولي ايش تفسيرك لهذي الدرجات وعلى فكره خلاص ما عاد فيه تعليم صارت الاختبارات

مدرسية يعني الشخص صار يقيم بالقدرات والتحصيلي اجل ايش فايدة دراسة الثانويه يتخرج بنسبة عالية وهو ما يستاهل 70 ويجي في

الاختبارات الثانيه ويكمل الباقي حتى التعليم عندنا صار مو رغبه تكريه يدخل عليك المدرس بعصا ويا الله باي حق يضرب ويجلس فتره

وتشوف الطلاب ما يداوم للمدرسه لان خلاص صارت له عقده دراسيه من الضرب وانا اعرف واحد قريب لي خاص درست معه من اول

ابتدائي الى اول ثانوي تخيلو انه فصل ولا كمل الدراسه وايام المتوسطة كان من افضل الطلاب ودرجاته عاليه بس طلع اول وتعقد من بعض

المدرسين وفصل ايش ذنبه الان ضاع مستقبله عشان بعض مدرسين

انا متاسف طولت عليكم في الكلام والله يكتب لنا خير في الالتحاق وان شاء الله نسمع اخبار مفرحه ولا اوصيكم الي يلتحق من جلسة 169 يعزمني ترا ما راح اخليها له هههههههه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.