الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال عام: هل يوجد أمل للدراسه على حسابك الخاص ومن ثم الإلتحاق ؟

سؤال عام: هل يوجد أمل للدراسه على حسابك الخاص ومن ثم الإلتحاق ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mansour888
    Mansour888

مبتعث مستجد Freshman Member

Mansour888 أستراليا

Mansour888 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى بكالوريوس , بجامعة فكتوريا
    • فكتوريا
    • بكالوريوس
    • ذكر
    • ملبورن, فكتوريا
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 23rd, 2009, 08:30 PM

السلام عليكم ..

بعد أن أقررت الخروج والدراسه على حسابي الخاص ومن ثم الإلتحاق في البعثه كثر كلام الناس والقيل والقال هنا وهناك .. ويوجد منهم من يحبط ومن يحفزك ويشجعك على الدراسه ..
    ومن المحبطات الى سمعتها بأن تم إقفال التحويل على حساب الدوله إقفال نهائياً من قبل الموسى ..
    وأيضا .. من المحفزات عكس الكلام .. وكل هذا ينتهي تحت سقف ( القيل والقال )
    والغريب إن كل الى سألتهم يدرسون في أمريكا تبع البعثات .. بعد الدبلوم ابتعثوا ..

وانا اشوف هنا بالمنتدى إن اخواننا ولله الحمد كل فتره بعد فتره يلتحقون بالبعثات ..

وبالنسبه للواسطات .. لي معارف لكن مافادوني أول مافتح مجال الابتعاث ويمكن لما اطلع واتورط مايفيدوني هناك ..
    فلذالك حاب أمضي مع الشعب ( الموت مع الجماعه ارحم )

والمال الى جمعته هو عباره عن تسليف من القاصي والداني متفائل بالخير إن إموري راح تضبط ..

طبعا تشكلت علي الامور ووقعت في حيره بين إني أجازف واطلع أدرس ومن ثم ألتحق أو البقاء والإلتحاق بأي دبلوم تعليمي ..

وسؤالي مثل عنوان الموضوع .. هل يوجد أمل ؟

أتمنى الاجابه ..

بالتوفيق جميعا ..

ملاحظه : أتمنى الاجابه من أصحاب الخبره لأن الموضوع حساس جداً
  2. اسهل الدول للالحاق هي امريكا من بعدها كندا

وبقية الدول انساهم

مافي احد يقدر يضمن لك البعثه في مرحلة مبكرة

لكن على حسب كلام الوزير قال للطلاب في الدول الاخرى روحو امريكا وراح تبتعثون..

اي ان امريكا امورها ميسره

نصيحه لو بتجي خل يكون عندك مبلغ احتياطي يغطي ال30 ساعه((من باب الاحتياط)) وهو مايقارب ال 200 الف ريال

لكن ان شاء الله تنضم قبل ذلك وبأسرع وقت

النصائح لو بتجي امريكا
    جهز قبول جامعي قبل لاتجي امريكا مع تخصصه ويكونون الاثنين معترف فيهم من قبل الوزره(الجامعه والتخصص)

عقب ماتسلم اوراقك للملحقية ... بعد اسبوع اتصل عليهم وألح عليهم في ان يرسلو اوراقك الى الوزاره((ترى مجربه اذا تهاونت معاهم ولا تابعت حالتك بالاتصال معاهم ملفك راح يخيس عندهم...يعني كل يومين اتصل عليهم تأكد هل ارسلو ملفك الى الوزاره او لا))

بعد ذلك ماعليك الا الانتظار وان شاء الله بتكون امورك طيبه لكن تذكر اهم الشي القبول الجامعي والتخصص وتأكد من موقع الوزار انهم معترف فيهم واضافه الى ذلك اتصل عليهم واسألهم هل الجامعه معترف فيها او لا

لأن بعض الجامعات مسجله في موقع الوزاره انها معترف فيها لكن تتفاجأ بعدين يرفضون طلبك والسبب انهم وقفو الجامعه ولا كنسلوها من الموقع..

باالتوفيق لك ياخوي ومانطلب منك غير الدعاء في ظهر الغيب..
    7 "
  3. ياويلي ويلآآه قال ميتين الف ريال حرام بالله احس الرجال من يوم سمع كلامك بلع ريقه يآبلآد الهجره .. اسمع ياخوي منصور ؟ شوف كل شي توافيق من الله بقول لك قصتي انا ؟ انا ياطويل العمر طلعت لمريكا قبل شهرين ودرسة في كلية مجتمع في الباسو بـ(413) دولار يعني حوالي الف وست ميه في (الشهريـن) ؟ تتخيل ولا ماتتخيل يعني اخس معهد في السعوديه ماياخذ الف وست ميه في الشهرين .. وكان باستطاعتي ادرس سنه كامله يعني علي حسابي في هالمعهد الشقه كانت بحوالي خمس مية دولآر والمعيشه يعني مو غاليه في هالولايه ثلاث مية دولار تكفيك بالراحه يعني بتقدر يعني تطلع وتدرس فيها .. الي ابي اقوله هالميتين الف ريال الي يقول عنها ان شاء الله ماتحتاجها فيه صحيح ولاايه غاليه وفيه ولايه رخيصه .. وانت طالع علي حسابك دور لك من الولايات الرخيصه .. الله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسفر اليامي
    ياويلي ويلآآه قال ميتين الف ريال حرام بالله احس الرجال من يوم سمع كلامك بلع ريقه يآبلآد الهجره .. اسمع ياخوي منصور ؟ شوف كل شي توافيق من الله بقول لك قصتي انا ؟ انا ياطويل العمر طلعت لمريكا قبل شهرين ودرسة في كلية مجتمع في الباسو بـ(413) دولار يعني حوالي الف وست ميه في (الشهريـن) ؟ تتخيل ولا ماتتخيل يعني اخس معهد في السعوديه ماياخذ الف وست ميه في الشهرين .. وكان باستطاعتي ادرس سنه كامله يعني علي حسابي في هالمعهد الشقه كانت بحوالي خمس مية دولآر والمعيشه يعني مو غاليه في هالولايه ثلاث مية دولار تكفيك بالراحه يعني بتقدر يعني تطلع وتدرس فيها .. الي ابي اقوله هالميتين الف ريال الي يقول عنها ان شاء الله ماتحتاجها فيه صحيح ولاايه غاليه وفيه ولايه رخيصه .. وانت طالع علي حسابك دور لك من الولايات الرخيصه .. الله يوفقك ان شاء الله
    ياعبقري انا اقصد لو بيكمل 30 ساعه في الجامعه + سنة معهد

وهذا الكل متفق عليه ولا فيه جدال

وانا قلت له كمبلغ احتياط ويقدر يجي بدونه لكن اذا كان يملكه يضمن روحه حتى لو ماتحول في مرحلة اللغة يكون يقدر يحقق شروط الوزاره

فهمت ياجينيس ولا اشرح لك في سبورة؟
    7 "
  5. اسمع ياخوي لاتقولي ياجينيس ولا كتاب المطالعه ولا تشرح لي ولا اشرح لك اذا انت انسان ماطلعت علي حسابك وحسيت بتفكير الطلاب وهمه قبل يطلعون هذا مو ذنبي الناس الي زي كذا يبي لهم واحد يحفزهم مو يكسر ظهورهم بكلامك ذا ؟ وبعدين ميتيــن الف ريال ياشيخ لو اني ادرس في جامعة هارفورد ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسفر اليامي
    اسمع ياخوي لاتقولي ياجينيس ولا كتاب المطالعه ولا تشرح لي ولا اشرح لك اذا انت انسان ماطلعت علي حسابك وحسيت بتفكير الطلاب وهمه قبل يطلعون هذا مو ذنبي الناس الي زي كذا يبي لهم واحد يحفزهم مو يكسر ظهورهم بكلامك ذا ؟ وبعدين ميتيــن الف ريال ياشيخ لو اني ادرس في جامعة هارفورد ..

والله انا ماقلت هاالكلام الا لأن في بعض الطلاب يستمرون سنه كامله على حسابهم ولا يتحولون ويعودون الى بلدهم

وحبيت اقول لك اني كنت دارس على حسابي وقبل لاأجي ضمنت لنفسي 200 الف

لكن الي عنده اقل مايمنع انه يتوكل على الله..
    7 "
  7. اخوي مسفر اذا تقدر تساعدني في القبول لاني ابي ادرس في جامعه el paso أو إذا تعرف مكتب يجيب القبول ... وهل انت في مرحله اللغه في اي معهد الان هل الدراسه في كليه المجتمع ضعيفه او ممتازه ؟؟
    وهل الجامعه تحتاج لتوفل وكم درجه التوفل ؟؟ وهل استطيع الانضمام للبعثه في مرحله اللغه ؟؟ وهل يمكنني الانتقال إلي ولايه اخرى في حال انظمامي للبعثه ؟؟
    أرجو أن تفيدني ولك جزيل الشكر اخوي
    اخوك Eyad
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلاد الهجره
    اسهل الدول للالحاق هي امريكا من بعدها كندا

وبقية الدول انساهم

مافي احد يقدر يضمن لك البعثه في مرحلة مبكرة

لكن على حسب كلام الوزير قال للطلاب في الدول الاخرى روحو امريكا وراح تبتعثون..

اي ان امريكا امورها ميسره

نصيحه لو بتجي خل يكون عندك مبلغ احتياطي يغطي ال30 ساعه((من باب الاحتياط)) وهو مايقارب ال 200 الف ريال

لكن ان شاء الله تنضم قبل ذلك وبأسرع وقت

النصائح لو بتجي امريكا
    جهز قبول جامعي قبل لاتجي امريكا مع تخصصه ويكونون الاثنين معترف فيهم من قبل الوزره(الجامعه والتخصص)

عقب ماتسلم اوراقك للملحقية ... بعد اسبوع اتصل عليهم وألح عليهم في ان يرسلو اوراقك الى الوزاره((ترى مجربه اذا تهاونت معاهم ولا تابعت حالتك بالاتصال معاهم ملفك راح يخيس عندهم...يعني كل يومين اتصل عليهم تأكد هل ارسلو ملفك الى الوزاره او لا))

بعد ذلك ماعليك الا الانتظار وان شاء الله بتكون امورك طيبه لكن تذكر اهم الشي القبول الجامعي والتخصص وتأكد من موقع الوزار انهم معترف فيهم واضافه الى ذلك اتصل عليهم واسألهم هل الجامعه معترف فيها او لا

لأن بعض الجامعات مسجله في موقع الوزاره انها معترف فيها لكن تتفاجأ بعدين يرفضون طلبك والسبب انهم وقفو الجامعه ولا كنسلوها من الموقع..

باالتوفيق لك ياخوي ومانطلب منك غير الدعاء في ظهر الغيب..
    مشكور بلاد الهجره وفييت وكفيت بس مثل ماقال اخوي مسفر هالشي من المحبطات الصراحه وخاصه الـ200 ألف
    انا يادوبي جمعت 50 ألف ريال ولا بعد الى عطانياهم يقول خذ رايي ولاتطلع تدرس هاتهم واستثمرهم لك واسترزق الله هههههههههه طبعا الوالد الله يطولي بعمره
    لكن انا مِصر اني اخذ البكالوريوس وحاب نظام الدراسه ..
    ولكن الموضوع مفتوح ممكن تجي اخبار تفرح وممكن تجي اخبار تبكي
    شاكرلك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسفر اليامي
    ياويلي ويلآآه قال ميتين الف ريال حرام بالله احس الرجال من يوم سمع كلامك بلع ريقه يآبلآد الهجره .. اسمع ياخوي منصور ؟ شوف كل شي توافيق من الله بقول لك قصتي انا ؟ انا ياطويل العمر طلعت لمريكا قبل شهرين ودرسة في كلية مجتمع في الباسو بـ(413) دولار يعني حوالي الف وست ميه في (الشهريـن) ؟ تتخيل ولا ماتتخيل يعني اخس معهد في السعوديه ماياخذ الف وست ميه في الشهرين .. وكان باستطاعتي ادرس سنه كامله يعني علي حسابي في هالمعهد الشقه كانت بحوالي خمس مية دولآر والمعيشه يعني مو غاليه في هالولايه ثلاث مية دولار تكفيك بالراحه يعني بتقدر يعني تطلع وتدرس فيها .. الي ابي اقوله هالميتين الف ريال الي يقول عنها ان شاء الله ماتحتاجها فيه صحيح ولاايه غاليه وفيه ولايه رخيصه .. وانت طالع علي حسابك دور لك من الولايات الرخيصه .. الله يوفقك ان شاء الله
    والله جد تشوف اخوي مسفر هههههه
    انا وشلون بقول للوالد 200 الف كان يعلقني
    لكن نظامك اعجبني وللمعلوميه انا باخذ تخصص حاسب طبعا ( برمجه - قواعد بيانات - هندسه ) مو مشكله تحديد تخصص الحاسب .. بس الحاسب هل تعتقد الدوله تطلب مثل هالتخصصات لجل يقبلوني ولا اشوف تخصص أخر من تخصصات البيزنس هذا واحد ..

ثانيا هل يجب إني اذهب للوزاره واصدق شهادة الثانويه ولا يكفي اترجمها .. لأني من خارج الرياض وانت عارف الروح والرده مشكله ..

انتظر الاجابه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eyad333
    اخوي مسفر اذا تقدر تساعدني في القبول لاني ابي ادرس في جامعه el paso أو إذا تعرف مكتب يجيب القبول ... وهل انت في مرحله اللغه في اي معهد الان هل الدراسه في كليه المجتمع ضعيفه او ممتازه ؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eyad333
    وهل الجامعه تحتاج لتوفل وكم درجه التوفل ؟؟ وهل استطيع الانضمام للبعثه في مرحله اللغه ؟؟ وهل يمكنني الانتقال إلي ولايه اخرى في حال انظمامي للبعثه ؟؟
    أرجو أن تفيدني ولك جزيل الشكر اخوي
    اخوك Eyad

ابششر ياخوك ماطلبت شي .. شوف والله ماعرف مكتب يجيب القبول بس انا بجيب لك عنوان الجامعه نفسها وتقدر تراسلها بنفسك .. وانا الحين في هالكليه ادرس في المرحله الثانيه من اصل سته والدراسه انت الي تقدر تخليها ضعيفه و ممتازه الكليه معظمها من المكسيك وتقدر تخاطبهم بالانقليزي والله ديره طيبه واهلها طيبين لي فيها ثلاثه اشهر واموري فيها ماشيه .. اما بالنسبه للجامعه انا جايب قبول مشروط من جامعه نيو مكسيكو واذا خلصت من المعهد علي طول اروح للجامعه لان المعهد تبع الجامعه طبعاً الجامعه معترف فيها ولا ماظموني للبعثه .. وسؤالك عن الانتقال من ولايه اخري والله ياخوك اني سمعت انك تقدر ماني متاكد بس اخوي قال لي اني لو ابي اغير المعهد اقدر بس مرتاح في هالمعهد .. انتظر وبحاول افيدك ان شاء الله الليله ولا بكره .. الله يسسعدك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mansour888
    مشكور بلاد الهجره وفييت وكفيت بس مثل ماقال اخوي مسفر هالشي من المحبطات الصراحه وخاصه الـ200 ألف
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mansour888
    انا يادوبي جمعت 50 ألف ريال ولا بعد الى عطانياهم يقول خذ رايي ولاتطلع تدرس هاتهم واستثمرهم لك واسترزق الله هههههههههه طبعا الوالد الله يطولي بعمره
    لكن انا مِصر اني اخذ البكالوريوس وحاب نظام الدراسه ..
    ولكن الموضوع مفتوح ممكن تجي اخبار تفرح وممكن تجي اخبار تبكي
    شاكرلك

والله جد تشوف اخوي مسفر هههههه
    انا وشلون بقول للوالد 200 الف كان يعلقني
    لكن نظامك اعجبني وللمعلوميه انا باخذ تخصص حاسب طبعا ( برمجه - قواعد بيانات - هندسه ) مو مشكله تحديد تخصص الحاسب .. بس الحاسب هل تعتقد الدوله تطلب مثل هالتخصصات لجل يقبلوني ولا اشوف تخصص أخر من تخصصات البيزنس هذا واحد ..

ثانيا هل يجب إني اذهب للوزاره واصدق شهادة الثانويه ولا يكفي اترجمها .. لأني من خارج الرياض وانت عارف الروح والرده مشكله ..

انتظر الاجابه

الاجابه هي التخصص احد الشروط المهم للقبول يعني لاتطلع الا وتخصصك مطلوب زي التخصصات الي قلتها برمجه ولا قواعد بيانات ولا هندسه .. والله مادري بالنسبه للحاسب .. والتخصصات بس انا تخصصي هندسه ميكانيكه وظموني يعني شغلة الانضمام يكون عندك تخصص مطلوب وجامعه معترف فيها ..
    وروحتك للوزاره ماتحتاج انك تصدق الشهاده الثانويه ترجمها وجيب لك قبولات وطلع لك الفيزه حقتك وقبل تطلع قدم علي الدفعه الخامسه من بعثة خادم الحرمين الشرفين (الله يطول لنا بعمره) واذا ماقبلوك اطلع والله يوفقك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.