الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رجاء لا تبخلو عليا ولو بمعلومه لان اجراءات الابتعاث بحر مالها قرار

رجاء لا تبخلو عليا ولو بمعلومه لان اجراءات الابتعاث بحر مالها قرار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5386 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ستروبري
    ستروبري

مبتعث مستجد Freshman Member

ستروبري غير معرف

ستروبري , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالبه , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • طالبه
    • أنثى
    • جده, جده
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

July 28th, 2009, 12:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته <<<<<<<<<ردو عشان تاخدو الاجر

انا نا ويه اني ادرس على حسابي الخاص وشكلي اطلع امريكا ادرس ماستر لان الدول الاخرى موقفه

وعندي بعض الاستفسارات البسيطه

1-هل احتاج الى موافقة الوزاره في البدايه قبل الشروع في الاجراءات ؟؟؟؟

2-هل 40000ريال سعودي تكفي الي ان يتم التحاقي للعلم انا ومرافقي هل يتم تعويضي عن الفتره الي درستها؟؟

3-الضمان المالي الي اجيبه من الوزاره انا اعرف انو اجراء روتيني لتسهيل المعاملات

ولاكن مافائدته؟

5- ومامعنى قبول في الجامعه مشروط ؟؟

عارفه اني مطولتها لاكن بالله انكم تساعدوني لاني حاسه اني حايسه
  2. 1-لاتحتاجين هذا كان النظام القديم انك تاخذين الموافقة...الآن الموافقة تاخذينها من الملحق الثقافي اول ماتوصلين امريكا

2-لاأحد يعلم ذلك انها تكفي ام لا... باالنسبه لي انا صرفت حوالي 43000 حتى أتتني البعثه..حوالي 4 شهور بسبب قرار الوزير
    لكن اتكلي على الله وان شاء الله يوفقك

3-لو تحصلين على الضمان المالي من الوزاره يساعدك اول شي على ارسال الملحقيه اوراقك للوزاره بسرعه وفايدته الرئيسية ان الوزاره تدفع رسوم للمعهد لـ 3 او 4 شهور تقريبا ..مومتأكد...يعني تكونين موفرة دفع رسوم المعهد لكل هذه المدة لكن المعيشة عليك مافي مكافئة مادمت على حسابك

4-القبول المشروط معناته مشروط بلغة
    يعني يعطونك قبول لكن مشروط انك تخلصين لغة قبله وبعد ماتخلصين اللغة تاخذين قبل غير مشروط وهو النهائي بعد ماتاخذين اللغة

احنا كلنا اخونك في هذا المنتدى ولاتترددي على اي سؤال

تحياتي
    7 "
  3. بصراحه راح تكلفك اكثر لوحدك بدون مرافق
    لازم حط في بالك لغه و30ساعه جامعه
    لان هذا قرار الوزير جا فجأه والملحقية مشدده لازم80% نسبه الثانوية
    فا انت ورزقك وحظك معاهم
    يعني ماانصحك تجازف لازم تشيل معاك اقل شي 100 الف تكفيك لسنه اقل شي
    لان الملحقية مالها امان كل يوم كلام
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoodi0
    بصراحه راح تكلفك اكثر لوحدك بدون مرافق
    لازم حط في بالك لغه و30ساعه جامعه
    لان هذا قرار الوزير جا فجأه والملحقية مشدده لازم80% نسبه الثانوية
    فا انت ورزقك وحظك معاهم
    يعني ماانصحك تجازف لازم تشيل معاك اقل شي 100 الف تكفيك لسنه اقل شي
    لان الملحقية مالها امان كل يوم كلام
    ايش قصدك 80% ما فهمت
    7 "
  5. عليك السلام والرحمه والبركه ..
    ملآحظه بسيطه.. الناس الي هنا في هالمنتدى اكثرهم من النوع الي يحبط والله مايحفزون ما اعمم بكلامي بس مثل الاخ حمودي يقول اقل شي تاخذين معك مية الف ريال ؟ اول شي هي طالعه ماستر ماهو بكلريوس .. وسالفة الدراهم تعتمد علي الولايه ( كانت غاليه ولا رخيصه ) يعني مدام انك رايحه علي حسابك انصحك ماتطلعين الا لولايه رخيصه واهم شي فوق هذا كله يكون الجامعه معتمده من الوزاره وتقدرين تسالين عن الولايات واسعارها .. وخشي علي الموقع الجامعه وشوفي وش الجامعات المعتمده واسالي من اسعارها في الترم انا الي اعرفه كل موقع جامعه عنده معلومات عن اسعارالدراسه فيه بكل التخصصات والدرجات العلميه .. وبالنسبه للضمان المالي والله ماظنتي ياختي انه يصرف الا الي منضم بالاساس للبعثه يعني مايصرف لك اي ضمان مالي اذا ماكنتي من المبتعثين ..
    الله يسسهل امرك ان شاء الله وانتي امشي في امورك وان شاء الله تتيسر عليك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسفر اليامي
    عليك السلام والرحمه والبركه ..
    ملآحظه بسيطه.. الناس الي هنا في هالمنتدى اكثرهم من النوع الي يحبط والله مايحفزون ما اعمم بكلامي بس مثل الاخ حمودي يقول اقل شي تاخذين معك مية الف ريال ؟ اول شي هي طالعه ماستر ماهو بكلريوس .. وسالفة الدراهم تعتمد علي الولايه ( كانت غاليه ولا رخيصه ) يعني مدام انك رايحه علي حسابك انصحك ماتطلعين الا لولايه رخيصه واهم شي فوق هذا كله يكون الجامعه معتمده من الوزاره وتقدرين تسالين عن الولايات واسعارها .. وخشي علي الموقع الجامعه وشوفي وش الجامعات المعتمده واسالي من اسعارها في الترم انا الي اعرفه كل موقع جامعه عنده معلومات عن اسعارالدراسه فيه بكل التخصصات والدرجات العلميه .. وبالنسبه للضمان المالي والله ماظنتي ياختي انه يصرف الا الي منضم بالاساس للبعثه يعني مايصرف لك اي ضمان مالي اذا ماكنتي من المبتعثين ..
    الله يسسهل امرك ان شاء الله وانتي امشي في امورك وان شاء الله تتيسر عليك

أخوي مسفر أضم صوتي لـ صوتك بـ خصوص البعض اللي يحبط في المنتدى .. !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.