الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين ارامكو VCG و الدراسة في امريكا او كندا ! مساعدتكم رجاء

محتار بين ارامكو VCG و الدراسة في امريكا او كندا ! مساعدتكم رجاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5360 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية the ambition
    the ambition

مبتعث مستجد Freshman Member

the ambition الولايات المتحدة الأمريكية

the ambition , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economics , بجامعة University of Oregon
    • University of Oregon
    • Economics
    • ذكر
    • Eugene, Oregon
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

August 23rd, 2009, 03:30 AM

انا متخرج من كلية الجبيل تخصص تقنية دعم نظم المعلومات بمعدل 3.04 من 4 بما انها دبلوم عالي فانا محتار بين اني اواصل تعليمي في الخارج امريكا او كندا , او اني اتوظف في ارامكو بنظام التدرج للكليات المهنية. محتار جدا ابوي يقولي الافضل لك
    انك تتوظف في ارامكو لانك ما تدري اذا جيت من امريكا او كندا انك راح تلقى نفس المميزات اللي متاحه لك الان او لا. واذا توظفت فاتا ضيعت على نفسي فرصة البكالوريوس .

اتمنى انكم تساعدوني , والله يوفقتا جميعا لتحقيق هدفنا .

2. شوف عزيزي انـآ تمـآمـآ زي موضوعـكـ ,, انا من الصغر اتمنى ادرس بأمريكا و جاني قبول قبل اسبوعين

لكن جاني الوالد قلي تقديم ارامكو السبت قدم قلت طيب من غير نفس و فاليوم قدمت قالولي الموعد اليوم الصبح 11.30

وقمت اتصل على معارف قالولي انو مافي ابتعاث للمتدرج من الكليات ( انا تخصصي تقنية إلكترونية ) يعني تجلس سنة تدريب

4.500 و بعدها تترسم بـ 5.500 <<- هذا كلامهم لما زارتنا أرآمكو كليتنا ( كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة )

وتنطق عليها لا ترقيات ولا ابتعـآث ( الابتعاث لخريجي الثانوية و المهندسين ) وبعدين رئيسسك المباشر أجنبي يعني مرحبا يا سعودي

تدري عـآد انا سويت بحث عن الوظايف في ارامكو وسابك و شركة الكهرباء و انصدمت من الردود اللي من موظفينها !!!

إذآ كنت مُضآيق و اذا جيت تبرز حطوكـ في الميدان عشان محد يسمعكـ ,,, إذآ هذي تجي من الشركات ذي وين نرتآح ...

نصيحة أخوية عزيزي روح كمل دراستك زي ما أنـآ رآيح ان شاء اللهـ ,, و بعد 7-8 سنوات راح يكون البكالريوس زي الثانوية

فكل ما تقدمت كل ما زاد فرصك ,, وآصل تعليمكـ ,, واللهـ يوفقكـ دنيـآ و آخره
    7 "
  3. شكرا اخواني جمال و MR SMILE على محاولتكم لمساعدتي, اخي MR SMILE انت اكيد ما تبي تضيع على نفسك السنوات اللي درستها وان شاء الله ناوي تعادل موادك فهل راح تختار امريكا ولا كندا و ايش الجامعات اللي ممكن تعتمد اكبر عدد من الساعات في امريكا و كندا ما تدري لعل ان يكون فيه نصيب لنا ونكمل مع بعض لكن هل الالتحاق في كندا مضمون يمدحون كندا اكثر من
    ناحية الراحية النفسية بس جامعاتها يقولون شوي صعبه والفيزا كم مدتها هل توصل 4 سنوات ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.$m!Le
    شوف عزيزي انـآ تمـآمـآ زي موضوعـكـ ,, انا من الصغر اتمنى ادرس بأمريكا و جاني قبول قبل اسبوعين

لكن جاني الوالد قلي تقديم ارامكو السبت قدم قلت طيب من غير نفس و فاليوم قدمت قالولي الموعد اليوم الصبح 11.30

وقمت اتصل على معارف قالولي انو مافي ابتعاث للمتدرج من الكليات ( انا تخصصي تقنية إلكترونية ) يعني تجلس سنة تدريب

4.500 و بعدها تترسم بـ 5.500 <<- هذا كلامهم لما زارتنا أرآمكو كليتنا ( كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة )

وتنطق عليها لا ترقيات ولا ابتعـآث ( الابتعاث لخريجي الثانوية و المهندسين ) وبعدين رئيسسك المباشر أجنبي يعني مرحبا يا سعودي

تدري عـآد انا سويت بحث عن الوظايف في ارامكو وسابك و شركة الكهرباء و انصدمت من الردود اللي من موظفينها !!!

إذآ كنت مُضآيق و اذا جيت تبرز حطوكـ في الميدان عشان محد يسمعكـ ,,, إذآ هذي تجي من الشركات ذي وين نرتآح ...

نصيحة أخوية عزيزي روح كمل دراستك زي ما أنـآ رآيح ان شاء اللهـ ,, و بعد 7-8 سنوات راح يكون البكالريوس زي الثانوية

فكل ما تقدمت كل ما زاد فرصك ,, وآصل تعليمكـ ,, واللهـ يوفقكـ دنيـآ و آخره

أنا موظف أرامكو من 5 سنوات ومعي دبلوم عالي من كلية الاتصالات (شبكات حاسب)
    ووظيفتي شرق وشهادتي غرررب (( وظيفتي مشغل معامل )) والحين اجهز أوراقي لتكملة الدراسة في الخارج

وبستقيل من ارامكو وافكررر في دراستي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the ambition
    شكرا اخواني جمال و MR SMILE على محاولتكم لمساعدتي, اخي MR SMILE انت اكيد ما تبي تضيع على نفسك السنوات اللي درستها وان شاء الله ناوي تعادل موادك فهل راح تختار امريكا ولا كندا و ايش الجامعات اللي ممكن تعتمد اكبر عدد من الساعات في امريكا و كندا ما تدري لعل ان يكون فيه نصيب لنا ونكمل مع بعض لكن هل الالتحاق في كندا مضمون يمدحون كندا اكثر من
    ناحية الراحية النفسية بس جامعاتها يقولون شوي صعبه والفيزا كم مدتها هل توصل 4 سنوات ؟
    هلا و مرحبـآ ...

أمـريـكآ الأسرع الحاق و الأفضل من جمييع النوآحي و طلآب أمـريـكـآ لهم الأفضلية بعد التخرج و محسودين علينا ,,

و أمريكـآ فيها رآحة نفسية مـآعليـكـ بس انت اختار الجامعة المناسبة في الولاية المناسبة ,,

فيهـ جامعـآت تعـآدل في أمريكـآ أمـآ كندآ مـآ أعتقد ,, عن نفسي جـآني قبول مشروط في كاليفورنيا مدينة تشيكو ,

معهد + جامعة و أنـآ ما كلمتهم عن المعادلة اليين مـآ أبدأ دراستي لغة ورآح أكلمهم وجه لوجه و رآح يتجآبوآ معـآكـ ,

لآنهـم يفضلوآ طلآبهم على غيرهـم ,, بس جيب معكـ ( وصف مقررآت + كشف الدرجات )

انا عن قريب بسوي موضوع شآملل عن جميع خطوآتي من القبول حتى الوصول للآرآضي الأمريكية

بعدين انت ايش عليكـ لو صعبة أو سهلة .؟. فكر في المستقبل و الأقوى ,, والفيزآ مدتها 5 سنوآت ..

فكر و استشير و استخير ربـكـ واللهـ المـوفـق ...
    7 "
  6. اشكركم جميعا على تجاوبكم معي وباذن الله الله سبحانه بيسرها , على فكرة اخوي MR SMILE انت ناوي تروح مكتب ولا بنفسك تسوي الاجراءات اذا عن طريق مكتب اي واحد بتروح لاني ودي ابدى بخطوة جدية ومتى ناوي تروح ان شاء الله انا افكر بولاية واشنطن في شمال غرب امريكا يمدحونها وهي من الجامعات الموصى فيها عند ارامكو .
    7 "
  7. السلام عليكم
    حبيب قلبي لالالالالالالالالالالالاتدخل ارامكو بعثة على طول ولاتتوهق مثلي
    انا بارامكو من 8 سنوات وجالس اضبط وضعي عشان استقيل واكملا دراستي
    انت معك دبلوم بتدخل على جريد 8 وبراتب اساسي 6000 ريال وبيكروفونك كرف وترقياتك بطيئة
    اما اذا معك بكالوريس بتتوظف على قريد 11 وراتب 9500 من غير المميزات الثانية
    لالالالالالالالالالالالاتتوهق بلا ارامكو بلا هم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.