الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الي ناويين يطلعو أمريكا على حسابهم سواء الآن او بعد العيد يدخلوو!!

الي ناويين يطلعو أمريكا على حسابهم سواء الآن او بعد العيد يدخلوو!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5345 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوووسة
    نوووسة

مبتعث مبدع Amazing Member

نوووسة الولايات المتحدة الأمريكية

نوووسة , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

September 8th, 2009, 03:17 AM

السلام عليكم

موضوعي هذا يخص جميع الطلاب الي ناويين يطلعو امريكا على حسابهم سواءً خلال الفترة الحالية او بعد العيد وعلى فكرة انا مثلكم ناوية اطلع بعد العيد في شهر اكتوبر عشان لا حد يقول تطلع اشاعات ومادري ايش!!

طبعاً الكثير سمع الأخبار الجديدة إلي ترددت من فترة قصيرة بخصوص ايقاف الحاق الدارسين على حسابهم وتطبيق شرط الـ 30 ساعة بالنسبة لأمريكا! وأن كثير من الي راحو في الآونة الأخيرة على الملحقية قالوو لهم الالحاق توقف من 10 جولاي وتم تطبيق شرط الـ 30 ساعة وما بنرفع اوراقكم للوزارة إلا بعد ما تحققو الشرط!!

والي اقلقني زيادة اليوم توني شايفة رسالة من أحد القروبات الخاصة بطلاب امريكا على الفيس بوك يقول فيها:

بخصوص ضم الدراسين على حسابهم الخاص للبعثة
    الملحقية أصدرت هذا القرار و بإمكانكم الإستفسار عنها في قسم الدارسين على حسابهم الخاص
    القرار يقول أن كل طالب قبل 10 جولاي و لهم سجلات في الملحقية تطبق لهم قرار ضمهم للبعثة من دون شروط
    في حين أن جميع الطلاب الذين أتوا بعد هذه الفترة أي بعد 10 جولاي تتطبق عليهم شروط الإلحاق و هي إكمال 30 ساعة أكاديمية لطلبة البكالريوس و 9 ساعات لطلبة الدراسات العليا .. و بإمكانكم التواصل مع قسم الدارسين على حسابهم الخاص عن طريق أسراء العبيدي - 2023396281

هذا غير الا سمعته من هناك وهناك بخصوص الخبر هذا .. ومن قريب لي يدرس في أمريكا ردد لي نفس الكلام بدون ما اقول له عنه!!

وش رايكم؟؟ هل هذا يعني أن الكلام المتداول صحيح؟؟؟؟
    ما بقول الكلام اشاعة وكلام ناس لأن في اشخاص راحو وقالو لهم هالكلام وطرحو مواضيع هنا بخصوص الشي هذا!
    لكن هل هو كلام من الملحقية وبس؟؟ ولا فعلاً قرار رسمي صادر من الوزارة؟؟!!
    إلا خلاني اطرح السؤال هذا هو تجربة أحد الأشخاص .. قبل لا يسافر على أمريكا راح عند وليد الجبر وسأله بخصوص الالحاق الفوري .. قال له توكل على الله لسة مستمر وان شاء الله الأمور طيبة!
    لما وصل على امريكا وراح للملحقية قالو له طبق الشرط من 10 جولاي وما بنرفع اوراقك للوزارة إلا بعد ما تكمل شرط 30 ساعة! .. بعدين خلى اخويائه يروحو لوليد الجبر مرة ثانية توه يمكن قبل 5 أيام او اسبوع تقريبا .. قالو له انت قلت لفلان روح وامورك ان شاء الله طيبة والآن الملحقية رافضة ترفع اوراقه وتقول طبقنا الشرط! تفاجأ وليد الجبر وقال غير صحيح ودق على عبدالله الدريهم عشان يتأكد وقال له نفس الشي غير صحيح ومافي قرار رسمي بالشي هذا!
    طبعاً وليد الجبر منصبه هو مدير إدارة البعثات.

الهدف من القصة الطويلة هاذي والموضوع وهو التأكد هل الكلام هذا صادر بقرار رسمي من الوزارة يعني أكيد تطبق ولا بس كلام من الملحقية؟؟! وما العمل في حال كان الكلام اكييد ورسمي؟!

إلا محيرني يقولو توقف من 10 جولاي .. وفي خبر للوزير في 11 جولاي في جريدة الرياض وذاكر الا يبغى ابتعاث يروح أمريكا! ما اعتقد إنه يقصد ابتعاث مع تطبيق شرط الـ 30 ساعة لأنه لو يقصد كذا كان ما قارن امريكا والصين بـ بريطانيا واستراليا لأن حسب علمي الإلحاق صعب فيهم وتطبق فيهم الشرط من زمان!
    وهذا الموضوع
    وزير التعليم العالي: من يرغب في الحصول على بعثة عليه الالتحاق بجامعة إمريكية!

وكان ما قال الوزير إلى الطلاب الي يدرسو في بريطانيا على حسابهم انقلوو لامريكا او كندا وتلتحقوو لأن في بريطانيا صعب مو قبل 30 ساعة!

يا شباب نبغى همتكم وأفكاركم وحلولكم للموضوع .. لازم احد يروح يتأكد من الوزارة لأن فيها مجازفة!
    واعتقد أن الكثير منكم معتمد على الإلحاق وما عنده المقدرة إنه يدرس 30 ساعة جامعة او 9 ساعات هذا من غير المعهد!!

اتمنى إن كون يد وحدة .. وإن شاء الله يارب في هالشهر الفضيل تتسهل أمور الجميع وتتحق جميع آمالكم.

بانتظار مشاركاتكم وبالتوفيق
  2. أولا وليد الجبر هو مدير الالحاق بالبعثه.

ثانيا : ولد عمي من كم يوم واصل امريكا ،، وانا قايله انه بعد 10 جولاي انسى !! والله يقول راح وقالوله جيب قبولك الجامعي وبعد ثلاثه اسابيع راح ترفع الاوراق

والله اعلم ،،،

موفقه يانوسه
    7 "
  3. أنـآ مع إتصال دائم بموظف في برنآمج الإبتعآث وهو يصير صآحب ولد عمي ..

حآولت اخذ منه أمر إركآب بس تأخرت الفيزآ ومآقدرت آخذ .. وقالي روح .. قلت له طيب فيه كلام ينقال كذا وكذا ؟

قآل لو تروح للملحقية نفسهـآ ويقولون وقفنـآ الإلحاق لاتصدقهم إلى ان تشوف نسخه من القرآر هذا اذا الوزير اصلا اصدر قرار

بهالشيء ..

وانا حآسب حسآب اقعد بعد اللغه .. سنة ع حسابي ان شاء الله بالجامعة هذا اذا لاسمح الله ساءت الأمور

وان شاء الله الأمور كلها سهالات لاجينـآ هنـآك ..

وانا رحلتي من الرياض لـ وآشنطن بتآريخ 7 اكتووبــر

///

وبالتــوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S-A-D-001
    أولا وليد الجبر هو مدير الالحاق بالبعثه.

ثانيا : ولد عمي من كم يوم واصل امريكا ،، وانا قايله انه بعد 10 جولاي انسى !! والله يقول راح وقالوله جيب قبولك الجامعي وبعد ثلاثه اسابيع راح ترفع الاوراق

والله اعلم ،،،

موفقه يانوسه
    مديرة إدارة البعثات في إدارة الإلحاق بالبعثة حسب موقع الوزارة .. يعني مثل ما قلت مدير الإلحاق هههه

أجل ليه اشخاص لما راحو قالو لهم طبقنا الشرط من 10 جولاي وما بنرفع أوراقكم؟!!
    طبعا انا ما سمعت الكلام هذا من المنتدى وبس .. قريبي قال لي نفس الكلام بدون ما اجيب له طاري الموضوع .. قال أن في اشخاص يعرفهم راحو الملحقية وقالو لهم الكلام هذا!!

ولد عمك ماستر ولا بكالوريوس؟ والله يوفقه إن شاء الله
    7 "
  5. المسألة اعتقد فيها نوع من الحظ ههههههههه

وآحد اذكر يقولون سالفته بـ كندا خلال اسبوع فقط جاه قرار الإبتعاث ... واخوياه اللي معه التحقوا بعد 4 شهور

يعني انت وحظك ان صاب ولا خاب .. وان شاء الله انه بيصيب

..

بالتـووفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوووسة

مديرة إدارة البعثات في إدارة الإلحاق بالبعثة حسب موقع الوزارة .. يعني مثل ما قلت مدير الإلحاق هههه

أجل ليه اشخاص لما راحو قالو لهم طبقنا الشرط من 10 جولاي وما بنرفع أوراقكم؟!!
    طبعا انا ما سمعت الكلام هذا من المنتدى وبس .. قريبي قال لي نفس الكلام بدون ما اجيب له طاري الموضوع .. قال أن في اشخاص يعرفهم راحو الملحقية وقالو لهم الكلام هذا!!

ولد عمك ماستر ولا بكالوريوس؟ والله يوفقه إن شاء الله
    بكالوريوس ،،، ومعه دبلوم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S-A-D-001
    بكالوريوس ،،، ومعه دبلوم
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed88
    انا عندي قبول جامعة بكالوريوس ومعآي دبلوم ..

تعتقد يمشوني
    الظاهر كلنا دبلوم الا رايحين ههههههه

يعطيكم العافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.