الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل استطيع العودة للوطن بعد شهر من وصولي لأمريكا لأنتظر القبول ؟

هل استطيع العودة للوطن بعد شهر من وصولي لأمريكا لأنتظر القبول ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5320 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسير حلم
    اسير حلم

مبتعث فعال Active Member

اسير حلم الولايات المتحدة الأمريكية

اسير حلم , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economic , بجامعة university of Oregon
    • university of Oregon
    • Economic
    • ذكر
    • ارلينغتون ، معهد اللغه, فيرجينيا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 1st, 2009, 12:24 PM

السلام عليكم

استفساري يا اخوان بأنتظار الجواب االشافي

ابعد محاولات فاشله للأنضمام للبعثه بالمرحلتين الرابعه و الخامسه قررت اتوجه لأمريكا بعد ما أحصل قبول بجامعه و معهد

بالنسبه لوضعي
    متزوج
    30 سنهموظف ببند التشغيل الذاتي

مؤهلي دبلوم ادارة مواد من معهد الادارة نسبه 2.5 من 5 و ثانوية عامة ادبي 83% و الهدف دراسة محاسبة
    املك من 60 الى 70 % من اللغه الانجليزيه يعني فترة الدراسة للغة لن تزيد عن 3 او 4 شهور
    موظف ببند التشغيل الذاتي

الاستفسارات

بناء على مؤهلي هل سيكون قبولي بناء على الثانوي او الدبلوم
    بعد ما احصل على القبول هل سيصرف لي امر اركاب
    اذا وطئت قدماي امريكا و قدمت اوراقي من ثاني او ثالث يوم بالملحقية هل استطيع االعودة للوطن بعد شهر لمراجعة الملقية " من دون معرفتهم برجعتي طبعا" و اعود لأمريكا بقبولي
    لو طالت المده و انا بالسعوديه هل سيؤثر ذلك بالنسبه للغة
    بع الحاقي بالبعثه ، هل سيصرف لزوجتي راتب مرافق او هذا فقط خاص للمبتعثين بالمراحل

ارجو الاجابة على جميع الاسئلة
  2. هلا فيك اخوي خطوه موفقه انشالله .. ضيعت عمرك على شي مايسوى جا وقت البعثه توكل على الله ..

استفساراتك :

امريكا اول دوله بالعالم متساهله بقبول الدبلوم وماعدلته لاكن اذا كان سنتين ماراح تعادل سنتين يعني على الغالب سنه او سنه ونصف بالكثير .

امر الاركاب اذا انت بالرياض وفيك حيل تروح لمده اسبوعين للوزاره وتقابل الدكتور علي ماراح يقصر معك ..

العوده تقدر ترجع اهم شي ختم الدخول ويفتحون لك ملف وماراح يعرفون انت رجعت ولا لا لان الملحقيه تتابع المبتعثين فقط انت مالك علاقه فيهم ..

اذا لغتك تمام الملحقيه تعطيك تمديد كحد اقصى سنه وست شهور .. يعني لو جلست سنه بالسعوديه تنتظر قرارك اتوقع مايضرك بحكم انك كويس بالانجليزي ..

زوجتك اذا ضميتها كمرافقه من البدايه راح يصرف لها اذا ابتعثت .

اي استفسار انا حاظر والله يوفقك انشالله
    7 "
  3. ^^^
    تسلم لي اخوي

يعني قصدك أهم شي بس أدخل امريكا حتى لو ما أدفع أي شي للمعهد ولا ابدى مع المعهد "ياليت توضح هالنقطه"
    لأني ما راح استقيل الا اذا ضموني للبعثه

وبالنسبه لزوجتي ما يعطونها امر اركاب معي من البداية ؟؟؟

وشكر لك اخوي 6yar
    7 "
  4. اول شي المعهد ماراح يعطيك قبول نهائي الا بضمان مالي او بنكي .. على اساس تطلع الفيزا .. علشان كذا ماراح تدخل امريكا الا بعد ماتخلص هالاشياء ..
    اذا دخلت على الدكتور علي امورك متيسره انشالله ..

نقطه مهمه: انا سمعت ان امريكا الانضمام فيها سهل جدا ,, لذا اشير عليك ولواني ماابي اتدخل بخصوصياتك .. العمل لاتفصل خذلك اجازه بدون راتب او اعاره .. ورح انت لحالك بالبدايه بدون زوجتك وادرس لك كم شهر اذا ضموك ارجع وخذ زوجتك معك .. وضمها مرافقه ..
    7 "
  5. عزيزي انا ما أقدر آخذ اجازة كم شهر بدون راتب
    انا أبي زي ما قلت لك اجيب ضمان مالي وقبول و آخذ الفيزا و أدخل بس لأمريكا و بعد ما ادخل امريكا اقدم على الملحقيه و من ثم اعود للرياض لعملي بأنتظار انضمامي للبعثة و من ثم اذا ضموني على بركة الله استقيل و اخلص اموري
    هل يصير هالكلام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6yar
    هلا فيك اخوي خطوه موفقه انشالله .. ضيعت عمرك على شي مايسوى جا وقت البعثه توكل على الله ..

استفساراتك :

امريكا اول دوله بالعالم متساهله بقبول الدبلوم وماعدلته لاكن اذا كان سنتين ماراح تعادل سنتين يعني على الغالب سنه او سنه ونصف بالكثير .

امر الاركاب اذا انت بالرياض وفيك حيل تروح لمده اسبوعين للوزاره وتقابل الدكتور علي ماراح يقصر معك ..

العوده تقدر ترجع اهم شي ختم الدخول ويفتحون لك ملف وماراح يعرفون انت رجعت ولا لا لان الملحقيه تتابع المبتعثين فقط انت مالك علاقه فيهم ..

اذا لغتك تمام الملحقيه تعطيك تمديد كحد اقصى سنه وست شهور .. يعني لو جلست سنه بالسعوديه تنتظر قرارك اتوقع مايضرك بحكم انك كويس بالانجليزي ..

زوجتك اذا ضميتها كمرافقه من البدايه راح يصرف لها اذا ابتعثت .

اي استفسار انا حاظر والله يوفقك انشالله

اضم صوتي معك

لاكن بالامر القبول المعهد لا يشترط بضمان مالي

يختلف من معهد الى معهد

وياخوي اسير

انا مثلك وضعي وانا الان منتظر الموعد بعد اربعه شهور من الان لاحصل على الفيزا

وسوفه افعل مثلك تمام

سوفه اسافر اسبوع وارجع الى السعوديه واتابع امري من السعوديه باذن الله تعالى

وانصحك بانك تفعل ما تفكر به والله معك ان شاء الله

وانت انتهى امورك بدون زوجتك علشان تسهل امورك واذا ابتعثت سوفه تحصل زوجتك على كل الخيار مثل باقي المبتعثين
    7 "
  7. خطتك موفقة بإذن الله
    اهم شيء تتأكد بأن الملحقية ما راح تطلب منك الساعات الدراسية بالمعهد لما يحين وقت انضمامك كأني قرأت احد المواضيع بملقتى بريطانيا ان الملحقية طلبت شيء من ذلك.

اتمنى التوفيق للجميع
    7 "
  8. المهم هو ان الفيزا لا تنلغي عليك ، لابد ان تتفاهم مع المعهد و تطلب تأجيل دراسة بعد دخولك و الحصول على I-20 جديد و ساري المفعول ، و إلا سيلغي المعهد ال I-20 و بهذا تنلغي عليك الفيزا و تدخل في دوامة جديدة
    7 "
  9. المهم هو ان الفيزا لا تنلغي عليك ، لابد ان تتفاهم مع المعهد و تطلب تأجيل دراسة بعد دخولك و الحصول على I-20 جديد و ساري المفعول ، و إلا سيلغي المعهد ال I-20 و بهذا تنلغي عليك الفيزا و تدخل في دوامة جديدة
    بالنسبة للمعهد ، ممكن لما ارجع للسعودية اراسلهم لأحصل على I-20 جديد و يعطوني ولا اكتفي باللي عندي
    والفيزا كم مدتها سفرات متعدده ولا سفرة واحده
    و ماذا عن معدلي المنخفض 2.5 معهد الادارة هل ممكن انضم للبعثه بمعدل مثل كذا ولا استغني عن الدبلوم واقدم بالثانوية 83% ادبي

والمعذره يا اخوان كثرت الاسئلة
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى الراهب
    اضم صوتي معك

لاكن بالامر القبول المعهد لا يشترط بضمان مالي

يختلف من معهد الى معهد

وياخوي اسير

انا مثلك وضعي وانا الان منتظر الموعد بعد اربعه شهور من الان لاحصل على الفيزا

وسوفه افعل مثلك تمام

سوفه اسافر اسبوع وارجع الى السعوديه واتابع امري من السعوديه باذن الله تعالى

وانصحك بانك تفعل ما تفكر به والله معك ان شاء الله

وانت انتهى امورك بدون زوجتك علشان تسهل امورك واذا ابتعثت سوفه تحصل زوجتك على كل الخيار مثل باقي المبتعثين
    ممكن تقولي عزيزي شسويت بالتفصيل خطوه خطوه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.