الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوقت يمضي و التوفل و الجي آر إي ما حضرت لهم فما رأيكم في فكرتي هذه ؟

الوقت يمضي و التوفل و الجي آر إي ما حضرت لهم فما رأيكم في فكرتي هذه ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lucent
    Lucent

مبتعث مستجد Freshman Member

Lucent السعودية

Lucent , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • الله ييسر, الله ييسر
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 31st, 2009, 12:03 PM

السلام عليكم
    أنا موظف ، و متزوج ، و لدي ثلاثة أطفال . شركتي لا تعطيني إجازة بدون راتب و لذلك أنا مضطر للاستقالة إن أردت إكمال دراساتي العليا . حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية ، و أرغب في ماستر إدارة هندسية أو إدارة مشاريع أو تجارة إلكترونية .
    المهم ، هذه البرامج تتطلب توفل و جي آر إي ( غالبا ) بالنسبة لأمريكا و أعتقد كندا و بالنسبة لبريطانيا يكفي الآيلتس أو التوفل .
    و أخوكم في الله منذ نحو أربعة أشهر و أنا أحاول أحضر للتوفل أو الآيلتس ( على الأقل ) و للأسف إلى الآن مكانك سر بسبب انشغالي في العمل و العائلة و غيره . مما جعلني أحس أنني مضطر لأن أسافر أولا لدراسة اللغة لفترة شهرين أحصل بعدها على التوفل و أقدم الجامعات التي تكتفي بالتوفل ثم أقدم على طلب إلحاق في البعثة . ثم أكمل دراسة اللغة الإنجليزية و معها أيضا الجي آر إي و من ثم إن حصلت على هذا الاختبار أقدم على الجامعات التي أريدها .

يعني الخطوات التي أفكر فيها الآن :
    1. أقدم على معهد لغة إنجليزية .
    2. إذا حصلت على القبول أقدم على الفيزا .
    3. إذا حصلت على الفيزا أصبحت جاهز للسفر و دراسة اللغة ، حينها أقدم استقالتي و أتوكل على الله .
    4. أدرس هناك في معهد اللغة الإنجليزية و في نفس الوقت أحدد موعد اختبار التوفل في مدة لا تزيد على شهرين .
    5. اختبر التوفل .
    6. آخذ نتيجة التوفل و أقدم بها على الجامعات لأحصل على قبول .
    7. بعد الحصول على القبول ، أقدم طلب دراسة على حسابي الخاص مع طلب إلحاق في البعثة .
    8. أكمل دراستي للغة الإنجليزية مع دراسة الجي آر إي و أحاول الحصول على الأخير في مدة لا تزيد عن شهرين .
    9. بعد الحصول على الجي آر إي ، أقدم على الجامعات التي تطلب جي آر إي ( و التي في الغالب تكون الأفضل ) .
    10. بعد الحصول على القبول من الجامعة ، انتظر إلحاقي في البعثة .
    11. بعد الإلحاق في البعثة ، أقدم طلب تغيير الجامعة .
    12. عند عدم الحصول على البعثة ، و التشدد في شرط التسع ساعات ، أدرس في الجامعة التي حصلت على قبول فيها و التي في العادة تكون أرخص بكثير من غيرها ( أعرف جامعة يكلف الماجستير حقها حوالي 80 ألف ريال إن لم أكن مخطئا في الحساب ) .

هذه خطتي .. و أرجو إبداء المشورة و النصح و الملاحظات مهما كانت ..
    و بارك الله فيكم
  2. والله خطة حلوة

بس في عندي ملاحظات
    فكرة انك تفصل من عملك عشانة تاخذ الماستر غير جيدة لو اخذنا بالاعتبار
    راتبك - الراحة النفسية بالعمل - القرب من الاهل - الخ ...
    بالعربي هل دراستك للماستر تستاهل كل التضحية بالاشياء هذي ؟

نكمل الملاحظات
    1-هل راح تاخذ العائلة معك ؟
    2-هل معك مبلغ يأمن لك كامل الدراسة حتي ولو في حالة انك مانضميت للبعثة وخاصة انك معك ماشاء الله عائلة تحتاج مصاريف؟
    3-هل تعتقد انك فعلا بتحصل على التوفل والجي ار في هذه المدة ؟ وبالمعدل المطلوب ؟ ولو لا قدر الله ماحصلت عليه وش بتسوي ؟

انا ماأبي احطمك بس لازم تحسبها صح انت عندك زوجة وأولاد الله يحفظهم لك وهذه خطوة جريئة

تقبل تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7mas
    والله خطة حلوة

بس في عندي ملاحظات
    فكرة انك تفصل من عملك عشانة تاخذ الماستر غير جيدة لو اخذنا بالاعتبار
    راتبك - الراحة النفسية بالعمل - القرب من الاهل - الخ ...
    بالعربي هل دراستك للماستر تستاهل كل التضحية بالاشياء هذي ؟

نكمل الملاحظات
    2-هل معك مبلغ يأمن لك كامل الدراسة حتي ولو في حالة انك مانضميت للبعثة وخاصة انك معك ماشاء الله عائلة تحتاج مصاريف؟
    3-هل تعتقد انك فعلا بتحصل على التوفل والجي ار في هذه المدة ؟ وبالمعدل المطلوب ؟ ولو لا قدر الله ماحصلت عليه وش بتسوي ؟

انا ماأبي احطمك بس لازم تحسبها صح انت عندك زوجة وأولاد الله يحفظهم لك وهذه خطوة جريئة

تقبل تحياتي
    جزاك الله خير أخوي على الرد
    أنا أخوي لي سنتين و أنا أفكر و أحسب و أضرب في الحسابات المادية و الاحتمالات و المخاطر و في مستقبلي في الحياة و في وضعي الحالي وصلت لمرحلة اقتناع كبيرة صحيح الخوف يتملكني كوني سأضطر للاستقالة و لكن حياتي الحالية من ناحية الوظيفة و التي كما تعرف لها التأثير الأكبر على الحياة كليا تعيسة . صحيح الحمد لله موظف و في شركة حكومية و عندي راتب لكني أشبه بالعبد للوظيفة لست راض عن ربي في العمل و لا أستطيع الفكاك منه . لذلك لم أجد حلا إلا الذهاب للدراسة في الخارج . صحيح هناك الماجستير التنفيذي في جامعة الملك عبدالعزيز و لكن لن أستطيع التوفيق بين العمل في مكاني هذا و الدراسة خصوصا أنني سأضطر للسفر كل أسبوعين . فتبقى لي خيارين ، إما الاستقالة و الذهاب عند الوالدين في جدة لدراسة الماجستير التنفيذي ، و ربما أبحث عن وظيفة هناك أمشي حالي فيها ، أو اتخاذ القرار الجريء بالسفر للخارج بعد التأكد من قبولات الجامعة و المعهد و الاطمئنان على مستوى البرنامج الذي سأدرسه و ملاءمته لي . مع ملاحظة أن هناك احتمال ألا تقبلني جامعة الملك عبدالعزيز كما فعلت جامعة الملك سعود في برنامجها الموازي لإدارة الأعمال .

احتمال نعم و احتمال لا .. ما ودي أشيلهم عشان أوفر على نفسي ، و ما ودي أخليهم عشان ما أحاتيهم أو أقلق عليهم رغم إنهم و الحمد لله سأتركهم في أيدي أمينة .
    نعم . خصوصا بالنسبة لبريطانيا كون رسوم الماجستير فيها أقل من أمريكا أو كندا . و هناك في أمريكا برامج ماجستير سعرها قريب من بريطانيا . صحيح أنها خسارة كبيرة في حالة لا قدر الله لم أوفق في الحصول على بعثة و لكن سأعتبره استثمار في مستقبلي .
    نعم . لغتي الإنجليزية جيدة Upper Intermediate بحسب عدة اختبارات مجانية عملتها على الإنترنت و بحسب تقديري لنفسي . أنا أحتاج إلى تفرغ للدراسة الذاتية ، و الدراسة في المعهد و الاحتكاك مع أهل اللغة ستفيدني كثير . و مع كل هذه الثقة ، من الأسلم ألا أسافر إلا و أنا لدي قبول من جامعة . فإذن أنا واقع في معضلة . و قلت في نفسي خلني أستشير الإخوان و الأخوات في فكرتي أو خطتي هذه .

جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lucent
    السلام عليكم
    أنا موظف ، و متزوج ، و لدي ثلاثة أطفال . شركتي لا تعطيني إجازة بدون راتب و لذلك أنا مضطر للاستقالة إن أردت إكمال دراساتي العليا . حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية ، و أرغب في ماستر إدارة هندسية أو إدارة مشاريع أو تجارة إلكترونية .
    المهم ، هذه البرامج تتطلب توفل و جي آر إي ( غالبا ) بالنسبة لأمريكا و أعتقد كندا و بالنسبة لبريطانيا يكفي الآيلتس أو التوفل .
    و أخوكم في الله منذ نحو أربعة أشهر و أنا أحاول أحضر للتوفل أو الآيلتس ( على الأقل ) و للأسف إلى الآن مكانك سر بسبب انشغالي في العمل و العائلة و غيره . مما جعلني أحس أنني مضطر لأن أسافر أولا لدراسة اللغة لفترة شهرين أحصل بعدها على التوفل و أقدم الجامعات التي تكتفي بالتوفل ثم أقدم على طلب إلحاق في البعثة . ثم أكمل دراسة اللغة الإنجليزية و معها أيضا الجي آر إي و من ثم إن حصلت على هذا الاختبار أقدم على الجامعات التي أريدها .

يعني الخطوات التي أفكر فيها الآن :
    1. أقدم على معهد لغة إنجليزية .
    2. إذا حصلت على القبول أقدم على الفيزا .
    3. إذا حصلت على الفيزا أصبحت جاهز للسفر و دراسة اللغة ، حينها أقدم استقالتي و أتوكل على الله .
    4. أدرس هناك في معهد اللغة الإنجليزية و في نفس الوقت أحدد موعد اختبار التوفل في مدة لا تزيد على شهرين .
    5. اختبر التوفل .
    6. آخذ نتيجة التوفل و أقدم بها على الجامعات لأحصل على قبول .
    7. بعد الحصول على القبول ، أقدم طلب دراسة على حسابي الخاص مع طلب إلحاق في البعثة .
    8. أكمل دراستي للغة الإنجليزية مع دراسة الجي آر إي و أحاول الحصول على الأخير في مدة لا تزيد عن شهرين .
    9. بعد الحصول على الجي آر إي ، أقدم على الجامعات التي تطلب جي آر إي ( و التي في الغالب تكون الأفضل ) .
    10. بعد الحصول على القبول من الجامعة ، انتظر إلحاقي في البعثة .
    11. بعد الإلحاق في البعثة ، أقدم طلب تغيير الجامعة .
    12. عند عدم الحصول على البعثة ، و التشدد في شرط التسع ساعات ، أدرس في الجامعة التي حصلت على قبول فيها و التي في العادة تكون أرخص بكثير من غيرها ( أعرف جامعة يكلف الماجستير حقها حوالي 80 ألف ريال إن لم أكن مخطئا في الحساب ) .

هذه خطتي .. و أرجو إبداء المشورة و النصح و الملاحظات مهما كانت ..
    و بارك الله فيكم
    حبيبي اختصر لك الموضوع

حاول تقوي لغتك وانت في السعوديه
    بالعربي لا تطلع من السعوديه الا وانت تقدر تجيب في الايلتس سته وفوق
    بعدها تعال لوحدك لبريطانيا
    الماستر في بريطانيا معظم التخصصات مدتها سنه واحده اضافه الى انه مافي لا جيمات ولا جي آر اي
    يعني بريطانيا افضل من امريكا وكندا وترى مافيها ذاك الغلا اللي مره
    ممكن غالين في دراسة المعاهد
    تجي بريطانيا و معاك قبول لغه وجامعه
    تدرس في معهد الجامعه من شهر الى شهرين
    بعدها تدخل الجامعه وتحاول قد ماتقدر تعدي تسع ساعات اللي هي بمثابة ترم واحد ( ثلاثة اشهر) بمعدل مايقل عن اثنين ونصف من اربعه
    بعدها تقدم رسمي على طلب الحاق بالبعثه
    وتجيب العائله الكريمه

اي استفسار انا جاهز
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ أبو أحمد $
    حبيبي اختصر لك الموضوع

حاول تقوي لغتك وانت في السعوديه
    بالعربي لا تطلع من السعوديه الا وانت تقدر تجيب في الايلتس سته وفوق
    بعدها تعال لوحدك لبريطانيا
    الماستر في بريطانيا معظم التخصصات مدتها سنه واحده اضافه الى انه مافي لا جيمات ولا جي آر اي
    يعني بريطانيا افضل من امريكا وكندا وترى مافيها ذاك الغلا اللي مره
    ممكن غالين في دراسة المعاهد
    تجي بريطانيا و معاك قبول لغه وجامعه
    تدرس في معهد الجامعه من شهر الى شهرين
    بعدها تدخل الجامعه وتحاول قد ماتقدر تعدي تسع ساعات اللي هي بمثابة ترم واحد ( ثلاثة اشهر) بمعدل مايقل عن اثنين ونصف من اربعه
    بعدها تقدم رسمي على طلب الحاق بالبعثه
    وتجيب العائله الكريمه

اي استفسار انا جاهز
    جزاك الله خير ما قصرت أخوي أبو أحمد و الله يعطيك العافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.