الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من يريد الأنضمام للبعثة يتفضل

من يريد الأنضمام للبعثة يتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azhlha
    azhlha

مبتعث جديد New Member

azhlha الولايات المتحدة الأمريكية

azhlha , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبه , بجامعة ساوث الاباما
    • ساوث الاباما
    • محاسبه
    • ذكر
    • موبيل, الاباما
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

November 11th, 2009, 08:17 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بختصار الخطوات الفعليه للألتحاق في البعثه

1-الانتهاء من الملحقيه واستكمال الاوراق جميعا ومن ثم انتظار رقم الملف على الايميل ومن ثم ارسال ورقه المباشره من المعهد الا المشرفه اللي تشرف عليك على الايميل اللي في الملحقيه ((انتهى دور الملحقيه ولاتراجعهم الا عند اصدار البعثه ماعندهم لاحل ولاربط في الالحاق))
    2-إرسال:
    أ-صوره من الجواز
    ب-صوره من الفيزا مختوم عليها الدخول الا الولايات المتحده
    ج-صوره من الكرت الابيض اللي مدبس في الجواز ومختوم عليه طبعا (اللي هو الاقامه)
    د-صوره من الاي 20 مختوم عليه
    ر-صوره من ورقه المباشره من المعهد
    ز-رقم فتح الملف
    واخييرا مراجعته في وزاره التعليم العالي عند النائب علي العطيه ويعطونك استمارات تعبيها ويحددون موعد لك للمقابله مع العطيه وتشرح له الوضع وهو ماراح يقصر وبيوقع عليها ومن ثم يعطونك رقم الصادر (اللي هو رقم معاملتك)
    ومن ثم يأتي دور الواسطه من اجل تحريك المعامله من اجل كسب الوقت واصدار قرار البعثه الفعلي

(اللي يراجع اوراقك ابوك ولا اخوك)

على فكره من الاحسن احضار الملف الخاص بك اللي فيه شهاداتك وارواقك الثبوتيه عند الحظور للوزاره

الله يوفق الجميع
  2. أخوي مشكور وجزاك الله خير بس فيه نقطه مافهمتها

وهي تقول الطلبات اللي الحقها بالملحقيه ومن بينها الورقه البضاء المختوم عليها الا هي الاقامه يعني انت تقصد بكلامك اذا وصلت بالدوله اللي انا رايح لها وبعدها تقول راح تعبي نموذج ويدخلونك على على العطيه ؟ كيف يدخلوني عند على العطيه وانا بالخارج واللي اعرفه على العطيه بالرياض بالله ابيك توضحها لاني مافهمتها يعني اذا كنت برى كيف اقابل على العطيه وهو بالرياض وانا خارج الدوله ؟

وفيه حاجه ماعرفتها ممكن توضحها لي وجزاك الله خير اللي هي الاي 20 ويش هي هاذي بالضبط ؟

ويعطيك العافيه
    7 "
  3. وبالنسبه للملحقيه ارسل اوراقي رسالة ايميل يكفي بس رسالة ايميل لهم بأوراقي واذا كان الجواب ايه <<< حلوه ايه يعني نعم ^_^ من وين اجيب ايميلهم وين احصله يعني ايميل الملحقيه الكنديه كيف احصله راح احصله بموقع الوزاره ومكتوب الملحقيه الكنديه لاني بحثت عنه ماحصلته او اسلم لهم اوراقي بملف يعني اروح للملحقيه .. واكون شاكر لكم
    7 "
  4. يا قلعة رعوووووووم { حي ذا الشوف لذا الإسم }

الملحقية يستحسن تجيهم إلى عندهم وتراجعهم وجهاً لوجه

لأنهم عرب ومهملين { مبزوطين }

وعطهم صورة من الجواز وختم الدخول لكندا

وصورة من قبول معهد اللغة

وصورة من قبول الجامعة

وصور من أخر شهادة خذيتها من السعودية

وممكن يطلبون منك صور شخصية 4X 6 مكشوف الرأس

وما أدري بالنسبة لكندا هل هناك ورقة سلمها لك الجوازات الكندي أول ما دخلت دولتهم

كما في أمريكا يسلمونك نموذج أسمه I 94 { أي أربعة وتسعين }

أنا بأمريكا وما أعرف عن جوزات كندا

وأهم نقطة

أنك ما تطلع من ملحقية بكندا إلا لما يرسلون أوراقك للوزارة بالرياض ولازم تأخذ رقمها وتاريخها

بعدها تقدر ترسلها لواحد من عيال الشيبه أو الشيبان

وهم يراجعون الوزارة

أو بدون مراجعة تقدر أن تشيك على موقع الوزارة برقم سجلك المدني

وتشوف في أي جلسة أسمك ومتى تاريخ أجتماع الجلسة

وبعد الجلسة يجيك خبر الوزارة إذا ضموك أو عندك نقص بأوراقك ويطلبون منك تكمله

ويدخلون أوراقك توماتيكي على الجلسة اللي بعدها مباشرة طبعاً بعد ما تكمل أوراقك

وإن شاء الله يجيك خير

سلم لي عليك وعلى عيال الشيبة كافة

بالتوفيق
    7 "
  5. (حي ذا الحس )
    يعطيك العافيه (الأجودي)ماعليك بنشب لهم ودي انك في كندا والله لكرفك معي بس المشكله انا رايح لجامعة كاب بريتون في ولاية نوفا في مدينه يسمونها سدني .... فيه مدينه اسمها سدني باستراليا وكندا ولا واحد الظاهر من عيال الشيبه هناك مافيه الا انا واحد معي خبش سحبته معي حصلته يبيع ويشتري في السيرات شريطي قلت خلنا ندرس على الاقل سنه انقليزي واذا تحولنا على البعثه خير وبركه ولا سنه لغه توظفنا ولا يغمزونا في حدى الشركات اللي تطلب انقليزي ويعطيك الف عافيه على المعلومات وان شاء الله بنشب لهم في السفاره واللي فيه خير بيجي ولااااااااااااااااهنت وبالتوفيق ويووووصل سلاااامكـ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.