الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي اختراع عالمي هل استحق البعثة نظاما؟؟؟ أفيدووووووني

عندي اختراع عالمي هل استحق البعثة نظاما؟؟؟ أفيدووووووني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5253 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية علي الخثعمي
    علي الخثعمي

مبتعث مستجد Freshman Member

علي الخثعمي الولايات المتحدة الأمريكية

علي الخثعمي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة فيرجينيا تك
    • فيرجينيا تك
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • بلاكسبيرج, فرجينيا
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 6th, 2009, 11:53 PM

السلام عليكم

أحبابي أنا عندي اختراع في الرياضيات وتم تحكيمه محليا ودوليا وإجازته ونشره في مجلات معتمدة , وشاركت في مؤتمرات كثير داخل السعودية , ومعظم المؤتمرات برعاية الملك حفظه الله. وكذلك مؤتمرات دولية خارج المملكة على حساب وزارة التعليم العالي.

وأبغى أدرس في أمريكا على حسابي لأنني ماتوفقت في الحصول على بعثة.

ملفي كامل بمؤسسة رعاية الموهوبين (موهبة) , ويمكن يعطوني خطاب للبعثات في التعليم العالي.

سؤالي:
    هل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) تبنعث طلاب المؤسسة؟ وهل سبق لأحد منكم ذلك؟

هل التعليم العالي سيقبل الخطاب ويمنحني البعثة على برنامج خادم الحرمين علما بأن معدلي منخفض في الجامعة؟

علما بأن لي أربع سنوات معهم في مشاكل وكأنني أطالبهم بـشياء من حسابهم الخاص.
  2. والله انا اعرف انه في شخص كان معدله من اول ترم او اول سنة في الجامعة 1 وشوية او 2 طبعا من 5 وراح على حساب الدولة
    والسبب انه كان شاب عبقري عنده اختراعات كتير وحتى كان يناقش الدكاترة في مسائل رياضية وعمل معادلات وكان ممكن يفتح السيارة بالجوال وكمان يفتح اشارة المرور بالجوال
    واللي صار الآن انه دكتوره قدمله في البعثة او عمله خطاب وقدمه لانه لايمكن يروح بس اللي صار انه الدكتور هتم بأمره ووضح في الخطاب انه طالب خطيرررررررررررررر
    هو كان عبقري في الاختراعات بس الدراسة مايحبها ولا النظري ماشاء الله تبارك الله .........
    7 "
  3. شكرا لكم جميعا
    المؤسسة اسمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وأما شروط برنامج خادم الحرمين فأكيد يكون في استثناءات.

أنا بالفعل أحب شيئ في الدراسة وأكره شيئ وكذلك ظروفي الصحية خلال الدراسة كانت سبب في انخفاض المعدل.

عموما شكرا لكم وأتمنى من بقية الإخوان الإدلاء بآرائهم.
    7 "
  4. هذا فرق التعليم بينا وبين روسيا ودول العالم
    مومعناته الطالب فشل بالمعدل مايفهم أو شي من هذا
    أخي الكريم أتمنى لك التوفيق والنجاح
    واذا تأخذ بالنصيحة راسل كبار الجامعات في امريكا وبريطانيا واستراليا فهناك ستجد من يحترمك ويقدر علمك
    راسلهم باللي عندك وشف وش يقولون قد تحصل على منحه على حساب الجامعة
    7 "
  5. اذا انت ماتستحق البعثه سؤال بالله مين اللي يستحقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    للاسف حنفضل نااااااااااااااااااس متأخره في كل شي ونحنا للاسف دوله ماتقدر اختراعات ولا شي نحنا نعرف انت ابن دكتور ..ولى ابن وزير ...ولى .......... حنقولك ساعاتها بدون اختراعات ولى اي شي ؟؟ اختااااااااااااااااااااااااااااار اي دوله تبغى تدرس فيها واختار الخطوط اللي تركبها لتوصلك ولمى تخلص من دراستك اتصل فينا علشان تلاقي كرسيك في الجامعة السعوديه اللي انت تختارها واختار الرتبه والمسمى الوظيفي اللي انت تبغاااااااه ....... وراح تكرم ويثنى على عقلك وتعبك ........... وبعدها دخل اولادك التخصص اللي يبغوه بللجامعه مو مشكله يااخي حتى لو ادبي ونسبه عدم ندخله حاسب الي او اللي يبغاااه يااخي مافي مشااااااااااااكل اتخرج ولدك معدله 0 من 4 او 5 هوا عبقري تبغاااه معيد بنفس جاااااامعتك ولى يبتعث فكر وردلنا ........

للاسف هذا الواقع السعودي ولا تقول مش الكل حتى لو مش الكل هناك اغلب من النص لانه دا حصل معايا شخصيااااااااااااااااااااااا
    انا بشحت توصيات علميه علشان اكمل ماستر وبنت عميد الجامعه اللي انا فيها ليها سنه مبتعثه مع اخوها اللي معدلها ماتجاوز 2 ونص من 5 وعلى فكره حتقولولي ايش عرفك واقسم بالله انها كانت معايا من مرحلة المتوسطه لحد الجامعه وبزات التخصص ولكنها فضلت معيده كم شهر هيا واخوها وطلعوا يدرسوا بكندا........................

يعني حقولك لاتنظر انهم يعطوك بعثه اعمل زيي الله يعينك ورتبلك على حسابك امورك والله يوفقك
    7 "
  6. فيثاغورس عالم الريضيات كان مطرود من المدرسه بسبب انهو كان بليد

وانظر الى قوانينه التي تدرس في جميع مدارس وجامعات العالم

مع الاسف لو ان هاذا الشيء في اي دوله من دول العالم لرأيتهم يتسابقون عليه وعلى مواهبه

اعرف مهندس مدني كان مبدع ولديه برأة اكتشاف وكان معيد بجامعة التطبيقيه بلاردن ودخل على الطلبه في يوم من الايام وهو يبكي

فسئلوه الطلبه لماذا تبكي قال اليوم عرضة عليه الجنسيه وتكملة شهادة الدكتوراه في امريكا واعطائه بيت وراتب يفوق راتبه بعشر مرات

ففرح الطلبه ظنو ان هاذا البكاء بكاء فرح فباركو له وهنئوه فقال

اتهنئوني بالهجره ام خذلان بلادي لى ولعلمي ام لان بلادي لم تقدرني

اتعلمون ان برأة الاكتشاف سوف تكون لامريكا ولن تكون للعرب والمسلمين

وهاذا حال الدول العربيه متى راح يفيقو ويوقفو هجرة العقول الى الخارج

لابئس بالدراسه بالخارج والتعلم لاكن امكنه واعلمه واوفر له الجو العلمي لكي ينتج ويكون عالم باحث لينفع الاسلام والمسلمين

الله يوفقك اخوى للخير ولا تيئس وعليك بدعاء وكثر الاستغفار
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفراشه فوفو
    اذا انت ماتستحق البعثه سؤال بالله مين اللي يستحقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    للاسف حنفضل نااااااااااااااااااس متأخره في كل شي ونحنا للاسف دوله ماتقدر اختراعات ولا شي نحنا نعرف انت ابن دكتور ..ولى ابن وزير ...ولى .......... حنقولك ساعاتها بدون اختراعات ولى اي شي ؟؟ اختااااااااااااااااااااااااااااار اي دوله تبغى تدرس فيها واختار الخطوط اللي تركبها لتوصلك ولمى تخلص من دراستك اتصل فينا علشان تلاقي كرسيك في الجامعة السعوديه اللي انت تختارها واختار الرتبه والمسمى الوظيفي اللي انت تبغاااااااه ....... وراح تكرم ويثنى على عقلك وتعبك ........... وبعدها دخل اولادك التخصص اللي يبغوه بللجامعه مو مشكله يااخي حتى لو ادبي ونسبه عدم ندخله حاسب الي او اللي يبغاااه يااخي مافي مشااااااااااااكل اتخرج ولدك معدله 0 من 4 او 5 هوا عبقري تبغاااه معيد بنفس جاااااامعتك ولى يبتعث فكر وردلنا ........

للاسف هذا الواقع السعودي ولا تقول مش الكل حتى لو مش الكل هناك اغلب من النص لانه دا حصل معايا شخصيااااااااااااااااااااااا
    انا بشحت توصيات علميه علشان اكمل ماستر وبنت عميد الجامعه اللي انا فيها ليها سنه مبتعثه مع اخوها اللي معدلها ماتجاوز 2 ونص من 5 وعلى فكره حتقولولي ايش عرفك واقسم بالله انها كانت معايا من مرحلة المتوسطه لحد الجامعه وبزات التخصص ولكنها فضلت معيده كم شهر هيا واخوها وطلعوا يدرسوا بكندا........................

يعني حقولك لاتنظر انهم يعطوك بعثه اعمل زيي الله يعينك ورتبلك على حسابك امورك والله يوفقك
    انا معك ...
    7 "
  8. ألف ألف ألف شكر لكم على تفاعلكم

وهذا دليل على إنكم ناس أصحاب فكر عالي.
    أسأل الله لكم التوفيق جميعا.

عموما:
    مؤسسة رعاية الموهوبين وعدوني يعطوني خطاب للتعليم العالي بكرة إن شاء الله , ولكن لا أعلم هل التعليم العالي بيوافقوا عليه أو لا؟؟؟

الله أعلم

نسأل الله التوفيق
    واللي عنده نصيحة فلا يبخل علينا.

وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.