الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ساعدوني يااهل الخبره الله يرضى عليكم

استفسار ساعدوني يااهل الخبره الله يرضى عليكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية واثق الخطوهـ
    واثق الخطوهـ

مبتعث مجتهد Senior Member

واثق الخطوهـ كندا

واثق الخطوهـ , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة University of Victoria
    • University of Victoria
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • Victoria, British Columbia
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

January 14th, 2010, 11:05 PM

السلالام عليكم ورحمة الله وبركااته

كيف حال الاخوان ان شاء الله بخير

انا حاصل على شهادة دبلوم من الكلية التقنيه تخصص قوى كهربائيه معدل 4 من 5

وحاب اني ادرس برا على حسابي الخاص واكمل البكالريوسس + الماجستير عندي كم استفسار بسيط
    1_ اول شي واهم شي هل يقبلون شهادة الدبلوم او التقديم ع شهادة الثانوويه لاني انا سمعت انهم مايقبلون الدبلوم يتم القبول للجامعيين او خريجين الثانويه ؟
    2 _ إذا تم معادلة شهادتي كم سنه راح ادرس واحصل ع البكالريوس ؟
    3_ ماهي افضل دوله وتكوون رخيصه بنفس الوقت وكم المبلغ ؟
    4_ هل راح انظم للبعثه بعد 30 وحده ؟ وهل يشترط فيهاا معدل العالي ؟
    5_ ماهي الاجراءات الي اتخذهاا ؟؟ وهل التقديم في اي وقت او يشترط وقت للتسجيل ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثق الخطوهـ
    السلالام عليكم ورحمة الله وبركااته

كيف حال الاخوان ان شاء الله بخير

انا حاصل على شهادة دبلوم من الكلية التقنيه تخصص قوى كهربائيه معدل 4 من 5

وحاب اني ادرس برا على حسابي الخاص واكمل البكالريوسس + الماجستير عندي كم استفسار بسيط
    1_ اول شي واهم شي هل يقبلون شهادة الدبلوم او التقديم ع شهادة الثانوويه لاني انا سمعت انهم مايقبلون الدبلوم يتم القبول للجامعيين او خريجين الثانويه ؟
    أول شي لازم تترجم شهادة الثانوي وشهادة حسن سيرة وسلوك ووثيقة تخرجك من الكلية وكشف درجاتك باللغه الإنجليزيه ومن نفس مصادرها وتتأكد بأنها مختومه الختوم المعتمده .. نعم تقدر تكمل بأي جامعه تخصصك وأنا مثل تخصصك بس من كلية الجبيل الصناعية والآن أخلص إجراءاتي لأمريكا إنشاء الله .. أهم شي تراسل WES تدخل على موقعهم WES لمعادلة الشهادات وتعبي الأبلكيشن من كليتك مع مسؤول مختص وتختمها ختم الكلية بعد ما تتدفع طبعاً لهم فلوس بالماستر كارد عن طريق الموقع رسوم ترجمه وترسل أوراق الكلية مع الأبلكيشن في ظرف مختوم ختم الكلية بفيديكس لعنوانهم بعد 14 يوم يرسلون لك نسخه المعادله بالفاكس على ما أعتقد والمعادله الأصليه تبقى عندهم وإذا تبي يرسلون لك نسخه على بريدك ولازم يكون باسمك تدفع لهم عن طريق الموقع مبلغ رمزي ويرسلون لك وإذا تبي هم يراسلون لك جامعه معينه في بالك ويجيبون لك قبول فيها برضو تدفع وهالشي أساسي بالنسبة لطلاب التقنية لأن دراستكم باللغه العربيه مو مثلنا بكلية الجبيل ما يحتاج اعادل شهاداتي عن طريق الـ WES وإذا تبي تفاصيل أكثر راح تحصل موضوع مكتوب عن طريقة مراسلة الـ WES بالتفصيل الممل في ( منتدى القبول والتسجيل )
    2 _ إذا تم معادلة شهادتي كم سنه راح ادرس واحصل ع البكالريوس ؟
    طبعاً مدة دراستك راح تكون على حسب المواد اللي عادلوها لك .. وشركة WES تعادل موادك والمعدل راح يصير من 4 يعني راح يزيد معدلك إنشاء الله وكثير طلاب من الكلية التقنية عادلوا لهم ساعات كثيره وارتفع معدلهم ( كلامي منقول من خلال مشاركات الأعضاء خريجين التقنيه )
    3_ ماهي افضل دوله وتكوون رخيصه بنفس الوقت وكم المبلغ ؟
    4_ هل راح انظم للبعثه بعد 30 وحده ؟ وهل يشترط فيهاا معدل العالي ؟
    بالنسبه لأفضل دوله وتكون رخيصه وخصوصاً للي ما يقدر على التكاليف الباهضه دولة ماليزيا ( لي اثنين من أخوياي فيها ومرتاحين دراسياً ومادياً ) بس أنا أبي أمريكا لأن لي أقارب فيها واللي يعرف أحد ما يتوه .. بالنسبه للـ 30 ساعه لابد منها بإستثناء إذا كان معاك أمر إركاب من الوزاره يرفع اسمك من أول ما توصل للديره اللي بتدرس فيها وخلال أقل من شهرين تلحق بالبعثه بإذن الله .. وموضوع الإركاب صعب شوي ومعقد وتقدر تقرأ عنه أكثر من خلال ملتقى الدراسين على حسابهم الخاص وتعرف القصه .. وبالنسبه لمعدلك ما ينظرون له .. يعادلون موادك وتدرس تقريباً من 3 - 4 سنوات وممكن تصل إلى 5 على حسب المواد اللي بتعادل لك .
    5_ ماهي الاجراءات الي اتخذهاا ؟؟ وهل التقديم في اي وقت او يشترط وقت للتسجيل ؟
    ما يشترط وقت لتسجيلك لأن الكورسات بمعاهد الجامعات تبدأ كل 3 شهور وتختلف من معهد لمعهد ومن دوله لدوله .. بس لا تنسى بأن إجراءات الإبتعاث تطول شوي ويبيلها فلوس وصرفيات وبالنسبة لإجراءاتك اللي تتخذها على حسب الدوله اللي بتقرر تسافر لها .. لأن كل دوله لها إجراءات خاصه فيها وبعض الإجراءات مشتركه .. وتقدر تدخل ملتقى الدوله اللي بتقرر تسافر لها وتقرأ إجراءاتها من خلال الملتقى
    كلامي من خلال تجربتي الشخصيه وقراءتي من خلال المنتدى فإن أخطأت في شي فأرجو معذرتي .. ومن وجهة نظري حاول تاخذ آراء متعدده وراح تستفيد أكثر .. أتمنى لك التوفيق أخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.