الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة متخرج بسافر على حسابي ثم احول الى ابتعاث

مساعدة متخرج بسافر على حسابي ثم احول الى ابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iceo love
    iceo love

مبتعث مستجد Freshman Member

iceo love الولايات المتحدة الأمريكية

iceo love , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة ما دخلت الجامعة
    • ما دخلت الجامعة
    • علمي
    • ذكر
    • الدمام, الظهران
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 21st, 2010, 03:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
    كيف حالكم شبااب طيبين ان شاء الله
    كيف معاكم الجووه ... ^_^
    الزبده
    يا اخواني ان بتخرج بعد شهرين او ثلاثة من ثانوية ...
    من مدرسة الظهران اوكي
    انا كنت ابي ادخل مركز سي بي سي لأبتعاث حقين ارامكوو هم يدرسون سنة هنا ثم يبتعثون الطلاب اوكي
    بس احس انه معدلي قليل بين 90 الى 92 بس هم هب عليهم ياخذوون اعلى منهاااا *
    الزبده انا ادري انهم ما بيقبلوني ...
    فقلت بسافر انا على حسابي ثم بحول على الابتعاث ...
    الحين ابي اعرف ابتعث على طوول بعد ما اتخرج من الثانوية ...
    ولا ادرس سنة هنااا بعدين ارووح زي سي بي سي
    وابي اعرف هذوول حقين سي بي سي ايش يساون سنة الاولى ايش يدرسون ايش يجهزوون ليش يقعدون سنة كاملة
    وبعد ابي اروح انا جامعة ×هيوستن×
    وش متطلباتهم بيختبروني اول ما اروح لهم ولا ايشلون ؟؟
    وابي اعرف في هذا جامعة في سعودين زيي ؟؟
    ووش سالفة تووفل ما توفل ممكن تقولولي بتفصيل اذا ما عليكم امر ...
    اذا كنت ابغى اتحول ايش اسوي ايش ارسل وايش اسوي
    والله انيي متحير مررررره وخاايف ....
    الحين ابي اعرف وش اخطط ممكن الله يخليكم ويعليكم في درجاات
    احد يقووولي بليييز ايش مفرووض اخطط ايش المتطلبات ....

[/B][/B]
    [/FONT][/SIZE][/FONT][/FONT][/FONT][/FONT][/SIZE][/FONT]
  2. قبول معهد وجامعة وتوكل على الله

حط في بالك لازم تروح للوزراة التعليم العالي
    تعبي عندهم اوراق انك راح تدرس على حسابك نقطة مهمه

واذا صرت على النظام تدرس 30 ساعه اكاديميه من غير مرحلة اللغه وبعدين ديراكت تنظم للبعثه

30 ساعة اكاديميه = دراسة سنة كامله بالجامعة وحط في بالك المعدل يكون كويس علشان بعدين تقدرتلتحق

بعد ما تتحقق الشرووط ^_^

وطبعا واكيد لازم الجامعة اللي ترووح لهاا تكون معترف فيها من عندنا من وزراة التعليم العالي

طبعا كيف تجيب قبول معهد وجامعة تروح الى اقرب مكتب يجيب قبولات وتقول ابي قبول معهد لغه وجامعة بنفس الوقت

وراح يجيب لك اقرب وقت طبعا حاليا المكاتب ما تقدر تجيب لك قبول الا في شهر 5 وهذا مناسب لك اكثير

بعد ما يجيك قبول المعهد والجامعة تقدم على الفيزاا وتنتظرهاا ياحلو واول ما تجيك الفيزا بالتووفيق الى امريكاا*_^

وأول ما توصل امريكا بوجهك للملحقيه تفتح ملف دارس على حسابه الخاص

علشان يرفعون اوراق للوزراة للرياض

طبعا هذا باختصار شديد ..
    7 "
  3. يعني الحين اروح لوزارة تعليم العالي واروح اعبي البيانات ..
    واقولهم اني انا بدرس على حسابي وبعدين حولوني على الابتعاث ولا ايشلوون ؟؟
    وهذه 30 ساعة وين ادرسها هنا ولا بره ؟؟
    ايش معنى اكاديمية وين القاها ؟؟ والله اني ما استهبل
    بس متحيير عشاني توني ما ادري عن عالم ؟؟
    بلييز ممكن مكن توتي توييتي توضحين اكثر شوي ... بلليز
    7 "
  4. شف وانا امك الحين مو انت في ثالث ثانوي
    يعني ببتخرج في شهر 7
    والابتعاث مددوه 5 سنين وبيفتحون التقديم في شهر 8
    بس اعتقد مرحلة البكالوريوس بس طب يعني اذا تبي طب كويس مافيه مشاكل تدخل صفحة تقديم طلبات الابتعاث وتعبي بياناتك وان شاء الله يطلع اسمك مع المقبولين بس الطب اعتقد مافيه ف امريكا ولا بريطانيا دول ثانيه
    واذا حاب تدرس على حسابك في تخصص اخر طبعا مهم يكون من التخصصات اللي مقبوله لدى الملحقيه وانت ادخل موقع الملحقيه واقراه عشان تصير فاهم الوضع
    بعدين بعد ماتطلع نتيجتك خذها ورح لمكتب يجيب لك قبول معهد وجامعه واسأل عن اسماء المكاتب اللي في مدينتكم
    ثم احجز موعد في السفاره الامريكيه عن طريق النت
    ولمن يصدرون لك السفاره الفيزه الدراسيه ومعك قبول المعهد والجامعه الافضل واحرصك على ذا النقطه تراجع الوزاره للتعليم العالي بالناصريه وتحاول وتحرص انك تقابل د علي العطيه عشان تحصل على امر اركاب هذا بموجبه يصرفون لك تذاكرسفر على حساب الوزاره ويسهل لك امر الالحاق بالبعثه واذا عندك واسطه في الوزاره بتحصل على امر الاركاب بسهوله
    لاتنسى اللي بيدرس على حسابه لازم يرسل مع اوراقه شهاده من البنك ضمان مالي بمبلغ تقريبا 60 الف ريال سعودي
    ولمن تسافر تدرس شهريا راح تدفع من 10 الى 12 الف ريال مصاريف المعهد ومصاريفك الشخصيه لين يسمح ربي امرك ويلحقونك بالبعثه
    هذا كله اجتهاد مني واذا فيه معلومه مش صحيحه اتمنى من الاخوة والاخوات يصححونها
    اتمنى مشاركتي تفيدك واهنيك على طموحك والله يساعدك ويوفقك
    7 "
  5. حياك الله اخوي

الحال من بعضه انا بتخرج من ثانويه بالدمام بعد قريب .. مسوين عندكم معرض قبل كم اسبوع عن الجامعات و كان فيه اكثر من جناح في الجامعات الامريكيه و الكنديه
    و الله ياخوك .. شد حيلك و قدم على السي بي سي ما تدري يمكن يقبلونك .. !
    و لا تستعجل ما تدري يمكن تنقبل في بعثات الملك عبدالله .. !

على العموم الخطوات كالتالي يا اخي الكريم ..

١ / تخلص الثانويه ، تجيب اختبار التوفل ، تختار الدوله و الجامعه و التخصص بعنايه شديده .
    ٢ / تقدم ملفك للجامعه اللي تبيها من الحين " المفروض ! " عشان اغلب الجامعات تقفل تسجيل خلال كم شهر و تبدأ دراسه مع الترم القادم في شهر سبتمبر تقريباً .
    ٣ / تنتظر لما تقبلك الجامعه اللي اخترتها و بعدين تجيب الفيزا ، و لازم يكون معاك كذالك مبلغ لا يقل عن المئة ألف تروح البنك و تجيب شهاده تثبت ان بحوزتك المبلغ هذا عشان ترسله مع ملفك .
    ٤ / تحجز تذكرتك و تظبط سكنك و امورك في الدوله اللي تبي تدرس فيها .
    ٥ /تسافر إلى المكان اللي تبيه ، و من هناك تقدم ما يسمونه " طلب إلحاق " قبلها لازم تكون قد مريت على " الملحقيه الثقافيه السعوديه " بواشنطن دي سي عشان تكمل امور طلب الإلحاق .
    ٦ / هنا الله يعينك تدرس لما يجيك قرار ضمك للبعثه و الله كريم ، وفقنا الله جميعاً .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.