الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الالحاق في بريطانيـا مهـم جداا جدا

حوار الالحاق في بريطانيـا مهـم جداا جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5206 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مـشـ ع ـل
    مـشـ ع ـل

مبتعث مجتهد Senior Member

مـشـ ع ـل الولايات المتحدة الأمريكية

مـشـ ع ـل , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة not yet
    • not yet
    • law
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

January 24th, 2010, 01:09 AM

مرحبـا حبايبي

كيـفـكم طـلاب بريطانيـا فقط (( عنصريـة )) إن شاء الله تمـام

حبيت أطرح موضوع وأتمني منكم التفاعل للإستفـادة

كثير مايشغل بـال طلاب بريطانيا موضوع (( الإلحـاق )) هل ممكن أم لا

السؤال هـل في أحد ألتحق بالبعثـة من غير التخصصـات المطروحة في موقع وزارة التعليم العالي

وهي كالتالي (( طـب.. علوم طبية.. قانون ..محاسبة ..حاسب ألي .. هندسة ميكانيكية وكهربائية ..))

لأنـه من شروط الالحـاق دراسة اللغة علي حسابكـ الخاص أما الدراسة الأكاديميـة

البكالوريـوس 30 ساعة

الماستر 9 سـاعـات

أتمني من كل شخص يقرأ الموضوع ويكون في بريطانيا بعلمنـا بتجربتــة وأيش اللي صار معـاه

أنـا راح أدرس اللغة في فبراير والماستر في سبتمبر علمـا أن التخصص قـانون تجاري دولــي

دمتـــــ م بـــــ و د

محبكـم مشـ ع ـل
  2. آآآآآآآآه ياربي انا ممكن ارد عليك بطريقة كئيبة جدا بالنسبه لمعاناتي
    انا رحت في شهر ابريل ودرست اللغه وخلصت وحاولت بكل مافيني الحق بالبعثه من خطابات الى الوزير
    ومن كتابت المعاناه في الجرايد
    ولكن كل الناس الا جات والتحقت كان عندهم فايتمين واااااااو
    ماحد الحق بالبعثه سوا مطبق الشروط والا مو مطبقها الا لمن يكون عنده واسطه
    بعد مارجعت رحت الوزاره وحاولت اكلم العطيه عند باركن سيارته لانهم مارضيو يدخلوني
    وكمان الوالد جا طيران باسرع ما امكنه ودخل على العطيه العطيه صرفه
    كلمة الموسى بنفسه صرفني وقال الابتعاث موقوف في بريطانيا
    انا ما اقول لك خلاص افقد الامل
    لان انا ما فقدت الامل على الرغم من كل هالصعاب
    مازال عندي امل يجي يوم الاقي اسمي في السستم
    وكل يوم الساعه 10 الصبح اشيك على السستم اشوف يمكن اسمي نزل يمكن صارت معجزة
    وحاليا على الرغم من الامل والتفاؤل راح اقدم على قبول في ألمانيا وبروح ادرس هناك
    وحتى ملحقية المانيا قالو لي ما عندنا جاواب شافي ليكي يمكن ما تلتحقي الا بعد سنتين
    او يمكن بعد شهرين
    مافي شي اكيد
    ايوه كمان انا كان تخصصي في بريطانيا بكالوريوس علوم حاسب
    بس في ناس التحقو وتخصصاتهم مو من التخصصات الا مطلوبه
    حتى ابنت الملحق مبتعثة بتخصص تجميل ومكياج
    وفي كثير ناس تخصصاتهم كيمياء اوبترول او هندسة ميكانيكية
    اشياء مو ضمن الا مذكوره في موقع الوزاره
    7 "
  3. والله تخصص بنت الملحق جميل جدا

ومفيد للبلد كثيييييييييييير محتاجين ذا التخصص

وبعدين فيتامين واااااااااااااو لازم في اتفه الاسباااب

فما بالك بالالتحاق الى البعثه ويارب تيسر امووورك والكل يفرح بالالحاق

اخر شي اقدر اقوووله ..........

خليك وراااااااااااااااااااااااااهم ياnuni الين تلتحقين والله يوفقك يارب.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أهم شئ يا احبابي عدم اليأس وان الذي تطالبون به هو حق من حقوقكم كمواطنين ولانكم في يوم ما سترجعون للوطن وتخدمونه بكل مااوتيتم من معرفة وعلم نافع
    واعتقد ان كون المبتعث في احد التخصصات اللي في موقع الوزارة لا يضمن الالحاق بالابتعاث
    وشخصيا قابلت الموسى وقابلت العطية وانا طبيب وجاي بريطانيا اسوي ماستر في مجال الطب ومهم للوطن والمواطنين ولا يوجد كثيرون في هذا التخصص ومع ذلك لم يشفع ولكن ما رفع الملف من الملحقية الى الوزارة الا بعد ما خلصت ال 9 ساعات المطلوبة ولله الحمد وصار اسمي في جلسة 177 واسأل الله لي ولكم التوفيق والنجاح
    7 "
  5. اخوي خذ العلم

الالحاق في فترة اللغة لطلاب بريطانيا مستحيل طبعا الا اذا معك واسطه ولا اي واسطه

انا درست ست شهور وتقديري في البكلريوس ممتاز ورحت لان عمري ما يقبل في البعثات الرسمية .. وخسرت كل ما املك في الست شهور .

وجيت للوزارة وكلي امل

لكن الصدمة مافيييييييييييييه .. موووووووووووت قهررررر ما لنا شغل فيك

يقولون روح لامريكا اقول لهم عندي رفض فيزا لامريكا .. المشكلة وزارة ما عندها حلول فيها بيرقراطية غريبه وغير مبرره ولا فيه انسيابيه في التعامل لمصلحة المواطن اهم شئ اللي يعز عليهم بس

بصراحة في هذي اللحظة تمنيت اني لبناني

عموما انا لي حق .. وحقي القاه يوم التناد لان فيه ناس جوا بعدي واقل مني معدل بكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير والتحقوا في شهر

اللحين رجعت حتى سيارة ما معي لاني بعت سيارتي .. وكل ما ملك صرفته ورجعت من الصفر محطم نفسيا .. والاحلام والطموحات اللي كنت شايلها تبخرت

وحسبنا الله ونعم الوكيل
    7 "
  6. ياشباب خلوكم واقعيين ..
    أنا كنت عند الوزير في مكتبه يوم السبت . وسمعته يكلم اولياء امور ابنائهم في بريطانيا قالهم بالحرف الواحد
    بريطانيا أنسوا أنا منعت الالحاق فيها,ومستحيل اخالف نفسي وقرارت الوزارة .. حلكم الوحيد تحولون ابنائكم الى
    امريكا ,كندا,فرنسا ,المانيا ,أو اليابان .اذا تبونهم يلحقون
    أما بريطانيا وماليزيا ونيوزلندا واستراليا حاليا لاتطلبون مني الحاق ..

اسف على هذا الكلام القاسي لكن كتبته وادري انه بزعل البعض لكن اتمنى انه يفيد مايحبط
    بامكانك التحويل لاي بلد من اللي ذكرتها وراح تكون امورك ان شء الله اسهل وهذا اللي طلبه الوزير من اولياء الامور امامي. "حولوا بنائكم وابشروا"..

الله يسهل امور الجميع ..تحياتي
    7 "
  7. السلام عليكم جميعا
    التوفيق من الله سبحانه وتعالى
    الكثير من اخواني واخواتي في استراليا قد تم ضمهم بالعثة ولله الحمد مع العلم انها من الدول الموقوف فيها الابتعاث
    واعتقد ان كلام الوزير يخص الالحاق ببرنامج الملك عبدالله لان الالحاق للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص ما زال مستمرا بعد استيفاء الشروط وطبعا هناك من يتم الحاقهم بالواو من غير ما يمر بهذي الشروط
    نسأل الله التوفيف للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.