الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ! إتفاقية بين مملكتنا السعودية ودولة أمريكا و كندا بجعل الدراسة في جامعاتها بدون رسوم

حوار ! إتفاقية بين مملكتنا السعودية ودولة أمريكا و كندا بجعل الدراسة في جامعاتها بدون رسوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MeDoOo Al KoOoN
    MeDoOo Al KoOoN

مبتعث مجتهد Senior Member

MeDoOo Al KoOoN الولايات المتحدة الأمريكية

MeDoOo Al KoOoN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Electronics Engineering , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • Industrial Electronics Engineering
    • ذكر
    • Nashville, Tennessee
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

January 25th, 2010, 04:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..
    الله يسعد مسآـآكم بكل خير حبآيبي أعضاء منتدى مبتعث هذا الصرح العظيم الأكثر من رائع ..

أنا وصلني كلآم Fresh من أحد أصحابي والرجل يعز علي كثير وثقه ولله الحمد .. وأفادني من خلال مصدر في وزارة التعليم العالي على معرفه فيه قال له : بأن الوزارة اوقفت الإلحاق في دول بريطانيا ونيوزلندا واستراليا لأنهم يبغون الطلاب يتوجهون للدراسة إلى كندا وأمريكا .. لأن فيه إتفاقية حالياً بين مملكتنا الحبيبه وهذي الدولتين بأن يجعلوا الدراسة في جامعاتها الحكومية بدون رسوم للطالب السعودي مبنية على العلاقات والمصالح المشتركة بين هذي الدولتين والله أعلم ..

أنا مثلكم حبآيبي ما أعلم عن شيء أبداً .. أتمنى اللي يعرف أي شيء بخصوص هالموضوع يفيدنا .. أو يثبت لنا مصداقية هالخبر فهل هو فعلاً صحيح أم مجرد إشاعة ..؟!

أدري وهقتكم بهالموضوع بس أعتقد من الضروري نعرف اللي حآصل ونكون على بينه ووضوح ..

أعتذر للجميع .. فإن أصبت في طرحي للموضوع فهذا من الله وإن اخطأت فهذا من الشيطان ..

أتمنى أتمنى أتمنى التفاعل مع الموضوع وإفادتنا .. ولكم جزيل الشكر

أخوكم الصغنون >> ميدو الكون
    دمتم بمحبه وود

* ملاحظة : أرجو من الجميع قراءة المشاركات في الأسفل وأتمنى ماحد يبخل علينا بالمعلومات
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zak
    احنا نبغا السهاله بالالتحاق فقط لا غير

الله يعين وييسر لنا امرنا
    الله يوفقك ويسهل إلحاقك ويسهل للجميع ويكتب لنا اللي فيه الخير اللهم آمين ..
    أشكرك عزيزي على مرورك العطر
    ودي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_diana
    اتفاقية او غيرها احنا نبغا البعثة

لكن اخوي عندي سؤال لك انت ايش يهمك من الموضوع؟
    أنا معاك اخوي أبو ديانا ..
    الموضوع أكيد مهم جداً لأن كثير من المبتعثين انصدموا بإيقاف الإلحاق في الدول الثلاث اللي ذكرتها بموضوعي .. لو نفكر منطقياً ونسأل نفسنا وش سبب إيقاف البعثات لهذي الدول بالذات وبقية الدول مازال الإلحاق فيها مثل الحلاوه !!
    ليش ما قفلوا الإلحاق بأمريكا بالرغم من تكدس الطلاب فيها وعلى حسب آخر إحصائية أجرتها الملحقية الثقافية بأمريكا أفادوا بأنه عدد المبتعثين لأمريكا 40 ألف مبتعث ومبتعثه .. وهذا السبب اللي يخلي الملحقية بطيئة في تجاوبها مع الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص والتأخير في رفع الأوراق للوزارة ..؟!
    وللعلم : ما زال هناك بعض الطلاب ما يعرفون بقرر إيقاف الإبتعاث للدول الثلاث ومازالوا يقدمون للدراسة في جامعاتها وحراام الواحد ينظلم بسبب جهله لحقيقة الموقف .. وخصوصاً بأن قريب لي يدرس في بريطانيا أفادني بعودة أكثر من 1700 طالب وطالبه لأرض الوطن بسبب إيقاف الإلحاق المفاجئ !!
    للعلومية أنا ماني قاعد أتفلسف في الموضوع ولاني قاعد أجيب كلام من كيسي .. أنا سألت أشخاص يدرسون بأمريكا وقالوا لي بأن الملحقية عليها ضغط من الطلاب والله أعلم .. ومازلت أبحث عن الأسباب في المواقع الخاصة للإبتعاث لعل وعسى أجد المبرر والسبب خلف هذي التساؤلات ..
    أسعدتني مشاركتك في الموضوع ..
    ودي
    7 "
  4. ومنها كماااااان اذا طلع الخبر صحيح ميه بالميه يا ابو ديانا بنستفيد من الموضوع كثير اولا لا نحتاج ان ندفع تكاليف دراسيه فقط السكن والاكل والشرب وتوفير الفلوس اللي بيدرسو ع حسابهم فهمت!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zak
    ومنها كماااااان اذا طلع الخبر صحيح ميه بالميه يا ابو ديانا بنستفيد من الموضوع كثير اولا لا نحتاج ان ندفع تكاليف دراسيه فقط السكن والاكل والشرب وتوفير الفلوس اللي بيدرسو ع حسابهم فهمت!
    أنا لي علاقات في طلاب مبتعثين في عدد من الدول مثل : أمريكا - كندا - بريطانيا - ماليزيا ... بفضل من الله
    وفي تواصل مستمر معهم ولله الحمد .. ومازلت اسأل واستفسر من كل واحد فيما يخص الإبتعاث ومدى تجاوب الملحقيات الثقافية مع الطلبة ...
    ضروري جداً يكون عندنا إلمام كااامل بكل ما يحصل ويدور في الوزارة والملحقيات الثقافية وإلا لن ولم تجد إجابة لعلامة الإستفهام الكبيرة اللي معششه براسك وقاعد تفكر فيها وشيبت بشعرك وسببت تشتيت لأفكارك والواحد ما عاد صار يركز على دراسته كثر ما يفكر بقرار إلحاقه .. وتحصله مو عارف ايش سبب التأخير أو الإهمال بالموضوع من قبل الملحقية ..!!
    للأسف بعض الناس فاضي يطرح " مشكلة ما " مو علشان يعالجها أو يجد الحلول والمخرج من هذه المشكلة .. تحصله طرح المشكلة بسبب معاناته ويبي الكل يعيش بنفس إحساسه ويشعر بمدى معاناته ..
    ولا ننسى هذا المثل ( إذا عُرف السبب بطُل العجب ) !!
    أشكرك أخوي Zak

أتمنى من الجميع يفهمون بأني طرحت الموضوع للحوار وتبادل الأراء بشفافيه تااامه
    7 "
  6. <<< فآآصل إعلاني

خُلقت عيوفاً لا اري لابن حرةٍ ..... على يداً اغضي لها حين يغضبُ
    اذا انا لم اعطِ المكارم حقها ..... فلا عزنى خالاً ولا ضمنى ابُ
    اسيرُ على نهجٍ يرى الناس غيرهُ .... لكُلِ امرئٍ فيما يحاولُ مذهبُ

ممآ رآق لي ..
    دمتم بود
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeDoOo Al KoOoN
    أنا لي علاقات في طلاب مبتعثين في عدد من الدول مثل : أمريكا - كندا - بريطانيا - ماليزيا ... بفضل من الله
    وفي تواصل مستمر معهم ولله الحمد .. ومازلت اسأل واستفسر من كل واحد فيما يخص الإبتعاث ومدى تجاوب الملحقيات الثقافية مع الطلبة ...
    ضروري جداً يكون عندنا إلمام كااامل بكل ما يحصل ويدور في الوزارة والملحقيات الثقافية وإلا لن ولم تجد إجابة لعلامة الإستفهام الكبيرة اللي معششه براسك وقاعد تفكر فيها وشيبت بشعرك وسببت تشتيت لأفكارك والواحد ما عاد صار يركز على دراسته كثر ما يفكر بقرار إلحاقه .. وتحصله مو عارف ايش سبب التأخير أو الإهمال بالموضوع من قبل الملحقية ..!!
    للأسف بعض الناس فاضي يطرح " مشكلة ما " مو علشان يعالجها أو يجد الحلول والمخرج من هذه المشكلة .. تحصله طرح المشكلة بسبب معاناته ويبي الكل يعيش بنفس إحساسه ويشعر بمدى معاناته ..
    ولا ننسى هذا المثل ( إذا عُرف السبب بطُل العجب ) !!
    أشكرك أخوي Zak

أتمنى من الجميع يفهمون بأني طرحت الموضوع للحوار وتبادل الأراء بشفافيه تااامه
    ياخي زمان كان نفسي ادرس في كندا ولكن لقيت انو في طلاب يشتكو من الملحقيه الي هناك من التعامل اللي يعاملوه للطلاب ويعانو ولقيت مواضيع طلاب كندا يعانو بالشي دا

ياخي الواحد من جد لازم يحسب الف حساب للشي اللي بيحصل له برا

المفروض يكون الفكره الاساسيه انا مواطن سعودي ولد البلد ومن حقي ومن حق اي شخص حامل الجنسيه ان يلتحق بالبعثه بدون شرط ال 30 ساعه وكمان منها الفكره انو هادا ولد البلد وليه احنا نشتتو ونضيعو وهو يبغا يتعلم ويكافح عشان وطنو وناسو واهلو ويرجع سالم غانم

الله يعين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zak
    ياخي زمان كان نفسي ادرس في كندا ولكن لقيت انو في طلاب يشتكو من الملحقيه الي هناك من التعامل اللي يعاملوه للطلاب ويعانو ولقيت مواضيع طلاب كندا يعانو بالشي دا

ياخي الواحد من جد لازم يحسب الف حساب للشي اللي بيحصل له برا

المفروض يكون الفكره الاساسيه انا مواطن سعودي ولد البلد ومن حقي ومن حق اي شخص حامل الجنسيه ان يلتحق بالبعثه بدون شرط ال 30 ساعه وكمان منها الفكره انو هادا ولد البلد وليه احنا نشتتو ونضيعو وهو يبغا يتعلم ويكافح عشان وطنو وناسو واهلو ويرجع سالم غانم

الله يعين
    أختلف معاك فيما يخص هذا الموضوع .. أرجو إننا ما نظلم ملحقية كندا فالظلم ظلمات يوم القيامة ولابد أن نحسن الظن دائماً ونتفاءل بالخير .. فمن تفاءل بالخير وجده
    عزيزي أنا سألت اثنين من اخوياي يدرسون في كندا وكانوا على حسابهم الخاص وتم إلحاقهم للبعثه في غضون أشهر معدوده .. واشادوا لي بمدى تعاون ملحاقية كندا مع الطلاب ورقي تعاملها مع المبتعثين والشهادة لله ..
    أزيدك من الشعر بيت .. أنا طرحت موضوع في ملتقى كندا العام بهذا العنوان ( ما مدى تعاون الملحقية الثقافية مع الطلاب .. أرجو الإفاده ) وكانت جميع الردود مبشره بالخير وأحد الأخوان المشاركين أفادني بأن الملحقية متعاونه مع الطلاب 10000%
    وسبق وتناقشت مع أحد أصحابي يدرس بأمريكا مبتعث مع زوجته وتم إلحاقهم من فتره .. وأفادني بعدم تجاوب الملحقية في أمريكا مع الطلبه وقالي أحمد الله بأني صرت مبتعث ولا أحتاجهم بشيء .. وقالي حرفياً هذا الكلام ( أنا أدرس في ولاية تكساس في مدينة هيوستن .. وكنت أجري إتصالات بشكل يومي للملحقية من لحظة وصولي للولايات المتحدة وما كنت ألقى رد أو إجابه وبالشهر ..!! ) تخيل معاي أخوي Zak بأنه كان يستأجر سيارة من هيوستن بتكساس ويطلع مشوار 12 ساعه للعاصمة واشنطن علشان يخلص معاملة أو يتابعها مع الملحاقية ..
    أنا أأكد وأجزم بأن كثير من الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص وخصوصاً في أمريكا يعيشون هذي المعاناة .. والسبب في التأخير والإهمال هو تكدس وكثرة عدد المبتعثين في الولايات المتحدة ..!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.