الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هي مشكله او لا اللي يبغا يحط رايه ياهلا والله

هل هي مشكله او لا اللي يبغا يحط رايه ياهلا والله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Zak
    Zak

مبتعث مميز Characteristical Member

Zak الولايات المتحدة الأمريكية

Zak , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى student , بجامعة university
    • university
    • student
    • ذكر
    • Soon to, MA
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

January 30th, 2010, 01:43 PM

السلام عليكم

طبعا هادا نوع من الفضفضه والهم اللي في قلبي ماني عارف اروح لمين واكلم مين بصراحه

دورت دورت ومالقيت الا المنتدى وقلت لعل وعسى الاقي شي عند اصحابنا

انا موظف الحمدلله ولا ارفس النعمه وافكر الان اني اكمل دراسه وحالتي الماديه عاديه جدا يعني ماعندي المبلغ الجامد اللي ياهلني اني ادرس برا

بعد دراسه وتفحص وتمعن قلت باخد قرض وطبعا اخدت موافقه اخوي الاكبر في العيله وقال هادا الشي خليها بعدين حاول مع الوزاره اوك؟؟

قلت طيب وجلست احاول مع الوزاره كثير ورحت للرياض ودخلت ع العطيه ولا صار شي وشفت قدامي الحكايه كلها واسطات وقله حيا يعني عيني عينك واسطات وربي روحت البيت ل جده واديها نومه وابغا انسا اللي شفتو ، المهم بعد المحاوله الاخيره رسلت اوراقي والى الان ماجاني خبر ، طبعا بعد ماارسلت اوراقي كلمت اخوي انها المحاوله الاخيره
    وطبعا اتصل ع الوزاره بتقفل التلفون بوجهي يرفع الخط ويقفلو بطريقه تخليني من جد اعصب ويضيع الرصيد كمان خخخخخ تفكير حضارم والنعم فيهم خخخخ

المهم طبعا قررت اني اكمل دراسه لانو الدبلوم بصراحه ماينفع تشتغل بيه طول عمرك اولا راتب مايزيد ، بسبب وحسب سلم الرواتب بمكتب العمل راتبك زي ماهو يعني يوصل 5 الف ريال وخلاص مايزيد حتى لو اترقيت وهذا اذا شفت الترقيه كمان من الشركه ، والادهى من كذا جو موظفين جدد معاهم شهاده (بكالوريوس ) خلو بالكم حطيتها بين قوسين

المهم انو راتبهم 5 الف ريال وخمسميه دا غير دعم مالي من الحكومه انها تعطي للبكالوريوس 2000 ريال

ويترقو بسرعه وفعلا عشان شهادتهم قعدو شهر ونقلو من القسم اللي كانو فيه وهما مو فاهمين اي شي بالشغل والمهم شي حارق دمي بقوه

طبعا حسيت نغزه بقلبي وضيعت راتبي كله عشان جبت قبولات وكمان جبت الفيزا يعني اوراقي الحمدلله كامله

نرجع انا واخوي الاسبوع الماضي قمت قلت له خلاص قررت اني اخذ قرض عشان دراستي بيوم 1 مارس قام قالي يمديك تاجلها واستنا الوزاره منهم خبر وكمانا مدام الملك عبدالله الله يطول بعمره زودها 5 سنين تستنى وتقدم بالبرنامج

وخخخخ انا عمري 23 يعني استنى سنه عشان البرنامج واستنى هل في دبلوم ولا لا هادي النقطه الاولى

النقطه الثانيه انا حاس انو موقف مستقبلي وماني قادر اكمل بسببو

النقطه الثالثه انا قلت عمري عشان من شروط التقديم للبرنامج البكالوريوس انو لازم يقل عن ال 23 سنه

يعني انا اش اسوي بحياتي يا تربط مع العمل وانظلم زي الكلب ع قولتهم

او اشق طريقي باي طريقه واشوف مستقبلي ولا اسمع كلام احد

الواحد جالو زي الهم استغفر الله العظيم
  2. والله اني مستعجل لكن لأنك كاتب الموضوع قلت لازم اشارك اخوي
    حبيبي استعن بالله ولا تعجز وصية نبوية وحاول تعيد ترتيب أمورك وادرس الموضوع بتأني وامورك باذن الله سهالات

الحياة مغامرة جريئة أو لا شيئ
    اسال الله ان يشرح صدرك وييسر أمرك وان يرزقك من حيث لا تحتسب
    7 "
  3. يااخوي عيد ترتيب الحسابات واعد التفكير , نصيحة لوجه الله لاتحمل ظهرك ديون انتا في غنى عنها , لو انا محلك ححاول اطور نفسي وادخل دورات واطور حالي واطبق المثل ( مد رجلك على قد لحافك ) اذا شفت انك مالك نصيب ببرنامج الابتعاث في الجامعات الاهلية او الانتساب بالجامعات الحكومية , ادخل على موضوعي انا وضعي تقريبا زيك وبحاول اتخذ قرار يناسبني

سامحني امكن مااقريت موضوعك لاني قريت بسرعة بس حاولت اساعد باللي اقدر عليه , الله يجيب لك الي فيه الخير
    7 "
  4. الله يسهل أمورك أخوي

وفعلاً قصة والله الواحد وده يبكي عليها لمن يشوف الواسطات تلعب دور بالوزارة !

الله يوفقك ويسهل أمورك ولكن شوف بلد الألحاق بالبعة فيه ماشي زي الحلاوة اللي هو [ كندا ، أمريكا ]

في غير هالدولتين نصيحة أخ لاتفكر وكندا أسرع من أمريكا في الألحاق !

بالتوفيق ياارب وعقبال أعلى الشهادات
    7 "
  5. الله يوفقك ، انا موظفه بكالوريوس ، بس الحال من بعضه ما وافقوا على ابتعاثي على الماستر وجالسه اسوي حساباتي اني اروح على حسابي الحياه فرص ، خلي هدفك قدامك واذا عرفته تمام بتعرف اش تسوي اتمنى لك تختار الاحسن ولا تنسى الاستخاره
    7 "
  6. أولاً .. الله يسعد صبآـآحك بكل خير ,,

أنا قرأت الموضوع كآـآمل وحسيت بمدى المعاناة اللي تحسهآـآ بالوظيفة .. وكلامك فعلاً وآقعي وللأسف انه الحقيقة المرهـ اللي ننصدم فيها بمجرد حملنا لمؤهل جآـآمعي من أحد جآمعاتنا الفآشله .. أنا متأسف لنفسي ولكم لوضعنا المُؤلم المُر ..
    تخيل يا Zak بأن الدكتور اللي كآـآن يدرسني مادة الفيزياء كآـآن يشرح لنآ ( الفعل وردة الفعل ) بالتباشورهـ ... ويقول هذي الطريقة ماحد يستخدمهآـآ في الدول المتطورة والمتقدمة علمياً ..!!
    فمثلاً : قال لنا بأنه كان زائر لقريه ريفيه ببريطانيا لمدرسة ثانوية وكانوا يستخدمون صاروخ مائي في بركه مائيه لتوضيح الفعل وردة الفعل ..!!
    لاحظ الفرق في مدى وسائل الإيضاح التعليمية ولاحظ مدى التطور التكنلوجي اللي وصلت له بعض الدول ..!!

بعد كل هذا وش ترتجي من خريجين الجامعات في دولتنا ..؟!!
    أنا ما أسعى بكلامي هذا للشماته أو النقد السلبي الهااادم ... بالعكس أنا ودي نتطور ونوصل لمستوى هذي الدول العظمي .. بس متى ..؟!!

بالنسبة لموضوعك ووضعك يا Zak أنا أوافقك الرأي بقووووووهـ .. وتفكيرك بإكمالك لدراستك بالخارج قرآآر صائب 100% .. يكفيك تكون معآك شهآدة وثقافة من خارج المملكة ويكون لك هيبه في المجتمع لأن مجتمعنا للأسف صار ينظر للمظاهر أكثر من المخاابر ..
    كلنا بنطلع نكمل برى المملكة .. وصدقني مو أنت الوحيد اللي أخذ قرض وضغط على نفسه .. أنا شخصياً دبرت مبلغ ولله الحمد تلاقيط من هنا ومن هناك .. شنسوي ما فيه شي يجي بسهوله هالأيام وأنا أخوك .. وحط في بالك إنك راح تلحق للبعثة في غضون شهور بسيطة طالما مؤهلك دبلوم وأوراقك كاملة وسليمة ..
    بس بنصحك نصيحتين وأنا أخوك وأتمنى تفهمني زيين ,,
    - إذا بتفكر تدرس بالخارج ... فكر في ديار العلم ( كندا ) .. صدق من سماها ديار العلم والتطور .. لأسباب كثيره وأهمها : شهاداتها قوية ومعترف فيها ولا تقل عن مستوى أمريكا .. أرخص من ناحية العمله النقديه والمصاريف .. تعاون الملحقية الثقافية مع المبتعثين .. وحاول تشيل أمريكا من بالك إذا تبي تشتري راحة بالك وتركز دراسياً

- بالنسبة لبرنامج خادم الحرمين للإبتعاث لمرحلة الدبلوم .. قرأت كلام بأنه رآح يفتحونه شهر 8 القادم ... بس نصيحتي لك لا تنتظر البرنامج علشان تقدم فيه .. لأنهم ياخذون بالأفضلية واللي تنطبق عليهم الشروط والواسطات طبعاً ..
    أنت إختصر الوقت وروح كندا وصدقني أنا أضمن لك الإلحاق خلال 3 شهور بالكثير وعن تجربة أصحابي هنااك

آسف على الإطالة .. حبيت أشاركك بالموضوع وأحاول أفيد .. ومآ أبي غير دعواتكم لي
    دمت بـ ود ,,
    7 "
  7. واللهي نصايحك يا ميدو وكلامك جدا مشجع

لكن اش تقول امس كل شي اتهدم وربي

كل شي خلاص

خلها ع الله والله كانت معنوياتي فوق وفرحان اني بكمل

لا الوزاره تساعدنا من جهه ولا ...... من جهه اخرى

احباط وربي العظيم ماحسيتو في حياتي بهذا الشكل وفقدت الامل خلاص

دوبي مروح من الدوام يارجل من القهر ماني عارف اش اعمل

النوم اللي يخليني اهدا وياريت اقدر انام لمن اكون قلقان ولا افكر بشي ٣ ساعات واصحى ومااقدر بعدها اكمل من كثر التفكير

الله يلعن ابو الواسطات اللي خربت البلد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.