الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تبي تفيد وتستفيد !!! ادخل على هذا الموظوع

حوار تبي تفيد وتستفيد !!! ادخل على هذا الموظوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5184 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Wabran
    Wabran

مبتعث مستجد Freshman Member

Wabran الولايات المتحدة الأمريكية

Wabran , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration , بجامعة Tennessee Technological University
    • Tennessee Technological University
    • Business Administration
    • ذكر
    • Cookevilla, Tennessee
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

February 6th, 2010, 10:40 AM

مسائكم جميل

اخواني اعضاء منتدى مبتعث لقسم الدارسين على حسابهم الخاص
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية اتمنى من الله عزوجل ان ييسر اموري وامور الجميع وان ينالو مبتغاهم بالحصول على الالحاق

بداية موظوعي

انا بمشيئة الرحمن سوف تبداء دراستي بتاريخ 10-05-2010 في دولة كنداء والمنطقة اللتي سوف ادرس فيها على حسابي هي مدينة برنس جورج ومن ثم الجامعة بفكتورياء
    بعد هذة المقدمة البسيطة وكماتعلمون قبل السفر هناك امور كثيرة تخطر على بال المبتعث وتعرفون كل يوم صاير ادون في ورقة عن بعض الشغلاات اللتي آمل ان الاقي لها جواب شافي وكافي

في الحقيقة هناك عدة اسئلة كثيرة تجول بخاطري وسوف اطرحها على شكل نقاط واتمنى من الجميع المشاركة لمن يستطيع الافادة ... طبعاً الموظوع ليس لي فقط وانما هناك اناس سوف يستفيدون ان شاء الله من هذة الاجوبة

واسالتي تتمثل على النحو التالي

الافياش الكهربائية هل هي ثلاثية ام ثنائية وبماذا تنصحون قبل السفر هل نشتري توصيلة كهرب ام ماذا
    الطاقة الكهربائية هل خطوطهم 110- ام 220
    كواية الملابس البخارية هل تنصحون بأخذها من هنا
    درجة الحرارة آه ياكثر انا محتار بهالموظوع

الصراحة لفيت ولفيت الى حداً ما لم استطيع الحصول على اجابة واظحة تتمثل في حالة الطقس اي انا دراستي مثل ماقلت سابقاً سوفف تبداء بتاريخ 10-05-2010 هل اذا رحت اجيب معي بهالفترة ملابس شتوية ثقيلة ولا شتوية ربيعية اي خفيفة ولا اجيب معي تي شيرتات نص كم عادي
    انا دخلت على كذا موقع بكنداء وخاصة مدينة برنس جورج وقالو لي ان درجة الحرارة في برنس جورج من شهر 5 وحتى 8 تتراوح من 19- الى 25 درجة في النهار
    طيب اصحاب التجربة هل يعني مابين هذة الدرجات اكثر من الشتوي او يكون شتوي ربيعي وهل بهذة الفترة ينفع اجيب تي شيرتات نص كم
    الحقيقة انا بديت من الحين اشتري وتعرفون ماشاء الله عندنا الاسعار خيال خيال ( البلوفر من 800 وطالع ) يعني تتوقعون يا اهل الخبرة ان الملابس هناك رخيصة ولا بس اشتري من هنا )

ماهي افضل خطوط طيران وسعرها رخيص
    افظل شركة تليفون جوالارخص وافضل الشركات بالمكالمات
    نظام التأمين الطبي كيف اسعارهم هناك ووش افظل شركة واللي بيفيدني في هذا الموظوع جزاة الله خير
    شراء سيارة بحكم اني جالس ان شاء الله 5 سنوات فايش نصايحكم للي بيشتري سيارة يابانية ومن وين
    الرخصة الدولية هل تنفع رخصتي ولا اروح للطيار وادفع حوالي 300 ريال وطلع رخصة دولية
    المصروف الشهريكم تقريباً بحسب خبرتكم احتاج مصروف ( تقريبا )
    الفيزةبصراحة انا دارس مثل ماقلت لكم على حسابي وسوق اعاني من مسالة الظمان المالي لكن احد الاخوان كان كاتب موظوع جزاة الله خير عن اذا كان عندك رصيد بمبلغ 100.000 تقدر تجيب تعريف من البنك باللغة الانجليزية ويمشي الحال
    انا لدي هالمبلغ واقدر اطلع شهادة بس تتوقعون لما اقدم على الفيزة وارفق قبول الجامعة تتوقعون تمشي ولا مبلغ 100.000 لا يكفي في خطاب الشهادة
    انا فكرت في فكرة ولا ادري من صحتها يعني اقدم على السفارة الكندية بخطاب قبول المعهد بس وليس خطاب قبول الجامعة مع المبلغ المذكور علشان اخذ الفيزة ؟ هل تتوقعون بها الطريقة احسن

مدة الفيزةكم تجلس الفيزة علشان تظهر لي ( انا سألت مكتب الفيفاء وقال لي شهرين ؟؟؟؟
    مابعد الفيزة ماهي الخطوات ما بعد الفيزة والقبول الجامعي اذا حبيت اروح للوزاراة بالرياض قبل ما اسافر علشان لعل وعسى اخذ امر اركاب وتدخل اوراقي من هنا بالسيستم
    الشحن طبعاً مث منتم عارفين ونا طالع ابسافر اباخذمعي ماشاء الله شناط طيب هل وظعها صحيح اسحب معي 4 او 5 شناط بالمطار ؟؟؟ ولا اشحنها عن طريق فديكس او ارمكس الى عنواني بكندا وايش تنصحون برايئكم ؟

انا ادري اني بأسالتي هذه طولت عليكم كثير
    لكن يعلم الله اني ابي الفايدة لي ولغيري من الاخوان يستفيد ولكم مني جزيل الشكر

اخوكم
    عبدالعزيز
  2. ياهلا والله بالسمي انا راح اجاوب ع الاشياء اللي اللي اقدر عليها وان شاء الله بتستفيد

الافياش الكهربائيه هذا شكلها في المكان اللي انا ساكن فيه بس ما ادري اذا الشكل هذا دارج في كندا كلها بس انت خل عندك احتياط

شوف اذا صارت درجه الحراره بالماينص مشكله بتحس بالبروده بس اتوقع اذا كانت تتراوح بين 19-25 ما اتوقع انه برد برد مره يعني كم طويل واحد مع جاكيت يكفي تقريبا ع حسب تجربتي

طبعا لازم تطلع فيزه طالب لمده سنه علشان تطلع الستدي بيرمنت من المطار

اتوقع في الشحن يسمح لك ب 50 كيلو مقسمه ع شنطتين

وان شاء الله اكون افدتك باللي انا اعرفه طبعا الكلام اللي قلته ع حسب تجربتي الشخصيه ان شاء الله يكون صحيح ومافيه اي خطأ وسامحنا ان قصرنا معك
    7 "
  3. يالبى قلبك يالسمي : بجد فرحت لمشاركتك وكفيت ووفيت وماجاء منك قصور
    بالنسبة لتعليقك على موظوع الفيزة : انا راح يكون معي قبول معهد لغة وقبول جامعي ؟
    السؤال هنا ومع الاخذ بالحسبان اني راح ادرس على حسابي الخاص ( هل اقدم على السفارة بخطاب قبول المعهد او الاثنين معاً )
    طبعاً اذا بتسئلني عن الظمان فماعندي ظمان مالي واخاف تتعطل فيزتي من هالسبب لكن انا معي شهادة او خلينا نسمية تعريف باللغة الانجليزية موجة الى السفارة الكندية ومصدق يفيد بان في حسابي مبلغ 100.000 !!!
    السؤال هنا هل هذا المبلغ كافي اذا قدمت القبولين مع بعض
    او اكتفي بس بقبول المعهد مع الشهادة المالية

اما فيما يخص موظوع الشحن : انا اكيد راح يكون معي من 3- 4 شنطات !!!
    شرايك اخذ بس معي الى المطار 2 شنطتين
    والباقي اشحنة قبل رحلتي بكم يوم يعني قبل اسبوع ؟؟؟ اذا كان اوكية . ايش افضل الشركات بالشحن

وفي الختام ماقصرت يابطل ويكفي انك اول من رد على موظوعي يسلموووو عزوز
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wabran
    يالبى قلبك يالسمي : بجد فرحت لمشاركتك وكفيت ووفيت وماجاء منك قصور
    بالنسبة لتعليقك على موظوع الفيزة : انا راح يكون معي قبول معهد لغة وقبول جامعي ؟
    السؤال هنا ومع الاخذ بالحسبان اني راح ادرس على حسابي الخاص ( هل اقدم على السفارة بخطاب قبول المعهد او الاثنين معاً )
    طبعاً اذا بتسئلني عن الظمان فماعندي ظمان مالي واخاف تتعطل فيزتي من هالسبب لكن انا معي شهادة او خلينا نسمية تعريف باللغة الانجليزية موجة الى السفارة الكندية ومصدق يفيد بان في حسابي مبلغ 100.000 !!!
    السؤال هنا هل هذا المبلغ كافي اذا قدمت القبولين مع بعض
    او اكتفي بس بقبول المعهد مع الشهادة المالية

اما فيما يخص موظوع الشحن : انا اكيد راح يكون معي من 3- 4 شنطات !!!
    شرايك اخذ بس معي الى المطار 2 شنطتين
    والباقي اشحنة قبل رحلتي بكم يوم يعني قبل اسبوع ؟؟؟ اذا كان اوكية . ايش افضل الشركات بالشحن

وفي الختام ماقصرت يابطل ويكفي انك اول من رد على موظوعي يسلموووو عزوز
    انا قدمت لهم قبول المعهد بس حتى يوم اطلع الستدي بيرمنت عطيتهم بس قبول المعهد
    سالفه الضمان المالي مكتب الفيفا بيفيدك اكثر بس انا سويت كشف احساب لمده ست شهور وحاط فيها 30 الف بس
    فيما يخص الشحن انا اللي اعرفه حدك 50 كيلو بس اهم شي ما تكون في شنطه وحدده يعني لو تقسمها ع 4 مو مشكله *
    7 "
  5. انا ما انصحك بالرخصة الدولية لأن صلاحيتها بس 3 اشهر من دخول البلد و بعدين إلزامي تطلع رخصة من البلدة هذا النظام في امريكا وما ادري عن كندا بس اتوقع والله العالم انه مثلة بالتوفيق
    7 "
  6. Hah666
    يسلموووو على تقيبك ومرورك وبيني وبينك كنت حاس ان الرخصة الدولية ماتنفع ابداً يعني لازم نختبر هناك
    بس لما طرحت الموظوع قلت الشباب بيتفاعلون اكثر واكثر ومنها نستفيد من هالاسئلة اللي تخطر على بال المبتعثين

لك مني اجمل نحية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.